الموضوع: عضو جديد ولديه استفسارات عديده , هل من الممكن ذلك ؟

صفحة 6 من 7 الأولىالأولى ... 4567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 61
  1. افتراضي الي ابو هادي هدانا الله اليه جميعا وثبتنا

    اقتباس المشاركة : أبو هادي
    بارك الله بك ونفعنا بعلمك

    أولا : أرى أنكم تكثرون الحديث حول الكتب التي وردت فيها الأحاديث فهل هذا يعني أن نلغي الأحاديث ؟ لأنكم جعلتم فيها وحولها شكوكا وأنتم لا تدرون أن هذه الشكوك لو صحت لطالت حتى القرآن الكريم أيها الأحباب عندما نشكك في عدل وثقة من نقل لنا السنة فإننا نشكك أيضا فيمن نقل إلينا القرآن ولا يخفى عليكم جميعا أن القرآن الكريم تم جمعه وكتابته بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم بسنين فلو صح القول بأن السنة والأحاديث دخلها التعديل والدس فيصح هذا أن نقوله عن القرآن ولكن الله تكفل بحفظه ويسر له أناسا ثقات كما حدث هذا مع الأحاديث ووضعوا له علم الحديث وبينوا لنا الموضوع والضعيف والصحيح والحسن من الأحاديث وهذا أيضا برحمة الله وحفظه للدين فقد ظهر في العصور الماضية الوضّاعون والكذابون ولكن الله يسر للأحاديث من حفظها من الضياع ونقلها لنا إن شاء الله صحيحة وهم بشر يصيبون ويخطئون كما هو إمامكم بشر .

    ثانيا : نعلم جميعا بأن قريش كانوا يؤمنون بالله ولكن يشركون معه الأصنام والأوثان ومن يبالغ في حب شخص ويوصله منزلة ليست له ويجعله معصوما أو يدعوه من دون الله أو يتقرب إلى قبره ويدعوه في قبره فقد أشرك بالله ومن قدّم اي كتاب على كتاب الله أيضا ولكن لتعلم أيها الأخ الكريم أن الكتب التي ترمي إليها لم نغالي فيها أو نبالغ فيها إنما نحن نعتقد بصحتها ولم نقدمها على القرآن حاشا وكلا وكذلك أن نعتقد أن هنالك وحي منزل بعد رسول الله يبين لهم الشرائع والأحكام ويقوم مقام الرسالة المحمدية . ما أعرفه أن المهدي المنتظر ليس إلا عبدا من عباد الله صالحا يؤتيه الله الحكم فيعدل بين الناس لم يرد ذكر لأن الوحي يأتيه أو أنه يعلم الغيب ومستقبل الأمور أبدا . أليس من الشرك أيضا من يعتقد في شخص أنه يأتيه الوحي ويعلم الغيب ؟
    انتهى الاقتباس من أبو هادي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    1:السلام علي اخي ابو هادي
    1: نحن لا نقول و لا ندعو الي نبذ الحديث والعمل بالقران فقط ولكن مراجعه علم الحديث الذي هو من اجتهاد بشري وعمل تحري وتثبت من الاحاديث جميعا بجميع مصنفاتها المعروفه فالمعروف عن المحققين من البخاري ومسلم هم بشر وحاولو التثبت من اغلب الحديث الا ان الكثير من الحديث ما زال بحاجه الي مراجعه ونظر وذالك لان البخاري ومسلم حتي لو نقول انهم افنو اعمارهم الي ذالك الا ان وقتهم قد يكون انقضي ومضي دون ان يستطيعو جمع كل ما قال رسول الله والسفر الي كل بقاع الارض والتثبت قدر الامكان من الرواه فهناك الكثير الكثير لم يتم جمعه والتثبت منه وقد يكون اكثرها صحيح ولكنه لم يتم العمل عليه .
    ثم مره ثانيه ادعو الي مراجعه والتثبت مره ثانيه من صحاح البخاري ومسلم وقد يكون اضيف الكثير من الصحاح الي كتبهم وهو يكون قد سها عن بعض ما يدعو الي اعاده النظر في هذا الحديث مثل حديث الزواج للنبي من السيده عائشه وهي بنت تسعه وقد جاء باحث واثبت للازهر الشريف وجميع علماء الحديث ان العمر هذا ليس بصحيح من نفس الاحاديث الصحيحه وبعض التواريخ الموثقه من كتب التاريخ ومعلم البخاري وتم الاثبات بطريقه علميه من الاحاديث ان عمرها علي الاقل وقت زواج النبي بها اقله 14 او 18 علي حسابي مختلفين موثقين من التاريخ فهنا اثبات قاطع ان الصحاح من كتب الحديث بحاجه الي مراجعه ونظر وانه علم ليس محفوظ من الخطا والنسيان لانه قوانينه ومعايره وظعت من قبل بشر وتم تزكيه رجاله من قبل بشر والله يقول(ومآأرسلو عليهم حافظين)اي ان علم الحديث من الجرح والتعديل قد ينسب الي بعض الرواه انهم ثقات ويزكيهم وايضا قد ينسب الي بعضهم الضعف او الكذب وينزل من تزكيتهم ومع العل ان الحديث لم يبدا تدوينه وجمعه الا بعد مئات السنين من موت الرسول والصحابه الكرام هذا بالنسبه للجمع دون التحقيق بعد ان ظهر المفترون علي رسول الله بشكل كبير فهنا هم بعض من السلف الي جمعه وما يدريك ما كان عليه الاولون هل هم ثقات او كذابون كما اشار علم الحديث من الجرح والتعديل وهو ما انشء الابعد فتره من الزمن بعد الجمع الاول والله يقول وما ارسلو عليهم حافظين وحتي لو كان بعض رجال سند الحديث موجودون وقت هذا العلم فقل لي اخي الكريم من له الحق بتزكيه بعضهم من عدمه مع العلم انه لايعلم المتقون الا الله وانه في عهد الرسول او السلف من كان يتبطن بالصلاح والتقي ولكن لا يعلم سريرته الا الله وحده وقد يكون تم تزكيته وروي الكثير من الحديث المفتري .وقصه المحقق في حديث السيده عائشه تجده في المنتدي في الاخبار بالرابط.
    2.اما بقولك ان هذه الشكوك لوصحت لطال هذا الكلام القران الكريم .وارد عليك ليس بصحيح من عده نواحي
    1.لان القران الكريم كان يتم كتابته اول باول من قبل كتاب الوحي الذين كانو مخصصون لذالك وراجع هذا الموضوع في من هم كتاب الوحي ,وهذه الكتابه كانت بامر من رسول الله بامر من ربه مع ان الحديث الموضح للقران لم يكن انذاك يكتب مثل القران ولكن بعض الصحابه كانو يحفظونه لان النبي صلي الله عليه وسلم نهي ان يكتب كلام او يدون دون كلام الله حتي لا يخلط الوحيين ولان مكانه القران اهم لانه كلام الرب المحفوظ من التحريف فعمل الرسول الي تدوين ما يتلي عليه من الوحي خوف النسيان او الضياع اما السنه فهي شارحه وموظحه للقران غير مخالفه له فهنا نعلم ان تدوين القران كان فور النزول مباشره مع حفظه من الصحابه والتعبد بقرائته تلاوه وفي الصلاه فكان هو الاساس اما حديث رسول الله لم يتم تدوينه الابعد مئات السنين كما بينامن قبل والحديث لم يامر الرسول بحفظه والتعبد به وتلاوته يوميا ولا قراءته في الصلاه ولكن كان الناس يفهمونه ويعملون بما فيه من امر ونهي دون حفظه والتعبد به فما كان من المنافقين الا ان راو ان هذه اعظم فرصه من النيل من الاسلام وذالك باسناد الكثير من الحديث الي رسول الله لانهم عرفو ا انه لم يدون اويحفظ من اغلب الصحابه ومنهم من بيت هذه النيه الي حين الفرصه وهي بعد وفاه النبي حيث لا يتسني للمسلمين التاكد من صدق كل كلمه وصاحبها ميت وعلمهم انهم كانو منقطعين اي لا يتم لهم مجالسه الرسول طول يومه وهو يحدث ببعظها وهم منشغلون ببعض المعيشه والرزق ومناوبه بعضهم مجالسته فقد يكون قال بعضها في غير حظره اصحابه فكانو يسكتون ويسلمون بما يقال لان الرسول قد توعد من كذب عليه متعمدا بالتبؤ مقعدا من النار وهم لم يرسلو عليهم حافضين فعرفو انهم سيعاقبون من الله ان هم افترو علي الله فاوكلو ذالك الي الله العليم بكل خلقه ولم ينكرو ما نسب الي الرسول وانما امرو بالاتباع الي كلامه دون اتهام الناس ومحاسبتهم فكل واحد سوف يقف امام الله ويحاسب علي كذبه وعلي كلا لم يكن الافتراء علي الرسول في عهد الخلفاء بلغ المراتب العاليه لانه لم يضهر للناس شده اختلاف الكثير من الحديث مع كتاب الله لايات محكمات لان الفتراء والوضع في الحديث من قبل الشيطان واعوانه كان ممنهج وفق خطه محكمه حتي لا يتم قتله في بدايته من قبل الصحابه لكن بعد موت اغلب الصحابه تدريجيا كان قد بدا شده الافتراء الشديد علي رسول الله وزاد حده مما دعي بعض السلف الي الجوء الي عمل حد لذالك بجمع الحديث وسن القوانين البشريه محاوله منهم انقاذ الحديث من التحريف فقد اصابو في جمعه ومحاوله التحقق من مصداقيه الاحاديث ودخل بعض الاخطاء التي لم ينتبه لها المؤسسون لعلم الحديث والجرح والتعديل وذالك بجعل الحديث صحيح وحسن وضعيف مع الاعتراف ان متن الحديث للرسول فبهذه الطريقه حتي ما انقذو من حديث رسول الله تم الدخول الي هذا العلم من الحديث من اعداء الله ومنهجه تدريجيا ان ينسي الناس مع مرور السنوات اعتبار ان هذه المصنفات كلها حديث رسول الله وجعل الناس يركزون الي سند الحديث اكثر من المتن وهو صلب الموظوع فعمل الناس بتقيم الحديث من حيث الاعتقاد والعمل الي الصحيح ونبذ وهجر ما دون ذالك من مصنفات مع ان هذا السند نسبه لرجال الحديث دون المتن وهو قول رسول الله وتم التلاعب اكثر فاخذو من كلام رسول الله وردو اكثره دون التحقق من صحه الصحاح والتحقق من ان ما دون الصحاح ايضا وجب العمل به فالعمليه ممنهجه ومفبركه لينسو حظا ما ذكرو به ويقولو هذا صحيح نعمل به دون استثناء حتي لوخالف كتاب الله المحكمه اياته والتي تولي هو بتزكيته دون خلقه لانه خالقهم وكلمته فوق الكل ونافذه ولا ينسخ كلام العبد الغير محفوظ والمزكي من قبل البشر والمتوكلين بحفظه كلام الله المزكي من رب البشر خالقهم المتوكل هو بحفظه, وقولهم هذا ضعيف او حسن لا نعمل بي اغلبه دون استثناء حتي لو كان اغلب ايات الله تؤيده وتناصره انه اصح من الصحيح الذي يعملون به دون استثناء.
    2:جمع القران الكريم الجمع الاول للمدونات التي دونت في عهد الرسول وكانت متفرقه عند كتاب الوحي وفي بيوت الرسول والصحابه كان الجمع الاول في عهد ابو بكر الصديق وعمر بان تم جمع كل ما كتب من كلام الله في مكان واحد وعلي سقيفه واحده عند خليفته ودالك لان الصحابه حفاض الوحي قد مات الكثير منهم في حروب الرده فخاف الصحابه من ضياع القران بقتل الحفاض فبادرو الي جمع ما عند المسلمين من من اشياء دون عليها القران والتثبت انها من التي ثبتت في العرضه الاخيره من جبريل علي رسول الله وهذا كان تمهيدا للجمع الثاني وهو جعل كل القران في كتاب واحد للمسلمين والتي كانت ىفي عهد عمر وثم الجمع الثالث وهو جمع القران الكريم بعده مصاحف بالروايات والقرائات المتواتره في عهد عثمان وثم ارسالها الي اقطار الديار الاسلاميه ليتم اعتمادها ونسخها الي المسلمين من قبل امير كل مصر من امصار المسلمين.
    3:اما متعتقدون بصحه الاحاديث وعدم المغالاه فيها فاقول اتمنا اخي ان الجميع ينضر اليها من هذا لباب وان يتم من العلماء والحفاظ للحديث عمل علم باسس صحيحه يتم فيه مراجعه والتاكد من صحه الاحاديث والتاكد انها تتوافق مع كتاب الله لاتخالفه بمراجعه شامله للحديث وتنقيته من جديد وما يمنع هذا طالما كما تقول اننا متفقون اننا نظن بصدقها اي لا نجزم عين اليقين فهذا دليل واعتراف ان هذا العلم قد يكون زور بعظه لقلب الحقايق والمفاهيم عند المسلمين لاهداف شيطانيه معاديه لله فوجب مع الضن هذا وحسن الضن بمن سبقونا من محقين للحديث ان نتوج جهودهم بان نراجع معهم ما قد يكونو سهو هم عنه ونتدارك ما فاتنا من لغط ونسيان او تزوير لحديث رسول الله لمغالطتنا فما يمنع المراجعه بعدهم والتحقق وهم بشر وقد عملو جهدهم لذالك ولا اضنهم ان عرفو بنياتنا لهذا التحقيق الا ان يباركوه لانهم ما ارادو بهذا العلم الا ابتغاء وجه الله فيزيد فرحهم لانهم بداوا به فلنتم لهم ما بداوا به ولنحتسب النيه والاجر من الله حتي لا نكون ظلمنا رسول الله بنسب اليه مالم يقل او ظلمنا العلماء بعدم اكمال ما بداوه او ظلمنا عامه الناس الضعفاء الذين الاحول لهم ولا قوه الا ان احبو التقرب الي الله بالعمل بما في كتابه وسنه نبيه وهم جاهلون كل الجهل عن علم الحديث وكيف تم التلاعب علي بعظه وهم ليس لهم من الامر شي فلنوعي ولندعو الي التحقيق مره ثانيه.
    4: اما قولك ان المهدي المنتظر ما هو الا عبد صالح يصلحه الله لوحده وقياده الامم وليس يجئ بوحي جديد فنعم هو عبد صالح ولكن الم تتفكر كيف سيوحد الله الامم من مسلمين ونصاري ويهود علي كلمه واحده ودين واحد بهذا العبد الصالح الذي استحال علي كل نبي ورسول توحيد امته الخاصه وعجزو كلهم علي جعل الناس المرسلون اليهم علي كلمه واحده واله واحد مع ان كل الرسل اتو بمعجزات رغم هدا لم يستطيعو ان يجبرو قومهم علي الايمان كلهم بالله فيف المهدي سيوحد البشريه جميعا الا انه عنده علم وحجه وفصاحه وبيان للقران كامل الذي هو بدور الفيصل والحاكم بي الامم السابقه والاحقه وهو الناسخ لهم والجامع لما فيهم فكيف يوحدهم علي كلمه واحده ودين واحد الا ان يكون معجزته هو بيان هدا القران وتفصيله تفصيل واظهار ما به من علوم غيرها يصدق بها الملحد بالله والمؤمن به فيكون حجته هو البان الشامل الكامل لكلام الله المعجز في الفاظه ومعانيه اعجازي في علومه ومنهجه وحكمه فيتم له الحكم عليهم بما انزل الله ومن هنا يتم التصديق لاولي الالباب والعقول السليمه اما ما دونهم والمؤلفه قلوبهم فهم بحاجه الي ايات ملموسه مثل انشقاق القمر وغيرها لانه لم يتم لهم الفهم والعلم الصحيح وان القران هو سيد العلوم لانه كلام الله المعجز في كل حرف ومعني فلا يتم لهم الفهم لقصور في ادراكهم,,,
    والسالم ختام

  2. افتراضي

    ابو هادي لقد دخلت معك في الحوار في الماضيى و عرفت اخلاقك و انت تستحق الثناء عليها لاكنك مصر على معرفة نسب الامام بالاصل ومتى موعد العذاب فلا فائدة من ذلك يا اخي فعندما قام الرسول بوصف نسبه حتى ابراهيم الخليل عليهما السلام هل صدق به كفار مكة ارجوا منك تغيير الموضوع يا اخي فليس ما تناقشنا فيه هو دلالة التصديق على المهدي المنتظر

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : مهدي للمهدي


    بادئ ذي بدأ يابو هادي قلت ان معلوماتك حتي الثانوية العامة واراك تحاور وكانك اعلم علماء الدين
    انتهى الاقتباس من مهدي للمهدي
    صدقت اخي الكريم فهذا الرجل المدعو ابو هادي لم يكن صادقا"عندما قال انه رجل بسيط و علمه لا يتعدى مرحلة الثانوية العامة لكنني و الله قد أدركت كذبه من خلال طريقة حواره و انه ليس كما يدعي أتعلم لماذا اخي الكريم ؟ لأنه لا يريد ان يعطي للإمام اي شأن يذكر حيث يعتقد ان مجرد معرفة الناس ان هناك شيخ او إمام أو علامة كبير يحاور الامام فإن ذلك يعطي شهرة للإمام و يجعل له شأن ..

    و نسي أن الامر لله وحده ، من قبل و من بعد ..

  4. افتراضي { وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الحقّ وَاتَّخَذُوا آَيَاتِي وَمَا أُنْذِرُوا هُزُوًا }..


    الإمام ناصر محمد اليماني
    12 - 12 - 1431 هـ
    19 - 11 - 2010 مـ
    03:02 صـباحاً
    ـــــــــــــــــــــ



    { وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الحقّ وَاتَّخَذُوا آَيَاتِي وَمَا أُنْذِرُوا هُزُوًا }..


    بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    {وَلَقَدْ صَرَّفْنَا فِي هَذَا الْقُرْآَنِ لِلنَّاسِ مِنْ كُلِّ مَثَلٍ وَكَانَ الْإِنْسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلًا (54) وَمَا مَنَعَ النَّاسَ أَنْ يُؤْمِنُوا إِذْ جَاءَهُمُ الْهُدَى وَيَسْتَغْفِرُوا رَبَّهُمْ إِلَّا أَنْ تَأْتِيَهُمْ سُنَّةُ الْأَوَّلِينَ أَوْ يَأْتِيَهُمُ الْعَذَابُ قُبُلًا (55) وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آَيَاتِي وَمَا أُنْذِرُوا هُزُوًا (56) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآَيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ إِنَّا جَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آَذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِنْ تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَى فَلَنْ يَهْتَدُوا إِذًا أَبَدًا (57) وَرَبُّكَ الْغَفُورُ ذُو الرَّحْمَةِ لَوْ يُؤَاخِذُهُمْ بِمَا كَسَبُوا لَعَجَّلَ لَهُمُ الْعَذَابَ بَلْ لَهُمْ مَوْعِدٌ لَنْ يَجِدُوا مِنْ دُونِهِ مَوْئِلًا (58) وَتِلْكَ الْقُرَى أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَعَلْنَا لِمَهْلِكِهِمْ مَوْعِدًا (59)} صدق الله العظيم [الكهف].

    السلام عليكم أحبتي الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين في الأولين وفي الآخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين..

    وأنا المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني أقسمُ بالله العظيم ربّ السماوات والأرض وما بينهما وربّ العرش العظيم لئن مكَّنني الله في الأرض فإنّني سوف أردع الذين يعتدون على الناس بغير الحقّ حتى أرفع ظُلم الإنسان عن أخيه الإنسان، ولا ولن أكره الناس على الإيمان بالرحمن، وأني سوف أقاتل المعتدي من الكُفار على المُسلمين، وأني سوف اُقاتل المعتدي من المُسلمين على الكافرين، ولو أنّ أخي ابن أمي وأبي يقتل نفساً بغير الحقّ سواء تكون النفس نفس مُسلمٍ أم كافرٍ فإني سوف أقيم حدَّ الله عليه ولا أخاف في الله لومة لائم، وأن لو عشيرتي يعتدون على الكفار فيقتلونهم بحجة كفرهم بالله فإني سوف أعلن الحرب على عشيرتي حتى لو كان بينهم أبي وإخوتي وجميع المُسلمين فلما وقفت إلى جانب المُعتدي من المُسلمين على الناس بحجة كُفرهم بالله فتقتلوهم وتنهبون أموالهم وتسبون نساءهم بحجة كفرهم بالله وهم لم يقاتلونكم في دينكم، فمن أمركم بهذا يا أبا هادي؟ الذي لو علم الحقّ لما اتبعه! وما جئتنا لتبحث عن الحقّ بل لتصد عن الحق.

    وكذلك إذا اعتدى الكافرون على المُسلمين بحُجة إيمانهم بالله ربّ العالمين فيخرجونهم من ديارهم إلا أن يقولوا ربنا الله، فإني سوف أعلن الحرب على المُعتدين من الكافرين فيجدونّني أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً بإذن الله ولا أخاف في الله لومة لائم، وما ينبغي للإمام المهدي الحقّ من ربكم أن يتبع أهواءكم أو يبحث عن رضوان المُسلمين أو الكافرين بل الإمام المهدي
    (عبد النعيم الأعظم) يعبد رضوان الله وحده ولا يهمني رضوانكم شيئاً، ومن لم يوافق هواه رضوان الله فسحقاً له ثم سُحقاً لهُ فهو من أصحاب السعير.

    ويا أبا هادي، سوف أكظم غيظي في صدري حتى يتبيَّن للباحث عن الحقّ أمري حتى ولو لم يهتدِ إلى الحقّ أبو هادي فسوف يهدي الله بالحوار قوماً آخرين يبحثون عن الحقّ، فأما سبب قسمي بالله العظيم أن لو يعتدي المُسلمون على الكافرين فيقاتلوهم ويسفكون دماءهم وهم لم يقاتلوهم في دين الله فإن ذلك عدوانٌ أثيمٌ والله لا يُحب المعتدين. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ} صدق الله العظيم [البقره:190].

    وهذه من الآيات البينات تفتي بقتال الكافرين الذين يقاتلونكم في دينكم فيعتدون عليكم بحجة الإيمان بالله واتِّباع الحقّ من ربكم، فقد فرض الله عليكم قتالهم وأحل لكم أموالهم وسفك دماءهم، ولكن الله حذَّركم من الاعتداء على الكافرين الذين لم يقاتلونكم في دينكم ولم يعتدوا عليكم فقد حرَّم الله عليكم قتلهم وسفك دماءهم وأموالهم وعروضهم كحرمة المُسلم على المُسلم، فلا تحرّف كلام الله يا أبا هادي عن مواضعه المقصودة وتفتري على الله ما لم يقله فلن تجدُ في كتاب الله أنّ الله أمركم بقتال الناس حتى يكونوا مؤمنين؛
    بل أمركم الله أن تقيموا حدود الله على المُسلم والكافر من غير مُجاملة أو تحيّز وتأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر فترفعوا ظلم الإنسان عن أخيه الإنسان حتى يُسلِّموا لحدود الله التي تمنع ظلم الإنسان عن أخيه الإنسان، ومن يتعدَّ حدود الله فقد ظلم نفسه، فمن يقتل النفس التي حرَّم الله إلا بالحقّ سواء تكون النفس نفس مؤمن أو كافر فأقيموا عليه حدّ الله بالقتل إلا أن يعفو ولي دم المقتول ظُلماً فقد جعل الله لوليّه سلطانَ العفو مقابل الديَّه أو العفو الخالص لوجه الله أوحد القتل، والنفس بالنفس سواء تكون مؤمنة أو كافرة فقد حرَّم الله قتل النفس بغير الحقّ سواءً يكون المقتول مُسلماً أو كافراً، ومن أحياها وعفى عن القاتل فكأنما أحيا المُسلمين والكافرين أجمعين. تصديقاً لقول الله تعالى: {أنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً} صدق الله العظيم [المائدة:32].

    ولم يقل الله أنّ من قتل نفساً بغير نفس فكأنما قتل المسلمين فقط؛ بل
    {فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً} صدق الله العظيم؛ أي كأنما قتل المُسلمين والكافرين أجمعين من ذرية آدم من أول مولود إلى آخر مولود فذلك إثمٌ عند الله عظيم يهتزّ لهُ عرش الرحمن من شدة غضب الله على الذين يسفكون دماء الناس بغير الحقّ فيقتلون النفس التي حرَّم الله قتلها إلا بالحقّ.

    وبرغم أنّ الحسنة والسيئة لم يجعلهن الله سواء في ميزان الأجر والوزر. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {مَنْ جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا وَمَنْ جَاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَلَا يُجْزَى إِلَّا مِثْلَهَا وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ (160)} صدق الله العظيم [الأنعام]. إلا سيئة القتل وحسنة العفو عن القاتل فقد جعلهن الله سواءً في الميزان سواء تكون النفس نفس مؤمنٍ أو كافرٍ فإثم القتل وحسنة العفو من ولي الدم عن القاتل فأحياه لوجه الله قد جعلهن الله سواءً في الأجر وفي الوزر، تصديقاً لقول الله تعالى: {أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً} صدق الله العظيم، أم إنّكم لا تعلمون بالبيان الحقّ لهذه الآية المحكمة؟ ويقول الله فيها أن من قتل نفساً بحجة أنّهُ أبو القاتل أو أخوه أو ابنه فيأخذ ثأره من نفسٍ بريئةٍ بغير نفسٍ وهو ليس القاتل فكأنما قتل الناس جميعاً مُسلمهم وكافرهم وزر ذلك في الكتاب ومن أسرف وقتلَ غير القاتل فلعنه الله وغضب عليه وأعدَّ له عذاباً مهيناً. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى} صدق الله العظيم [الأنعام:164].

    شرط أن يكون المقتول مظلوماً وليس ظالماً معتدٍ على القاتل. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَلا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلاّ بالحقّ وَمَنْ قُتِلَ مَظْلُوماً فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَاناً فَلا يُسْرِفْ فِي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُوراً} صدق الله العظيم [الإسراء:33].

    فقد حرَّم الله على نفسه الظلم وجعله بين عباده مُحرَّماً ولن تجدوا في كتاب الله إنَّ الله أحل لكم قتل الكافرين بحجة كفرهم إلا الذين يقاتلونكم بحجة إيمانكم بالله فيخرجوكم من دياركم ؛ أولئك إن لم تقاتلوهم فسوف يعذبكم الله عذاباً عظيماً ومن يولهم دبره فقد باء بغضب من الله، وإنما أمركم الله بالجهاد لمنع الذين يبغون على الناس بغير الحقّ. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَ إِنَّ اللَّهَ عَلى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ(39) الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلاَّ أَنْ يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَ لَوْ لا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوامِعُ وَ بِيَعٌ وَ صَلَواتٌ وَ مَساجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً وَ لَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ(40)} صدق الله العظيم [الحج].

    وما ابتعث الله الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وجميع الأنبياء والمُرسلين ليقاتلوا الناس حتى يكونوا مؤمنين، وإنما علينا البلاغ وعلى الله الحساب. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَاحْذَرُواْ فَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُواْ أَنَّمَا عَلَى رَسُولِنَا الْبَلاَغُ الْمُبِينُ} صدق الله العظيم [المائدة:92].

    والذين يمكنهم الله في الأرض فقد أمرهم الله أن يأمروا بالمعروف وينهوا عن المنكر حتى يرفعوا ظلم الإنسان عن أخيه الإنسان، ويؤمنون بالله ولا يكرهوا الناس حتى يكونوا مؤمنين، بل للناس الخيرة في الإيمان بالرحمن وحسابهم على الرحمن وإنما علينا البيان والتبليغ والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ مِنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ} صدق الله العظيم [آل عمران:110].

    وأمرَ الله الذين يمكنهم الله في الأرض من المؤمنين أن يقيموا حدود الله في محكم كتابه على المُؤمن والكافر لرفع ظُلم الإنسان عن أخيه الإنسان، فإذا قتل الكافرُ المؤمنَ بغير الحقّ فنقيم حدّ الله على الكافر، وإذا قتل المُسلمُ الكافرَ بغير الحقّ فنقيم حد الله على المؤمن.

    وكذلك يأخذ الحاكم من أغنياء المُسلمين الزكاة وكذلك يأخذ الحاكم من أغنياء الكافرين الجزية كمثل قدر الزكاة من غير زيادة، ولكن الجزية تُختلط بالزكاة في بيت مال المُسلمين ومن ثم يوزع منها على فقراء المُسلمين والكافرين بالسوية بين الفقير الكافر والفقير المؤمن من غير تفاضلٍ ولا استعمارٍ ولا تعصّبٍ، فقد أمركم الله بإقامة حقوق المُسلمين والكافرين على حد سواء من غير تفضيل ولا تمييز عنصري بين الأبيض والأسود ولا الكافر والمؤمن، فلا يجوز لمؤمن أن يتعصب مع مؤمنٍ لو اقتتلا الكافر والمؤمن بسبب قضية بينهم إلا ان يكون الكافر يقاتل المؤمن بحجة أنه مؤمن ويريد أن يفتنه إلى الكفر فهنا أمركم الله بالتعصب في دين الله بالحقّ ما دامت المسألة حرب في الدين، وأما حين يقتتلا بسبب قضية أخرى مختلفين عليها فاسعوا للإصلاح بينهما، وإن حكمتم بينهم فاحكموا بالحقّ من غير ظلمٍ لأحد المُسلمين أو الكافرين. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُمْ بِهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا} [النساء:58].

    وقال الله تعالى:
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ} صدق الله العظيم [المائدة:8].

    ولم يأمركم الله إلا بالقسط في المؤمنين بل أمركم أن تعدلوا بين المختصمين بالقسط وتبروهم فتؤتوهم حقوقهم بالقسط من غير ظلمٍ لأحد سواءً يكونوا مُسلمين أو كافرين فقد أمركم الله أن تبرّوا الكافرين الذين لم يقاتلوكم في دينكم وأن تقسطوا إليهم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {عَسَى اللَّهُ أَنْ يَجْعَلَ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ الَّذِينَ عَادَيْتُمْ مِنْهُمْ مَوَدَّةً وَاللَّهُ قَدِيرٌ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ ( 7 ) لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ( 8 ) إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَىٰ إِخْرَاجِكُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ( 9 )} صدق الله العظيم [الممتحنة].

    ويا أبا هادي يا من يجادل بالباطل ليدحض به الحقّ، إن الإمام المهدي لم يجعله الله بحاجة لرضوان الكافرين ولا المُسلمين، فما أنطق به من الحكم الحقّ بينكم في عصر الحوار من قبل الظهور فهو هو لا مبدل لكلمات الله حتى ننال رضوانكم ولو إني أعلمُ أنك لتعلم علم اليقين إن ناصر محمد اليماني لينطق بالحقّ ولكنك للحقّ لمن الكارهين كونك لا تريد أن يتبيّن للعالمين إنما ابتعث الله دين الله الإسلام رحمة للعالمين جميعاً ليرفع ظلم الإنسان عن أخيه الإنسان، وإنك من الذين يضلّون شباب الأمّة الإسلاميّة عن الصراط المستقيم حتى يقتلوا إخوانهم المُسلمين والكافرين الأبرياء بالتفجيرات؛ ألا وأكثر التفجيرات التي لا يكون فيها انتحاريون هي من مكركم بالإسلام والمُسلمين حتى تشوهوا دين الله في نظر العالمين وهو رحمة لهم ولم يبعث الله محمداً عبده ورسوله لسفك دمائهم ونهب أموالهم وسبي نساءهم، قاتلكم الله إنى تُؤفكون!

    وإما اقتباسك من بيان الإمام ناصر محمد اليماني بما يلي:
    اقتباس المشاركة :
    " وأقسمُ برب السماوات لو أن أخي ابن أمي وأبي يعتدي على كافر بحجة كُفرة فيعلن الحرب عليه أن المهديّ المنتظَر سوف يقف إلى جانب الكافر فيعلن الحرب على أخيه ابن أمه وأبيه "
    انتهى الاقتباس
    انتهى.. ومن ثم يردُّ عليك المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني وأقول: اللهم نعم فكن على ذلك لمن الشاهدين أنّ الإمام ناصر محمد اليماني لن يقف إلى جانب المعتدي ليزيد المظلوم ظُلماً، وأعوذُ بالله أن أكون من الجاهلين، فكيف تريدني أن أقف إلى جانب أبي وأمي وأخي أو أي من المُسلمين وهو معتدٍ تعدى على حقوق إنسانٍ آخر حتى ولو كان من الكافرين فلم يأذن الله لكم بظلم الناس.

    وأقسمُ بربّ العالمين ربّ السماوات والأرض وما بينهما وربّ العرش العظيم لئن مكّنني الله في الأرض وحدث ذلك بعد تمكيني عليهم إني لن أقف إلى جانب المعتدي على الناس بحجة أنه أخي في دين الله أو أخي من دمي ولحمي؛ بل سوف أقف مع المظلوم الذي تمّ الاعتداء عليه فأرفع عنه الظلم بيدٍ من حديدٍ وبأسٍ شديدٍ بكل ما أوتيت من قوة، وإن لم أفعل فلن تُجِرْني من الله شيئاً يا أبا هادي، ولا ولن يتبع الحقُّ رضوان المُسلمين ولا الكافرين بل يتبع ما يحبّه ويرضاه ربّ العالمين، وأُمرت لأعدل بينكم كوني المهديّ المنتظَر خليفة الله على المُسلم والكافر. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {فَلِذَلِكَ فَادْعُ وَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَلا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَقُلْ آمَنْتُ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنْ كِتَابٍ وَأُمِرْتُ لِأَعْدِلَ بَيْنَكُمُ اللَّهُ رَبُّنَا وَرَبُّكُمْ لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ لا حُجَّةَ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ اللَّهُ يَجْمَعُ بَيْنَنَا وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ} صدق الله العظيم [الشورى:15].

    ولذلك أمركم الله أن تبرّوا الكافرين وتقسطوا إليهم ولم يأمركم الله بظلمهم وقتلهم وسفك دماءهم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ} صدق الله العظيم [الممتحنه:8].

    وقد جعل الله المهديّ المنتظَر برَّاً بوالديه وبرَّاً بالمُسلمين وبرَّاً بالكافرين الذين لم يقاتلوني في الدين ولم يجعلني الله جباراً شقياً، إن الله لا يحُب المُعتدين فتوبوا إلى الله جميعاً أيها المؤمنون لعلكم تفلحون.

    وأما اقتباسك وردك بما يلي:
    اقتباس المشاركة :
    في البداية تعجبت والله من كتاباتك ومن ردك حيث أنك تدعوا الناس للحوار وتتحداهم في هذه المواقع فلما أتيت لكي استفسر عن بعض الأمور وليس لي إلا قليل علم نهيتني عن الحوار بقولك:
    انتهى الاقتباس
    اقتباس المشاركة :
    "ويا أبا هادي لو كنت تريد الخير للبشر لما حاورت المهدي المنتظر"

    كيف تدعوا إذا للحوار وتنهانا عن الحوار وتقول بأنك الآن تحاور وتجادل لعل الحقّ يظهر ولكن ما ظهر لي أنك تريدنا أن نتبعك على ما أنت عليه دون حوار ونقاش وهذا يخالف ما تدعوا له من التعقل وإمعان العقل وحواركم وغيرها من الأمور التي تدعو لها.
    انتهى الاقتباس
    ومن ثم يردُّ عليك المهديّ المنتظَر وأقول: "ليس غريباً علينا افتراؤكم وتحريفكم للحقّ، فها أنت تفتري على ناصر محمد اليماني وهو حاضر أنه ينهاك أن تحاوره ولم أنهَكَ عن الحوار، إذاً لماذا أدعوكم إلى الحوار، فكيف أنهاكم عنه؟ وإنما نهيتك أن تجادلني في يوم العذاب العقيم وتريدُ أن تجبرني ان أبيّنه للعالمين فأزيدهم تفصيل الأربعة الأشهر من يوم النحر منذ حجة الوداع إلى ليلة مرور كوكب العذاب، ولم يبقَ من سر الحساب غير بيان ذلك ومن ثم يتبين لكم جميعاً اليوم العقيم، ولكني أعلمُ أنك وأمثالك ومن كان على شاكلتكم الذين لا يعقلون سوف يقولون سننظر أصدقت أم كنت من الكاذبين، وسوف يُنظِرون التصديق حتى يظُلهم كوكب العذاب بالآفاق حتى إذا ما وقع العذاب صدَّقوا؛ أولئك قومٌ لا يعقلون؛ أولئك يستعجلون بالسيئة قبل الحسنة فليفرضوا أنه الحقّ من ربهم؛ بل أولو الألباب سوف يتضرعون إلى ربهم فيقولون "اللهم إن كان هذا هو الحقّ من عندك سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا اللهم فبصِّرنا بالحقّ وارزقنا اتباعه" ألا والله لا يقول ذلك عبدٌ مخلصٌ لربّه أو أمَةٌ إلا بصَّرهما الله بالحقّ وهداهما إليه.

    وأما السائل عن العذاب فقد نُهيت مؤخراً عن المزيد من بيان يومه المعلوم، وأُمرت كما أمر الله به محمداً رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في قول الله تعالى:
    {قُلْ إِنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِهِ أَحَدًا (21) قُلْ إِنِّي لَا أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلَا رَشَدًا (22) قُلْ إِنِّي لَن يُجِيرَنِي مِنَ اللَّهِ أَحَدٌ وَلَنْ أَجِدَ مِن دُونِهِ مُلْتَحَدًا (23) إِلَّا بَلَاغًا مِّنَ اللَّهِ وَرِسَالَاتِهِ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا (24) حَتَّى إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ أَضْعَفُ نَاصِرًا وَأَقَلُّ عَدَدًا (25) قُلْ إِنْ أَدْرِي أَقَرِيبٌ مَّا تُوعَدُونَ أَمْ يَجْعَلُ لَهُ رَبِّي أَمَدًا (26) عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا (27) إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِن رَّسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَدًا (28) لِيَعْلَمَ أَن قَدْ أَبْلَغُوا رِسَالَاتِ رَبِّهِمْ وَأَحَاطَ بِمَا لَدَيْهِمْ وَأَحْصَى كُلَّ شَيْءٍ عَدَدًا (29)} صدق الله العظيم [الجن].

    فتصور لو أنّ محمداً رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال لهم إن العذاب بعد مرور أكثر 1430 عام، فهل ذلك في صالح دعوته إلى الله؟ وأما المهديّ المنتظَر فيحدث في زمن دعوته والله على ما أقول شهيدٌ ووكيلٌ ولعنة الله على الكاذبين، ولكنّ حدث العذاب أعتبره ضدّ تحقيق هدفي فكيف أستعجل عليه؟ وليت الله يؤخره ملايين السنين ثم يطيل عمري ملايين السنين حتى أحقق هدفي الذي أحيا من أجل تحقيقه فإني أريدُ النجاة للأمّة وليس الهلاك، فلا أريدُ أن أزيد ربي تحسراً على عباده حتى ولو كان غاضباً عليهم الآن ولكنه بمجرد ما يذهب غيظه ببطشه الشديد من غير ظلمٍ وحتى إذا علم بحسرة وندم عباده على ما فرّطوا في جنب ربّهم فمن ثم تحدث الحسرة في نفس الله على عباده بسبب أنه أرحم الراحمين؛ بل أريدُ تحقيق السعادة في نفس الله فيرضى كوني أعبدُ رضوان الله غايةً وليس وسيلةً لكي أنال الشهادة فأدخل الجنة؛ بل أريدُ البقاء والصبر حتى يتحقق الهدى للأمّة جميعاً، وإن كان لا بد فليهلك الذين إن يروا سبيل الحقّ لا يتخذونه سبيلاً لأنهم للحقّ كارهون وإن يروا سبيل البغي والباطل يتخذونه سبيلاً ويصدون عن سبيل الله ويبغونها عوجاً ويريدون أن يطفِئوا نور الله وينقموا من الذين آمنوا بربهم لا يشركون به شيئاً وإن يشرك بالله يفرحوا ويتخذوا من أشرك بالله خليلاً ويحرِّفون كلام الله من بعد ما عقلوه ويريدون أن يضلّوا الإنس والجنّ ضلالاً بعيداً ويطعنوا في دينكم ويتخذوا أعداءكم أولياء فيناصروهم بقتالكم، أولئك حزب الطاغوت فقاتلوا أولياء الطاغوت إن كيد الشيطان كان ضعيفاً.

    وأما حجة أبي هادي: لماذا لا يفتي ناصر محمد اليماني بنسبه فليس لدي بطاقة مكتوب فيها فلان بن فلان بن فلان بن فلان بن الإمام الحُسين بن الإمام علي بن أبي طالب، بل برهاني البيان الحقّ لكتاب الله، فإن هيمنتُ عليك بكتاب الله القرآن العظيم فيما تحاجني فيه فقط في الدين فتبينَّت لكم الرؤيا بالحقّ على الواقع الحقيقي:
    [كان مني حرثك وعلي بذرك وأهدى الرايات رايتك وأعظم الغايات غايتك وما جادلك أحدٌ من القرآن إلا غلبته].

    وأما برهان النسب الذي تحاجني فيه فلن تجد أنّ الكفار طلبوا من أنبيائهم النسب إلى ذريات الأنبياء السابقين فليس ذلك من المنطق شيء! فما الفائدة مهما أثبت لك أنّني من آل البيت فما عساهم آل البيت أن يكونوا إلا بشراً مثلكم، فمنا المقتصد ومنا السابق بالخيرات ومنا الظالم لنفسه مبين، ولسنا إلا من ضمن عبيد الله ضمن ذرية آدم عليه الصلاة والسلام فلا فرق بين الناس إلا بالتقوى والتسابق إلى الخيرات والتنافس إلى الرحمن وأن ليس للإنسان إلا ما سعى في هذه الحياة وإنما يضاعف الله الأجور وإلى الله تُرجع الأمور يعلمُ خائنة الأعين وما تخفي الصدور.

    وأما البرهان الحقّ في كل زمانٍ ومكانٍ هو البسطة في العلم على كافة علماء أمّته في عصره لكي يكون قادراً على الحكم بينهم فيما كانوا يختلفون في دينهم حتى يعيدهم الذي جعله الله إماماً لهم إلى الصراط المستقيم فذلك ما نبغي وأنتم تبغون الصدّ عن الصراط المستقيم وقد شجعناك بادئ الأمر أنك ممن يريدون الحقّ حتى إذا تبيَّن لنا أنك عدوٌ لله تبرَّأنا منك لكونك تصد عن الصراط المستقيم وتريد أن تجعل القرآن كمثل السنة أنّه لم يكتب في عصر الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وإنك لمن الكاذبين المفترين؛
    بل كان يكتب فور أن يلقيه جبريل عليه الصلاة والسلام ثم يدعو محمد رسول الله صلى الله عليه وآله المكلفين بكتابة الوحي كما ينطقه محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بالضمة والكسرة وبالتنقيط لجميع أحرفه، وإني أُشهدُ الله أني كافر بعقيدة الذين يعتقدون أن القرآن تمت كتابته من غير نقطٍ لأحرفه ومن غير تشكيلٍ في حينه، ألا لعنة الله على المُفترين. ألا والله لو كان كلامكم حق لأخطأوا في قول الله تعالى: {فَلَمَّا رَأَوْهُ زُلْفَةً سِيئَتْ وُجُوهُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَقِيلَ هَذَا الَّذِي كُنْتُمْ بِهِ تَدَّعُونَ (27)} صدق الله العظيم [الملك].

    وذلك لأنهم لو لم يكتبوا التشديد على الدال لتغير البيان المقصود للآية من الادَّعاء إلى الدُّعاء، وذلك لأن الآية يقصد بها المهديّ المنتظَر في عصر الحوار قُبيل الظهور كونه يتبين للمؤمنين الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور أنه هو المهديّ المنتظَر فهو على مقربة من الظهور وينتظرونه بفارغ الصبر ويقولون للذين يدَّعون المهدية من قبل:
    {وَقِيلَ هَذَا الَّذِي كُنْتُمْ بِهِ تَدَّعُونَ ( 27 )} صدق الله العظيم.

    هذا هو المهديّ المنتظَر الحقّ الذي كنتم
    {تَدَّعُونَ} شخصيته في كل عصرٍ يبعث الشياطين مهدياً منتظراً جديداً، ولكن تسيء وجوههم حين رأوه زلفةً في عصر الحوار من قبيل الظهور لكونهم للحقّ كارهون، فتجدونهم يهرعون ليطفِئوا نور الله ويحاولون المكر ضد ناصر محمد اليماني بكل حيلةٍ ووسيلةٍ، وإني أشهدُ الله وكفى بالله شهيداً أني أتحداهم عن بكرة أبيهم فليكيدوني ثم لا ينظِرون، ولسوف نعلمُ أيُّنا ينصره الله على الآخر بحوله وقوته وكان حقاً على الله أن ينصر من ينصره إن الله لقوي عزيز ويأبى الله إلا أن يتمّ نوره ولو كره المُشركون.

    وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    العدو اللدود لشياطين البشر من الجنّ والإنس المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــــ

    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=9901




    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  5. افتراضي صدقت يا من اعطاه الله حسن البيان

    بسم الله الرحمن الرحيم
    سلام علي امام الهدي وعلي جميع الباحثين علي الحق من الاخوه والانصارومن اصدق من الله حديثا ومن افصح من الامام بيانا والله العظيم لان بيانك للحق لهو اقوي حجه لمن اعطي قلب او القي السمع وهو شهيد ووالله ان كل بيان يشهد لاخيه بالصدق والانسجام التام ولكن لمن يفهم ويتدبر .وصدقت والله امامنا انه مامن احد يبحث عن الحق ويدعو ويتضرع الي الله بان يريه الحق الا الهمه الله الاتباع الحق للحق الواضح ولنفترض ان احدا قد توسل الي الله بان يلهمه ويريه الحق لاي دعوه ثم اتبعها وبعد اتضح انه لم يكن علي النهج او الطريق السليم الذي بحث وجد في اتباعه هل كان الله لا يعفو عنه لانه ضل واتبع ما ظن انه الحق كيف والله حاشاه وانما يتقبل الله من المتقون وهو القائل(ليس البر ان تولوا وجوهكم قبل المشرق او المغرب ولكن البر من اتقي )فالله رحيم غفور كريم اذكانت رحمته واسعه لدرجه انه بمجرد ان يتوب العبد وتصدق توبته الي الله مع ما كان من باطل فالله يتقبل توبته ويستبدل سيئاته حسنات فما بالكم عن الباحث عن الحق وهو لا يريد الا وجه الله تعالي والتقرب اليه فلو ضل هذا المتمسك برضي الله هل كان الله ان يضيع اجره ولايتوب عليه وقد عمل جهده ووالله الحق المبين ان الله لا يضيع عمل عامل منكم من ذكر ولا انثي الا ويؤجر بها وعلي قدر النيه يحاسب الله عبده الباحث عن الحق والذي هو ضل بدون علم مع عدم الاشراك بالله فالله القائل (إن الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذالك لمن يشاء)وهو عليم وخبير بنيات عباده وعلي قدر صدق النيه تؤتي الاجور .
    فاقول لاخوني الانصار اثبتوا فانشاء الله نحن علي الطريق الحق فلا يزعزع ايمانكم بعض الاسئله التي تورع الامام عن الاجابه عنها لحكمه هو يعلمها وتكون فتنه لكم او الباحثين عن الحق ويقولو اها شوفو امامهم عجز عن بيان هذه الاسئله وما وجد الا المخرج بان يقول لانصاره اني امرت بان اكتمها او لا فائده من بيانها لانها مما يزيد الناس فتنه فو الله قد نهي صحابه رسول الله عن مثل ذالك (يآئيها الذين امنو لا تسئلوا عن اشياء إن تبد لكم تسؤكم )وقال عن موسي )(قد سئلوا موسي اكبر من ذالك) وهذا تاكيد للمومنون بان يتورعو ويتركو الاسئله التي لا تزيد الناس الافتنه مثل سؤال بني اسرائيل لموسي وكثره اشتراطاتهم و طلب الايات والمعجزات فما كان الا ان زادتهم كفرا وطغيانا وغضب الله عنهم بسبب هذا .
    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

  6. افتراضي انا لله وانا اليه راجعون انك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انظروا الي هذا الرد الفصيح وكانه يقراء بلسان عربي ويفهم بلسان اعجمي ويرد بلسان الدوآب التي لا تفقه ما تقول
    اقتباس المشاركة : النجفي
    وأن لو عشرتي يعتدوا على الكفار فيقتلونهم بحجة كفرهم بالله أني سوف أعلن الحرب على عشيرتي حتى لو كان بينهم أبي وإخوتي وجميع المُسلمين

    سؤال
    انت ستحارب المؤمنين اذ بدليل انك ستحارب عشيرتك التي تحارب كفار
    ما هَذهِ حزورة
    انتهى الاقتباس من النجفي
    والله اخي حيرتني معك مع ان بيان الامام في اتم الوظوح الا انك لم تفقه منه شيئا فوالله لا اجد ما اقول فيك الا كما قال الله عن امثالك
    ((((إن شر الدواب عند الله الصم البكم الذين لا يعقلون ))))وهو افصح من الف كلمه ان اجتهدت بنظمها للرد علي كلا مك واسئلتك وردودك .
    *اما قولك قد اكتفيت من بيانات الامام لانه تبين انه ليس بمعصوم وهو بذالك ليس الامام المهدي لان الائمه معصومين فلقد رد الامام ورددنا نحن الانصار علي عدم ثبوت ذالك بلسان فصيح جدا ولكنك ان اصررت علي ذالك فلتاتي ببرهانك ان كنت من الصادقين علي عصمتهم وعلمهم للغيب وازيد لك توظيحا مع انني والله قد تبين من اسئلتك وردودك انك لن تفقه شيء مما اقول ولكن اقولها معذرتا الي ربهم ولعلهم يرجعون
    الرد اسالك من احق بالعصمه من الله الانبياء ام المصطفون من الله بتبليغ الرساله والمؤيدون بالمعجزات من الله لاثبات دعوه الله الحق المذكوره اسمائهم في القران الي يوم يبعثون ام الائمه من ال بيت النبي الذين لا ياتون بدين ولا كتاب جديد وانما عليهم توظيح القران لمن التبس عليهم الفهم من الله ولم يخلد الله اسمائهم في القران ولم يؤيدهم بمعجزات ،
    فاذا كان ردك الاولي هم الانبياء فقدجانبت الصواب لكن ان اجبت الثانيه وهم الائمه فئنك من شر دواب الارض الذين لا يعقلون الصم البكم ولا فائده منك ترجي الا ان يشاء الله امرا
    وان اجبتني بالمجموعتين الانبياء والائمه فساقول لك هات برهانك علي ذالك وانا اول المصدقين من كتاب الله تعالي
    لكن لو اخترت الاولي وقد قلت لك انك جانبت الصواب ولكنك لم تصب الحقيقه الواظحه بطول وعرض القران الذي ينفي الله العصمه لبشر وان كانو هم انبيائه ورسله وذالك اذا تفكر العاقل ان الله قد خلد لنا في كتابه قصه ابونا ادم وهو اصل البشر ونحن علي اثره في كل ما جبله الله عليه وهذا ما هو الا تاكيد من الله لنا ان جنس البشر لا والمخلوقات كلها من ملا ئكه وجن فكلهم قد نال نصيبه من قصه ادم في الاعتراض والمعصيه وانهم جميعا اخطؤا
    فنظر اخي الي الملائكه كيف بدات تثير التساؤلات والشك بان الله قد يخلق كما خلق من قبل خلق ولاهم واسكنهم الارض ففسدوا فيها ونسوا ان الله خالقهم اعلم بكل شي صغير وكبير من الي نهايته

    ثم انظر الي عصيان الشيطان الصريح والمعانده لخالقه باالاستكبار عن السجود لادم
    ثم انظر الي آدم ومعصيته ثم التوبه فتخليد هذه القصه في اكثر من موظع ليرينا الله انه لاعصمه لمخلوق
    اما الانبياء فقد خلد القران معصيه واخطاء اغلب رسل الله لتكون لنا شاهده انهم غير معصومين لمن اراد الاعتبار لانهم مخلوقات غير كامله والكمال وحده الذي اشهد به ويشهد القران عليه الكمال لله وحده فقط لانه لم يكن له كفوا احد وحسبي هذا وهذه امثله علي ما ذكر في القران
    *مثل ابراهيم عندما كذب علي قومه وقال اني سقيم وايظا عندما نفي انه كسر الاصنام واشار الي كبيرهم
    *وموسي عندما قتل نفس بغير نفس وايظا انه من شده غضبه القي الالواح المكتوب عليه التوراه عندما عاد لقومه وايظا عندما خالف الخضر استعجاله الامور وهو لايعلم ان هذا كله من امر الله
    *ويونس عندما ذهب مغاضب من قومه ولم ينتظر الامر من الله بالخروج فعاقبه الله
    *وداود عندما استعجل بالحكم بسماعه احد الاطراف النزاع ولم يتبين من الاخر
    *سليمان عندما ذهب وقت الذكر عليه والصلاه المفروظه وهو منشغل بالخيل والهته عن الذكر ايضا عندما القي الله علي كرسيه جسدا ثم اناب
    ومحمد صلي الله عليه وسلم فقد عاتبه ربه في كثير من الايات الواظحات انه عتاب وتوعد ولن اسردها الان ولكن اشير الان لها
    عاتبه انه كاد يركن لقول الذين كفروا لولا تثبيت من الله له
    عاتبه ان لا يصلي علي المنافقين ولا يدعوا لهم ولا للمشركين الذين ماتوا
    عاتبه وامره ان لا يصلي في مسجد ضرار الذي اقيم للمكر بالاسلام والمسلمين
    عاتبه عندما جائه الاعمي في سوره عبس وتولي ولم يهتم لشانه واهتم لمن اعرظوا عن الحق من المشركين دون من جاء يريد هو الهدي
    وكثيره الايات والاحداث وهذا دليل واضح ان النبي ليس معصوم وبدليل انه كان يتوب ويستغفر في اليوم اكثرمن مئه مره علي حسب الروايات وهل تظنون انه يتوب المرء ويستغفر من لا ذنب له فكانكم تقولون ان الرسول كان يضيع وقته ويعمل اشياء لايعلم معناها فلم اجد في كتاب الله استغفار الا من ذنب كما فعل واناب كل الانبياء عند ذنبهم واستغفروا الله
    اما اذا قلتم ان استغفار الرسول كان من باب الشكر للنعمه فنقول ان النعم تقابل بالشكر والحمد وليس التوبه والاستغفار الا لذنب او معصيه قد لا يكون الانسان انتبه لفعلها اوعلمه فيستغفر
    وانما كان اجتهاد الرسول في العباده والدعوه وتحصيل شكر النعم لانه كان يرجوا الوسيله الي ربه لينال اعلي درجه عنده ليس لانه معصوم فهذا الكلام ينافي حقائق القران..
    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

  7. rose

    ارجو منك ان تعرف لي معنى الامام او الخليفه

    وهل هو مسدد من قبل الله ام لا

    فقط اجبني على هذان السؤالان
    وشكرا

  8. افتراضي اجابك الامام كثيرا بما يفيدك فكفاك مهاترات


    سلام الله ورحمته وبركاته علي امام الهدي المهدي المنتظر وكذلك الانصار الاخيار
    ولو كره المعرضون
    يانجفي اجابك الامام بما يهمك وتتعظ به فكفاك مهاترات وتضيع وقت الاخوة الانصار
    وحتي لو اجابك الامام قستاتي بالاخير وتقول طب انا بقي ابقي مين وابن مين ؟؟؟
    وتقول اجب علي السؤالين البسيطين دول
    فكفاك سطحية وبساطة يانجفي واحرص علي ماينفعك والسلام


    اقتباس المشاركة 48653 من موضوع الفهرسة الموضوعية لموسوعة بيانات الإمام المهدي

    ۩ بسم الله الرحمن الرحيم النعيم الأعظم ۩
    ۞۞۞۞۞۞۞

    ۞۞الفهرسة الموضوعية۞۞
    الشاملة لجميع بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    ۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞



    اقتباس المشاركة 116269 من موضوع اللهم قـــد بلغت اللهم فاشـــهد ..



    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=116254

    الإمام ناصر محمد اليماني
    10 - 11 - 1434 هــ
    16 - 09 - 2013 مـ
    05:05 صباحــاً
    ــــــــــــــــــــــ



    اللهم قـــد بلّغتُ، اللهم فاشـــهد
    ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، السلامُ عليكم أحبتي الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور، السلامُ علينا وعلى عباد الله الصالحين، وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..

    كونوا شهداء على أمّتكم أنّ عذاب الله على الأبواب وعلماء المسلمين والنّصارى واليهود لم يستجيبوا لدعوة الاحتكام إلى الكتاب القرآن العظيم، وأفوّض الأمر الى الله إنّ الله بصيرٌ بالعباد، فانتظروا إنّي معكم من المنتظرين.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله رب العالمين..
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ______________


    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  9. افتراضي

    مودة أهل البيت واجبة تصديقاً لقوله سبحانه وتعالى {قُلْ لَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا المَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى} صدق الله العظيم [الشورى:23].
    صلى الله على رسولنا وآله وذرياتهم وسلم
    سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير
    وجمعتكم مباركة ان شاءالله
    أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم, بسم الله الرحمن الرحيم
    ﴿ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَىٰ رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ ۚ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا ﴾
    [الإسراء:٥٧] صدق الله العظيم
    ۞ خلاصة دعوة الإمام المهدي ناصر محمد ۞
    * الرحمن خلق الإنسان علمه البيان * {إِلا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَقَالَ صَوَابًا}..* الرَّحْمَنُ فَاسْأَلْ بِهِ خَبِيراً * سؤال وجواب لأولي الألباب * وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ * عاجل إلى أحباب الله.. * ن والقلم وما يسطرون * نسف فتنة المسيح الدجال * كوكب النار سقر
    ۞الكتب الإلكترونية لموسوعة بيانات الإمام ناصر محمد۞ * يا حسرة على العباد.. * ردّ المهدي المنتظر إلى الذي ينكر أن رضوان الله النّعيم الأكبر * قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ * اضغط للبحث عن بيان للقرآن لآية تريد تأويلها الحق
    ۞ ولم يفرض الله على عبيده أن لا يرضوا حتى يكون راضياً في نفسه لهُ الكبرياء في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم ۞
    ! هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ !
    ** إنّ الحبّ ينقسم إلى قسمين.. **
    *** هدف الشيطان في نفس الرحمن من محكم القرآن وبيان هدف الإمام المهدي في نفس الرحمن، هدفان متناقضان تماماً ***
    ۞۞۞ الحقوق لجميع المسلمين في أقطار الأرض ۞۞۞

  10. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، النجفي الامام ناصر معطى من الله فهم القران وليس معطى غيب السموات والارض والعباد والبلاد بل معطى علم الكتاب تصديق قول الله تعالى :ويقولون لست مرسلا قل كفى بالله شهد بيني وبينكم ومن عنده علم الكتاب :صدق الله العظيم .

صفحة 6 من 7 الأولىالأولى ... 4567 الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. هل يَستوجب الوضوء لِكُلِّ صَلاةٍ أم يَكفي الوضوء لصلواتٍ عَديدة؟ بَل أنت مُتَوَضِّئٌ حَتى ينتقض وضوؤك ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-03-2010, 11:48 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •