صفحة 1 من 22 12311 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 218

الموضوع: حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

  1. smiling face حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

    الفيضانات تشرد الآلاف بمخيمات الروهينغا في بنغلاديش
    29_07_2021

    دمرت أيام من هطول الأمطار الغزيرة مخيمات اللاجئين الروهينغا في جنوب بنغلاديش وهدمت مساكن ودفعت الآلاف من الناس للعيش مع عائلاتهم الممتدة أو ملاجئ جماعية.
    وقالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إنه في غضون 24 ساعة فقط حتى يوم أمس الأربعاء وحده، سقط أكثر من 30 سنتيمترا من الأمطار على المخيمات في منطقة كوكس بازار التي تستضيف أكثر من 800 ألف من الروهينغيا.

    وهذه الكمية من المياه هي نحو نصف متوسط هطول الأمطار في شهر يوليو، وقد سقطت في يوم واحد فقط، بينما من المتوقع هطول المزيد من الأمطار الغزيرة في الأيام القليلة المقبلة. وتمتد فترة الأمطار الموسمية على مدار الأشهر الثلاثة المقبلة.

    وقالت المفوضية "مما يزيد الوضع تعقيدا جائحة كوفيد-19. هناك حاليا إغلاق عام صارم استجابة للحالات المتزايدة في جميع أنحاء البلاد"، معربة عن حزنها لمقتل ستة أشخاص في المخيمات في وقت سابق من هذا الأسبوع، خمسة منهم في انهيار أرضي تسببت فيه الأمطار، وطفل جرفته مياه الفيضانات.

    وقال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، نقلا عن تقارير أولية، إن أكثر من 12 ألف لاجئ تضرروا من الأمطار الغزيرة، بينما تضرر أو دمر ما يقدر بنحو 2500 مأوى، كما تم نقل أكثر من 5000 لاجئ مؤقتا إلى ملاجئ أخرى لكل عائلة أو مرافق مجتمعية.

  2. افتراضي

    بعد زلزال قوي.. صافرات الإنذار من تسونامي في ألاسكا
    29_07_2021

    دوت صفارات الإنذار من تسونامي في المناطق الساحلية لشبه جزيرة ألاسكا الأمريكية، بعد تسجيل زلزال فاقت قوته 8 درجات في وقت متأخر من الأربعاء بالتوقيت المحلي.
    ونشرت السلطات الأمريكية خارطة لانتشار موجات تسونامي المحتملة في المحيط الهادئ.

    وحسب الخارجة، فقد تصل تسونامي إلى سواحل روسيا واليابان والفلبين وأستراليا ونيوزيلاندا في غضون فترة تتراوح بين 6 ساعات و15 ساعة.


    وأصدر النظام الأمريكي للتحذير من تسونامي، الذي قدر قوة الزلزال بـ8.1 درجة، تحذيرا من حدوث موجات تسونامي تشمل الأراضي الأمريكية في غوام وجزر ماريانا الشمالية الواقعة في المحيط الهادئ.

  3. افتراضي

    3 قتلى بحرائق غابات جنوبي تركيا
    29_07_2021

    أفادت إدارة الكوارث والطوارئ التركية اليوم الخميس بمصرع 3 أشخاص جراء حرائق الغابات التي اندلعت أمس قرب مدينة مانافجات بمقاطعة أنطاليا جنوبي البلاد.

    وقالت الإدارة في بيان لها: "لقي ثلاثة من مواطنينا مصرعهم نتيجة الحريق في مانافجات، فيما أصيب 122 شخصا، يتلقى 58 منهم مساعدة طبية".
    وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الزراعة التركي بكر باكدميرلي إن شخصا توفي بينما تقطعت السبل بعشرة آخرين في حرائق الغابات المستعرة لليوم الثاني في جنوب البلاد والتي لا تزال جهود إخمادها مستمرة.
    وذكر الوزير أن السلطات أخلت 18 قرية ومنطقة في أنطاليا و16 قرية في إقليمي أضنة ومرسين المجاورين.

    وساهم الطقس الحار والرياح القوية في انتشار الحريق حول مانافجات التي تبعد 75 كيلومترا شرقي منتجع أنطاليا، والقرى القريبة منها.

  4. افتراضي

    لبنان.. حريق القبيات لا يزال مستعرا وطوافة سورية تساعد بإخماده
    29_07_2021

    أفادت الوكالة الوطنية للإعلام، بأن الحريق الذي اندلع أمس في أحراج منطقة عكار أقصى شمال لبنان، لا يزال مستعرا، فيما شاركت طوافة وفرق إطفاء سورية عند الحدود لمحاولة إخماده.
    ولفتت الوكالة إلى غابات القبيات وعندقت وكفرتون وأكروم وأكوم والرويمة والقرى الجبلية في منطقة بيت جعفر، بطول تجاوز الـ 11 كيلومترا، شهدت ليلا مريرا وقاسيا، حيث تمكنت النيران من التهام المزيد من الأراضي الحرجية والبساتين، مخلفة خسائر لا يمكن تحديدها قبل السيطرة على الحريق.
    وأشارت إلى أن فرق الدفاع المدني والجيش والمتطوعين من الناشطين البيئيين والأهالي، يعملون على الأرض، فيما بدأت طوافات عسكرية تابعة للجيش اللبناني منذ الخامسة صباحا تساعد في إطفاء النار في المواقع الوعرة والصعبة، لا سيما في مناطق عندقت وأكروم وبيت جعفر.
    وحضرت فرق الإسعاف والطوارئ في الصليب الأحمر اللبناني عبر غرفة عمليات ركزت نقاطا لها في مختلف المناطق المتضررة مع 13 سيارة إسعاف.

    كما شاركت طوافة سورية في إخماد النار عند الحدود اللبنانية -السورية المشتركة في أكروم وأكوم، وتدخلت فرق من الدفاع المدني السوري بآلياتها في هذه المنطقة لإطفاء النيران.

    وناشد أهالي بلدتي كفرتون وأكروم في منطقة جبل أكروم الدولة اللبنانية والجيش وكل فرق الإغاثة والإطفاء في مراكز الدفاع المدني التدخل السريع والطارئ عبر المروحيات التابعة للجيش أو المستقدمة من الخارج وآليات الإطفاء للحد من النيران والسيطرة عليها كونها بدأت تمتد وتقترب من الأبنية السكنية المأهولة ومع تزايد حالات الاختناق بسبب كثافة النيران والدخان المنبعث من احتراق الأحراج والأراضي الزراعية.

    وكانت الوكالة أفادت أمس بأن متطوعا توفي بينما كان يساهم في إخماد الحرائق.

  5. افتراضي

    مصرع 5 أشخاص بعد انهيار طريق في بكين
    29_07_2021

    قتل 5 أشخاص بدار لرعاية المسنين في العاصمة الصينية بكين بعد انهيار جزء من جسر طريق بسبب الأمطار الغزيرة التي أدت إلى انهيار طيني ألحق أضرارا بجزء من المبنى على جانب الطريق.
    وذكرت سلطات حي هايديا أن 12 شخصا في دار لرعاية المسنين في هايديان حوصروا بعد الحادث، وتم إنقاذ سبعة أشخاص وإرسالهم الى المستشفى، وخضع شخص واحد لعملية جراحية بسبب إصابة في ساقه وخرج آخرون من المستشفى بعد الفحص.

    وأعادت السلطات المحلية توطين جميع الأشخاص في مرفق رعاية المسنين، كما تعمل على تحديد المخاطر المحتملة في جميع دور رعاية المسنين والمناطق المجاورة. وبدأ تحقيق في الحادث.

  6. افتراضي

    مقتل 40 شخصا وفقدان 150 جراء فيضانات في شمال أفغانستان
    29_07_2021

    قتل 40 شخصا على الأقل وفقد أكثر من 150 آخرين في شمال أفغانستان بعد أن دمرت فيضانات منطقة تقع في شمال شرق العاصمة كابل، وفق ما أفاد مسؤولون اليوم الخميس.
    وتجري عمليات بحث للعثور على المفقودين بعدما تساقطت أمطار غزيرة في مقاطعة كامديش في ولاية نورستان على بعد حوالى مئتي كيلومتر نحو شمال شرق كابول.

    وقال سميع الله زرابي المتحدث باسم وزارة الدولة لإدارة الكوارث: "وفقا للمعلومات الأولية تم تدمير 60 منزلا وفقد حوالي 100 شخص".

    وقال المتحدث باسم طالبان ذيب الله مجاهد لوكالة "رويترز": "لسوء الحظ جرف فيضان عنيف نصف قرية كان بها أكثر من 100 منزل وللأسف قتل أو فقد أكثر من 100 شخص"، مؤكدا أن مقاتلي طالبان يساعدون القرويين في البحث عن المفقودين.

  7. افتراضي

    السودان.. وفيات إثر فيضان النيل الأزرق بعد تدفق كبير للمياه من إثيوبيا
    30_07_2021

    كشفت الإدارة العامة للدفاع المدني في السودان عن حالة السيول والفيضانات خلال الـ24 ساعة الماضية بجميع ولايات البلاد.

    وأشارت جميع التقارير الفنية إلى زيادة في معدلات مناسيب النيل الأزرق في جميع المحطات بسبب توالي هطول الأمطار على الهضبة الإثيوبية.
    وقال العميد في الشرطة قرشي حسين عبد القادر مدير دائرة الطوارئ والكوارث بالإدارة العامة للدفاع المدني إن منسوب النيل الأزرق في ولاية سنار مدينة ود العباس سجل 15.77م بزيادة 13 سم عن يوم الأربعاء.

    وأضاف أن محطة ود مدني سجلت منسوب النيل الأزرق في حدود 18.20م، مشيرا إلى استمرار جهود إدارة الدفاع المدني في عمليات شفط المياه وتقوية التروس النيلية فى بعض قرى محلية القرشي جنوب الجزيرة.

    وشهدت محلية المتمة هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح متوسطة مما أدى لانهيارعدد من المنازل بمنطقة أبورقيوة والزيداب وتضرر مدرسة لمرحلة الأساس.

    وأوضح العميد شرطة قرشي حسين عبد القادر أن نهر النيل الرئيسي سجل اليوم 14.78م بارتفاع 28 سم عن يوم الأربعاء بينما سجل نهر عطبرة 13.82م بارتفاع 25 سم عن الأمس.

    وصرح بأنه وبسبب ارتفاع مياه النيل الأزرق لقي طالب وطالبة مصرعهم غرقا بالنيل الأزرق قبالة جهة برى بعد أن جرفهم التيار إلى داخل النهر ولازالت وحدة الإنقاذ النهري تواصل جهودها في العثورعلي الجثتين.

    وحذر المسؤول المواطنين وطلب منهم الابتعاد عن مجاري الأنهار وأماكن تجمعات المياه وذلك بغرض تحقيق السلامة العامة للأرواح والممتلكات.

  8. افتراضي

    زلزال بقوة 5 درجات يضرب طاجيكستان
    30_07_2021

    أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بأنها رصدت زلزالا بقوة 5 درجات على مقياس ريختر ضرب طاجيكستان.
    وأشارت الهيئة إلى أن بؤرة الهزة وقعت على بعد 98 كم شمال غربي بلدة مرغاب بشرق طاجيكستان في جبال بامير وعلى عمق 96 كم.

    ولم ترد معلومات عن وقوع دمار أو ضحايا بشرية بنتيجة الزلزال.

  9. افتراضي

    حرائق شمال لبنان تتمدد نحو الحدود السورية
    30_07_2021

    لليوم الثالث على التوالي، تستمر حرائق شمال لبنان بالتهام مساحات شاسعة من الأحراج، حيث اقتربت من منازل السكان وتوسعت نحو الحدود الشمالية الشرقية مع سوريا.
    وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن الحرائق خرجت عن السيطرة في منطقة جبل أكروم عند الحدود الشمالية الشرقية مع سوريا، وتوسعت رقعة النار ليلا بشكل كبير في محلة قرنة الديبة، واقتربت من البساتين والحقول الزراعية وبعض المنازل التي غادرها سكانها تحسبا من تغير اتجاه الرياح ليلا واندفاعها باتجاههم.

    وتعمل فرق الدفاع المدني والمتطوعين على الأرض وطوافات للجيش اللبناني من الجو، على محاولة إخماد النيران، حيث تم تركيب بركة مياه في أحد الحقول القريبة من موقع الحريق.
    ونشر ناشطون مقاطع فيديو تظهر اقتراب الحريق من منازلهم.
    من جهة أخرى، عمل عناصر الصليب الأحمر اللبناني على إسعاف أحد المتطوعين الذي أصيب بحال اختناق بفعل تنشق الدخان، وتم نقله إلى أحد المستشفيات للمعالجة، كما عمل على إجلاء عدد من الأشخاص من منازلهم.

    وكانت الحرائق التي اندلعت منذ 3 أيام أدت إلى مقتل شخص واحد من المتطوعين كان يعمل على المساعدة بإخماد النيران.

  10. افتراضي

    ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات في تركيا إلى 4 أشخاص
    30_07_2021

    وصل عدد ضحايا حرائق الغابات في جنوب تركيا إلى 4 أشخاص، حيث اضطرت السلطات لإخلاء عشرات القرى من السكان مع اتساع رقعة الحرائق.

    وأفادت قناة "إن تي في" التركية بأن بين الضحايا رجلا يبلغ من العمر 25 عاما كان في طريقه للالتحاق بفرق الإطفاء تطوعا في منطقة أتت عليها النيران في مرمريس.

    والتهمت النيران عشرات المنازل والحقول والإسطبلات في قرى عديدة.

    وقال وزير الزراعة التركي بكير باك ديميرلي إنه "وفقا للمعلومات الأولية، فقد نفق 150 رأسا من الأبقار وألف رأس من الأغنام وتضرر 600 هكتار من الأراضي الزراعية و50 هكتارا من الخيم الزراعية".

    وأمام اتساع رقعة الحريق، أخلت السلطات عشرات القرى من سكانها، كما أخلت فندقا في مدينة بودروم السياحية من نزلائه.
    وبثت وسائل إعلام تركية مشاهد لأشخاص مذعورين وهم يركضون للنجاة بحياتهم في شوارع أضاءتها ألسنة النيران.

    وغطت سحب كثيفة من الدخان السماء فوق منتجع فندقي على شاطئ البحر في بلدة منافغات.

    ونقلت فرق الإسعاف 183 شخصا إلى مستشفيات المنطقة، 3 منهم أصيبوا بحروق والبقية باختناقات تنفسية من جراء تنشقهم الأدخنة المنبعثة من الحرائق.

    والخميس أنقذت فرق الطوارئ 10 أشخاص تقطعت بهم السبل على متن قارب كان يبحر في بحيرة لفتها ألسنة النيران.

    ويحاول أكثر من 4 آلاف عنصر من طواقم الإطفاء، تؤازرهم مروحيات وطائرات إطفاء، السيطرة على النيران.

صفحة 1 من 22 12311 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الخبر من فرنسا مدد جديد خطير لما يسمونه كورونا
    بواسطة محمد العائب في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2021, 02:06 AM
  2. تحذير من منظمة الصحة العالمية لمدى خطورة النوع الجديد لفيروسات ما يسمونه كورونا
    بواسطة بوعلام في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2021, 03:47 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •