النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: (( نُودِيَ أَنْ بُورِكَ مَنْ فِي النَّارِ وَمَنْ حَوْلَهَا وَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ))

  1. rose (( نُودِيَ أَنْ بُورِكَ مَنْ فِي النَّارِ وَمَنْ حَوْلَهَا وَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ))

    السلام عليكم
    الى اكرم الجند الاحبه تحيه و بعد
    هل من بيان للامام الحبيب ما يشرح هذه الحكمه و هذا التساؤل و الى السؤال
    وقد انست نورا و حكمه مميزه ببيان للامام الحبيب و اشتعل القلب فضولا لمعرفة هذه الحكمه
    اقتباس للخبير بالرحمــــان

    (( وأما النار فالحكمة منها إحضار موسى إلى البقعة المُباركة وهي في الحقيقة نور وليس نار وإنما حسب ظن موسى بأنها نار ولكنهُ حين جاءها فلم يجدها نارا" بل نورا" آتي من سدرة المُنتهى ولكنه لم يرى موسى بأن هذا الضوء آتي من السماء بل كان يراه جاثما" على الأرض فأدهش ذلك موسى عليه الصلاة والسلام ومن ثم وضع رجله على ذلك الضوء الجاثم على الأرض فلم يشعر له بحرارة مُستغربا" من هذا الضوء الجاثم على الأرض فإذا بالصوت يُرحب به من الشجرة (سدرة المُنتهى) (( نُودِيَ أَنْ بُورِكَ مَنْ فِي النَّارِ وَمَنْ حَوْلَهَا وَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ)) صدق الله العظيم )) انتهى الاقتباس
    فما الحكمه من قول الله تعالى (بورك من فى النار) و هى نور و ليست نار؟
    و الفرق كبير بين النور و النار فمثلا خلق الملائكه من النور و الجن من نار
    و النار اسم مؤنث بدليل(كونى بردا و سلاما) اما النور فمذكر
    و استحضرنى تشابه بين النار و النور بخلق الجن الملائكى بدليل ذكر هاروت
    الملكين هاروت و ماروت و هنا فقط ماروت هو الملاك و هاروت من الجن الملائكى
    و كذلك الوادى المقدس
    و اقتباس للامام الحبيب
    (( فكيف يقف فيه بحذائه وقد صار الوادي مقدسا" بسبب نور الله ثم استرسل في الكلام معه وقال الله تعالى (فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِي يَا مُوسَى إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى وَأَنَا اخْتَرْتُكَ فَاسْتَمِعْ لِمَا يُوحَى إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلاةَ لِذِكْرِي إِنَّ السَّاعَةَ آتِيَةٌ أَكَادُ أُخْفِيهَا لِتُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا تَسْعَى فَلاَ يَصُدَّنَّكَ عَنْهَا مَنْ لاَ يُؤْمِنُ بِهَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَتَرْدَى )صدق الله العظيم )) انتهى الاقتباس
    فان صار الوادى مقدسا و الوادى مخلوق و لكن يوجد نبى يقف على هذا الوادى فهل اصبح مقدسا ايضا؟
    و قال تعالى (( نُودِيَ أَنْ بُورِكَ مَنْ فِي النَّارِ وَمَنْ حَوْلَهَا وَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ )) صدق الله العظيم
    و هل قدسية الوادى مثل قدسية البيت المعمور؟ او ما الفرق
    و جل ما اقصد هو حبى لمعرفة حكمة الخالق من ذكر النار مع انها نور
    و هل هذا يقودنا بالتالى للكشف عن سر الحياه على الارض و هو الماء
    (( و جعلنا من الماء كل شىء حى ))
    و هل سبب هذا السر هو قوله تعالى( وَكَانَ عَرْشُهُ عَلَى الْمَاءِ ) صدق الله العظيم
    اذا قدسية الوادى كانت بسبب نور الله
    و سر الحياه بالماء هو بسبب ان عرش الله كان على الماء تبارك القدوس خير الخالقين
    وقال تعالى {أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّـهَ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ ثَمَرَاتٍ مُّخْتَلِفًا أَلْوَانُهَا وَمِنَ الْجِبَالِ جُدَدٌ بِيضٌ وَحُمْرٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهَا وَغَرَابِيبُ سُودٌ 27 وَمِنَ النَّاسِ وَالدَّوَابِّ وَالْأَنْعَامِ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ كَذَلِكَ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّـهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ - إِنَّ اللَّـهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ 28} صدق الله العظيم
    وقال تعالى (( وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الْأَنْهَارُ ۚ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاءُ ۚ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللَّـهِ ۗ وَمَا اللَّـهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ )) صدق الله العظيم
    وقال تعالى (( إذ يغشيكم النعاس أمنة منه وينزل عليكم من السماء ماء ليطهركم به ويذهب عنكم رجز الشيطان وليربط على قلوبكم ويثبت به الأقدام )) صدق الله العظيم
    وقال رب العرش الكريم (( ذَٰلِكَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ ﴿٦﴾ الَّذِي أَحْسَنَ كُلَّ شَيْءٍ خَلَقَهُ ۖ وَبَدَأَ خَلْقَ الْإِنسَانِ مِن طِينٍ ﴿٧﴾ ثُمَّ جَعَلَ نَسْلَهُ مِن سُلَالَةٍ مِّن مَّاءٍ مَّهِينٍ )) صدق الله العظيم

  2. افتراضي جواب صاحب علم الكتاب إلى فضيلة الشيخ نجيب العقبي

    الإمام ناصر محمد اليماني
    16 - 05 - 1434 هـ
    27 - 03 - 2013 مـ
    04:32 صـــباحاً
    ـــــــــــــــــــــــ




    جواب صاحب علم الكتاب إلى فضيلة الشيخ نجيب العقبي..


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجيب علي العقبي
    بل ثلاث صلوات يامن امنت بنعيم رضوان الله ..........ثلاث وليس سواهم
    بسم الله الرحمن الرحيم، ويا نجيب كن لبيباً خير لك ولا تقُل على الله غير الحقّ من عند نفسك، وسبقت فتوانا بالحقّ عن الصلوات المفروضات بأنهنّ خمس صلواتٍ.

    وأما الحضور للمساجد فيحضر المصلّي في الجماعة ثلاث مراتٍ فقط لكون صلاة الظهر والعصر جمع تقديمٍ في صلاة الظهر أو جمع تأخير في صلاة العصر، وكذلك الحضور في الصلاة الوسطى وهي الصلاة المنفردة ألا وإنّها صلاة الفجر، وسبق لنا البيان الحقّ عن الصلاة الوسطى فآتينا بالبرهان المبين من محكم القرآن العظيم أيّهم الصلاة الوسطى فأثبتنا أنّها الفجر.

    وأما النداء للصلوات في بيوت الله لصلاة الجماعات فهو خمسُ مراتٍ، في ميقات صلاة المغرب وميقات صلاة العشاء وميقات صلاة الفجر وميقات صلاة الظهر وميقات صلاة العصر، فمن أراد من المسلمين أن يصلّي الظهر والعصر جمع تقديمٍ فيحضر في ميقات صلاة الظهر فيصلون الظهر ومن ثمّ فَرْض صلاة العصر جمع تقديمٍ، وأمّا طائفةٌ من الذين كانوا مشغولين بحراسة عورات المسلمين وبيوتهم أو مشغولون بوظائفهم فقد أَذِنَ الله لهم أن يحضروا في صلاة العصر فيصلّوا العصر والظهر جمع تأخيرٍ.

    ولا نزال ننتظر أحد مفتي الديار الإسلاميّة ليحضر بصورته واسمه الحقّ فيتمّ الحوار بينه وبين الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني حتى نهيمن عليه بسلطان العلم من محكم القرآن العظيم.

    ألا والله الذي لا إله غيره إنّ صلوات طائفة مذهب القرآنيين ناقصةُ العدد والركوع؛ بل أضاعوا الصلوات بسبب تأويلهم للقرآن العظيم من عند أنفسهم، أفلا يتقون؟ فما ظنّ الذين يقولون على الله ما لا يعلمون يوم القيامة؟ تصديقاً لقول الله تعالى: {لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۙ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ أَلَا سَاءَ مَا يَزِرُونَ ﴿25﴾} صدق الله العظيم [النحل].

    فاتّقوا الله عباد الله ولا تجازفوا بالفتوى في دين الله بغير سلطان العلم المبين من الله الذي لا يحتمل الشكّ والتأويل إلى غير ظاهره، ومن قال لا أعلم فقد أفتى؛ بمعنى أنّه أوتي كأجر من أفتى بالحقّ نظراً لتقواه فلم يجرؤ أن يقول على الله بالظنّ النّسبيّ الذي لا يغني من الحقّ شيئاً.

    ويا معشر علماء الأمّة، هلمّوا لحوار المهديّ المنتظَر في عصر الحوار من قبل الظهور لنحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون لعلكم ترشدون إلى الصراط المستقيم، وإني أرى كل طائفةٍ تزعم أنهم هم على الحقّ والآخرون في ضلالٍ مبينٍ، ويزعمون أنهم هم الطائفة النّاجية! ومن ثم نفتيهم بالحقّ عن الطائفة النّاجيّة بأنّهم يوجدون في كافة المذاهب وهم: كل من جاء إلى ربّه بقلبٍ سليمٍ من الشرك، فلا يشرك بعبادة ربّه أحداً، فيتقبل الله عبادته وينجّيه من عذاب ناره حتى ولو كانت في عبادته أخطاءٌ فقهيّةٌ لغفر الله له ولا يبالي، ثم يحمل وزره قومٌ آخرون من علماء مذهبه. تصديقاً لقول الله تعالى: {لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۙ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ أَلَا سَاءَ مَا يَزِرُونَ ﴿25﴾} صدق الله العظيم [النحل].

    وربّما يودّ نجيب العقبي أن يقول: "وهل لديك برهانٌ مبينٌ من محكم القرآن عن الطائفة النّاجية أنّهم فقط الذين لم يلبسوا إيمانهم بظلم الشرك في عبادتهم لربّهم؟ فأتِ به إن كنت من الصادقين". ومن ثم يردّ عليه الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وأقول: يا نجيب، إنّ الطائفة النّاجية ليست طائفة مذهبٍ معين؛ بل الطائفة النّاجية موجودون في مختلف المذاهب وهم: كل من جاء ربّه بقلبٍ سليمٍ من الشرك. تصديقاً لقول الله تعالى: {يَوْمَ لَا يَنفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ ﴿88﴾إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّـهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ ﴿89﴾} صدق الله العظيم [الشعراء].

    وهم الذين لم يُلبِسوا إيمانهم بظلم الشرك بالله في عبادتهم لربهم أولئك لهم الأمن من عذاب النّار. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُم بِظُلْمٍ أُولَـٰئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُم مُّهْتَدُونَ ﴿82﴾} صدق الله العظيم [الأنعام].

    ويا نجيب لا نخشى عليكم شرك عبادة الأصنام فلن تعبدوها، ولكنّي أخشى عليكم الشرك الخفيّ، إنّه يَدُبُّ كدبيب النّمل فهل سوف تسمع ضرب أرجل نملةٍ لو مرّتْ بجانبك؟ فكذلك الشرك الخفيّ يُشركُ العابدُ وهو لا يعلم أنه قد أشرك في العبادة مع ربّه، كمثل أن يهتّم المصلي بظهور السجدة في الجباه عمداً ليقول النّاس أنّه من المصلين إلا الذين ظهرت في جباههم بغير قصدٍ منهم.

    فأصدِقوا الله في عبادتكم ولا تُبالوا بالنّاس شيئاً، ولا تهتموا بهم شيئاً لا بثنائهم ولا بذمّهم ولا برضوانهم؛ بل احرصوا على تحقيق رضوان الله عليكم فلن ينفعكم إلا ثناء الله عليكم فيقول لأحدكم:
    {نِعْمَ الْعَبْدُ ۖ إِنَّهُ أَوَّابٌ ﴿30﴾} صدق الله العظيم [ص].

    وأمّا النّاس فرضوانهم وثناؤهم يأتي آلياً من بعد رضوان الله فسيقذف الله في قلوب المؤمنين حبّكم ليرضوا عنكم، فلا تهتموا برضوان العبيد واخلصوا لله في عبادتكم يتقبل الله منكم وتفوزوا فوزاً عظيماً.

    اللهم قد بلغت اللهم فاشهد، وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــــــ

    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]




    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




المواضيع المتشابهه

  1. بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا } صدق الله العظيـــــم ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى مواضيع وعلامات لها علاقة بالمهدي المنتظر
    مشاركات: 52
    آخر مشاركة: 19-07-2021, 11:00 PM
  2. السائلُ خليفةُ اللهِ وعبدُهُ المهديّ، والمجيبُ اللهُ ربُّ العالمين ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى مواضيع وعلامات لها علاقة بالمهدي المنتظر
    مشاركات: 96
    آخر مشاركة: 06-07-2021, 12:07 PM
  3. [ فيديو ] السائلُ خليفةُ اللهِ وعبدُهُ المهديّ، والمجيبُ اللهُ ربُّ العالمين ..
    بواسطة أميرة الإنصارية في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-08-2020, 11:14 AM
  4. السائلُ خليفةُ اللهِ وعبدُهُ المهديّ، والمجيبُ اللهُ ربُّ العالمين ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-08-2020, 05:52 PM
  5. {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا} ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-06-2010, 01:04 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •