الموضوع: قرع الحجة بالحجة

صفحة 11 من 12 الأولىالأولى ... 9101112 الأخيرةالأخيرة
النتائج 101 إلى 110 من 118
  1. افتراضي

    أخي المحترم عمري هل أنت معتقد بصحة الأحاديث التي تقول بتأييد الله سبحانه للدجال بمعجزات إنزال المطر و إحياء الموتى ؟
    فإن كنت تعتقد بصحتها فهل سوف يؤيده الله سبحانه أيضا بمعجزات أخرى كالتحكم بالشمس والقمر و أمره للشمس بأن تسبق القمر ؟ سبحان الله أين عقلك أخي
    أسألك لأن الإمام عليه السلام قد أخبرنا في مرات كثيرة بسبق الشمس للقمر قبل حدوثها ثم نرى تصديق الله له وهاهو يفتي الآن بثبوت رؤية الهلال ليلة السبت مخالفا لكل علماء الفلك المتفقين على استحالة رؤيته
    لغروبه قبل الشمس فإن كنت ترى صدق الإمام في كل ما أخبر به سابقا كما ستشهد تصديق الله له بعد غد إن شاء الله فهل ستبقى مجادلا بغير حق و لا تنسى بأنه لا دليل لديك على تأييد الله للدجال بالتحكم في سير الشمس
    والقمر فإن غرتك أحاديث انزال المطر وإحياء النفس فمالذي سيغرك في هذا رحمك الله .
    أخي المحترم لم أسألك لجدل وحتى أني لا أنتظر إجابتك لو تجاهلتني كما قد فعلت إنما هي دعوة لك و لغيرك من الإخوة الزوار للتفكر و إعمال العقل فما خاب من استشار عقله .
    هدانا الله وإياك لما يحب ويرضى

  2. افتراضي

    ان الدجال لا يستطيع التحكم في الارض فكيف له ان يتحكم بالشمس قال تعالى(ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ (11) صدق الله العظيم
    فكيف تخالف القران يا من تقول على الله ما لا تعلم وليكن في علمك حتى البعوضه لا يستطيع الدجال ان يتحكم بها وحتى ان سلبه الذباب شيئا لا يستنقذه منه ضعف الطالب والمطلوب ام انك تنكر قول الله تعالى(يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ لَنْ يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ وَإِنْ يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَا يَسْتَنْقِذُوهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ (73)صدق الله العظيم
    ولو تتبعت الايه التي بعدها مباشرة تجده كانه يقصدك انت ومن على شاكلتك قال تعالى(مَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ (74) صدق الله العظيم
    وهذه الايات تكفيك ان كنت من الذين يعقلون.....!
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  3. افتراضي اشكر حسن ظنك فينا اخ غريب وسيدوم الاحترام

    بسم الله وصلاة الله وسلامه على رسول الله ومن اتبعه باحسان الى يوم الدين


    واشكر لك اخى غريب حسن ظنك فينا
    وسيدوم الاحترام على سواء اتفقنا او اختلفنا ولك بالمثل حسن ظنى فيك ان شاء الله

    ويا اخى ابو علام تستدل بأن قولهم ربك لكفرهم
    اما سمعت قول الحواريون
    قَالَ الْحَوَارِيُّونَ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ هَلْ يَسْتَطِيعُ رَبُّكَ أَنْ يُنَزِّلَ عَلَيْنَا مَائِدَةً مِنَ السَّمَاءِ قَالَ اتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ
    على ايمانهم قالوا ربك سبحانى ربى قلت ربنا او ربك او ربى سواء يتقبل منك
    والذى احب ان اوضحه اكثر ان قوم موسى حين قالو ادع لنا ربك
    أنهم اخلصوا فى تلك اللحظة لله بأنهم خلصوا ان فرعون الهاهم لم ينفعهم وعاجز عن دفع الضر عن نفسه فرجعوا الى انفسهم وخلصو الى انه لا كاشف عنهم غير رب موسى فأتوا اليه
    وتوسلو له بايمانهم له حتى وصل بهم الذل ان وافقوا على خروج بنى اسرائيل معه ولكنهم نكثوا بعد ذالك
    فدعاء قوم موسى كان اخلاص بأن الله هو وحده مخلصهم لما رأوه من قبل وعهدوه من ايات موسى بيد ربه فاستجاب لهم وكم تعلم انهم نكثوا بعد ذالك

    ويا اخى هنا افتح نقطة ثانية وهو طلب الدعاء عن طريق عبد صالح
    لا شىء فيه اذ لكان انكر عليهم نبى الله لكنه يعلم انك تريد الله وحده انما اتخذته وسيلة
    فلا شىء سواء دعوت مباشرة او عن طريق عبد صالح والا فأنتم عقيدتك هذه تجهلون موسى او انه داهنهم فى الدعاء فالشرك شرك يا اخى فى الاول او الاخر ولو كان شركا لما اجابهم موسى بالدعاء صلوات الله عليه وان الله لايقبل الا ما هو طيب حتى فى دعاء الكافرين وتجده فى قول الله
    وَجَاءَهُمُ الْمَوْجُ مِن كُلِّ مَكَانٍ وَظَنُّواْ أَنَّهُمْ أُحِيطَ بِهِمْ دَعَوُاْ اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ لَئِنْ أَنجَيْتَنَا مِنْ هَذِهِ لَنَكُونَنِّ مِنَ الشَّاكِرِينَ
    ففى تلك اللحظة حين الضرر أمنو بأنه المخلص فنفعهم الاخلاص من كشف الضر
    واحيلك الى قوم موسى الذين خرجوا معه وأمنو به وقالوا ادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الارض
    وهم مؤمنين وما قال لهم موسى انتم مشركون لأنكم طلبتم الدعاء منى !!!
    فليس شرط الايمان ان تقول ربنا وليس ربك بل قل ما تشاء ما دام اخلصت له
    ويا أخى بما التعلل انهم لم يعرفوا ربهم اذا فما دور موسى بن عمران رسول الله
    الا ان يعرفهم ربهم وقد عرفهم اللهم اشهد ان عبدك ورسولك موسى بن عمران اعلمهم انك انت الرحمن

    والى الاخ غريب تالله ان ما سألت فيه لهو ببيانى واضحا وعلى ذالك لا ضير ولكن تعلم الصبر يا اخ فأنا لم الزمك بوقت حتى تلزمنى وحتى الان وصلنا الى صفحة 11 ولم أرى امامك
    ولم اتهمه بهروب او تأخر فليأخذ وقت اما لبعض شؤونه او للرد ببيان وعلى رغم ذالك سأفصل لك بيان مستقل على رغم انه ببيانى السابق ما تريد ولكن تدبر واصبر
    والاخ على سلامى سنتحدث فيما تشاء ولكن ننتظر بيان امامك فى شأن ما حاججنا به وما حاججت به انه على بيان امامك فتجد كل ردودى فيما ذكره فصبرا

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : عمرى


    والذى احب ان اوضحه اكثر ان قوم موسى حين قالو ادع لنا ربك
    أنهم اخلصوا فى تلك اللحظة لله بأنهم خلصوا ان فرعون الهاهم لم ينفعهم وعاجز عن دفع الضر عن نفسه فرجعوا الى انفسهم وخلصو الى انه لا كاشف عنهم غير رب موسى فأتوا اليه



    انتهى الاقتباس من عمرى
    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على الانبياء والمرسلين وآلهم الطاهرين وجميع انصارهم الى يوم الدين
    .

    ضيفنا الكريم عمرى
    أئتنا بدليل من القرآن على قولك هذا الذي اقتبسته لك من مشاركتك!!
    فانا لا اجد في كتاب الله ان قوم موسى لما طلبوا منه ان يدعوا الله لهم بكشف العذاب انهم كانوا مؤمنين به
    بل ان قوم موسى لما طلبوا من موسى ان يدعوا لهم الله بان يكشف عنهم العذاب لم تكن عقيدتهم به انه رسول الله وانما كانوا يضنون انه ساحر!
    فمن اين استنبطت انت الحكم فيهم انهم كانوا مؤمنين؟!

    فانضر قوله تعالى:

    {وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَىٰ بِآيَاتِنَا إِلَىٰ فِرْعَوْنَ وَمَلَئِهِ فَقَالَ إِنِّي رَسُولُ رَبِّ الْعَالَمِينَ ﴿٤٦﴾ فَلَمَّا جَاءَهُم بِآيَاتِنَا إِذَا هُم مِّنْهَا يَضْحَكُونَ ﴿٤٧﴾ وَمَا نُرِيهِم مِّنْ آيَةٍ إِلَّا هِيَ أَكْبَرُ مِنْ أُخْتِهَا ۖ وَأَخَذْنَاهُم بِالْعَذَابِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ ﴿٤٨وَقَالُوا يَا أَيُّهَ السَّاحِرُ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ بِمَا عَهِدَ عِندَكَ إِنَّنَا لَمُهْتَدُونَ ﴿٤٩﴾ فَلَمَّا كَشَفْنَا عَنْهُمُ الْعَذَابَ إِذَا هُمْ يَنكُثُونَ ﴿٥٠﴾ } صدق الله العظيم ( الزخرف)

    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين
    ((وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ. ))

  5. افتراضي ( الردّ الملجم بالحقّ من الإمام إلى عمروا ) السبب في أنّ الله استجاب لدعاء الكافرين كونه توفّر شرط الإجابة للدعاء وهو الإخلاص للربّ في الدعاء..

    Englishفارسى Español Deutsh Italiano Melayu Türk Français

    الإمام ناصر محمد اليماني
    28 - 09 - 1433 هـ
    16 - 08 - 2012 مـ
    10:19 صباحاً
    ـــــــــــــــــــــ




    ( الردّ الملجم بالحقّ من الإمام إلى عمروا )
    السبب في أنّ الله استجاب لدعاء الكافرين كونه توفّر شرط الإجابة للدعاء وهو الإخلاص للربّ في الدعاء..



    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله وآلهم التابعين لهم وجميع المسلمين لربهم إلى يوم الدين، أمّا بعد..
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحبتي الأنصار السابقين الأخيار، وكل عامٍ وأنتم وجميع المسلمين طيبون وعلى الحقّ ثابتون، اللهم آمين..

    وأمّا عمروا فأراه يجادل الأنصار بدعاء بني إسرائيل موسى أن يدعو الله، وقال عمروا:
    اقتباس المشاركة :
    (واحيلك الى قوم موسى الذين خرجوا معه وأمنو به وقالوا ادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الارض
    وهم مؤمنين وما قال لهم موسى انتم مشركون لأنكم طلبتم الدعاء منى !!! )
    انتهى الاقتباس
    انتهى
    ومن ثم يردّ على عمروا المهديّ المنتظَر وأقول: يا عمروا، إنّ الذين يدعون مع الله موسى أن يدعو الله قومٌ لا يعقلون، ولسوف أُثبت لك أنّهم قوم لا يعقلون، فكيف إنّ الله فلق البحر نصفين ليجعل لهم وسط البحر طريقاً يبساً لينقذهم من فرعون وجنوده حتى إذا أنقذهم وخرجوا إلى بَرِّ الأمان وجدوا قوماً يعكفون على عبادة الأصنام، فقالوا لنبيهم موسى عليه الله الصلاة والسلام: اجعل لنا إلهاً كما لهم إلهٌ. فهل تراهم قوماً قدروا ربّهم حقّ قدره؟ وقال الله تعالى:
    {وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتَوْا عَلَى قَوْمٍ يَعْكُفُونَ عَلَى أَصْنَامٍ لَّهُمْ قَالُواْ يَا مُوسَى اجْعَل لَّنَا إِلَهًا كَمَا لَهُمْ آلِهَةٌ قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ} صدق الله العظيم [الأعراف:138].

    وهم أنفسهم الذين قالوا:
    {وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ عَلَىَ طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّائِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ اهْبِطُواْ مِصْراً فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَاؤُواْ بِغَضَبٍ} صدق الله العظيم [البقرة:61].

    فهل تراهم قوماً مهتدين يا عمروا؟ اتقِ الله وحده لا شريك له، وتالله لا يجوز أن تدعو مع الله أحداً فتقول: يا فلان ادعُ لنا. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ} صدق الله العظيم [النمل:62].

    {فلا تَدْعوا معَ اللهِ أحدًا} صدق الله العظيم [الجن:18].

    وقال الله تعالى:
    {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ} صدق الله العظيم [غافر:60].

    ألا والله إنَّ الذين يدعون مع الله عبادَه أن يدعوا لهم ربَّهم فإنَّ دعاءهم في ضلالٍ مبينٍ سواء في الدنيا أو يوم يقوم الناس لربّ العالمين. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَمَنْ كَانَ فِي هَذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي الآخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلاً} صدق الله العظيم [الإسراء:72].

    فما خطبك يا عمروا تفتي بالدعاء بأنّه يجوز أن تقول: يا فلان ادعو لي الله؟ ويا سبحان الله ومن الذي منعه أن يدعو ربه
    فلم يشترط الله في الدعاء إلا أن يدعونه مخلصين له الدين من غير شركٍ مع الله أحد في الدعاء، فوعدهم بالإجابة. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ} صدق الله العظيم [غافر:60].

    وحتى ولو كانوا كافرين ومن ثم دعوا ربهم
    مخلصين له وحده في الدعاء من غير شركٍ في الدعاء إلا أجاب الله دعاءهم. تصديقاً لقول الله تعالى: {فَإِذَا رَكِبُوا فِي الْفُلْكِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ إِذَا هُمْ يُشْرِكُونَ} صدق الله العظيم [العنكبوت:65].

    والسبب في أنّ الله استجاب لدعاء الكافرين كونه توفّر شرط الإجابة للدعاء وهو الإخلاص للربّ في الدعاء، ولم يشركوا في الدعاء أحداً من عباده، وقال الله تعالى:
    {فَإِذَا رَكِبُوا فِي الْفُلْكِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ إِذَا هُمْ يُشْرِكُونَ} صدق الله العظيم [العنكبوت:65]، وسبب إجابة دعاء الكافرين كونه توفّر في قلوبهم شرط إجابة الدعاء: {مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ}. تصديقاً لقول الله تعالى: {هُوَ الْحَيُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ فَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ} صدق الله العظيم [غافر:65].

    فما خطبك يا عمروا تدعو إلى الإشراك بالله بغير الحقّ؟ فأيُّنا أهدى سبيلاً، فهل هو الذي يأمر الناس أن يدعوا ربهم فلا يشركوا معه في الدعاء أحداً ليكون وسيطاً لهم عند الله سبحانه! ألا والله الذي لا إله غيره إنّ دعاء الذين يدعون ربّهم عن طريق عباده فيقولون: يا فلان ادعُ لنا الله. إنّ دعاءهم في ضلالٍ مبينٍ كمثل دعاء أهل النار لخزنة جهنّم أنْ يدعوا الله أن يخفف عنهم يوماً من العذاب، وقال الله تعالى:
    {وَقَالَ الَّذِينَ فِي النَّارِ‌ لِخَزَنَةِ جَهَنَّمَ ادْعُوا رَ‌بَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْمًا مِّنَ الْعَذَابِ ﴿٤٩﴾قَالُوا أَوَلَمْ تَكُ تَأْتِيكُمْ رُ‌سُلُكُم بِالْبَيِّنَاتِ ۖ قَالُوا بَلَىٰ ۚ قَالُوا فَادْعُوا ۗ وَمَا دُعَاءُ الْكَافِرِ‌ينَ إِلَّا فِي ضَلَالٍ ﴿٥٠﴾} صدق الله العظيم [غافر].

    فهل دعاؤهم هذا على الطريق الحقّ؟ كلا وربي إنّ دعاءهم في ضلالٍ مبينٍ كونهم يدعون عبيده من دونه أن يدعوا ربّهم لهم أن يخفف عنهم يوماً من العذاب، ولذلك ردَّ عليهم ملائكة الرحمن:
    {قَالُوا فَادْعُوا وَمَا دُعَاءُ الْكَافِرِينَ إِلَّا فِي ضَلالٍ} صدق الله العظيم [غافر:50].

    أي ادعوا الله وحده فلا تدعوا مع الله أحداً فتتخذونه وسيطاً بينكم وبين ربكم سبحانه، ولذلك تجد التعليق على دعائهم لربهم عن طريق التوسل بعبيده أن يدعوا الله لهم أن يخفف عنهم يوماً من العذاب، ولذلك قال الله تعالى:
    {قَالُوا بَلَىٰ ۚ قَالُوا فَادْعُوا ۗ وَمَا دُعَاءُ الْكَافِرِ‌ينَ إِلَّا فِي ضَلَالٍ ﴿٥٠﴾} صدق الله العظيم.

    فما خطبكم يا قوم تدعون مع الله أحداً فتخرجون الناس من النور إلى الظلمات؟ ولكني الإمام المهديّ ابتعثني الله لأُخرج الناس من الظلمات إلى النور إلى صراط العزيز الحميد بالبيان الحق للقرآن المجيد. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {الَر كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ (1) اللّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَوَيْلٌ لِّلْكَافِرِينَ مِنْ عَذَابٍ شَدِيدٍ (2) الَّذِينَ يَسْتَحِبُّونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا عَلَى الآخِرَةِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجاً أُوْلَـئِكَ فِي ضَلاَلٍ بَعِيدٍ (3)} صدق الله العظيم [إبراهيم].

    ويا أخي الكريم،
    إنما استغفار الناس لبعضهم بعضاً حين يكون الإثم في حقّ الله وحقّ أحدٍ من عباده، فهنا يأتي المسلم عند الذي أَثِمَ في حقّه يرجو منه أن يعفو عنه حتى يعفو الله عنه، وهو خير الغافرين. أما حين يكون الإثم في حقّ الله وحده فليستغفروا الله وحده. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَمَا أَرْ‌سَلْنَا مِن رَّ‌سُولٍ إِلَّا لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّـهِ ۚ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُوا أَنفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُ‌وا اللَّـهَ وَاسْتَغْفَرَ‌ لَهُمُ الرَّ‌سُولُ لَوَجَدُوا اللَّـهَ تَوَّابًا رَّ‌حِيمًا ﴿٦٤﴾ فَلَا وَرَ‌بِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ‌ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَ‌جًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ﴿٦٥﴾} صدق الله العظيم [النساء].

    كون هؤلاء يؤذون النّبيّ فيغتابونه في غيابه ويصدّون عنه وعن الاحتكام إليه لحكم الله، وقال الله تعالى:
    {وَمِنْهُمُ الَّذِينَ يُؤْذُونَ النّبيّ وَيَقُولُونَ هُوَ أُذُنٌ ۚ قُلْ أُذُنُ خَيْرٍ لَكُمْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَيُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ وَرَحْمَةٌ لِلَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ ۚ وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} صدق الله العظيم [التوبة:61].

    ويقصدون بقولهم
    {هُوَ أُذُنٌ} أي: سنحلف له بالله وسوف يصدق بأننا لم نصدّ عنه ولم نقُل فيه غير الحقّ، ولذلك ردَّ الله على قولهم: {قُلْ أُذُنُ خَيْرٍ لَكُمْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَيُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ وَرَحْمَةٌ لِلَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ ۚ وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} صدق الله العظيم.

    وكذلك كمثل أبناء يعقوب عليه الصلاة والسلام الذين آذَوا أباهم أذًى عظيماً حتى ابيضت عيناه من الحزن على يوسف، ولذلك قالوا:
    {قَالُواْ يَا أَبَانَا اسْتَغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا إِنَّا كُنَّا خَاطِئِينَ (97) قَالَ سَوْفَ أَسْتَغْفِرُ لَكُمْ رَبِّيَ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (98)} صدق الله العظيم [يوسف].

    وماذا سوف يقول نبيّ الله يعقوب؟ (اللهم إني قد عفوت عنهم فاعف عنهم إنك أنت الغفور الرحيم) فيغفر الله لهم. فليس يعقوب وليس نبيّ الله يعقوب أكرم من ربه الذي غفر لهم أذاهم وظلمهم لأبيهم، ولكن ربي خير الغافرين. وكذلك نبيّ الله يوسف الذي أثموا في حقه. قال الله تعالى:
    {قَالَ هَلْ عَلِمْتُمْ مَا فَعَلْتُمْ بِيُوسُفَ وَأَخِيهِ إِذْ أَنْتُمْ جَاهِلُونَ (89) قَالُوا أَئِنَّكَ لَأَنْتَ يُوسُفُ قَالَ أَنَا يُوسُفُ وَهَذَا أَخِي قَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ (90) قَالُوا تَاللَّهِ لَقَدْ آَثَرَكَ اللَّهُ عَلَيْنَا وَإِنْ كُنَّا لَخَاطِئِينَ (91) قَالَ لَا تَثْرِيبَ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ يَغْفِرُ اللَّهُ لَكُمْ وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ (92)} صدق الله العظيم [يوسف].

    وهنا يجوز طلب الاستغفار من المظلوم في حقه، فيطلب منه الظالمُ العفوَ والغفران، حتى إذا غفر المظلوم للظالم فليس بأكرم من الله، فهنا يغفر الله لهم، وهو خير الغافرين. أما حين يذهب المذنب إلى شخص لم يأثم في حقه فيطلب منه الدعاء والاستغفار فذلك شركٌ بالله ودعاءٌ في ضلالٍ مبينٍ. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَقَالَ الَّذِينَ فِي النَّارِ‌ لِخَزَنَةِ جَهَنَّمَ ادْعُوا رَ‌بَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْمًا مِّنَ الْعَذَابِ ﴿٤٩﴾ قَالُوا أَوَلَمْ تَكُ تَأْتِيكُمْ رُ‌سُلُكُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا بَلَىٰ قَالُوا فَادْعُوا وَمَا دُعَاءُ الْكَافِرِ‌ينَ إِلَّا فِي ضَلَالٍ ﴿٥٠﴾} صدق الله العظيم [غافر].

    فلا تحرّف كلام الله عن مواضعه الحقّ في قول الله تعالى:
    {قَالُوا بَلَىٰ قَالُوا فَادْعُوا وَمَا دُعَاءُ الْكَافِرِ‌ينَ إِلَّا فِي ضَلَالٍ ﴿٥٠﴾} صدق الله العظيم، وما هو دعاء الكافرين؟ فتجد الجواب في محكم الكتاب: {وَقَالَ الَّذِينَ فِي النَّارِ لِخَزَنَةِ جَهَنَّمَ ادْعُوا رَبَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْماً مِنَ الْعَذَابِ} [غافر:49]، فانظر للردّ بالحقّ: {قَالُوا بَلَى قَالُوا فَادْعُوا وَمَا دُعَاءُ الْكَافِرِينَ إِلَّا فِي ضَلالٍ} صدق الله العظيم.
    أي فادعوا الله وحده فلا تدعوا معه عبيدَه من دونِه ليدعوا لكم الله فذلك الدعاء في ضلالٍ مبينٍ، ولكن الكافرين لم يفقهوا نصيحة ملائكة الرحمن كما لا يفقه الذين ألبسوا إيمانهم بظلم نصيحة الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.

    وأما حجّتك أنّ الكافرين دعوا الله في قول الله تعالى:
    {أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَكُنْتُمْ بِهَا تُكَذِّبُونَ (105) قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ (106) رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ (107) قَالَ اخْسَئُوا فِيهَا وَلا تُكَلِّمُونِ (108)} صدق الله العظيم [المؤمنون]، ويقول عمروا: "أفلا ترى يا ناصر محمد أنّ أصحاب النار دعوا الله فلم يجبهم؟ فانظر لردّ الله عليهم: {رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ (107) قَالَ اخْسَئُوا فِيهَا وَلا تُكَلِّمُونِ (108)} صدق الله العظيم"

    ومن ثم يردّ على عمروا صاحبُ علم الكتاب بالقول الصواب وأقول: يا عمروا إنهم لم يقولوا:
    {رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ (23)} [الأعراف:23]؛ بل قالوا: {رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ (107)} [المؤمنون]، فهم يريدون الرجوع إلى الدنيا ليعملوا صالحاً ويتبعوا الحقّ من ربهم، وقالوا: {فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ}، فليس ذلك الدعاء بحقٍ يا عمروا، فهم يعتقدون جازمين في أنفسهم لا شك ولا ريب أن لو يعيدهم الله إلى الدنيا فإنهم لن يعودوا إلى ما نهاهم الله عنه وأنهم سوف يتبعون رضوانه، وكأنّ الهدى هداهم! فهم لا يعلمون بأنّ الله يحول بين المرء وقلبه. ولذلك قال الله تعالى: {وَلَوْ تَرَ‌ىٰ إِذْ وُقِفُوا عَلَى النَّارِ‌ فَقَالُوا يَا لَيْتَنَا نُرَ‌دُّ وَلَا نُكَذِّبَ بِآيَاتِ رَ‌بِّنَا وَنَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ ﴿٢٧﴾ بَلْ بَدَا لَهُم مَّا كَانُوا يُخْفُونَ مِن قَبْلُ وَلَوْ رُ‌دُّوا لَعَادُوا لِمَا نُهُوا عَنْهُ وَإِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ ﴿٢٨﴾} صدق الله العظيم [الأنعام].

    ولكن يا عمروا انظر لدعاء الكافرين الذين ماتوا قبل مبعث الرسل إلى أقوامهم، انظر إلى دعائهم بالحقّ:
    {وَبَيْنَهُمَا حِجَابٌ وَعَلَى الْأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلًّا بِسِيمَاهُمْ وَنَادَوْا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَنْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ (46) وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاءَ أَصْحَابِ النَّارِ قَالُوا رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (47)} صدق الله العظيم [الأعراف].

    فانظر لدعاء الحقّ يا عمروا:
    {وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاءَ أَصْحَابِ النَّارِ قَالُوا رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ} صدق الله العظيم، وانظر للإجابة على دعاء الحقّ: {ادْخُلُوا الْجَنَّةَ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلَا أَنْتُمْ تَحْزَنُونَ (49)} صدق الله العظيم [الأعراف]. كونهم مُقرّين في أنفسهم إنّما دخل المؤمنون الجنّة برحمة الله، ويمقتون الذين يجعلون الناس ييأسون من رحمة الله. وقالوا: {أَهَؤُلَاءِ الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لَا يَنَالُهُمُ اللَّهُ بِرَحْمَةٍ ادْخُلُوا الْجَنَّةَ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلَا أَنْتُمْ تَحْزَنُونَ (49)} صدق الله العظيم [الأنعام].
    وإنما ناداهم الله من وراء الحجاب فقال لأصحاب الأعراف:
    {ادْخُلُوا الْجَنَّةَ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلَا أَنْتُمْ تَحْزَنُونَ (49)} صدق الله العظيم. كونهم دعوا الله أن لا يجعلهم مع أهل النار. وقال الله تعالى: {وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاءَ أَصْحَابِ النَّارِ قَالُوا رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (47)} صدق الله العظيم [الأعراف].

    وأما دعاء الكافرين اليائسين من رحمة الله فلم يجبهم الله كونهم معتقدين إنّهم لن يدخلوا الجنة إلا بعملهم، ولذلك يطلبون من ربّهم أن يرجعهم إلى الدنيا ليعملوا غير الذين كانوا يعملون، ولكن الحجّة قد أقيمت عليهم بتلاوة آيات الله في محكم كتابه فأعرضوا عن الحقّ من ربهم. وقال الله تعالى:
    {أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَكُنْتُمْ بِهَا تُكَذِّبُونَ (105) قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ (106) رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ (107) قَالَ اخْسَئُوا فِيهَا وَلا تُكَلِّمُونِ (108)} صدق الله العظيم [المؤمنون].

    وتالله يا عمروا، إنّكم تحرفون كلام الله عن مواضعه المقصودة بتحريفكم لتأويله الحقّ، فاتقوا الله وكونوا من الشاكرين، ولا تتبعوا قول الذين يقولون على الله ما لا يعلمون إني لكم نذيرٌ مبين. وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..

    وفي ختام هذا البيان أقول لكم كمثل قول مؤمن آل فرعون عليه الصلاة والسلام من ربّه، قال:
    {وَيَا قَوْمِ مَا لِي أَدْعُوكُمْ إِلَى النَّجَاةِ وَتَدْعُونَنِي إِلَى النَّارِ (41) تَدْعُونَنِي لِأَكْفُرَ بِاللَّهِ وَأُشْرِكَ بِهِ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَأَنَا أَدْعُوكُمْ إِلَى الْعَزِيزِ الْغَفَّارِ (42) لَا جَرَمَ أَنَّمَا تَدْعُونَنِي إِلَيْهِ لَيْسَ لَهُ دَعْوَةٌ فِي الدُّنْيَا وَلَا فِي الْآخِرَةِ وَأَنَّ مَرَدَّنَا إِلَى اللَّهِ وَأَنَّ الْمُسْرِفِينَ هُمْ أَصْحَابُ النَّارِ (43) فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ (44)}صدق الله العظيم [غافر].

    عبد الله وخليفته الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــــ



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  6. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ياخليفة الله تقبل الله صيامكم وقيامكم وصالح أعمالكم وكل عام وأنت بخير وسلامه

    صدقت وبالحق نطقت إمامنا المهدي المنتظر

    وهنا يجوز طلب الاستغفار من المظلوم في حقه، فيطلب منه الظالمُ العفوَ والغفران، حتى إذا غفر المظلوم للظالم فليس بأكرم من الله، فهنا يغفر الله لهم، وهو خير الغافرين.. أما حين يذهب المذنب إلى شخص لم يأثم في حقه فيطلب من الدعاء والاستغفار فذلك شرك بالله ودعاء في ضلال مبين. تصديقاً لقول الله تعالى:
    { وَقَالَ الَّذِينَ فِي النَّارِ‌ لِخَزَنَةِ جَهَنَّمَ ادْعُوا رَ‌بَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْمًا مِّنَ الْعَذَابِ ﴿49﴾قَالُوا أَوَلَمْ تَكُ تَأْتِيكُمْ رُ‌سُلُكُم بِالْبَيِّنَاتِ ۖ قَالُوا بَلَىٰ ۚ قَالُوا فَادْعُوا ۗ وَمَا دُعَاءُ الْكَافِرِ‌ينَ إِلَّا فِي ضَلَالٍ ﴿50﴾ }
    صدق الله العظيم [غافر]

    وهذا حديث حبيبنا محمد صلى اله عليه وآله وسلم

    عن أنس قال : كانت العرب يخدم بعضهم بعضا في الأسفار ، وكان مع أبي بكر ، وعمر رجل يخدمهما ، فنام ، واستيقظا ولم يهيئ طعاما ، فقالا : إن هذا لنئوم بينكم[فقال أحدهما لصاحبه : إن هذا ليوائم نوم نبيكم صلى الله عليه وسلم ( و في رواية : ليوائم نوم بيتكم )] . فأيقظاه فقالا : ائت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقل له : إن أبا بكر ، وعمر يقرآنك السلام ، وهما يستأدمانك . فأتاه ، فقال صلى الله عليه وسلم : « أخبرهما أنهما قد ائتدما » . ففزعا ، فجاءا إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، فقالا : يا رسول الله ، بعثنا نستأدمك ، فقلت : ائتدما ، فبأي شيء ائتدمنا ؟ فقال : « بأكلكما لحم أخيكما ، إني لأرى لحمه بين ثناياكم - يعني لحم الذي استغاباه- » . فقالا : يا رسول الله ، فاستغفر لنا . قال : « هو ، فليستغفر لكما »

    [ أخرجه الخرائطي في " مساوئ الأخلاق " ( 186 ) و الضياء المقدسي في " المختارة " ( 2 / 33 / 2 )]
    [ السلسلة الصحيحة : 2608 ]

    أرئيت التوافق أخ عمري بين حديث النبي وحفيده عليهما الصلاة والسلام إنه البيان الحق للقرآن يا أخي فتب إلى الله واستغفر لذنبك والحق بإمامك قبل أن تكون من النادمين

    الحمد لله الذي جعلنا في عصر بعثة إمام الأمة المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني والحمد لله أن هدانا لاتباعه فما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله

  7. افتراضي

    صدقت وبالحق نطقت يا امامي وحبيبي في الله
    اللهم ثبتنا على هذا ولا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا

  8. افتراضي ذلك بأن الله هو الحق وكتابنا ينطق عليكم بالحق

    الحمد لله رب العالمين

    سبحان الله ان الله هو الحق المبين الذي له دعوة الحق والذي يحق الحق بكلماته وانه لحق
    وما أنتم بمعجزين وتجد أكثرهم للحق كارهون ، ولدينا كتاب ينطق بالحق فلمن الملك اليوم ؟
    الملك يومئذ الحق للرحمن وان الحكم
    الا لله العلي الكبير ومن أحسن من الله حكما ، فيوفيهم الله دينهم الحق وان ربك يقضي بينهم بحكمه
    والذين أوتوا العلم يعلمون أنه الحق من ربهم وشهدوا بالحق ، والذين قدروا الله حق قدره جاهدوا في الله حق جهاده وانهم
    رجال يحبون أن يتطهروا ، أوليس الراغب في مرضاة الله ، أليس يطلب غير الحق بل عين الحق وماذا بعد الحق الا الضلال
    ، والله ورسوله أحق أن يرضوه وهو الذي بين بالحق ما يحب ويرضى فكان سعي المطهرين الصادقين بالحق الدعوة بالحق
    لما يحب الله ويرضى منذرين بالحق قوله سبحانه ويحذركم الله نفسه وهو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق
    فلا تتبعوا أهوائهم بدحضهم للحق عما جاءكم من الحق فهو وعد المؤمنين بالنصر وهو منجي المؤمنين وهو يتولى الصالحين
    وستردوا الى مولاكم الحق أفلم يتبين لكم بعد أنه الحق ؟ أولم يأن أن تخشع قلوبكم لما نزل من الحق
    وتفيض أعينكم مما عرفتم من الحق ؟
    ألم يعد الله سبحانه متقيه بنعيم مقيم وجنات وعيون ومساكن طيبة ثم قال عز وعلا كلمته بالحق ورضوان من الله أكبر وعززها ببشارته
    واصلة بتأييدها نعيما وروحا زكية للمقربين ، وهل المؤمنون المحبون يبتغون شيئا غير فضله ورضوانه ؟
    وهو الذي قال بالحق لمن جاهد وابتغى وجهه بعزم وتقى وهمة أنه سوف يرضى فتعالى الله الملك الحق المبين .

  9. افتراضي آية الإمام المهدي فوق رؤوسكم وأمام أعينكم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على المرسلين وعلى الإمام الكريم ناصر محمد وعلى جميع الأنصارفي الأولين والآخرين
    لكل مبعوث آية
    وآية الإمام المهدي فوق رؤوسكم وأمام أعينكم تذكركم من حين لآخر
    ألا وإنها آية إدراك الشمس للقمر وانتفاخ القمر وهما من أشراط الساعة
    اللهم ارحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء

  10. افتراضي وظن ناصر اليمانى بيانه له فانقلب عليه ذلك لأنك افتيت بغير حق ولا علم ولا دليل يمنع افلا تتقون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وصلاة وسلام على سيد ولد أدم محمد بن عبد الله رسول رب العالمين
    وسلامى على ابو بكر وعمر وعثمانى وعلى وعائشة ومن تبعهم حزب الله
    ألا إن حزب الله هم الغالبون
    رضينا بالله ربا وبالاسلام دينا وبرسول الله محمد
    صلوات الله وسلامه عليه
    نبى ورسولا

    اقتباس
    من ثم يردّ على عمروا المهديُ المنتظر وأقول: يا عمروا، إنّ الذين يدعون مع الله موسى أن يدعو الله قومٌ لا يعقلون، ولسوف أُثبت لك أنّهم قوم لا يعقلون، فكيف إنّ الله فلق البحر نصفين ليجعل لهم وسط البحر طريقاً يبساً لينقذهم من فرعون وجنوده حتى إذا أنقذهم وخرجوا إلى بَرِّ الأمان وجدوا قوماً يعكفون على عبادة الأصنام، فقالوا لنبيهم موسى عليه الله الصلاة والسلام: اجعل لنا إلهاً كما لهم إلهٌ. فهل تراهم قوماً قدروا ربهم حق قدره؟ وقال الله تعالى:
    { وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتَوْا عَلَى قَوْمٍ يَعْكُفُونَ عَلَى أَصْنَامٍ لَّهُمْ قَالُواْ يَا مُوسَى اجْعَل لَّنَا إِلَهًا كَمَا لَهُمْ آلِهَةٌ قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ }
    صدق الله العظيم [الأعراف:138]

    وهم أنفسهم الذين قالوا:
    { وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ عَلَىَ طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّائِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ اهْبِطُواْ مِصْراً فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَاؤُواْ بِغَضَبٍ }
    صدق الله العظيم [البقرة:61]

    يا ناصر اليمانى لا تلبس الحق بالباطل انهم لم يدعو مع الله موسى
    انما طلبوا ان يدعوا لهم موسى ربه فاتق الله


    ويا ناصر كما ظننت لن تجد لك حجة فى هذا البيان


    فحجتك على نفسك وانقلبت عليك
    واليك الأتى بيان الحق بأمر الله
    لقد استشهدت بهذه الاية

    { وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتَوْا عَلَى قَوْمٍ يَعْكُفُونَ عَلَى أَصْنَامٍ لَّهُمْ قَالُواْ يَا مُوسَى اجْعَل لَّنَا إِلَهًا كَمَا لَهُمْ آلِهَةٌ قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ }

    وحاشا ان يستجيب موسى رسول الله لطلبهم لأنه شرك عظيم
    ورد عليهم انكم قوم تجهلون

    انت يا ناصر تحاج نفسك بنفسك ولكنك لا تبصر
    وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ عَلَىَ طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّائِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ اهْبِطُواْ مِصْراً فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ
    وقد تبين لك ان نبى الله موسى يرد على قومه فيما يجهلون ويعلمهم ان ذالك جهل
    فلو كان طلبهم الدعاء من الله عن طريق لسان موسى شرك
    لقال لهم انكم قوم تشركون كما قال فى الاية السابقة انكم قوم تجهلون أما تعلم ان موسى كليم الله لشديد الغضب حين يصدر من قوم ما لا يرضى الله فيرد عليهم بالحق
    فأين تذهب يا ناصر اليمانى !!!!!!!!!!!!
    ولقد استجاب لهم موسى فى دعائهم لأنه لا يشوبه شرك بالله
    اذ لقال لهم انتم قوم تشركون ولكن قال لهم (إن لكم ما سألتم )

    فأنت محجوج هنا يا ناصر اليمانى وسبحان ربى بيانك يحاجك يا رجل

    وها قد قلت بنفسك ان الله يستجيب للكافرين بالدنيا إذ أنهم اخلصوا امرهم لله وحده
    فسل نفسك لما استجاب الله لبنى اسرائيل فى طلبهم من دعاء موسى ربه لهم
    ونريكم وصف هذا الدعاء فى حالة كشف الله عن قوم لا يؤمنون
    وها هو القرءان يكشف لكم ما هو حال دعاء كشف الضر والعذاب على توكيد الايمان
    وَجَاءَهُمُ الْمَوْجُ مِن كُلِّ مَكَانٍ وَظَنُّواْ أَنَّهُمْ أُحِيطَ بِهِمْ دَعَوُاْ اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَلَئِنْ أَنجَيْتَنَا مِنْ هَذِهِ لَنَكُونَنِّ مِنَ الشَّاكِرِينَ
    وأنت نفسك أقررت بأن حين يكشف الله عن قوم انما ذالك لإيمان وقر فى قلوبهم تلك اللحظة
    انه لا مخلص الا الرب ولذالك قالوا ادع لنا ربك

    وما كان من القومين الا انهم نكثوا عهودهم وبغوا فى الارض وافسدوا
    وتبين لكم بعد الان ان ما كان طلب الدعاء من موسى الا انهم خلصوا لله فى ما حل بهم
    اى تركوا ألهتهم
    وأتوا رب موسى وحده طالبين كشف الضر عنهم من الرجز الذى وقع عليهم
    وما كان طلبهم الدعاء من موسى بشرك
    اذ انهم قصدوا ربه ولم يشركو به الهتهم فى الدعاء افلا تعقلون

    ولما لم يعلمهم موسى انه شرك اذ انهم أتوا اليه طالبين الدعاء الى ربه بلسانه
    وقد قبلو بكل الشروط ومنها ان يخرج بنى اسرائيل معه من شدة احتياجهم
    اصعب عليه ان يقول قولو ورائى يعلمهم الدعاء كيف يكون طيب لكى يتقبل منهم اين عقلك ومنطقك يا ناصر اليمانى الذى تدعو الناس له ام خانك الان عقلك !!!
    أرأيت كيف بيانك يرد عليك وليس معك !!!!!!!!!!

    تالله يا ناصر اليمانى إنى لأعلم سابقا انك ستسقط هنا إذ تكلمت بفتوى غير حق
    أوما كان موسى لو يعلم ان ذالك شرك لعلم قومه المؤمنين حتى كيف يدعون
    ام انه يرضى شركهم فى الدعاء !!!!!!!!
    حاشا لرسل الله ان يرضوا شركا ينطق به لسانهم يستجبون له


    وها أنا أفتيكم بالحق من ام الكتاب واتبعها لكم من السنة
    ان طلبتم الدعاء الى الله بلسانكم فلا شرك فيه بل يتقبل
    وان طلبتم الدعاء على لسان عبد صالح ترضون دينه وخلقه فلا شرك سيتقبل
    ولكن الشرك انكم تعتقدون هذا العبد اله مع الله له نصف ما ملك
    وحاشا لمؤمن بالله يظن ذالك فى بشر مثله

    فلا أجد فى كتاب الله قاطبة ان ذكر سبحانه الا تطلبو الدعاء من عبد صالح ولا فى سنة رسول الله ما يمنع بل تجدون من دعاء المسلمين بعضهم لبعض
    يا رسول الله ، كنت أدعو أم أبي هريرة الى الاسلام فتأبى علي ، واني دعوتها اليوم فأسمعتني فيك ما أكره ، فادع الله أن يهدي أم أبي هريرة الى الاسلام )000فقال الرسول -صلى الله عليه وسلم- :" اللهم اهد أم أبي هريرة "000فخرج يعدو يبشرها بدعاء الرسول -صلى الله عليه وسلم- فلما أتاها سمع من وراء الباب خصخصة الماء ، ونادته يا أبا هريرة مكانك )000ثم لبست درعها، وعجلت من خمارها وخرجت تقول أشهد أن لا اله الا الله وأن محمدا رسول الله )000فجاء أبوهريرة الى الرسول -صلى الله عليه وسلم- باكيا من الفرح وقال أبشر يا رسول الله ، فقد أجاب الله دعوتك ، قد هدى الله أم أبي هريرة الى الاسلام)000 ثم قال يا رسول الله ، ادع الله أن يحببني وأمي الى المؤمنين والمؤمنات )000فقال اللهم حبب عبيدك هذا وأمه الى كل مؤمن ومؤمنة


    فلا مانع ايها الاخوة من ان تقول لمؤمن ادعو الله لى فانت لا تطلب منه ما تطلبه من الله انما ان يدعو لك بلسانه الطاهر الطيب
    وها أنا اقول للأخ غريب من حسن ظنى فيه كما أسلفت فلتدعو الله ولا تنسانى اخى من الدعاء
    فإذا بك يا ناصر تسرع وتقول هذا شرك الا تعقل
    فأقول له صهٍ أانتأسرع من موسى فى تبين الشرك وخير منه واغير منه فى حدود الله !!!!!!
    فلا شرك بذالك اذ لأسرع موسى فى قوله انك قوم تشركون ثم يعلمهم
    والأن أقول حصحص الحق وبطل ما تلبسون



صفحة 11 من 12 الأولىالأولى ... 9101112 الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-12-2019, 11:56 AM
  2. غدا السبت 11/08/2018 هو غرة ذي الحجة
    بواسطة meguellati zaidi في المنتدى أدركت الشمس القمر وسبقته
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-08-2018, 09:04 PM
  3. ردود الإمام المهدي ناصر محمد اليماني على الدكتور عدنان إبراهيم بالحجة والبرهان المبين من محكم القرآن العظيم
    بواسطة عبدالله سفينة النجاة في المنتدى قسم خاص لحوار الإمام المهدي ناصر محمد اليماني مع الدكتور عدنان ابراهيم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-04-2015, 07:52 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •