الموضوع: The seal is the last, do not alter Allah's words from its places by satanic intelligence with the purpose of exalting Mohammad messenger of Allah..

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. افتراضي The seal is the last, do not alter Allah's words from its places by satanic intelligence with the purpose of exalting Mohammad messenger of Allah..

- 6 -
    Imam Nasser Mohammad Al-Yemeni

08 - 11 - 1435 AH
    03 - 09 - 2014 AD
    03:58 am
    ـــــــــــــــــــ

The seal is the last, do not alter Allah's words from its places by satanic intelligence with the purpose of exalting Mohammad messenger of Allah..

اقتباس المشاركة :
    Quote Originally Posted by Nashwan admire View Post
    I have read the replies of your Imam to us, I found he relay in all his responses to the true word (Mohammad was not a father to any of your men but a messenger of Allah and seal of the prophets).
    And he swears by Allah that this verse is from the basses of the Book, and it is from the decisive of the revelations which does not need for interpretation ever, and we bear witness in front of Allah upon this, but the catastrophe that after his swearing and his oath he goes to the interpretation of that verse breaching interpretation to its great meaning, so he says that Khatam of the prophets does not means except the last of the prophets.
    for my astonishment for such weak interpretation!!!. Was the Quran incapable of such a statement made ​​by the your Imam?!. Did not Allah mention the word (last) more than once in the Quran? What prevented him from saying in this verse (and the last of the Prophets), he said (and the "Khatam"Seal of the Prophets)? !!.
    By Allah it is a decisive conclusive verse and no other meaning equivalent to it except the meaning that He mentioned the Truth All Mighty, which is that Mohammad forgiveness and peace be upon him is "Khatam" of the prophets... It is a phrase uttered in utmost praise and praise, and to indicate the very virtue and perfection reached by the prophet Mohammed as Sidra Ultimate, which did not comes near to it, including a prophet nor messenger, not even the an honorable angel.
    انتهى الاقتباس
    In the name of Allah the All Merciful, the Most Merciful, forgiveness and peace be upon the seal of the prophets and messengers, the Arabian prophet Mohammad messenger of Allah

The seal is the last "Al-Khatam", verily do not alter the words of Allah from its places by satanic intelligence with the purpose of exalting Mohammad messenger of Allah by false explanatory-statement for a word "Khatam" of the prophets that he is the cream of the crop only and not last, yet your only goal is to make fatwa that he is the precious stone of a ring of (all) the prophets and messengers according to your understanding from your own selves. I swear by Allah the Great that this interpretation is satanic and his purpose is:
    Firstly, that he wants the achievement to instill the belief of polytheism by exalting Mohammad messenger of Allah -prayer of Allah's forgiveness and peace be upon him and his family- so the Muslims call him besides Allah.

As for the other goal of satan's altering to the word "Khatam" (seal) of the prophets (changing it) to another explanatory-statement of his own self; that's in order to take it far from the fatwa that Mohammad messenger of Allah -prayer of Allah's forgiveness and peace be upon him and his family- is (indeed) the last; seal of the prophets and messengers, and for that he suggests for this verse an explanatory-statement from his own self and he says: Surly, "Al-Khatam" does not mean the last, sending the prophets is still continuing as in the belief of the Ahmadis in the continuation of prophet-hood, and they are liars. By Allah I do not know of a new prophet who Allah sends him after the last of the prophets and messengers Mohammad messenger of Allah -prayer of Allah's forgiveness and peace be upon him and his family.

And I do not mean that (Neshwan) is a human satan of whom they show belief and conceal disbelief. No, in fact he's from the victims of other people from whom Allah the Most High said about them: {And surely they hinder them from the (right) path, and they think that they are guided aright.}Truthful Allah the Great [Al-Zukhruf] 43:37
    {وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ (37)} صدق الله العظيم [الزخرف]

Here they are my supporters dominating over you — O Neshwan — with the True explanatory-statement for the Quran, so be of the thankful ones and be not of the disbelievers.

..And peace be upon the messengers, and praise be to Allah Lord of the worlds
    Your brother Imam Mahdi Nasser Mohammad Al-Yemeni

ــــــــــــــــــــ

https://nasser-alyamani.org/showthread.php?6284

اقتباس المشاركة 157649 من موضوع ردّ الإمام المهدي إلى الأحمديين الذين ضلّ سعيهم في الحياة الدنيا ويحسبون أنهم مهتدون..

- 6 -

[ لمتابعة رابط المشاركـــــــــــــة الأصليّة للبيــــــــــــــان ]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=157640

الإمام ناصر محمد اليماني

08 - 11 - 1435 هـ
    03 - 09 - 2014 مـ
    03:58 صباحاً
    ـــــــــــــــــــ

الخاتم هو الأخير، فلا تحرّفوا كلام الله عن مواضعه بذكاءٍ شيطاني بهدفِ تعظيم محمدٍ رسول الله ..

اقتباس المشاركة : نشوان معجب
    لقد قرأت ردود إمامكم علينا، فوجدتُ أنه يستند في كل ردوده على قول الحق (ما كان محمدٌ أبا أحدٍ من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين).
    وهو يحلف بالله أن تلك الآية من أم الكتاب، وأنها من محكم التنزيل التي لا تحتاج إلى تأويلٍ قط، ونحن نشهد أمام الله على ذلك، ولكن المصيبة أنه بعد حلفه ويمينه يعمد إلى تأويل تلك الآية تأويلاً مُخلّاً بمعناها العظيم ومقتضاها الصميم ومدلولها العميم، فيقول إن خاتم النبيين لا تعني إلا آخر النبيين.
    فوااااعجبي لمثل هذا التأويل الركيك!!!. فهل كان القرآن عاجزاً عن مثل هذا البيان الذي أدلى به إمامكم؟!. ألم يذكر الله كلمة (آخر) أكثر من مرةٍ في القرآن؟! فما الذي منعه من أن يقول في هذه الآية (وآخر النبيين)، فقال (وخاتم النبيين)؟!!.
    والله إنها آية محكمة قاطعةٌ ولا معنى آخر يستقيم معها إلا المعنى الذي ذكره الحق عز وجل، وهو أن محمداً صلى الله عليه وسلم هو (خاتم النبيين).
    فهل يستوى القول حينما نصف شخصاً بأنه (آخر الشعراء) مع القول بأنه (خاتم الشعراء)؟!
    وهل يستوى القول حينما نصف شخصاً بأنه (آخر الخلفاء) مع القول بأنه (خاتم الخلفاء)؟!!
    وهل يستوى القول حينما نصف شخصاً بأنه (آخر النبيين) مع القول بأنه (خاتم النبيين)؟!!!
    كلا وألف كلا .. فقوله (وخاتم النبيين) إنما هي عبارةٌ تقال في منتهى المدح والثناء، ولبيان غاية الفضل والكمال التي بلغها سيدنا محمدٍ حيث السدرة المنتهى، التي لم يصل إليها ولم يدنُ منها نبيٌ ولا رسولٌ ولا حتى مَلَكٌ كريم.
    انتهى الاقتباس من نشوان معجب

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين النّبي العربي محمد رسول الله..
    والخاتم هو الأخير، فلا تحرّفوا كلام الله عن مواضعه بذكاءٍ شيطاني بهدفِ تعظيم محمدٍ رسول الله بالبيان الباطل لكلمة خاتم الأنبياء بأنه يقصد أنّه الزبدة فقط وليس آخرهم، وإنّما هدفكم أن تُفتوا أنّه خاتم الأنبياء والمرسلين حسب مفهومكم أنتم ومن عند أنفسكم. وأقسم بالله العظيم أنّ هذا تفسيرٌ شيطاني وهدفه:
    أولاً؛ إنّه يريد الحصول على ترسيخ عقيدة الشرك بتعظيم محمد رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- حتى يدعوه المسلمون من دون الله.
    وأما الهدف الآخر من تحريف الشيطان لكلمة خاتم الأنبياء إلى بيانٍ آخر من عند نفسه: وذلك لكي يُبعدها عن الفتوى أنّ محمداً رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- هو الأخير خاتم الأنبياء والمرسلين، ولذلك يقترح لهذه الآية بياناً من عند نفسه فيقول: إنّما الخاتم لا يقصد به الأخير فلا يزال بعث الأنبياء مستمراً كما في عقيدة الأحمديين في استمرار النّبوة، وإنّهم لكاذبون. فوالله لا أعلم بنبيٍّ جديدٍ يبعثه الله من بعد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

ولا أقصد أنّ ( نشوان ) من شياطين البشر من الذين يظهرون الإيمان ويبطنون الكفر كلا؛ بل من ضحايا قومٍ آخرين ممن قال الله تعالى عنهم:
    {وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ (37)} صدق الله العظيم [الزخرف]. وها هم أنصاري يُهيمنون عليك يا نشوان بالبيان الحقّ للقرآن، فكن من الشاكرين ولا تكن من الكافرين.

وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين.
    أخوكم؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني..

اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

2. افتراضي The second reply from the Imam Mahdi to Nashwan Mujab one of the scholars of Ahmadya party..

- 7 -

17 - 11 - 1435 AH
    12 - 09 - 2014 AD
    07:02 am
    ـــــــــــــــــــ

The second reply from the Imam Mahdi to (Nashwan Mujab) one of the scholars of Ahmadya party..

In the name of Allah the All Merciful, the Most Merciful, prayer of forgiveness and peace be upon all the prophets and messengers from the first of them to the seal of them Mohammad messenger of Allah with the grand Quran a message from Allah to the whole people and the whole jinn and no prophet after him nor a messenger, after this..

O dear brother (Mujab) we will copy from your statement what follows:
    اقتباس المشاركة :
    For the knowledge .. If I received from your Imam Nasser Mohammed Al-Yemeni thousand thousand verses and clear then he calls me to follow him and pledge allegiance to him, so it was not for me that I follow him or pledge allegiance to him, except if he announced that Allah had sent him and ordered him to do so by the assured certain revelations, because Allah did not ask us in the entire Quran into believing of the not sent from Him, and the commanded ones who are held responsible with His revelations .. and there is no argument for your Mahdi against us as long as he is not sent by Allah, perhaps he just fantasized what he claims, and perhaps what he calls me to it is a group of imaginations. Listen to the following words of Truth and ponder over it:
    (Messengers, bearers of good news and warners, so that the people may have no argument against Allah after the (coming of) messengers. And Allah is ever Mighty, Wise.)Truthful Allah the Great
    Allah majestic His Majesty, clearly tells us that there is no argument for Allah before the messengers, nor argument for people against Allah after the apostles, so if no messenger has come to us there is no argument against us, and if a messenger had came to us so the argument just brought-up, and the your Imam is not a messenger from Allah, there is no argument for him against us at Allah.
    انتهى الاقتباس
    Then the Awaited Mahdi upholds the argument against you with Truth and I say: In-fact Allah sent the Imam Mahdi as supporter for Mohammad the seal of the prophets and messengers, and Allah made the argument of the Imam Mahdi is the argument of Mohammad messenger of Allah which is the grand Quran, so we strive against you with the grand Quran a great striving and we uphold against you the argument from it.

O Nashwan Mujab, it is upon you to know that the argument against the people is not in Allah's messengers themselves; in-fact the argument is in the message which they carry it to the people, and for that Allah chastises those who turn away off the following the messages in His decisive Book, and for that Allah the Most High said: {We know indeed that what they say grieves you, for surely they do not reject you, but the wrongdoers are denying Allah’s messages.}Truthful Allah the Great[Al-Anam] 6:33
    {قَدْ نَعْلَمُ إِنَّهُ لَيَحْزُنُكَ الَّذِي يَقُولُونَ فَإِنَّهُمْ لا يُكَذِّبُونَكَ وَلَكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآيَاتِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ} صدق الله العظيم [الأنعام:33].

Therefore, the reason of chastisement to those who turn away is the rejection to the messages of their Lord and not following it, for that Allah the Most High said: {The Fire will scorch their faces, and they therein will be in severe affliction.(104) Were not My messages recited to you, but you used to reject them?(105) They will say: Our Lord, our wickedness overwhelmed us, and we were people gone astray.(106) Our Lord, take us out of it; then if we return (to evil), we shall be unjust.(107) }Truthful Allah the Great [Al-Muminoon] 23:104-107. O Neshwan, look at the reason of the Lord's anger and His chastisement to the disbelievers; it is because of the denial to Allah's messages and not following it.
    {تَلْفَحُ وُجُوهَهُمُ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ ﴿١٠٤﴾ أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ فَكُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ ﴿١٠٥﴾ قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ ﴿١٠٦﴾ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ ﴿١٠٧﴾} صدق الله العظيم [المؤمنون].

As well the argument is (still) upheld against you by sending the Imam Mahdi Nasser Mohammad, Allah will not chastise you because of denying Nasser Mohammad, in-fact because of the turning away from following Allah's messages in His decisive Book which the Imam Mahdi Nasser Mohammad Al-Yemeni calls you to follow it.

O man, I found you saying: "If the Imam Nasser Mohammad comes with a thousand verse I would not follow him till he say that he is a messenger from the Lord of the worlds". Then we uphold the argument against you with Truth and say: Isn't this a contradiction from you? How do you acknowledge that Mohammad messenger of Allah that Allah has sealed the revelation with him so there is no new revelation? Yet you want me to forge a lie against Allah by new revelation so you would follow me! I seek refuge in Allah that I say in Allah's religion except what uttered with it the mouth of Mohammad messenger of Allah -prayer of Allah's forgiveness and peace be upon him and his family. Indeed, Allah had sent me a supporter to Mohammad the messenger of Allah forgiveness and peace of Allah be upon him and his family, and I do not have except Allah said and His messenger said, it cleared to me regarding you that he who said: "I am a prophet, revelation just came to me"! At that you believed him and followed him. O man, by Allah, indeed you will be asked about your minds — O the company of the blind followers.

O man, surly the Imams of the Book are guide by Allah's descended command upon His messenger. Confirming with the word of Allah the Most High: {And We made from among them Imams to guide by Our command when they were patient. And they were certain of Our messages.}Truthful Allah the Great [Al-Sajda] 32:24. And (one) of the Imams who are guide by Allah's command is the Imam Mahdi the seal of Allah's Imams and the most knowledgeable in Allah's Book whom Allah chose him, and made the proof of His leadership is the abundance in the knowledge of the Book, and not a scholar would argue with him from the Quran but he (Imam Mahdi) would overpower him, by Allah, then by Allah, indeed I would make you either follow the decisive grand Quran, or you would turn away from following it, so Allah would chastise you a grievous chastisement.
    {وَجَعَلنَا مِنهُم أَئِمَّةً يَهدُونَ بِأَمرِنَا لَمَّا صَبَرُوا وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يُوقِنُونَ} صدق الله العظيم [السجدة:24].

O man, we say that Mohammad the messenger of Allah -prayer of Allah's forgiveness and peace of Allah be upon him and his family- is the seal of the prophets from mankind and jinn altogether, so come to ask the mind and logic about the fact of this fatwa, and you will find your minds saying: "If Mohammad the messenger of Allah -praer of Allah's forgiveness and peace be upon him and his family- is the seal of the prophets from mankind and jinn so there should occur the following:
    1- It is a must that he carries a message to the whole people and not a message to his folks only. And you find the answer in the decisive Book. Allah the Most High said: {Say: O mankind, surely I am the Messenger of Allah to you all, of Him, Whose is the kingdom of the heavens and the earth. There is no god but He; He gives life and causes death. So believe in Allah and His messenger, the illiterate Prophet who believes in Allah and His words, and follow him so that you may be guided aright.}Truthful Allah the Great[Al-Araf] 7:158, in the meaning of that he carries a message to the whole world generation after generation. Confirming with the word of Allah the Most High: {And it is naught but a Reminder for the nations.}Truthful Allah the Great [Al-Qalam] 68:52
    {قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ ۖ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (158)} صدق الله العظيم [الأعراف]؛
    {وَمَا هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ (52)}
    صدق الله العظيم [القلم].

And confirming with the word of Allah the Most High: {It is not but a Reminder for the nations,(27) For him among you who will go straight.(28) And you will not, except Allah please, the Lord of the worlds.(29)}Truthful Allah the Great [Al-Tkaweer] 81:27-29
    {إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِلْعَالَمِينَ (27) لِمَنْ شَاءَ مِنْكُمْ أَنْ يَسْتَقِيمَ (28) وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ ربّ العالمين (29)} صدق الله العظيم [التكوير].

2- Since that Mohammad messenger of Allah -prayer of Allah's forgiveness and peace be upon him and his family- is the seal of the prophets from mankind and jinn also he carries the message to the two races human and jinn, for that Allah speaks in the Quran to the two races mankind and jinn in pairs. Confirming with the word of Allah the Most High: {The All Merciful (1) Taught the Quran.(2) He created man,(3) Taught him explanatory statement (of the Quran) (4) The sun and the moon follow a reckoning,(5) And the herbs and the trees prostrate (to Him).(6) And the heaven, He raised it high, and He set up the measure,(7) That you may not exceed the measure,(8) And keep up the balance with equity, nor fall short in the measure.(9) And the earth, He has set it for (His) creatures;(10) Therein is fruit and palms having sheathed clusters,(11) And the grain with (its) husk and fragrance.(12) Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(13) He created man from dry clay like earthen vessels,(14) And He created the jinn of a flame of fire.(15) Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(16) Lord of the two Easts, and Lord of the two Wests.(17) Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(18) He has made the two seas to flow freely — they meet,(19) Between them is a barrier which they cannot pass.(20) Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(21) There come forth from them both, pearls large and small.(22) Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(23) And His are the ships reared aloft in the sea like mountains.(24) Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(25) Everyone on it passes away(26) And there remains forever your Lord’s face, the Possessor of glory and honor. (27) Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(28) All those in the heavens and the earth ask of Him. Every moment He is in a state (of glory).(29) Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(30) Soon shall We apply Ourselves to you, O you two armies.(31) Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(32) O assembly of jinn and men, if you are able to pass through the regions of the heavens and the earth, then pass through. You cannot pass through but with authority.(33) Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(34) The flames of fire and sparks of brass will be sent upon you, then you will not be able to defend yourselves.(35) Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(36) So when the heaven is rent asunder, so it becomes red like red hide.(37) Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(38) So on that day neither man nor jinni will be asked about his sin.(39) Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(40) The guilty will be known by their marks, so they shall be seized by the forelocks and the feet.(41) Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(42) This is the hell which the guilty deny.(43) Round about shall they go between it and hot, boiling water.(44) Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(45) And for him who fears to stand before his Lord are two Gardens.(46) Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(47) Full of varieties.(48) Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(49) Therein are two fountains flowing.(50) Which then of the bounties of your Lord will you deny?(51) Therein are pairs of every fruit.(52) Which then of the bounties of your Lord will you deny?(53) Reclining on beds, whose inner coverings are of silk brocade. And the fruits of the two Gardens are within reach.(54)Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(55) Therein are those restraining their glances, whom no man nor jinni has touched before them.(56) Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(57) As though they were rubies and pearls(58) Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(59) Is the reward of goodness aught but goodness?(60) Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(61) And besides those are two (other) Gardens.(62) Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(63) Inclining to blackness.(64) Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(65)Therein are two springs gushing forth.(66)Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(67) Therein are fruits and palms and pomegranates.(68) Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(69) Therein are goodly beautiful ones.(70) Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(71) Pure ones confined to pavilions (72) Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(73) Before them man has not touched them, nor jinni.(74) Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(75) Reclining on green cushions and beautiful carpets.(76)Which then of the bounties of your Lord will you both deny?(77) Blessed be the name of your Lord, the Lord of Glory and Honor!(78)}Truthful Allah the Great[Al-Rahman] 55:1-78
    {الرَّحْمَٰنُ (1) عَلَّمَ الْقُرْآنَ (2) خَلَقَ الْإِنسَانَ (3) عَلَّمَهُ الْبَيَانَ (4) الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ بِحُسْبَانٍ (5) وَالنَّجْمُ وَالشَّجَرُ يَسْجُدَانِ (6) وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ (7) أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ (8) وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ (9) وَالْأَرْضَ وَضَعَهَا لِلْأَنَامِ (10) فِيهَا فَاكِهَةٌ وَالنَّخْلُ ذَاتُ الْأَكْمَامِ (11) وَالْحَبُّ ذُو الْعَصْفِ وَالرَّيْحَانُ (12) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (13) خَلَقَ الْإِنسَانَ مِن صَلْصَالٍ كَالْفَخَّارِ (14) وَخَلَقَ الْجَانَّ مِن مَّارِجٍ مِّن نَّارٍ (15) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (16) رَبُّ الْمَشْرِقَيْنِ وَرَبُّ الْمَغْرِبَيْنِ (17) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (18) مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ (19) بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَّا يَبْغِيَانِ (20) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (21) يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ (22) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (23) وَلَهُ الْجَوَارِ الْمُنشَآتُ فِي الْبَحْرِ كَالْأَعْلَامِ (24) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (25) كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ (26) وَيَبْقَىٰ وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ (27) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (28) يَسْأَلُهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ (29) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (30) سَنَفْرُغُ لَكُمْ أَيُّهَ الثَّقَلَانِ (31) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (32) يَا مَعْشَرَ الجنّ وَالْإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانفُذُوا ۚ لَا تَنفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ (33) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (34) يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِّن نَّارٍ وَنُحَاسٌ فَلَا تَنتَصِرَانِ (35) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (36) فَإِذَا انشَقَّتِ السَّمَاءُ فَكَانَتْ وَرْدَةً كَالدِّهَانِ (37) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (38) فَيَوْمَئِذٍ لَّا يُسْأَلُ عَن ذَنبِهِ إِنسٌ وَلَا جَانٌّ (39) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (40) يُعْرَفُ الْمُجْرِمُونَ بِسِيمَاهُمْ فَيُؤْخَذُ بِالنَّوَاصِي وَالْأَقْدَامِ (41) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (42) هَٰذِهِ جَهَنَّمُ الَّتِي يُكَذِّبُ بِهَا الْمُجْرِمُونَ (43) يَطُوفُونَ بَيْنَهَا وَبَيْنَ حَمِيمٍ آنٍ (44) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (45) وَلِمَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ جَنَّتَانِ (46) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (47) ذَوَاتَا أَفْنَانٍ (48) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (49) فِيهِمَا عَيْنَانِ تَجْرِيَانِ (50) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (51) فِيهِمَا مِن كُلِّ فَاكِهَةٍ زَوْجَانِ (52) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (53) مُتَّكِئِينَ عَلَىٰ فُرُشٍ بَطَائِنُهَا مِنْ إِسْتَبْرَقٍ ۚ وَجَنَى الجنّ تَيْنِ دَانٍ (54) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (55) فِيهِنَّ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلَا جَانٌّ (56) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (57) كَأَنَّهُنَّ الْيَاقُوتُ وَالْمَرْجَانُ (58) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (59) هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ (60) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (61) وَمِن دُونِهِمَا جَنَّتَانِ (62) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (63) مُدْهَامَّتَانِ (64) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (65) فِيهِمَا عَيْنَانِ نَضَّاخَتَانِ (66) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (67) فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ (68) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (69) فِيهِنَّ خَيْرَاتٌ حِسَانٌ (70) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (71) حُورٌ مَّقْصُورَاتٌ فِي الْخِيَامِ (72) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (73) لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلَا جَانٌّ (74) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (75) مُتَّكِئِينَ عَلَىٰ رَفْرَفٍ خُضْرٍ وَعَبْقَرِيٍّ حِسَانٍ (76) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (77) تَبَارَكَ اسْمُ رَبِّكَ ذِي الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ (78)} صدق الله العظيم [الرحمن].

Look how many times Allah the Most High is saying: {Which then of the bounties of your Lord will you both deny?}, so you find Him in pairs for the Quran is a universal message with which came the seal of the prophets to mankind and jinn, for that Allah sent a party of jinn listening to the Quran to deliver it to their people. Confirming to the word of Allah the Most High: {And when We turned towards you a party of the jinn, who listened to the Quran; so when they were in its presence, they said: Be silent. Then when it was finished, they turned back to their people warning (them).}Truthful Allah the Great[Al-Ahqaf] 46:29
    { فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ }
    {وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَرًا مِنَ الجنّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنْصِتُوا ۖ فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَىٰ قَوْمِهِمْ مُنْذِرِينَ}
    صدق الله العظيم [الأحقاف:29].

And we deduce from this that Allah's messenger Mohammad is really the seal of the prophets from mankind and jinn altogether, therefor he bears the seal of the messages which is the grand Quran that has the mention of the first ones and the later ones, surely there is no new revelation nor a new prophet, indeed Allah sends the Imam Mahdi a supporter to Mohammad the seal of the prophets from mankind and jinn altogether.

Follow the Truth from your Lord — O community of the Ahmadis, by Allah, then by Allah, then by Allah, then by Allah that Mirza Ahmad was beaten by a spirit from satan so he lead you astray off the straight path.
    We do not allow the supporters to insult and use obscenities against Mirza Gholam Ahmed so keep your duties to Allah and obey me, and argue the people by which is best so they may keep their duties

And peace be upon the messengers, and praise be to Allah Lord of the worlds.
    Your brother Imam Mahdi Nasser Mohammad Al-Yemeni

ـــــــــــــــــــ

اقتباس المشاركة 158481 من موضوع ردّ الإمام المهدي إلى الأحمديين الذين ضلّ سعيهم في الحياة الدنيا ويحسبون أنهم مهتدون..

- 7 -
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=158477

الإمام ناصر محمد اليماني

17 - 11 - 1435 هـ
    12 - 09 - 2014 مـ
    07:02 صباحاً
    ـــــــــــــــــــ

الردّ الثاني من الإمام المهديّ إلى (نشوان معجب) أحد علماء الطائفة الأحمديّة

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين من أوّلهم إلى خاتمهم محمد رسول الله بالقرآن العظيم رسالةً من الله إلى الناس كافةً والجنّ كافةً ولا نبيَّ من بعده ولا رسولاً، أمّا بعد..

ويا أخي الكريم (معجب) لسوف نقتبس من بيانك ما يلي:

اقتباس المشاركة :
    وللعلم .. فلو جاءني إمامكم ناصر محمد اليماني بألف ألف آيةٍ وبينةٍ ثم دعاني لاتباعه ومبايعته، فما كان لي أن أتبعه أو أبايعه، إلا لو أعلن أن الله قد أرسله وأمره بذلك عن طريق الوحي اليقيني، لأن الله لم يطالبنا في القرآن كله بالإيمان بغير المبعوثين من عنده، والمأمورين المكلفين بوحيه .. ولا حجّة لمهديكم علينا ما دام ليس مرسلاً من عند الله، فلعله قد توهم ما يدعيه، ولعل ما يدعوني إليه هو مجموعة من التهيؤات. فاسمعوا قول الحقّ التالي وتدبروا فيه:
    (رُسُلًا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حجّة بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا). صدق الله العلي العظيم
    فالله جلّ جلاله بوضوحٍ يخبرنا أنه لا حجّة لله علينا قبل الرسل، ولا حجّة للناس على الله بعد الرسل، فإن لم يأتنا رسولٌ فلا حجّة علينا، وإن جاءنا رسولٌ فالحجّة علينا قد قامت، وإمامكم ليس رسولاً من عند الله، فلا حجّة له علينا عند الله.
    انتهى الاقتباس

فمن ثمّ يقيم عليك الإمام المهديّ الحجّة بالحقّ وأقول: إنّما ابتعث الله الإمام المهديّ ناصراً لمحمدٍ رسول الله خاتمَ الأنبياء والمرسلين، وجعل الله حجّة الإمام المهديّ هي حجّة محمدٍ رسول الله القرآنَ العظيم، لنجاهدكم بالقرآن العظيم جهاداً كبيراً ونقيم عليكم الحجّة منه.

ويا نشوان معجب، عليك أن تعلم أنّ الحجّة على الناس ليست في ذات رسل الله؛ بل الحجّة في الرسالة التي يحملونها إلى الناس، ولذلك يعذّب الله المعرضين عن اتِّباع الآيات في محكم كتابه، ولذلك قال الله تعالى:
    {قَدْ نَعْلَمُ إِنَّهُ لَيَحْزُنُكَ الَّذِي يَقُولُونَ فَإِنَّهُمْ لا يُكَذِّبُونَكَ وَلَكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآيَاتِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ} صدق الله العظيم [الأنعام:33].

إذاً فسبب تعذيب المعرضين هو التّكذيب بآيات ربّهم وعدم اتِّباعها، ولذلك قال الله تعالى:
    {تَلْفَحُ وُجُوهَهُمُ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ ﴿١٠٤أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ فَكُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ ﴿١٠٥﴾ قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ ﴿١٠٦﴾ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ ﴿١٠٧﴾} صدق الله العظيم [المؤمنون]. فانظر يا نشوان عن سبب غضب الربّ وعذابه للكافرين؛ إنّه بسبب الجحود بآيات الله وعدم اتّباعها.

وكذلك الحجّة قائمةٌ عليكم ببعث الإمام المهديّ ناصر محمد، فلن يعذّبكم الله بسبب الكفر بناصر محمد؛ بل بسبب الإعراض عن اتِّباع آيات الله في محكم كتابه التي يدعوكم إلى اتِّباعها الإمامُ المهديّ ناصر محمد اليمانيّ.

ويا رجل، إنّي أراك تقول: "فلو يأتي الإمام ناصر محمد بألف آيةٍ فلن أتّبعه حتى يقول أنّه رسولٌ من ربّ العالمين". ثمّ نقيم عليك الحجّة بالحقّ ونقول: أليس هذا تناقضاً منك؟ فكيف تُقرُّ أنّ محمداً رسول الله قد ختمَ اللهُ به الوحي فلا وحيٌ جديدٌ؟ ومن ثمّ تريدني أنْ أفتري على الله بوحيٍ جديدٍ فمن ثمّ تتّبعني! وأعوذ بالله أن أقول على الله في دين الله إلا بما نطق به فاهُ محمدٍ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم. وإنّما بعثني الله ناصراً لمحمدٍ رسول الله خاتم الأنبياء والمرسلين صلّى الله عليه وآله وسلّم، وما عندي إلا قال الله وقال رسوله، وتبيّن لي شأنكم أنّ من قال "إنّني نبيٌّ يُوحى إليَّ" عندها صدقتموه واتبعتموه. ويا رجل والله لتسألُنَّ عن عقولكم يا أصحاب الاتّباع الأعمى.

ويا رجل، إنّما أئمة الكتاب يهدون بأمر الله المنزّل على رسله. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَجَعَلنَا مِنهُم أَئِمَّةً يَهدُونَ بِأَمرِنَا لَمَّا صَبَرُوا وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يُوقِنُونَ} صدق الله العظيم [السجدة:24].

ومن الأئمة الذين يهدون بأمر الله الإمام المهديّ خاتم خلفاء الله وأعلمهم بكتاب الله؛ من اصطفاه الله فجعل برهان إمامته بسطةً في علم الكتاب وما جادله عالِمٌ من القرآن إلا غلبه، فوالله ثمّ والله لأجعلنّكم إمّا أن تتّبعوا محكم القرآن العظيم أو تُعرضوا عن اتّباعه فيعذبكم الله عذاباً عظيماً.

ويا رجل، نحن نقول أنّ محمداً رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- هو خاتم النبيين من الإنس والجنّ أجمعين، فتعال لنسأل العقل والمنطق عن صحة هذه الفتوى، فتجدون عقولكم تقول: "إذا كان محمدٌ رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- هو خاتم أنبياء الإنس والجنّ فلا بد حدوث ما يلي:
    1 - لا بدَّ أنّه يحمل رسالةً للناس كافةً وليس فقط رسالةً إلى قومه. وتجدون الجواب في محكم الكتاب.
    قال الله تعالى:
    {قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ ۖ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (158)} صدق الله العظيم [الأعراف]؛ بمعنى أنّه يحمل رسالةً إلى العالم كافةً جيلاً بعد جيلٍ. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَمَا هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ (52)} صدق الله العظيم [القلم]. وتصديقاً لقول الله تعالى: {إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِلْعَالَمِينَ (27) لِمَنْ شَاءَ مِنْكُمْ أَنْ يَسْتَقِيمَ (28) وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ ربّ العالمين (29)} صدق الله العظيم [التكوير].

2 - فبما أنَّ محمداً رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- خاتم الأنبياء من الإنس والجنّ فكذلك لا بدّ أنّه يحمل رسالةً إلى الثقلين الإنس والجنّ، ولذلك يخاطب الله بالقرآن الثقلين بالمثنى الإنسَ والجنّ. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {الرَّحْمَٰنُ (1) عَلَّمَ الْقُرْآنَ (2) خَلَقَ الْإِنسَانَ (3) عَلَّمَهُ الْبَيَانَ (4) الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ بِحُسْبَانٍ (5) وَالنَّجْمُ وَالشَّجَرُ يَسْجُدَانِ (6) وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ (7) أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ (8) وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ (9) وَالْأَرْضَ وَضَعَهَا لِلْأَنَامِ (10) فِيهَا فَاكِهَةٌ وَالنَّخْلُ ذَاتُ الْأَكْمَامِ (11) وَالْحَبُّ ذُو الْعَصْفِ وَالرَّيْحَانُ (12) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (13) خَلَقَ الْإِنسَانَ مِن صَلْصَالٍ كَالْفَخَّارِ (14) وَخَلَقَ الْجَانَّ مِن مَّارِجٍ مِّن نَّارٍ (15) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (16) رَبُّ الْمَشْرِقَيْنِ وَرَبُّ الْمَغْرِبَيْنِ (17) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (18) مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ (19) بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَّا يَبْغِيَانِ (20) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (21) يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ (22) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (23) وَلَهُ الْجَوَارِ الْمُنشَآتُ فِي الْبَحْرِ كَالْأَعْلَامِ (24) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (25) كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ (26) وَيَبْقَىٰ وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ (27) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (28) يَسْأَلُهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ (29) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (30) سَنَفْرُغُ لَكُمْ أَيُّهَ الثَّقَلَانِ (31) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (32) يَا مَعْشَرَ الجنّ وَالْإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانفُذُوا ۚ لَا تَنفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ (33) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (34) يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِّن نَّارٍ وَنُحَاسٌ فَلَا تَنتَصِرَانِ (35) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (36) فَإِذَا انشَقَّتِ السَّمَاءُ فَكَانَتْ وَرْدَةً كَالدِّهَانِ (37) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (38) فَيَوْمَئِذٍ لَّا يُسْأَلُ عَن ذَنبِهِ إِنسٌ وَلَا جَانٌّ (39) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (40) يُعْرَفُ الْمُجْرِمُونَ بِسِيمَاهُمْ فَيُؤْخَذُ بِالنَّوَاصِي وَالْأَقْدَامِ (41) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (42) هَٰذِهِ جَهَنَّمُ الَّتِي يُكَذِّبُ بِهَا الْمُجْرِمُونَ (43) يَطُوفُونَ بَيْنَهَا وَبَيْنَ حَمِيمٍ آنٍ (44) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (45) وَلِمَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ جَنَّتَانِ (46) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (47) ذَوَاتَا أَفْنَانٍ (48) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (49) فِيهِمَا عَيْنَانِ تَجْرِيَانِ (50) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (51) فِيهِمَا مِن كُلِّ فَاكِهَةٍ زَوْجَانِ (52) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (53) مُتَّكِئِينَ عَلَىٰ فُرُشٍ بَطَائِنُهَا مِنْ إِسْتَبْرَقٍ ۚ وَجَنَى الجنّ تَيْنِ دَانٍ (54) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (55) فِيهِنَّ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلَا جَانٌّ (56) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (57) كَأَنَّهُنَّ الْيَاقُوتُ وَالْمَرْجَانُ (58) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (59) هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ (60) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (61) وَمِن دُونِهِمَا جَنَّتَانِ (62) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (63) مُدْهَامَّتَانِ (64) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (65) فِيهِمَا عَيْنَانِ نَضَّاخَتَانِ (66) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (67) فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ (68) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (69) فِيهِنَّ خَيْرَاتٌ حِسَانٌ (70) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (71) حُورٌ مَّقْصُورَاتٌ فِي الْخِيَامِ (72) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (73) لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلَا جَانٌّ (74) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (75) مُتَّكِئِينَ عَلَىٰ رَفْرَفٍ خُضْرٍ وَعَبْقَرِيٍّ حِسَانٍ (76) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (77) تَبَارَكَ اسْمُ رَبِّكَ ذِي الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ (78)} صدق الله العظيم [الرحمن].

فانظر كم مرةً يقول الله تعالى:
    { فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ }، فتجده يخاطب بالمثنى لكون القرآن رسالةً شاملةً جاء بها خاتم أنبياءِ الإنس والجانّ، ولذلك بعث الله نفراً من الجنّ يستمعون القرآن ليبلِّغوه إلى قومهم. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَرًا مِنَ الجنّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنْصِتُوا ۖ فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَىٰ قَوْمِهِمْ مُنْذِرِينَ} صدق الله العظيم [الأحقاف:29].

ونستنبط من ذلك أنّ رسول الله محمدٌ هو حقاً خاتم النّبيين من الإنس والجنّ أجمعين، ولذلك يحملُ خاتمَ الرسالات القرآنَ العظيم ذكرَ الأولين وذكرَ الآخرين، فلا وحيٌّ جديدٌ ولا نبيٌّ جديدٌ، وإنّما يبعث الله الإمام المهديّ ناصراً لمحمدٍ خاتم النّبيين من الإنس والجنّ أجمعين،
    فاتّبعوا الحقّ من ربّكم يا معشر الأحمديين، فواللهّ ثم والله ثمّ والله ثمّ والله إنّ أحمد ميرزا غلام كان يتخبطه روحٌ من الشيطان فأضلّكم عن الصراط المستقيم.

ولا نسمح للأنصار
    بالسبِّ والشتم لأحمد ميرزا غلام بألفاظٍ بذيئةٍ فاتّقوا الله وأطيعون، وجادلوا الناس بالتي هي أحسن لعلهم يتقون.

وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.

3. افتراضي More of raising the argument by the authority of knowledge against the error of Mirza Gholam Ahmed, and who followed him in his life time and after his death just went astray off the st

- 8 -

21 - 11 - 1435 AH
    16 - 09 - 2014 AD
    02:32 am
    ـــــــــــــــــــ

More of raising the argument by the authority of knowledge against the error of Mirza Gholam Ahmed, and who followed him in his life time and after his death just went astray off the straight path..

In the name of Allah the All Merciful, the Most Merciful, forgiveness and peace be upon all the prophets and messengers and their righteous families and all the believers we do not differentiate among any of His messengers, and to Him we are (submitting) Muslims, after this..

O Nashwan Mujab, you argue with us about the continuity of descending revelation after the seal of prophets and the messengers by verses in the grand Quran which does not give (fatwa) an advisory opinion at all about the continuity of the revelation; in fact it speaks about sending the messengers to the nations through the centuries from the first of them to the seal of them Mohammad messenger of Allah -prayer of Allah's forgiveness and peace be upon him and his family, and some of it is with which speaks to the believers about after the death and the day of resurrection, for example the word of Allah the Most High: {Those who say, Our Lord is Allah, then lead a righteous life, the angels descend upon them saying: Fear not, nor be grieved, and receive good news of the paradise which you were promised.(30) We are your friends in this world’s life and in the Hereafter, and you have therein what your souls desire and you have therein what you ask for.(31)}Truthful Allah the Great [Fussilat] 41:30
    {إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّـهُ ثمّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ ﴿٣٠﴾ نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ ﴿٣١﴾} صدق الله العظيم [فصلت].

And that at the time of death or on the day of resurrection they would be giving the good news of the heavenly-garden which Allah has promised by the tongue of the messengers before in the worldly life, and for that the angels said: {and receive good news of the paradise which you were promised.}Truthful Allah the Great, look at the words of the angels and they are giving the good news to the believers that Allah rectified His promise to them, and for that they said: {and receive good news of the paradise which you were promised.}Truthful Allah the Great, look at their words: {you were promised.} which it is the one that Allah was promising them with it in the worldly life, there is no relation to these verses in sending new messengers after the seal of the prophets and messengers.
    {وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ}
    {وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ}
    {كُنْتُمْ تُوعَدُونَ}

Then we come to your evidence in the word of Allah the Most High: {Allah’s commandment had come, so seek not to hasten it. Glory be to Him, and highly exalted be He above what they associate (with Him)!(1) He sends down angels with revelation by His command on whom He pleases of His servants, saying: Give the warning that there is no God but Me, so keep your duty to Me.(2)}Truthful Allah the Great [Al-Nahl] 16:1-2. And He intends the Hour, for the fact that Mohammad messenger of Allah -prayer of Allah's forgiveness and peace be upon him and his family- he is the first of the minor signs for the Hour. Confirming with the word of Allah the Most High: {Their reckoning had come near to the people, and they turn away in heedlessness.(1) When comes to them a new Reminder from their Lord but they hear it while they are playing about,(2)}Truthful Allah the Great [Al-Anbya] 21:1-2
    {أَتَىٰ أَمْرُ اللَّـهِ فَلَا تَسْتَعْجِلُوهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ ﴿١﴾يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنذِرُوا أَنَّهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا أَنَا فَاتَّقُونِ ﴿٢﴾} صدق الله العظيم [النحل].
    {اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ (1) مَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مَّن رَّبِّهِم مُّحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ (2)} صدق الله العظيم [الأنبياء].

Therefor Mohammad messenger of Allah -prayer of Allah's forgiveness and peace be upon him and his family, said: [I was sent; me and the Hour as these two. and he signaled by the index and the middle (fingers)]. and that True narration is a ratification to the word of Allah the Most High: {Their reckoning had come near to people, and they turn away in heedlessness.(1) When comes to them a new Reminder from their Lord but they hear it while they are playing about,(2)}Truthful Allah the Great. Because sending the seal of the prophets and the messengers Mohammad the messenger of Allah -forgiveness and peace be upon him and his family- means the beginning of the signs of the Hour in the Book. Confirming to the word of Allah the Most High: {Are they waiting until the Hour that it should come upon them of a sudden? All the signs thereof have already come.}Truthful Allah the Great [Mohammad] 47:18
    [بعثت أنا والساعة كهاتين. وأشار بالسبابة والوسطى].
    {اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ (1) مَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مَّن رَّبِّهِم مُّحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ (2)}
    {فَهَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا السَّاعَةَ أَنْ تَأْتِيَهُمْ بَغْتَةً فَقَدْ جَاءَ أَشْرَاطُهَا} صدق الله العظيم [محمد:18].

For the fact that Mohammad messenger of Allah -prayer of Allah's forgiveness and peace be upon him and his family- is an announcement to the starting of the minor signs for the Hour and the approaching of the reckoning and the resurrection. Confirming with the word of Allah the Most High: {The hour drew near and the moon was split.(1) And if they see a sign, they turn away and say: Constant magic!(2) And they deny and follow their low desires; and every affair is settled.(3) And certainly narratives have come to them, wherein there is deterrence(4)}Truthful Allah the Great [Al-Qamar] 54:1-4. Surely, has narrated to them stories of the messengers and their people and how Allah did to the deniers that they may consider the warning.
    {اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ (1) وَإِن يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُّسْتَمِرٌّ (2) وَكَذَّبُوا وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءهُمْ وَكُلُّ أَمْرٍ مُّسْتَقِرٌّ (3) وَلَقَدْ جَاءهُم مِّنَ الْأَنبَاء مَا فِيهِ مُزْدَجَرٌ (4)} صدق الله العظيم [القمر].

Then we come to your proof in the word of Allah the Most High: {Allah will not leave the believers in the condition in which you are until He separates the evil from the good. Nor is Allah going to disclose you onto the unseen, but Allah chooses of His messengers whom He pleases. So believe in Allah and His messengers. And if you believe and keep your duty, you will have a great reward.}Truthful Allah the Great [Al-Emran] 3:179
    {مَّا كَانَ اللّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنتُمْ عَلَيْهِ حَتَّىَ يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنَّ اللّهَ يَجْتَبِي مِن رُّسُلِهِ مَن يَشَاءُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَإِن تُؤْمِنُواْ وَتَتَّقُواْ فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ} صدق الله العظيم [آل عمران:179].

Here Allah promises the believers that He will purge what is in their hearts and testing them by the commandment of fighting in the way of Allah to defend the believers against the aggressors. Confirming with the word of Allah the Most High: {And that Allah might test what was in your chests and that He might purge what was in your hearts. And Allah is All Knowing of what is in the chests.}Truthful Allah the Great [Al-Emran] 3:154
    {وَلِيَبْتَلِيَ اللَّهُ مَا فِي صُدُورِكُمْ وَلِيُمَحِّصَ مَا فِي قُلُوبِكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ} صدق الله العظيم[آل عمران:154].

Or as when Allah purged what is in their chest by changing the Qiblah which they had. Confirming with the word of Allah the Most High: {The fools among the people will say: “What has turned them from their Qiblah which they had?” Say: The East and the West belong only to Allah; He guides whom He pleases to the right path.(142) And thus We have made you an exalted nation that you may be the bearers of witness to the people and (that) the Messenger may be a bearer of witness to you. And We did not make that which thou wouldst have to be the Qiblah but that We might distinguish him who follows the Messenger from him who turns back upon his heels. And it was indeed a hard test except for those whom Allah has guided. Nor was Allah going to make your faith to be fruitless. Surely Allah is Compassionate, Merciful, to the people.(143)}Truthful Allah the Great [Al-Baqara] 2:142-143
    {سَيَقُولُ السُّفَهَاءُ مِنَ النَّاسِ مَا وَلاهُمْ عَنْ قِبْلَتِهِمُ الَّتِي كَانُوا عَلَيْهَا قُلْ لِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ( 142 ) وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنْتَ عَلَيْهَا إِلا لِنَعْلَمَ مَنْ يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّنْ يَنْقَلِبُ عَلَى عَقِبَيْهِ وَإِنْ كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلا عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ ( 143 )} صدق الله العظيم [البقرة].

As for the word of Allah the Most High: {Nor is Allah going to disclose you onto the unseen, but Allah chooses of His messengers whom He pleases. So believe in Allah and His messengers. And if you believe and keep your duty, you will have a great reward.}Truthful Allah the Great [Al-Emran] 3:179, He means here the ratification of choosing and selecting of Allah's messengers in the Book so He chooses each one of them by His decree that made absolute in the written Book from the first of them to the seal of them Mohammad messenger of Allah -prayer of Allah's forgiveness and peace be upon him and his family, and since that He just chose His messengers and the matter is over consequently you find that Allah has commanded the believers to believe in all of His chosen messengers. Confirming with the word of Allah the Most High: { Nor is Allah going to disclose you onto the unseen, but Allah chooses of His messengers whom He pleases. So believe in Allah and His messengers. And if you believe and keep your duty, you will have a great reward.}Truthful Allah the Great. He did not command them by believing in messengers He did not send them previously; in fact He commanded them to believe in His messengers whom He sent them previously from the first of them to the seal of them Mohammad messenger of Allah -prayer of Allah's forgiveness and peace be upon him and his family, for that Allah the Most High said: {So believe in Allah and His messengers. And if you believe and keep your duty, you will have a great reward.}Truthful Allah the Great, for the fact Allah commanded His messengers and the believers to believe in all Books of Allah and His descended messengers from before, so believe in what Allah had commanded them. And Allah the Most High said: {The messenger believes in what has been revealed to him from his Lord, and (so do) the believers. They all believe in Allah and His angels and His Books and His messengers. We make no difference between any of His messengers. And they say: We hear and obey; our Lord, Your forgiveness (do we crave), and to You is the eventual course.}Truthful Allah the Great [Al-Baqara] 2:285
    {وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنَّ اللّهَ يَجْتَبِي مِن رُّسُلِهِ مَن يَشَاءُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَإِن تُؤْمِنُواْ وَتَتَّقُواْ فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ} صدق الله العظيم [آل عمران:179]،
    {وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنَّ اللّهَ يَجْتَبِي مِن رُّسُلِهِ مَن يَشَاءُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَإِن تُؤْمِنُواْ وَتَتَّقُواْ فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ}
    {فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَإِن تُؤْمِنُواْ وَتَتَّقُواْ فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ}
    {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ}
    صدق الله العظيم [البقرة:285].

And as for your evidence in the word of Allah the Most High: {And they did not value Allah with the value due to Him, when they say: Allah has not revealed anything to a mortal human.}Truthful Allah the Great [Al-Anam] 6:91, surely there is no fatwa in that about continuation of sending the messengers after the seal prophet; but Allah intends the disbelievers who denied sending Mohammad messenger of Allah -prayer of Allah's forgiveness and peace be upon him and his family, and he is mortal human. And Allah the Most High said: {And nothing prevents people from believing, when the guidance comes to them, except that they say: Has Allah raised up a mortal human to be a messenger?}Truthful Allah the Great [Al-Isra] 17:94
    {وَمَا قَدَرُواْ اللّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِذْ قَالُواْ مَا أَنزَلَ اللّهُ عَلَى بَشَرٍ مِّن شَيْءٍ} صدق الله العظيم [الأنعام:91]،
    {وَمَا مَنَعَ النَّاسَ أَن يُؤْمِنُواْ إِذْ جَاءَهُمُ الْهُدَى إِلاَّ أَن قَالُواْ أَبَعَثَ اللَّهُ بَشَرًا رَّسُولاً} صدق الله العظيم [الإسراء:94].

Because from among the reasons of the nations' disbelief in the messengers of their Lord that they are of mortal humans like them. For that Allah the Most High said: {They said: You are only mortals like ourselves, nor has the All Merciful revealed anything — you only lie.}Truthful Allah the Great [Y.S.] 36:15
    {قَالُوا مَا أَنتُمْ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُنَا وَمَا أَنزَلَ الرَّحْمن مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ تَكْذِبُونَ} صدق الله العظيم [يس:15].

Also the disbelievers said to the messengers of their Lord: {They said: You are nothing but mortals like us; you wish to turn us away from that which our fathers used to worship; so bring us clear authority.}Truthful Allah the Great [Ibraheem] 14:10
    {قالُوا إِنْ أَنْتُمْ إِلاَّ بَشَرٌ مِثْلُنا تُرِيدُونَ أَنْ تَصُدُّونا عَمَّا كانَ يَعْبُدُ آباؤُنا فَأْتُونا بِسُلْطانٍ مُبِينٍ (10)} صدق الله العظيم [إبراهيم].

So Allah's messengers replied to them in each time and place by one unified answer; and Allah the Most High said: {Their messengers said to them: We are nothing but mortals like yourselves, but Allah bestows (His) favors on whom He pleases of His servants. And it is not for us to bring you an authority, except by Allah’s permission. And on Allah let the believers rely.}Truthful Allah the Great [Ibraheem] 14:11
    {قالَتْ لَهُمْ رُسُلُهُمْ إِنْ نَحْنُ إِلاَّ بَشَرٌ مِثْلُكُمْ وَلكِنَّ اللَّهَ يَمُنُّ عَلى مَنْ يَشاءُ مِنْ عِبادِهِ وَما كانَ لَنا أَنْ نَأْتِيَكُمْ بِسُلْطانٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ (11)} صدق الله العظيم [إبراهيم].

And as for your evidence in the word of Allah the Most High: {Allah chooses messengers from angels and from the people. Surely Allah is Hearing, Seeing.}Truthful Allah the Great [Al-Hajj] 22:75, that is a fatwa from Allah that He was choosing the messengers from the angels and the people and there is no proof in it for the continuity of sending the messengers as you claimed my honorable brother.
    {اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلاً وَمِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ} صدق الله العظيم [الحج:75].

Then we come to your proof for the continuity of sending the messengers in the word of Allah the Most High: {(This is Our) way with Our messengers whom We sent before you, and you will not find a change in Our course.}Truthful Allah the Great [Al-Isra] 17:77, so you claim that Allah intends the way (Sunna) of the continuity in sending the messengers, but we bring up the argument against you by the Truth and we say to you: My honorable brother keep your duty to Allah, this altering to the words of Allah, to the fact He intends (Sunna) the way of chastisement for the deniers to the messengers, but you cut the verses yet it is connected so you interpret it as you wish despite that it is from the decisive verses of the Book, then we bring it to you whole to clarify the wanted from the word of Allah in His word the Most High: {And surely they purposed to unsettle you from the land that they might expel you from it, and then they will not tarry after you but a little.(76) (This is Our) way with Our messengers whom We sent before you, and you will not find a change in Our course.}Truthful Allah the Great [Al-Isra] 17:76-77, so look how that He intends the way of chastisement for the deniers to the messengers of their Lord so they would plot against them, and for that Allah the Most High said: {and then they will not tarry after you but a little.(76) (This is Our) way with Our messengers whom We sent before you, and you will not find a change in Our course.}Truthful Allah the Great, he does not intend the continuity of sending the messengers.
    {سُنَّةَ مَن قَدْ أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ مِن رُّسُلِنَا وَلاَ تَجِدُ لِسُنَّتِنَا تَحْوِيلاً} صدق الله العظيم [الإسراء:77]،
    {وَإِن كَادُوا لَيَسْتَفِزُّونَكَ مِنَ الْأَرْضِ لِيُخْرِجُوكَ مِنْهَا ۖ وَإِذًا لَّا يَلْبَثُونَ خِلَافَكَ إِلَّا قَلِيلًا (76) سُنَّةَ مَن قَدْ أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ مِن رُّسُلِنَا ۖ وَلَا تَجِدُ لِسُنَّتِنَا تَحْوِيلًا (77)} صدق الله العظيم [الإسراء]،
    {وَإِذًا لَّا يَلْبَثُونَ خِلَافَكَ إِلَّا قَلِيلًا (76) سُنَّةَ مَن قَدْ أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ مِن رُّسُلِنَا ۖ وَلَا تَجِدُ لِسُنَّتِنَا تَحْوِيلًا (77)} صدق الله العظيم.

In any case, all the verses that you used as evidence speaks about the sending of the messengers from human mortals from the first of them till the seal of them Mohammad messenger of Allah -prayer of Allah's forgiveness and peace be upon him and his family, we did not find one verse of what you used for evidence benefits the continuity of sending the messengers after the last messenger that Allah sent him Mohammad messenger of Allah -prayer of Allah's forgiveness and peace be upon him and his family. Oh to my astonishment how can you deny — O community of Ahmadis — Allah's fatwa in His decisive Book: {Muhammad is not the father of any of your men, but he is the Messenger of Allah and the Seal of the prophets. And Allah is ever Knower of all things.}Truthful Allah the Great [Al-Ahzab] 33:40
    {مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا} صدق الله العظيم [الأحزاب:40].

I do not think that two of the language specialists would disagrees over this that the seal is finalization of a thing as Allah finalized sending the messenger by their seal Mohammad messenger of Allah -prayer of Allah's forgiveness and peace be upon him and his family, as that by His word the seal of the prophet means the last of them for the fact the seal of a thing is last of it. Don't you say: "Our Allah make the best of our deeds to be the seal of it" which means the best deeds before death so they would be from the companions of paradise? Also He means by the word seal which is ending something. For example the word of Allah the Most High: {That day We shall seal their mouths}Truthful Allah the Great [Y.S.] 36:65, so they would have an end from speaking so their hands and their legs would speak of what they used to do.
    {الْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَىٰ أَفْوَاهِهِمْ} [يس]

O my dear brother, by Allah who there is no god other than Him that Ahmad Mirza Gholam just lead you astray off the right path and he is from those who alter the words of Allah from their intended places so satan mislead him and mislead his followers.

O my honorable brother Nashwan the Ahmadi, the Imam Mahdi Nasser Mohammad Al-Yemeni is not as the Imams of error, surely you would never find us alter Allah's words from its intended places, nor we explain the Quran with conjuncture which does not avail a thing against the truth, nor we say of Allah what we do not know for the fact that is the doing of satan. In fact the Imam Mahdi Nasser Mohammad Al-Yemeni clarifies the Quran by the Quran and explains it in details for the fact the explanation of the Quran Allah descend it in it and we did not come to you with new revelation; in fact we deduce for you the explanation of the Quran from the Quran itself; the descended Quran upon the seal of the prophets and messengers. Confirming with the word of Allah the Most High: {A Book, whose verses are firmly characterized by wisdom, then further explained in detail, from One Wise, Aware}Truthful Allah the Great [Hood] 11:1
    {الر ۚ كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثمّ فُصِّلَتْ مِن لَّدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ (1)} صدق الله العظيم [هود].

Because Allah descended (the revelations of) the Book from it are clear verses and verses are clarifying to other verses. In confirming to the word of Allah the Most High: {We have indeed revealed clarifying verses. And Allah guides whom He pleases to the right way.}Truthful Allah the Great [Al-Noor] 24:46
    {لَقَدْ أَنْزَلْنَا آيَاتٍ مُبَيِّنَاتٍ ۚ وَاللَّهُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ} صدق الله العظيم [النور:46].

And as that, Allah revealed decisive verses as not in-need to clarify. Confirming with the word of Allah the Most High: {And We indeed have revealed to you clear verses, and none disbelieve in them except the transgressors.}Truthful Allah the Great [Al-Baqara] 2:99. For example; the word of Allah the Most High: {Muhammad is not the father of any of your men, but he is the Messenger of Allah and the Seal of the prophets. And Allah is ever Knowing of all things.}Truthful Allah the Great [Al-Ahzab] 33:40
    {وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلاَّ الْفَاسِقُونَ (99)} صدق الله العظيم [البقرة].
    {مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا} صدق الله العظيم.

Come so we uphold the argument against you, why Allah the Most High said: {and the Seal of the prophets. And Allah is ever Knowing of all things.}Truthful Allah the Great? That's because the name "prophet" is to be said to the prophets in general whether they are prophets or messengers so each of them is called "prophet", and the fatwa includes the finalization of sending the messengers and the prophets for that Allah the Most High said: {the Seal of the prophets.}Truthful Allah the Great, therefore, Allah issued fatwa to you that Mohammad messenger of Allah is the seal of the prophets and the messengers. So why do you alter the words of its places and you think that you are guided aright — O community of Ahmadis? So much the difference is between the exploratory-statement of the Imam Mahdi Nasser Mohammad Al-Yemeni and the explanatory-statement of those who say against Allah what they do not know; from their own selves and not from their Lord, then they mislead themselves and mislead their nation.
    {وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا}
    {وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ}
    صدق الله العظيم

O my beloved in Allah's love Nashwan, if you were a search for the Truth then it is necessary upon Allah to guide you to the Truth, and if you came to us only to argue with us for the fact you are happy with what you have from the knowledge of Mirza Gholam Ahmad, and you came to us only to argue with us about it and you do not think in our argument, then I do not think you will be guided till you ponder over the authority of knowledge from who is arguing with you that you may fined in it the Truth, so be a judge justly between the explanatory-statement of Mirza Gholam Ahmad for the Quran and the explanatory-statement of the Imam Mahdi Nasser Mohammad Al-Yemeni for the Quran by the Qurans and between the interpretation of many interpreters as the difference between darkness and light, so do you know — O Nashwan — that the best foremost supporters whom Allah has made for them light they are in extreme astonishment from the Muslim scholars and their nation who do they not see the bright-glowing Truth in the explanatory-statement of Nasser Mohammad for the Quran by the Quran? then we reply to the best foremost supporters and we say we will leave the fatwa from Allah for you directly; Allah the Most High said: { And to whom Allah gives not light, he has no light.}Truthful Allah the Great [Al-Noor] 24:40
    {وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ (40)} صدق الله العظيم [النور].

O community inquirers of the True knowledge, for if you desire that Allah to be guiding you to the Truth then keep your duty to Allah and do not say of Allah what you do not know except the Truth which your minds recognize it and at ease your hearts assured by it that it is from Allah and not from yourselves, so when Allah know what is in your hearts He will grant you distinction, indeed that the distinction; is the light that the Lord provides it to the heart in order to see with it the Truth and the false. Confirming with the word of Allah the Most High: {O you who believe, if you keep your duty to Allah, He will grant you a distinction}Truthful Allah the Great [Al-Anfal] 8:29
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَتَّقُوا اللَّهَ يَجْعَل لَّكُمْ فُرْقَانًا} صدق الله العظيم [الأنفال:29].

And he who keeps his duty to Allah and fear that he says against his Lord other than the Truth, so it is necessary upon Allah to make him see the Truth, while those who do not care to say against Allah what they do not know then far from, very far that Allah makes them see the Truth and He would never make for them distinction and never find guidance on the right path, and to whom Allah gives to him no light, then he has no light.

And peace be upon the messengers, and praise be to Allah Lord of the worlds..
    The knowledgeable Imam in the True statement of the Great Quran Nasser Mohammad Al-Yemeni

ـــــــــــــــــــ

اقتباس المشاركة 158825 من موضوع ردّ الإمام المهدي إلى الأحمديين الذين ضلّ سعيهم في الحياة الدنيا ويحسبون أنهم مهتدون..

- 8 -
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=158813

الإمام ناصر محمد اليماني
    21 - 11 - 1435 هـ
    16 - 09 - 2014 مـ
    02:32 صباحاً
    ـــــــــــــــــــ

مزيدٌ من إقامة الحجّة بسلطان العلم على ضلال أحمد ميرزا غلام، ومن اتّبعه في حياته ومن بعد موته قد ضلّ عن الصراط المستقيم

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين وآلهم الطيبين وجميع المؤمنين لا نفرِّق بين أحدٍ من رسله ونحن له مسلمون، أما بعد.

ويا نشوان معجب، إنك تجادلنا في استمراريّة تنزيل الوحي من بعد خاتم الأنبياء والمرسلين بآياتٍ في محكم القرآن العظيم لا تفتي على الإطلاق باستمراريّة الوحي بل تتكلم عن إرسال الرسل إلى الأمم عبر العصور من أوّلهم إلى خاتمهم محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، ومنها ما يُخاطب بها المؤمنون بعد الموت ويوم البعث مثال قول الله تعالى:
    {إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّـهُ ثمّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ ﴿٣٠﴾ نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ ﴿٣١﴾} صدق الله العظيم [فصلت].

وذلك عند التّوفي أو يوم البعث يُبَشَّرون بالجنة التي وعدهم الله بها على لسان الرسل من قبْلُ في الحياة الدنيا، ولذلك قالت الملائكة:
    {وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ} صدق الله العظيم، فانظر لقول الملائكة وهم يبشِّرون المؤمنين بأنّ الله أصدقهم وعده، ولذلك قالوا: {وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ} صدق الله العظيم، فانظر لقولهم {كُنْتُمْ تُوعَدُونَ} أي التي كان يعدهم الله بها في الحياة الدنيا، ولا علاقة لهذه الآيات ببعث رسلٍ جُدُدٍ من بعد خاتم الأنبياء والمرسلين.

فمن ثمّ نأتي لدليلك بقول الله تعالى:
    {أَتَىٰ أَمْرُ اللَّـهِ فَلَا تَسْتَعْجِلُوهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ ﴿١﴾يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنذِرُوا أَنَّهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا أَنَا فَاتَّقُونِ ﴿٢﴾} صدق الله العظيم [النحل]. ويقصد أمر الساعة لكون محمد رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- هو أوّل الأشراط الصغرى للساعة. تصديقاً لقول الله تعالى: {اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ (1) مَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مَّن رَّبِّهِم مُّحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ (2)} صدق الله العظيم [الأنبياء].

ولذلك قال محمد رسول االله صلّى الله عليه وآله وسلّم:
    [بعثت أنا والساعة كهاتين. وأشار بالسبابة والوسطى]. وذلك الحديث الحقّ هو تصديقٌ لقول الله تعالى: {اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ (1) مَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مَّن رَّبِّهِم مُّحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ (2)} صدق الله العظيم. لأن بعثَ خاتم الأنبياء والمرسلين محمد رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- يعني بداية أشراط الساعة في الكتاب. تصديقاً لقول الله تعالى: {فَهَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا السَّاعَةَ أَنْ تَأْتِيَهُمْ بَغْتَةً فَقَدْ جَاءَ أَشْرَاطُهَا} صدق الله العظيم [محمد:18].

لكون بعث خاتم الأنبياء والمرسلين محمد رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- أذانٌ لبداية أشراط الساعة الصغرى واقتراب الحساب والبعث. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ (1) وَإِن يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُّسْتَمِرٌّ (2) وَكَذَّبُوا وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءهُمْ وَكُلُّ أَمْرٍ مُّسْتَقِرٌّ (3) وَلَقَدْ جَاءهُم مِّنَ الْأَنبَاء مَا فِيهِ مُزْدَجَرٌ (4)} صدق الله العظيم [القمر]. فلقد قصّ لهم قصص الرسل وأقوامهم وكيف فعل الله بالمكذبين لعلهم يعتبرون.

فمن ثمّ نأتي لبرهانك بقول الله تعالى:
    {مَّا كَانَ اللّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنتُمْ عَلَيْهِ حَتَّىَ يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنَّ اللّهَ يَجْتَبِي مِن رُّسُلِهِ مَن يَشَاءُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَإِن تُؤْمِنُواْ وَتَتَّقُواْ فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ} صدق الله العظيم [آل عمران:179].

وهنا يَعِدُ الله المؤمنين بأنه سوف يمحِّص ما في صدورهم ويبلوَ أخبارهم بأمر القتال في سبيل الله للدفاع عن المؤمنين ضدّ المعتدين. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَلِيَبْتَلِيَ اللَّهُ مَا فِي صُدُورِكُمْ وَلِيُمَحِّصَ مَا فِي قُلُوبِكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ} صدق الله العظيم[آل عمران:154].

أو كما محّص الله ما في صدورهم بتغيير القبلة التي كانوا عليها. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {سَيَقُولُ السُّفَهَاءُ مِنَ النَّاسِ مَا وَلاهُمْ عَنْ قِبْلَتِهِمُ الَّتِي كَانُوا عَلَيْهَا قُلْ لِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ( 142 ) وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنْتَ عَلَيْهَا إِلا لِنَعْلَمَ مَنْ يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّنْ يَنْقَلِبُ عَلَى عَقِبَيْهِ وَإِنْ كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلا عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ ( 143 )} صدق الله العظيم [البقرة].

وأما قول الله تعالى:
    {وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنَّ اللّهَ يَجْتَبِي مِن رُّسُلِهِ مَن يَشَاءُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَإِن تُؤْمِنُواْ وَتَتَّقُواْ فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ} صدق الله العظيم [آل عمران:179]، ويقصد هنا تصديق الاجتباء والاصطفاء لرسل الله في الكتاب فيجتبي كلّاً منهم بقدره المقدور في الكتاب المسطور من أولهم إلى خاتمهم محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، وبما أنه قد اجتبى رسله وقضي الأمر ولذلك تجد أنّ الله قد أمر المؤمنين بالإيمان بكافة رسله المجتبين. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنَّ اللّهَ يَجْتَبِي مِن رُّسُلِهِ مَن يَشَاءُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَإِن تُؤْمِنُواْ وَتَتَّقُواْ فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ} صدق الله العظيم. ولم يأمرهم بالإيمان برسلٍ لم يبعثهم من قبل؛ بل أمرهم بالإيمان برسله الذين بعثهم من قبل من أولهم إلى خاتمهم محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، ولذلك قال الله تعالى: {فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَإِن تُؤْمِنُواْ وَتَتَّقُواْ فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ} صدق الله العظيم، لكون الله أمر رسوله والمؤمنين أن يؤمنوا بكافة كتب الله ورسله المنزّلة من قبل، فآمنوا بما أمرهم الله. وقال الله تعالى: {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ} صدق الله العظيم [البقرة:285].

وأما استدلالك بقول الله تعالى:
    {وَمَا قَدَرُواْ اللّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِذْ قَالُواْ مَا أَنزَلَ اللّهُ عَلَى بَشَرٍ مِّن شَيْءٍ} صدق الله العظيم [الأنعام:91]، فليس في ذلك فتوى باستمرار بعث الرسل من بعد النّّبي الخاتم؛ بل يقصد الله الكفار الذين استنكروا بعث محمدٍ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم وهو من البشر. وقال الله تعالى: {وَمَا مَنَعَ النَّاسَ أَن يُؤْمِنُواْ إِذْ جَاءَهُمُ الْهُدَى إِلاَّ أَن قَالُواْ أَبَعَثَ اللَّهُ بَشَرًا رَّسُولاً} صدق الله العظيم [الإسراء:94].

لأنَّ مِن ضِمن أسباب كفر الأمم برسل ربّهم أنّهم من البشر مثلهم. ولذلك قال الله تعالى:
    {قَالُوا مَا أَنتُمْ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُنَا وَمَا أَنزَلَ الرَّحْمن مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ تَكْذِبُونَ} صدق الله العظيم [يس:15].

وكذلك قال الكفار لرسل ربّهم:
    {قالُوا إِنْ أَنْتُمْ إِلاَّ بَشَرٌ مِثْلُنا تُرِيدُونَ أَنْ تَصُدُّونا عَمَّا كانَ يَعْبُدُ آباؤُنا فَأْتُونا بِسُلْطانٍ مُبِينٍ (10)} صدق الله العظيم [إبراهيم].

فردَّ عليهم رسل الله في كل زمانٍ ومكانٍ بردٍ واحدٍ موحدٍ؛ وقال الله تعالى:
    {قالَتْ لَهُمْ رُسُلُهُمْ إِنْ نَحْنُ إِلاَّ بَشَرٌ مِثْلُكُمْ وَلكِنَّ اللَّهَ يَمُنُّ عَلى مَنْ يَشاءُ مِنْ عِبادِهِ وَما كانَ لَنا أَنْ نَأْتِيَكُمْ بِسُلْطانٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ (11)} صدق الله العظيم [إبراهيم].

وأما استدلالك بقول الله تعالى:
    {اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلاً وَمِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ} صدق الله العظيم [الحج:75]. فتلك فتوى من الله أنّه كذلك يصطفي الرسل من الملائكة والناس وليس فيها برهان على استمراريّة بعث الرسل كما تزعم أخي الكريم.

فمن ثمّ نأتي لبرهانك باستمراريّة بعث الرسل بقول الله تعالى:
    {سُنَّةَ مَن قَدْ أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ مِن رُّسُلِنَا وَلاَ تَجِدُ لِسُنَّتِنَا تَحْوِيلاً} صدق الله العظيم [الإسراء:77]، فتزعم أنّ الله يقصد سنة استمراريّة بعث الرسل، ولكننا نقيم عليك الحجّة بالحقّ ونقول لك: أخي الكريم اتقِ الله، فهذا تحريفٌ لكلام الله لكونه يقصد سنة العذاب للمكذبين بالرسل، ولكنك قطّعت الآيات وهي متصلةٌ لكي تُأَوِّلها كيف تشاء برغم أنّها من آيات الكتاب المحكمات، ثمّ نأتيك بها كاملةً ليتّضح المراد من قول الله في قوله تعالى: {وَإِن كَادُوا لَيَسْتَفِزُّونَكَ مِنَ الْأَرْضِ لِيُخْرِجُوكَ مِنْهَا ۖ وَإِذًا لَّا يَلْبَثُونَ خِلَافَكَ إِلَّا قَلِيلًا (76) سُنَّةَ مَن قَدْ أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ مِن رُّسُلِنَا ۖ وَلَا تَجِدُ لِسُنَّتِنَا تَحْوِيلًا (77)} صدق الله العظيم [الإسراء]، فانظر كيف أنّه يقصد سُنّة العذاب في المكذِّبين برسل ربهم فيمكرون بهم ولذلك قال الله تعالى: {وَإِذًا لَّا يَلْبَثُونَ خِلَافَكَ إِلَّا قَلِيلًا (76) سُنَّةَ مَن قَدْ أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ مِن رُّسُلِنَا ۖ وَلَا تَجِدُ لِسُنَّتِنَا تَحْوِيلًا (77)} صدق الله العظيم. ولا يقصد استمراريّة بعث الرسل.

وعلى كل حالٍ، فجميع الآيات التي استدللت بها تتكلم عن بعث الرسل من البشر من أولهم إلى خاتمهم محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، ولم نجد آيةً واحدةً مما استدللت به تفيد استمراريّة بعث الرسل من بعد آخر رسول بعثه الله محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم.
    ويا عجبي كيف تنكرون يا معشر الأحمديين فتوى الله في محكم كتابه:
    {مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا} صدق الله العظيم [الأحزاب:40].

ولا أظن يختلف اثنان من أصحاب اللغة على أن الخاتم هو استكمال الشيء كما استكمل الله بعث الرسل بخاتمهم محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، وكذلك يقصد بقوله خاتم النبيين أي آخرهم لكون خواتم الشيء هو آخره، أفلا تقولون: "اللهم اجعل خير أعمالنا خواتمها"؟ أي الأعمال الأخيرة قبل الموت حتى يكون من أصحاب الجنة. وكذلك يقصد بكلمة ختم أي إنهاء الشيء. مثال قول الله تعالى:
    {الْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَىٰ أَفْوَاهِهِمْ} [يس] وذلك لينتهوا عن الكلام كي تتحدث أيديهم وأرجلهم بما كانوا يعملون.

ويا أخي الكريم، والله الذي لا إله غيره إنّه قد أضلّكم أحمد ميرزا غلام عن الصراط المستقيم وإنّه من الذين يحرِّفون كلام الله عن مواضعه المقصودة فأضلّه الشيطان وأضلّ من اتّبعه.

ويا أخي الكريم نشوان الأحمدي، ليس الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني كمثل أئمة الضلال فلن تجدنا نحرّف كلام الله عن مواضعه المقصودة، ولا نبيّن القرآن بالظنّ الذي لا يغني من الحقّ شيئاً، ولا نقول على الله ما لا نعلم لكون ذلك من عمل الشيطان؛ بل الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني يبيّن القرآن بالقرآن ونفصّله تفصيلاً لكون تفصيل القرآن قد أنزله الله فيه ولم نأتِكم بوحي جديد بل نستنبط لكم تفصيل القرآن من نفس القرآن المنزل على خاتم الأنبياء والمرسلين. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {الر ۚ كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثمّ فُصِّلَتْ مِن لَّدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ (1)} صدق الله العظيم [هود].

لأنّ الله أنزل الكتاب منه آيات بيِّنات وآيات مُبيِّنات لآيات أخر. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {لَقَدْ أَنْزَلْنَا آيَاتٍ مُبَيِّنَاتٍ ۚ وَاللَّهُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ} صدق الله العظيم [النور:46].

وكذلك أنزل آيات محكمات لَسْنَ بحاجةٍ إلى بيانٍ. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلاَّ الْفَاسِقُونَ (99)} صدق الله العظيم [البقرة]. مثال قول الله تعالى: {مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا} صدق الله العظيم.

وتعال لنقيم عليك الحجّة لماذا قال الله تعالى:
    {وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا} صدق الله العظيم؟ وذلك لأنّ اسم النّبي يطلق على الأنبياء بشكل عام سواء الأنبياء والمرسلين فيطلق على كلٍّ منهم نبيّ، وحتى تشمل الفتوى إنهاء بعث الرسل والأنبياء، ولذلك قال الله تعالى: {وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ} صدق الله العظيم، وذلك حتى يفتيكم الله أنّ محمداً رسول الله خاتم الأنبياء والمرسلين، فلماذا تُحرِّفون الكلم عن مواضعه وتحسبون أنّكم مهتدون يا معشر الأحمديين؟ فكم الفرق بين بيان الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني للقرآن بالقرآن وبين بيان الذين يقولون على الله ما لا يعلمون من عند أنفسهم وليس من عند ربهم، فأضلوا أنفسهم وأضلوا أمتهم.

ويا حبيبي في الله نشوان، إن كنت باحثاً عن الحقّ فحقٌّ على الله أن يهديك إلى الحقّ، وإن جئتنا فقط لجدالنا لكونك فرح بما عندك من علم أحمد ميرزا غلام وجئتنا فقط لتجادلنا به ولا تتفكّر في حجّتنا عليك فلا أظنّك ستهتدي حتى تتدبّر سلطان علم من يحاجك لعلك تجد فيه الحقّ، فكن حكماً بالحقّ بين بيان أحمد ميرزا غلام للقرآن وبين بيان الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني للقرآن بالقرآن، فوالله لئن تفكّرت وتدبّرت فإنك سوف تبصر الفرق العظيم كما يبصره الأنصار السابقين الأخيار وإنّ الفرق لعظيم بين بيان ناصر محمد اليماني للقرآن بالقرآن وبين تفاسير كثيرٍ من المفسرين كالفرق بين الظلمات والنور، فهل تعلم يا نشوان أنّ الأنصار السابقين الأخيار الذين جعل الله لهم نوراً لفي عجبٍ شديدٍ من علماء المسلمين وأمّتهم كيف لا يبصرون الحقّ الساطع في بيان ناصر محمد للقرآن بالقرآن؟ فمن ثمّ نرد على الأنصار السابقين الأخيار، ونقول سوف نترك الفتوى لكم من الله مباشرة قال لله تعالى:
    {وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ (40)} صدق الله العظيم [النور].

ويا معشر طلاب العلم الحقّ، لئن أردتم أن يهديكم الله إلى الحقّ فاتّقوا الله ولا تقولوا عليه إلا الحقّ الذي أدركته عقولكم واطمأنت إليه قلوبكم أنّه من عند الله وليس من عند أنفسكم، فحين يعلم الله بما في قلوبكم يجعل لكم فرقاناً، ألا وإنّ الفرقان: هو نورٌ يمدُّه الربُّ إلى القلب لكي تبصروا به الحقّ والباطل. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَتَّقُوا اللَّهَ يَجْعَل لَّكُمْ فُرْقَانًا} صدق الله العظيم [الأنفال:29].

ومن يتَّقِ الله ويخشَ أن يقول على ربّه غير الحقّ فحقٌّ على الله أن يبصِّره بالحقّ، أما الذين لا يُبالون أن يقولوا على الله ما لا يعلمون فهيهات هيهات أن يُبصِّرهم الله بالحقّ ولن يجعل لهم فرقاناً ولن يهتدوا سبيلاً، ومن لم يجعل الله له نوراً فما له من نورٍ.

وسلام ٌعلى المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    الإمام العليم بالبيان الحقّ للقرآن العظيم؛ ناصر محمد اليماني.

المواضيع المتشابهه
  1. To every believer in Allah who believes that he is of Allah’s supporters and Mohammad His servant and His messenger
    بواسطة راضيه بالنعيم الاعظم في المنتدى English
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-09-2019, 07:32 AM
  2. Response of the Imam Mahdi to whom they alter Allah’s words from its places
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-10-2017, 03:48 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-12-2016, 11:10 PM
  4. Fatwa about the number of wives of Mohammad messenger of Allah, prayer of Allah’s forgiveness and peace be upon him..
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-05-2016, 02:37 AM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-09-2014, 05:37 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •