الموضوع: الأدلة من السنة النبوية على أن المهدي من اليمن واسمه ناصر

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15
  1. افتراضي الأدلة من السنة النبوية على أن المهدي من اليمن واسمه ناصر

    الأدلة من السنة النبوية على أن المهدي من اليمن وأسمه ناصر



    -1- المهدي يظهره الله مع فتنة الثورات العمياء والتفرقة المذهبية ليطفأ جذوتها


    قبل معرفة اسمه وبلده من الآثار متى يظهر المهدي اليماني؟
    - يظهر في آخر الزمان مع حدوث الفتن العمياء لاطفائها كما جاء في عقد الدرر وكتاب الفتن

    قال قتادة: المهدي خير الناس،....، محبوب في الخلائق يطفئ الله تعالى به الفتنة العمياء، وتأمن الأرض...، تعطي الأرض بركاتها والسماء بركاتها.
    وعن علي رضى الله عنه قال في الفتنة الخامسة العمياء الصماء المطبقة يصير الناس فيها كالبهائم

    فكيف تحدث الفتنة العمياء ومن اين تبدأ ؟
    عن أبي العالية قال أيها الناس لا تعدوا الفتن شيئا حتى تأتي من قبل الشام وهي العمياء. حدثنا الوليد بن مسلم عن عبد الجبار بن رشيد الأزدي عن أبيه عن ربيعة القصير عن تبيع عن كعب قال الغربية هي العمياء.
    إذاً فتنة الشام هي العمياء وكان بدايتها من المغرب العربي من تونس وانطلقت شرارتها شرقاً وغرباً إلى ان استقرت في سوريا ولن تنتهي إلا بظهور المهدي كما جاء في آثار عديدة منها

    - عن سعيد بن المسيب قال تكون فتنة كأن أولها لعب الصبيان كلما سكنت من جانب طمت من جانب فلا تتناهى حتى ينادي مناد من السماء ألا أن الأمير فلان وفتل ابن المسيب يديه حتى أنهما لينفضان فقال ذلكم الأمير حقا ثلاث مرات
    - عن سعيد بن المسيب قال تكون بالشام فتنة كلما سكنت من جانب طمت من جانب فلا تتناهى حتى ينادي منادي من السماء إن أميركم فلان

    وبما ان فتنة الشام التي بدأت كلعب الصبيان بعد ان انتقلت من المغرب العربي من تونس هي الفتنة العمياء اي ان الثورات التي حدثت هي الفتنة العمياء ولن تنطفأ تلك الفتن إلا بظهور الإمام المهدي فمن هو المهدي الذي سيطفأ الله به نار الفتنة المشتعلة

    المهدي من اليمن واسمه من النصر
    -2- المهدي من اليمن وهو بالاصل من قريش من اهل بيت محمد (ص)


    لمعرفة بلد المهدي سنذكر لكم آثار نبوية من مصادر عديدة متنها متشابه فقط يوجد اختلاف بسيط في أحدها يسمي تلك الشخصية الرئيسية باليماني والآخر يسميه المهدي مما يعني أن المهدي = اليماني اي كلاهما شخصية واحدة

    أولاً هذه الآثار الواضحة
    - عن ذي مخبر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال كان هذا الأمر في حمير فنزعه الله تعالى منهم وصيره في قريش وسيعود إليهم قال بعض العلماء انه من اليمن على يد ذلك اليـماني تكون الملاحم *الفتن
    - عن كعب قال ما المـهدي إلا من قريش وما الخلافة إلا في قريش غير أن له أصلا ونسبا في اليمن *الفتن
    - عن عبد الله بن عمرو أنه قال يا معشر اليمن تقولون إن المنصور منكم فلا والذي نفسي بيده إنه لقرشي أبوه ولو شاء أن أنسبه إلى أقصى جد هو له فعلت[سيتم شرح الاسم لاحقاً ان شاء الله وعلاقته بالمهدي] *الفتن

    ثانياً احاديث ذكرت أسم المهدي أو اليماني بنفس التفاصيل للاحداث
    أرجوا التركيز على التفاصيل التالية - (المهدي = اليماني) (عيسى) (الدجال) (الملحمة) (خليفة او امير الأمة ) (القسطنطينية - رومية)

    *ملاحظة هامة قد يقول قائل بأن القسطنطينية ورومية قد فتحت فنقول له إما انه سيحدث شيء يجعل المهدي اليماني يعاود فتحها أو ان المقصود بالقسطنطينية ورومية ليست التي قد فتحت وانما بلاد أخرى ونحن نعلم بأن من الروم قد انتقلوا إلى امريكا ويديرون بلدان كثيرة من البيت الأبيض وبالتالي المقصود فتح بلادهم وكما جاء في أثر عن فتح مدينة قيصر او كسرى و عن فتح البيت الأبيض ففي كتاب الفتن (يخرج رجل من أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم مهدي حسن السيرة يفتح مدينة قيصر وهو آخر أمير من أمة محمد صلى الله عليه وسلم ثم يخرج في زمانه الدجال وينزل في زمانه عيسى بن مريم عليه السلام.
    واما في صحيح مسلم فجاء (سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( لا يزال الدين قائما حتى تقوم الساعة . أو يكون عليكم اثنا عشر خليفة . كلهم من قريش ) وسمعته يقول ( عصيبة من المسلمين يفتتحون البيت الأبيض . بيت كسرى . أو آل كسرى ) . الراوي: جابر بن سمرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1822

    والآن إلى الاحاديث التي تذكر اليماني ومن ثم يليها المهدي بنفس التفاصيل


    - عن أرطاة قال على يدي ذلك الخليـــفة الــيمــاني الذي يفتح القسطنطينية ورومية على يديه يخرج الدجال وفي زمانه ينزل عــيــسى بن مريم عليه السلام *الفتن

    - قال الوليد قال جراح عن أرطاة: على يدي ذلك الخليفة وهو يمـــــان تكون غزوة الهند التي قال فيها أبو هريرة. حدثنا الوليد عن صفوان بن عمرو عمن حدثه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (يغزو قوم من امتي الهند فيفتح الله عليهم حتى يأتوا بملوك الهند مغلولين في السلاسل يغفر الله لهم ذنوبهم فينصرفون إلى الشام فيجدون عيـــســـى بن مريم بالشام). *الفتن

    - في أثر طويل عن ملاحم آخز الزمان منه هذا الاقتباس .... تنادي الرفاق بالتميز فإذا لحق بهم من لحق نادوا غلب الصليب فخير العرب يومئذ اليمانيون المهاجرون وحــميــر وألــهان[ويقال كهلان] وقيــس أولئك خير الناس يومئذ فقيس يومئذ تقتل ولا تقتل وجديس مثلها والأزد يقتلون ويقتلون ويومئذ يفترق جيش المسملين أربع فرق فرقة تستشهد وفرقة تصبر وفرقة تغزو وفرقة تلحق بعدوها وقال وتشد الروم على العرب شدة فيقبل خليفتهم القرشي اليمــــاني الصــــالــــح *الفتن

    - وفي أثر آخر طويل عن ملاحم آخز الزمان ...... إنما غلبتم بنا وبصليبنا فيقول المسلمون بل نصر الله تعالى دينه فبينما هم كذلك يتنازعون إذ رفعوا الصليب فيغضب المسلمون فيثب إليه رجل فيكسره فينحاز بعض القوم من بعض وكان بينهم قتال يسير فينصرف الروم غضابا حتى يأتوا ملكهم فيقولون إن العرب غدرت بنا ومنعونا حقنا وكسروا صليبنا وقتلوا فينا فيغضب ملكهم غضبا شديدا ويجمع جمعا عظيما من الروم ويصالح من استطاع من الأمم فهذا أول ملحمة العظمى ثم يسيرون فينفر إليهم المسلمون وخلــيفتـــهم يومئذ اليــمــاني كان كعب يقول هو يمــــــــــانـــي وهو من قريش *الفتن
    - عن كعب قال على يدي ذلك اليــمـــاني تكون ملـحـمـة عكا الصغرى وذلك إذا ملك الخامس من أهل هرقل *الفتن


    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الآثار السابقة تتحدث بأن الــيمــاني سيصلي خلفه عــيســى إبن مريم وذكرت الدجــال والملاحم فلتقارنوها مع هذه الدفعه من الآثار النبوية ستجدون فقط تغيير الإسم من الـــــيماني إلى المهــــــــدي مما يعني انهم شخصية واحدة وان المهدي هو اليماني نسبة إلى اليمن ولتعودوا للمصادر لتتأكدوا
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    - عن جابر بن عبدالله قال رسول الله : (( لا تزال طائفة من أمتي تقاتل عن الحق, حتى ينزل عيسى بن مريم عند طلوع الفجر ببيت المقدس, ينزل على المهدي, فيقال له: تقدم يا نبي الله فصل لنا, فيقول: إن هذه الأمة أمين بعضهم على بعض,[ لكرامتهم على الله عز وجل ] ))
    - عن أبى سعيد قال: قال رســول الله : (( مــنا الذي يصلي عيــســى بن مــريم خلفه)) *الفتن

    - عن عبد الله بن عمرو قال: (( المــهــدي [ الذي ] ينزل عليه عيــســى بن مريم ، و يصلي خلفه عيسى عليه السلام )) *الفتن

    - عن ابن سيرين قال: (( المهدي من هذه الأمة, وهو الذي يؤم عيسى ابن مريم )) *الفتن

    - عن أرطاة يخرج رجل من أهــل بيــت النبي صلى الله عليه وسلم مهــدي حسن السيرة يفتح مدينة قيصر وهو آخــر أمير من أمة محمد صلى الله عليه وسلم ثم يخرج في زمانه الدجــال وينــزل في زمانه عيــسى بن مريم عليه السلام *الفتن

    - عن عمرو بن العاص عن رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج رجل من أهــل بــيت أحــمد صلى الله عليه وسلم حسن السيرة يفتح مدينة قيصر وهو آخر ملك أو أمير من أمة أحمد صلى الله عليه وسلم ويخرج في زمانه الدجال وينزل في زمانه عيسى عليه السلام. *الفتن

    -وعن معاذ بن جبل رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "الملحمة العظمى، وفتح القسطنطينية وخروج الدجال، في سبعة أشهر". *الفتن



    ولا يزال هنالك الكثير من الآثار ولكن حاولت ان اختصرها لكم فليس المهم الكم بل الكيف وفهمها

    -3- المهدي اسمه من النصر

    كيف نعرف إسم المهدي المنتظر من الآثار النبوية هل ذكر صراحة ام مرموز ؟
    لقد تواتر حديث المواطئة عن رسول الله ونص الحديث (يواطئ اسمه اسمي ) وهذا الحديث لم يصرح باسم المهدي ولكن جاء مبين لكيفية ترتيب اسم المهدي مع اسم رسول الله اي اسم المهدي (فلان) في اسم رسول الله (محمد) اي (فلان محمد - ناصر محمد) فهل هنالك آثار وضحت أكثر حقاً ان اسم المهدي اليماني ناصر او من النصر؟

    قبل ذكر الأثار إليكم هذا الكلام لحذيفة بن اليمان عندما سئلوه هل تعرف اسماء اصحاب الفتن
    عن حذيفة بن اليمان رضى الله عنه قال: ما من صاحب فتنة يبلغون ثلاثمائة إنسان إلا ولو شئت أن أسميه باسمه واسم أبيه ومسكنه إلى يوم القيامة كل ذلك مما علمنيه رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا بأعيانها قال أو أشباهها يعرفها الفقهاء أو قال العلماء
    نخرج من هذا الاثر بأن اسماء شخصيات الملاحم او اسم المهدي سيكون مذكوراً إما بعينه اي صراحة او باسم شبيه يستطيع من يُفقههم الله ان يستنبطوا منه اسم المهدي الحقيقي فلنتابع سويا ماذا قالوا عن المهدي في كتب الأولين
    كنا تطرقنا في المنشور رقم (1) بأن المهدي يظهر مع الفتنة العمياء للثورات ارجوا العوده له لمعرفة الربط مع ما سنبينه فلقد جاء عن سعيد بن المسيب قال تكون فتنة كأن أولها لعب الصبيان كلما سكنت من جانب طمت من جانب فلا تتناهى حتى ينادي مناد من السماء ألا أن الأمير فلان وفتل ابن المسيب يديه حتى أنهما لينفضان فقال ذلكم الأمير حقا ثلاث مرات
    - عن سعيد بن المسيب قال تكون بالشام فتنة كلما سكنت من جانب طمت من جانب فلا تتناهى حتى ينادي منادي من السماء إن أميركم فلان
    إذاً سنسمع صوت ينادي بإسم المهدي او كنيته عند انتهاء فتنة الشام فماهو ذلك الأسم ؟؟
    عن أرطاة قال أمير العصب ليس من ذي ولا (1) ذو ولكنهم يسمعون صوتا ما قاله إنس ولا جان بايعوا فلانا باسمه ليس من ذي ولا ذو ولكنه خليفة يماني. قال الوليد قال الوليد قال كعب إنه يماني قرشي وهو أمير العصب

    [LIST][*]عن كعب قال فبينما اليمانيون بزيزاء إذ سمعوا مناديا ينادي من الليل يا منصور يا منصور فيخرج الناس إلى الصوت فلا يجدون أحدا ثم ينادي الليلة الثانية ثم الثالثة قال فيجتمعون فيقولون يا أيها الناس أترجعون إلى الأعرابية بعد الهجرة وترجعون على أعقابكم وتدعون مجاهدكم وخططكم ودار هجرتكم ومقابر موتاكم قال فيولون عليهم رجلا. قال: قال الوليد فأخبرني جراح عن أرطاة قال فيجتمعون وينظرون لمن يبايعون فبيناهم كذلك إذ سمعوا صوتا ما قاله إنس ولا جان بايعوا فلانا باسمه ليس من ذي ولا ذو ولكـنه خلـيفة يمـانـي. قال الوليد قال كعب إنه يماني قرشي وهو أمير العصب والعصب فيه انتقاص أهل اليمن ومن تبعهم من سائر الذين خرجوا*الفتن[/LIST]


    [LIST][*]وعن كعب الأخبار رضي الله عنه قال: المنـصور المهـدي يصلي عليه أهل الأرض، وطير السماء، يبتلى بقتل الروم والملاحم *الفتن[*]عن عبد الله بن عمرو أنه قال يا معشر اليمن تقولون إن المنصور منكم والذي نفسي بيده إنه لقرشي أبوه ولو أشاء أن أسميه إلى أقصى حد هو له لفعلت[*][/LIST]
    مما سبق يتبين بأن المنادي سيقول بأن خليفة الله هو اليماني او المنصور المهدي أي ان المهدي من اليمن واسمه مشتق من النصر

    الوصابي عبد النعيم الأعظم


  2. افتراضي

    جزاك الله خير على هذا الموضوع الشيق والرائع
    وتقبل مني تحياتي يا اخي العزيز (الوصابي)

  3. افتراضي

    بارك الله فيك .. اللهم سلم وبارك على الرسول الامين

  4. افتراضي

    السلام عليكم
    بارك الله فيك يا اخي الوصابي على هذه المعلومات القيمة فقل فينا من يعرف مثل هذه الاحاديث جازاك الله كل الخير وثبتك على نصرة الناصر لدين محمد صلى الله عليه وسلم


    اسال الله ان يس
    تجيب الناس الى دعوة الاحتكام الى كتاب الله عاجلا غير اجل باذن رب العالمين
    ( ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة انك انت الوهاب )




  5. افتراضي

    بارك الله فيكم الاخ الحبيب المكرم الوصابي وزادكم الله من نعيم رضوان نفسه
    واسمح لي ان اشارك لمن يريد متابعة: اولا قبل كل شئ الرويات منها حق وباطل

    ولكننا نعرضها فقط للمثل القائل مافي دخان من غير نار.
    ولعل بنى العباس الخلفاء الثلاث الاوائل كان يظنون انهم هم المعنيون او لعل من الرواة من قام بجعل اسمائهم فى الحديث لتحريف الحديث الاصل. لكن الامر فى مبنى فرقة اهل السنة ىوالجماعة يقولون بصحته فعندهم ان هناك معنيون.

    ملاحظة : البحث الاحاديث منقول من منتدى جمع الاحاديث ولكنى ساضيف التعليق التالي:
    ما اضيفه ان الناظر للاحاديث يظن انهم تتكلم عن شخصيات مختلفه. لكن حديث الرسول اذا تمعنت فيه تجد انها تتكلم عن شخصية واحدة فهو وصف لحالة معين فمثلا السفاح: فما هي اعظم حرب فى تاريخ البشرية وففى القاموس المحيط السفاح: اي المعطاء. ونعلم ان الامام سيعطى الله من فضله ويوزع جنيهات الذهب بكلاتا يديه وايضا ان الخلافة ستسلم باذن الله دون اراقة دم مسلم وقد جاء البيان من سنوات فى ذلك فى نداء الامام لاهل السعودية:

    الكتب » مصاد بن عقبة » مصاد بن عقبة

    رقم الحديث: 3190
    (حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ النَّجَّارِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُظَفَّرِ ، قَالَ : حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ عُمَرَ النَّاقِدَ . وَأَخْبَرَنِي الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ الْجَوْهَرِيُّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ الْوَرَّاقُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ أَحْمَدَ الْعُطَارِدِيُّ ، قَالا : حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ أَبِي إِسْرَائِيلُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَابِرٍ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْ أَبِي الْوَدَّاكِ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " مِنَّا الْقَائِمُ ، وَمِنَّا الْمَنْصُورُ ، وَمِنَّا السَّفَّاحُ ، وَمِنَّا الْمَهْدِيُّ ، فَأَمَّا الْقَائِمُ فَتَأْتِيهِ الْخِلافَةُ لَمْ يُهْرَقْ فِيهَا مِحْجَمَةٌ مِنْ دَمٍ ، وَأَمَّا الْمَنْصُورُ فَلا تُرَدُّ لَهُ رَايَةٌ ، وَأَمَّا السَّفَّاحُ فَهُوَ يَسْفَحُ الْمَالَ وَالدَّمَ ، وَأَمَّا الْمَهْدِيُّ فَتُمْلأُ بِهِ الأَرْضُ عَدْلا كَمَا مُلِئَتْ ظُلْمًا "
    تاريخ بغداد باب العين حرف الواو
    http://library.islamweb.net/hadith/d...190&pid=601239

    سُمِعَ ابنُ عباسٍ يقول : منا السَّفَّاحُ ، ومنا المنصورُ ومنا المهديُّ .
    الراوي: سعيد بن جبير المحدث: الذهبي - المصدر: سير أعلام النبلاء - الصفحة أو الرقم: 7/84
    خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد
    http://dorar.net/h/d021ecd561deb6062e6c7d18d0386857


    ولذلك تجده انه شخصية واحده فى هذا الحديث:

    قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم لفاطمةَ نبيُّنا خيرُ الأنبياءِ وهو أبوكِ وشهيدُنا خيرُ الشُّهداءِ وهو عَمُّ أبيكِ حمزةُ ومِنَّا مَن له جَناحان يطيرُ بهما في الجنَّةِ حيث شاء وهو ابنُ عَمِّ أبيكِ جعفرٌ ومِنَّا سِبْطا هذه الأمَّةِ الحَسَنُ والحُسَينُ وهما ابناكِ ومنَّا المهديُّ
    الراوي: أبو أيوب الأنصاري المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/169
    خلاصة حكم المحدث: فيه قيس بن الربيع وهو ضعيف وقد وثق وبقية رجاله ثقات
    http://dorar.net/h/e907560c1cd09b65d59c980cb3a8e4b1
    دخَلْتُ على رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم في شَكاتِه الَّتي قُبِضَ فيها فإذا فاطمةُ رضِيَ اللهُ عنها عندَ رأسِه قال فبَكَتْ حتَّى ارتفَع صوتُها فرفَع رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم طَرَفَه إليها فقال حبيبتي فاطمةُ ما الَّذي يُبكِيكِ فقالت أخشى الضَّيْعةَ بعدَك فقال يا حبيبتي أمَا علِمْتِ أنَّ اللهَ عزَّ وجلَّ اطَّلع إلى الأرضِ اطِّلاعةً فاختار منها أباكِ فبعَثه برسالتِه ثمَّ اطَّلع اطِّلاعةً إلى الأرضِ فاختار منها بَعْلَكِ وأوحى إليَّ أنَّ أُنكِحَكِ إيَّاه يا فاطمةُ ونحنُ أهلُ بيتٍ قد أعطانا اللهُ سبْعَ خِصالٍ لم تُعْطَ لأحدٍ قَبْلَنا ولا تُعطى أحدًا بعدَنا أنا خاتَمُ النَّبيِّين وأكرمُ النَّبيِّين على اللهِ وأَحَبُّ المخلوقين إلى اللهِ عزَّ وجلَّ وأنا أبوكِ ووصيِّي خيرُ الأوصياءِ وأحَبُّهم إلى اللهِ وهو بَعْلُكِ وشهيدُنا خيرُ الشُّهداءِ وأَحَبُّهم إلى اللهِ وهو عمُّكِ حمزةُ بنُ عبدِ المطَّلبِ وعَمُّ بَعْلِك ومِنَّا مَن له جَناحان أخضَرانِ يطيرُ مع الملائكةِ في الجنَّةِ حيثُ شاء وهو ابنُّ عمِّ أبيكِ وأخو بَعْلِك ومِنَّا سِبْطا هذه الأمَّةِ وهما ابناكِ الحَسَنُ والحُسَينُ وهما سيِّدا شبابِ أهلِ الجنَّةِ وأبوهما والَّذي بعَثني بالحقِّ خيرٌ منهما يا فاطمةُ والَّذي بعَثني بالحقِّ إنَّ منهما مَهْدِيَّ هذه الأمَّةِ إذا صارتِ الدُّنيا هَرْجًا ومَرْجًا وتظاهرتِ الفِتنُ وتقطَّعتِ السُّبُلُ وأغار بعضُهم على بعضٍ فلا كَبيرَ يَرحَمُ صغيرًا ولا صغيرَ يُوقِرُ كبيرًا فيبعَثُ اللهُ عزَّ وجلَّ عندَ ذلك منهما مَن يفتَحُ حُصونَ الضَّلالةِ وقلوبًا غُلْفًا يقومُ بالدِّين آخرَ الزَّمانِ كما قُمْتُ به في أوَّلِ الزَّمانِ ويملأُ الدُّنيا عَدْلًا كما مُلِئَتْ جَورًا يا فاطمةُ لا تَحْزني ولا تبكي فإنَّ اللهَ عزَّ وجلَّ أرحَمُ بكِ وأرْأَفُ عليكِ مِنِّي وذلك لِمكانِكِ مِن قلبي وزوَّجَكِ اللهُ زَوْجًا وهو أشرفُ أهلِ بيتِكِ حَسَبًا وأكرمُهم منصِبًا وأرحمُهم بالرَّعيَّةِ وأعدلُهم بالسَّويَّةِ وأبصرُهم بالقضيَّةِ وقد سألْتُ ربِّي عزَّ وجلَّ أن تكوني أوَّلَ مَن يَلحَقُني مِن أهلِ بيتي قال عليٌّ رضِيَ اللهُ عنه فلمَّا قُبِضَ النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم لم تَبْقَ فاطمةُ رضِيَ اللهُ عنها بعدَه إلَّا خمسةً وسبعين يومًا حتَّى ألحَقَها اللهُ عزَّ وجلَّ به صلَّى اللهُ عليه وسلَّم
    الراوي: علي الهلالي المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/168
    خلاصة حكم المحدث: فيه الهيثم بن حبيب قال أبو حاتم‏‏ منكر الحديث وهو متهم بهذا الحديث
    واضيف من عندي على ذلك؟متهم بهذا الحديث!!!!
    http://dorar.net/h/9cde7e91f412cca74b3d4fbdd398f8b4

    وسنجد ان ابن عباس يذكر صفات ويشير الى ضمير لشخص واحد ولعل الحديث فيه وصف المنذر(فما دخل الانذار والمال)؟ فالانذار الذي نعلمه هو كوكب العذاب. السفاح: اللهم نسألك ان لا ننقلب على اعقابنا وثبتنا على دينك ذكر السفاح والمنذر والمنصور

    8615 - أخبرنا أبو بكر أحمد بن سلمان الفقيه إملاء ببغداد ، قال : قرئ على يحيى بن حفص بن الزبرقان ، وأنا أسمع ، ثنا خلف بن تميم أبو عبد الرحمن الكوفي ، ثنا إسماعيل بن إبراهيم بن المهاجر ، عن أبيه ، عن مجاهد ، قال : قال لي عبد الله بن عباس : لو لم أسمع أنك مثل أهل البيت ما حدثتك بهذا الحديث ، قال : فقال مجاهد : فإنه في ستر لا أذكره لمن تكره ، قال : فقال ابن عباس : منا أهل البيت أربعة : منا السفاح ، ومنا المنذر ، ومنا المنصور ، ومنا المهدي ، قال : فقال له مجاهد : فبين لي هؤلاء الأربعة ، فقال : أما السفاح فربما قتل أنصاره وعفا عن عدوه ، وأما المنذر قال : فإنه يعطي المال الكثير لا يتعاظم في نفسه ويمسك القليل من حقه ، وأما المنصور : فإنه يعطى النصر على عدوه الشطر مما كان يعطى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يرعب منه عدوه على مسيرة شهرين ، والمنصور يرعب عدوه منه على مسيرة شهر ، وأما المهدي الذي يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا ، وتأمن البهائم والسباع وتلقي الأرض أفلاذ كبدها ، قال : قلت : وما أفلاذ كبدها ؟ قال : أمثال الأسطوانة من الذهب والفضة .

    هذا حديث صحيح الإسناد ، ولم يخرجاه . صحيح الحاكم النيسابورى
    http://library.islamweb.net/newlibra..._no=74&ID=3631
    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

  6. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بارك الله فيكم اخواني وان شاء الله تكون وصلت معلومة مفيدة

  7. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جهد مبارك أخي أحمد الوصابي ولكن لي سؤال:
    الإمام عليه السلام سيظهره الله على الناس كافة في ليلة وهم صاغرون بكوكب العذاب، فما المقصود إذن بفتح القسطنطينية ورومية؟ إن قلت معناه أن دعوة الإمام ستصل إليهم ويرضخون لها طوعا صار الأمر مقبولا وأما إن قلت بأن الإمام سيحاربهم في ديارهم لإدخالهم في دين الله فأقول ذلك طبعا مرفوض لمخالفته لآيات الكتاب المحكمات أن لا إكراه في الدين. وأما إن قلت سيحاربهم لرد عدوانهم فذلك غير وارد لأن الكفار هم أكثر من سيهلكهم الله بكوكب العذاب فلن تقوم لهم من بعده قائمة ليخوضوا حروبا ضد أحد.
    وعليه أجد الروايات المتعلقة بفتوحات المهدي غامضة ومتضاربة ومخالفة للقرآن و مخالفة لبيانات الإمام التي تؤكد جميعا أنه لن يسفك قطرة دم واحدة ليكون الخليفة. فأرجو منكم مزيد من التوضيح

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة : البصيرة
    بارك الله فيكم الاخ الحبيب المكرم الوصابي وزادكم الله من نعيم رضوان نفسه
    واسمح لي ان اشارك لمن يريد متابعة: اولا قبل كل شئ الرويات منها حق وباطل

    ولكننا نعرضها فقط للمثل القائل مافي دخان من غير نار.
    ولعل بنى العباس الخلفاء الثلاث الاوائل كان يظنون انهم هم المعنيون او لعل من الرواة من قام بجعل اسمائهم فى الحديث لتحريف الحديث الاصل. لكن الامر فى مبنى فرقة اهل السنة ىوالجماعة يقولون بصحته فعندهم ان هناك معنيون.

    ملاحظة : البحث الاحاديث منقول من منتدى جمع الاحاديث ولكنى ساضيف التعليق التالي:
    ما اضيفه ان الناظر للاحاديث يظن انهم تتكلم عن شخصيات مختلفه. لكن حديث الرسول اذا تمعنت فيه تجد انها تتكلم عن شخصية واحدة فهو وصف لحالة معين فمثلا السفاح: فما هي اعظم حرب فى تاريخ البشرية وففى القاموس المحيط السفاح: اي المعطاء. ونعلم ان الامام سيعطى الله من فضله ويوزع جنيهات الذهب بكلاتا يديه وايضا ان الخلافة ستسلم باذن الله دون اراقة دم مسلم وقد جاء البيان من سنوات فى ذلك فى نداء الامام لاهل السعودية:

    ......
    انتهى الاقتباس من البصيرة
    صدقت اخي المنصف فلقب المهدي والمنصور واليماني وامير العصب والسفاح كلها اسماء لشخصية واحدة ولكن تم تحريفها او تأويلها من المحدثين حسب ظنهم والاحاديث طالها تحريف كثير فتغير التفصيل

    اقتباس المشاركة : Nadia
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جهد مبارك أخي أحمد الوصابي ولكن لي سؤال:
    الإمام عليه السلام سيظهره الله على الناس كافة في ليلة وهم صاغرون بكوكب العذاب، فما المقصود إذن بفتح القسطنطينية ورومية؟ إن قلت معناه أن دعوة الإمام ستصل إليهم ويرضخون لها طوعا صار الأمر مقبولا وأما إن قلت بأن الإمام سيحاربهم في ديارهم لإدخالهم في دين الله فأقول ذلك طبعا مرفوض لمخالفته لآيات الكتاب المحكمات أن لا إكراه في الدين. وأما إن قلت سيحاربهم لرد عدوانهم فذلك غير وارد لأن الكفار هم أكثر من سيهلكهم الله بكوكب العذاب فلن تقوم لهم من بعده قائمة ليخوضوا حروبا ضد أحد.
    وعليه أجد الروايات المتعلقة بفتوحات المهدي غامضة ومتضاربة ومخالفة للقرآن و مخالفة لبيانات الإمام التي تؤكد جميعا أنه لن يسفك قطرة دم واحدة ليكون الخليفة. فأرجو منكم مزيد من التوضيح
    انتهى الاقتباس من Nadia
    كلامك لا يخالف ما قلناه فالله العالم ماهو الدافع الذي سيؤدي لفتحها هل هو اعتدائهم على المسلمين كما جاء في حديث الملحمة بأن الروم والمسلمين سيكون بينهم عهد ويقاتلون عدوا ومن ثم يغدرون بالمسلمين وان حدث ذلك فهذا هو الدافع
    وللعلم الاحاديث تنبأعن ظهور المهدي قبل حدث العذاب في اليمن ومن ثم يحدث التحازب والتحارب والملاحم ومن ثم الفتح الأكبر يوم مرور سقر ولم افصل في ما سبق تلك التفاصيل

    و قد يكون ذكر فتح تلك الأماكن غير صحيح بالمرة والذي يهمنا هو ان المهدي هو اليماني المنصور وبقية التفاصيل لا يهمنا صحتها بقدر ما يهمنا فقط تشابهها في كلا الاحاديث الذاكرة للشخصيتين لنعلم بأنهم شخصية واحدة

    الوصابي عبد النعيم الأعظم


  9. افتراضي

    تكفيكم الايات البينات وما جاء بها من الحق وما وجدوا فيها لتتبعوها.بغض النظر عن جنسية الشخص أو شكله وهيئته.اليمن كبيره؟من الركن اليماني الى عدن.
    فاسمع يا أيّها الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني فسواءٌ علينا أأفتيتَ أم لم تفتِ فلن نبدّل تبديلاً، فاسمع يا أيها الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني فلتحيَ أو لتمُت فلن نبدل تبديلاً فقد علمنا الحقّ فماذا بعد الحقّ إلا الضلال؟ فلا نعبدك أنت يا ناصر محمد أو نعبد ظهورك أو نعبد تمكينك في الأرض؛ بل نعبد الله ربّنا وربّك فلتحيَ أو لتمُت فنحن على عهدنا ووعدنا باقون وماضون".

    ((اللهم اهدنا للحق برحمتك وتوفيقك بحق لااله الا الله ))

    فما أعظم قدرهم ومقامهم عند ربهم! وأقسم بمن رفع السماء بلا عمدٍ ترونها ليغبطنّهم الأنبياء والشهداء وهم ليسوا بأنبياء ولا شهداء لقربهم ومكانتهم من ربّهم ولكن أكثر الناس لا يعلمون. برغم أنّ لهم ذنوباً فتابوا فتاب الله عليهم والله يحبّ التوابين ويحبّ المتطهرين. وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..

    اللهم ان كان عبدك ناصر محمد اليماني حقا من عندك وصدقا اللهم انصره وايده والف له قلوب العباد واجمع له واجمع له البلاد والعباد بلهدى والخير بحق رحمتك وقدرتك وافتح له ابواب السموات والارض .. بحق لااله الا الله عندك ..... لااله الا الله وحده لاشريك له

  10. افتراضي

    هذا الموضوع حذف من صفحتي بالفيس لا اعلم هل احدهم اخترق حسابي ام ان الفيس بوك حذفه

    - - - تم التحديث - - -

    اقتباس المشاركة : Nadia
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جهد مبارك أخي أحمد الوصابي ولكن لي سؤال:
    الإمام عليه السلام سيظهره الله على الناس كافة في ليلة وهم صاغرون بكوكب العذاب، فما المقصود إذن بفتح القسطنطينية ورومية؟ إن قلت معناه أن دعوة الإمام ستصل إليهم ويرضخون لها طوعا صار الأمر مقبولا وأما إن قلت بأن الإمام سيحاربهم في ديارهم لإدخالهم في دين الله فأقول ذلك طبعا مرفوض لمخالفته لآيات الكتاب المحكمات أن لا إكراه في الدين. وأما إن قلت سيحاربهم لرد عدوانهم فذلك غير وارد لأن الكفار هم أكثر من سيهلكهم الله بكوكب العذاب فلن تقوم لهم من بعده قائمة ليخوضوا حروبا ضد أحد.
    وعليه أجد الروايات المتعلقة بفتوحات المهدي غامضة ومتضاربة ومخالفة للقرآن و مخالفة لبيانات الإمام التي تؤكد جميعا أنه لن يسفك قطرة دم واحدة ليكون الخليفة. فأرجو منكم مزيد من التوضيح
    انتهى الاقتباس من Nadia
    بالمناسبة اختي نادية الإمام المهدي في هذا الشهر أكد شخصياً بأن هنالك ظهور في اليمن قبل الظهور الشامل مما يعني حدوث بعض المعارك ليس اعتداء على احد بل دفاعاً عن الحق ونصرة لأخواننا المسلمين اينما كانوا ونشر العدل بإذن الله

    الوصابي عبد النعيم الأعظم


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. عاجل إلى كلّ البشر بيان تقويم السّنة القمريّة من محكم القرآن العظيم للإمام المهديّ ناصر محمد اليماني ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 138
    آخر مشاركة: 19-07-2023, 02:38 AM
  2. مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 04-06-2017, 02:43 AM
  3. عاجل إلى كلّ البشر، بيان تقويم السّنة القمريّة من محكم القرآن العظيم للإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-10-2016, 12:51 PM
  4. الأدلة من السنة النبوية على أن سقر هي الأرض السابعة من بعد الأرض
    بواسطة الوصابي في المنتدى كوكب العذاب سقر X Planet
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-05-2014, 03:03 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •