الموضوع: حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

صفحة 63 من 117 الأولىالأولى ... 1353616263646573113 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 621 إلى 630 من 1166
  1. افتراضي

    غزة تغمرها المياه جراء الأمطار وتماس كهربائي يتسبب بمقتل شاب ثلاثيني
    25_12_2022


    أفادت وسائل إعلام فلسطينية اليوم السبت بأن عددا من الشوارع والمنازل في مناطق متفرقة بمحافظات قطاع غزة، تعرضت للغرق إثر الأمطار الغزيرة وفتح إسرائيل سدود تجميع مياه المطر.

    وبحسب وكالة "راية" الإخبارية، فقد عملت طواقم الدفاع المدني، على تخليص المركبات العالقة في مياه الأمطار، وكذلك إزالة خطر سقوط ألواح معدنية، في أماكن مختلفة بقطاع غزة، دون إصابات.

    وانتشر في مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو تظهر غرق شوارع ومنازل في مناطق مختلفة بقطاع غزة، وسط مناشدات من المواطنين.

    كما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بمصرع شاب الليلة، جراء صعقة كهربائية في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

    ونقلت "وفا" عن مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، قولها إن الشاب عبد الله قطيفان (31 عاماً) من سكان منطقة المشاعلة توفي جراء تماس كهربائي في منزله نتيجة غمره بمياه الأمطار.

    يشار إلى أن "العديد من منازل المواطنين تعرضت للغرق في قطاع غزة من غزارة الأمطار وقيام الاحتلال الإسرائيلي بفتح العديد من السدود المائية شرق القطاع"، وفق ما نقلت "وفا".

  2. افتراضي

    بعد انفجار في القطب الشمالي.. مقتل 27 شخصا في 10 ولايات أمريكية بسبب عاصفة ثلجية
    25_12_2022


    توفي ما لا يقل عن 27 شخصا، أمس السبت، في الولايات المتحدة الأمريكية، في حوادث مختلفة مرتبطة بالعاصفة الثلجية التي تضرب البلاد حاليا، وفقا لشبكة NBC.

    وتسبب الانخفاض الحاد في درجة الحرارة وتساقط الثلوج والرياح القوية والصقيع في العديد من حوادث السيارات وانقطاع خطوط الكهرباء وتأخير الرحلات الجوية.

    وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 315000 منزل وشركة في جميع أنحاء البلاد عشية عيد الميلاد، وذلك بعد انفجار في القطب الشمالي وعاصفة شتوية دمرت خطوط الكهرباء، مع الرياح المدمرة والثلوج الكثيفة ودرجات الحرارة المنخفضة بشكل خطير.

    ففي منطقة بوفالو، في نيويورك على وجه الخصوص، جعلت الثلوج الكثيفة (أكثر من قدمين في بعض الأماكن) والرياح القوية (أحيانا أعلى من 60 ميلا في الساعة) الرؤية قريبة من الصفر، من يوم الجمعة إلى يوم السبت.

    وفي مقاطعة إيري، التي تضم بوفالو، من المتوقع أن تستمر ظروف العاصفة الثلجية حتى صباح الأحد على الأقل، حسبما صرح المدير التنفيذي للمقاطعة مارك بولونكارز للصحفيين يوم أمس السبت.

    وقال بولونكارز إن العاصفة الشتوية قد تستمر لمدة 36 ساعة على الأقل، مع سريان تحذير العاصفة حتى الساعة 7 من صباح عيد الميلاد.

    من جهته، أعلن نائب مفوض التأهب للكوارث والأمن الداخلي في المقاطعة، غريغوري بوتشر، أن العاصفة ستكون كبيرة "لأيام قادمة".

    وقال بولونكارز لشبكة "CNN"، إن حوالي 500 من سائقي السيارات وجدوا أنفسهم عالقين في سياراتهم في مقاطعة إيري ليلة الجمعة حتى صباح السبت، وربما لا يزال "بضع مئات منهم" محاصرين في وقت مبكر من بعد ظهر يوم السبت. هذا على الرغم من حظر القيادة في المقاطعة الذي تم فرضه خلال العاصفة.

  3. افتراضي

    الفيضانات والسيول تغرق غزة وتل أبيب
    25_12_2022


    غرقت العديد من الشوارع في مدينة تل أبيب وجنوبها نتيجة الفيضانات والسيول التي تشكلت في أعقاب التساقط الغزير للأمطار، بحسبما نقلته وسائل إعلام عبرية.

    وذكرت قناة "كان" العبرية، أن فيضانات وسيولا اجتاحت شوارع منطقة "ريشون لتسيون" في تل أبيب.

    وظهر في مقاطع فيديو، هروب مستوطن في اللحظات الأخيرة قبل غرق مركبته من السيول بفعل الأمطار في "ريشون لتسيون".

    وعلى جانب آخر، أعلنت وزارتا التنمية الاجتماعية والعمل في قطاع غزة يوم الأحد، عن تعطيل الدوام غداً الاثنين في مراكز التدريب المهني التابعة لها، مشيرتين إلى أن هذا القرار جاء بناء على توصيات لجنة الطوارئ بخصوص ظروف الطقس، وللحفاظ على سلامة الطلبة.

    وأكدت الوزارتان أن الدوام سيعود بالصورة الطبيعية صبيحة يوم الثلاثاء من الأسبوع الجاري، بعد انحسار الأمطار والرياح.

  4. افتراضي

    ارتفاع كبير في عدد قتلى أسوأ عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة
    26_12_2022


    أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، يوم الأحد، بأن عدد ضحايا العاصفة الثلجية التي ضربت الولايات المتحدة تجاوز الثلاثين شخصا.

    وضربت العاصفة الشتوية المستمرة منذ أيام مناطق عدة بالولايات المتحدة وخلفت 34 قتيلا، حسب الصحيفة الأمريكية.

    وذكرت الصحيفة أنه من المتوقع أن تحصد العاصفة الشتوية المزيد من الأرواح بعد محاصرة بعض السكان داخل المنازل بسبب الانجرافات الثلجية المتراكمة والطرق، بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من المنازل والشركات.

    وأدى الطقس القاسي، وهو مزيج من العواصف الثلجية والبرد الاستثنائي، إلى هبوب رياح ثلجية في 48 ولاية في نهاية الأسبوع.

    وأوضحت الصحيفة أن نطاق العاصفة كان غير مسبوق تقريبا، حيث امتد من البحيرات العظمى بالقرب من كندا إلى ريو غراندي على طول الحدود مع المكسيك.

    وتتكشف أزمة متفاقمة في بوفالو غرب ولاية نيويورك، حيث تركت عاصفة ثلجية المدينة محاصرة مع عدم تمكن أجهزة الطوارئ من الوصول إلى المناطق شديدة التضرر.

    وقالت حاكمة نيويورك كاثي هوشول، وهي من مواليد بوفالو، إن العاصفة التي تهب على المدينة هي "أزمة ذات أبعاد مهولة" وهي "من أسوأ الأسوأ على الإطلاق" مع تساقط ثلوج وصل ارتفاعها إلى ثمانية أقدام (2.4 متر) أمام أبواب المنازل وانقطاع التيار الكهربائي، ما جعل درجات الحرارة الباردة مهددة للحياة.

    وفيما بدأت مساحات شاسعة من البلاد تتجاوز العاصفة الهائلة وعادت درجات الحرارة في بعض المناطق إلى معدلاتها الموسمية، ظلت بوفالو تعيش "كارثة كبرى"، وفق ما أفاد مسؤول كبير في وقت مبكر الأحد.

    وقالت دائرة الأرصاد الوطنية إن حوالي 60٪ من سكان الولايات المتحدة واجهوا نوعا من التحذيرات أو التحذيرات المتعلقة بالطقس الشتوي، مشيرة إلى أن درجات الحرارة انخفضت بشكل كبير إلى ما دون المعتاد من شرق جبال روكي إلى جبال الأبلاش.

    ومن المرجح أن تستمر مشاكل الطقس للمسافرين، حيث من المتوقع بالفعل إلغاء مئات الرحلات الجوية وأكثر عندما ينخفض ​​الضغط الجوي بسرعة كبيرة في عاصفة قوية نشأت بالقرب من البحيرات العظمى، مما أدى إلى إثارة ظروف العاصفة الثلجية، بما في ذلك الرياح العاتية والثلوج.

    جدير بالذكر أنه تم إلغاء حوالي 1707 رحلات محلية ودولية يوم الأحد اعتبارا من حوالي الساعة 2 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وذلك بعد إلغاء حوالي 3500 رحلة جوية السبت ونحو ستة آلاف رحلة الجمعة، وفقا لموقع التتبع Flight Aware.

  5. افتراضي

    الولايات المتحدة.. 46 قتيلا على الأقل في أسوأ عاصفة ثلجية تضرب البلاد
    26_12_2022


    أدت عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة إلى مقتل 46 شخصا على الأقل، كما حوصر بعض السكان داخل منازلهم بسبب انجراف الثلج المتراكم، وتسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف.

    ووفقا لإحصاء أجرته شبكة NBC news، فقد توفي 46 شخصا في 12 ولاية أمريكية، هي كولورادو وإلينوي وكنساس وكنتاكي وميتشيغان وميسوري ونبراسكا ونيويورك وأوهايو وأوكلاهوما وتينيسي وويسكونسن.

    وكان نطاق العاصفة غير مسبوق تقريبا، حيث امتد من البحيرات العظمى بالقرب من كندا إلى ريو غراندي على طول الحدود مع المكسيك.

    وقالت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية إن حوالي 60٪ من سكان الولايات المتحدة تلقوا نوعا من التنبيهات أو التحذيرات المتعلقة بالطقس الشتوي، وانخفضت درجات الحرارة بشكل كبير إلى ما دون المستوى الطبيعي من شرق جبال روكي إلى جبال الأبلاش.

    كما تم إلغاء أكثر من 3300 رحلة طيران محلية ودولية اعتبارا من بعد ظهر يوم الأحد، مع تأجيل أكثر من 11000 رحلة، وفقا لموقع التتبع "فلايت أوير".

    قال خبراء أرصاد إن إعصار قنبلة (عندما ينخفض الضغط الجوي بسرعة كبيرة في عاصفة قوية) نشأ بالقرب من البحيرات العظمى، ما أثار عاصفة ثلجية، بما في ذلك رياح عاتية وثلوج.

  6. افتراضي

    أربعة قتلى وفرار عشرات الآلاف من منازلهم بسبب فيضانات وعاصفة في الفلبين
    26_12_2022


    قتل أربعة أشخاص في الفلبين بسبب الأحوال الجوية السيئة في جنوب الأرخبيل ووسطه، بما في ذلك فيضانات نجمت عن أمطار غزيرة ودفعت نحو 46 ألف شخص للهرب من منازلهم في جزيرة مينداناو.

    وقالت إدارة الدفاع المدني إن شخصين لقيا حتفهما وفقد تسعة آخرون وفر 46 ألفا بسبب فيضانات نجمت عن أمطار غزيرة في الجزيرة الواقعة في جنوب الأرخبيل.

    وأوضح مكتب الدفاع المدني في مانيلا أن أمطارا موسمية غزيرة سقطت يوم الأحد تسببت بفيضانات في 14 بلدة في مينداناو.

    وأكدت فرق خفر السواحل أنها أنقذت أكثر من عشرين عائلة في مدينتي كلارين وأوزاميز في ذروة الفيضانات، مشيرة إلى أن القتيلين سقطا في مدينة خيمينز.

    وقال ضابط الحماية المدنية روبنسون لاكر إن "المياه ارتفعت حتى مستوى الصدر في بعض المناطق، لكن الأمطار توقفت اليوم الإثنين".

    وتشهد مناطق وسط الأرخبيل وجنوبه، الذي تضربه كوارث طبيعية باستمرار، أحوالا جوية سيئة مع بدء عطلة عيد الميلاد في هذا الأرخبيل الذي يبلغ عدد سكانه 110 ملايين نسمة، يعود معظمهم في هذا الوقت من السنة إلى بلداتهم للقاء عائلاتهم.

    من جهة أخرى، قال خفر السواحل إن رياحا عاتية وأمواجا مرتفعة أدت إلى غرق قارب صيد في يوم عيد الميلاد قبالة جزيرة ليتي، بوسط البلاد، مما أسفر عن مقتل اثنين من أفراد الطاقم، بينما تم إنقاذ ستة آخرين.

    وكانت العاصفة الاستوائية الشديدة "نالغاي" أدت في أكتوبر الماضي، إلى انهيارات أرضية وفيضانات في جميع أنحاء الفلبين وأودت بحياة 150 شخصا على الأقل.

  7. افتراضي

    ثلوج اليابان تودي بحياة 17 شخصا وإصابة أكثر من 90 آخرين
    26_12_2022


    أدى تساقط الثلوج الكثيفة في مناطق شاسعة باليابان إلى مقتل 17 شخصا، وإصابة أكثر من 90 آخرين، وانقطاع التيار الكهربائي عن مئات المنازل.

    وتتساقط الثلوج بكثافة في المناطق الشمالية من اليابان منذ الأسبوع الماضي، ما أدى لتقطع السبل بمئات السيارات على الطرق السريعة، وتأخير خدمات التوصيل، ووفاة 11 شخصا بحلول يوم السبت.

    وأدت زيادة وتيرة تساقط الثلوج خلال عطلة عيد الميلاد، إلى ارتفاع عدد القتلى إلى 17، وإصابة 93 بحلول صباح اليوم الاثنين، حسبما ذكرت وكالة الحرائق والكوارث اليابانية.

    وتوفى معظم الضحايا أثناء إزالة الثلوج من أسطح المنازل، أو دفنوا تحت أكوام كثيفة من الثلوج التي كانت تنزلق من فوق الأسطح.

    وحثت السلطات المحلية في المناطق المتضررة السكان على توخي الحذر أثناء عمليات إزالة الثلوج، وعدم العمل بمفردهم.

    وقالت وكالة إدارة الحرائق والكوارث إنها عثرت على جثة سيدة في السبعينيات من العمر مدفونة أسفل كومة كثيفة من الثلوج على سطح منزل، والتي سقطت عليها فجأة في مدينة ناجاي بمحافظة ياماغاتا، التي تبعد نحو 300 كيلومتر عن طوكيو.

    وفي محافظة نيغاتا، التي تشتهر بزراعة الأرز، قال بعض صناع كعكة (الموتشي)، التي تعد عنصرا أساسيا لوجبات الاحتفال بالعام الجديد، إن هناك تأخيرات في عمليات التسليم، وقد لا تصل الكعكة إلى الزبائن في الوقت المناسب.

    وتسببت الثلوج الكثيفة بسقوط برج كهرباء في أقصى شمال اليابان، ما أدى لانقطاع الكهرباء عن حوالي 20 ألف منزل صبيحة عيد الميلاد، على الرغم من عودة الكهرباء في معظم المناطق في وقت لاحق من ذلك اليوم، بحسب وزارة الاقتصاد والصناعة.

    وقالت الوزارة إنها ألغت رحلات عشرات القطارات والطائرات في شمال اليابان حتى يوم الأحد، لكن الخدمات استؤنفت بعد ذلك.

  8. افتراضي

    مشاهد "مخيفة" من السيول في الأردن وإجلاء مئات السياح من البترا
    26_12_2022


    شهدت منطقة البترا جنوبي الأردن صباح اليوم الإثنين، سيولا جارفة عقب تساقط الأمطار، ما أدى إلى إجلاء مئات السياح.

    وأظهر مقطع فيديو تشكل السيول نتيجة تدفق المياه إثر الأمطار الغزيرة التي هطلت جنوب المملكة.

    كما أظهر وثق فيديو السيول تحاصر 24 مواطنا داخل حافلة في محافظة معان.

    هذا وأغلقت وزارة الأشغال العامة والإسكان، مساء اليوم الاثنين، بالتنسيق مع الشركاء في مديرية الامن العام، طريق وادي عربة - أبو خشيبة - دلاغة السياحي، في محافظة العقبة، بشكل احترازي ومؤقت، نتيجة الهطول المطري الكثيف الذي يشهده الطريق.

    وأكدت الوزارة أن كوادرها العاملة في الميدان باشرت باجراء اللازم لتصريف مياه الامطار، وسيتم إعادة فتح الطرق بعد تصريف المياه، داعية المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر خلال الظروف الجوية السائدة والتاني خلال القيادة على الطرق الخارجية.

    من جهتها، أوضحت أمين عام وزارة الأشغال نادية مصالحة أنه تم التعامل مع الانجرافات التي رافقت السيول القوية، لافتة إلى أن السيول القوية ظهرت في ثلاث مناطق أدت إلى انجراف اكوام صخرية، ما أغلق الطريق الرئيسي.

    وأشارت إلى أن الوزارة تعاملت مع ارتفاع منسوب المياه في بعض الطرق مثل الطريق الخدمي على طريق المطار مقابل جامعة الزيتونة، ونزول صافوط، مؤكدة ورود إشكاليات لغرفة العمليات في الوزراة بشأن انهيار بعض الصخور على جوانب الطرق مثل طريق وادي شعيب، حيث كانت الكتل الصخرية تتساقط.

    وأوضحت أن الكوادر بدأت العمل بإزاحة الأكوام الصخرية لكن بحذر شديد في ظل بقاء السيول.

    وتطرقت إلى أنه تم التعامل مع انقاذ البترا، "حيث انقذنا الكثير من السياح.. وساعدنا بلدية القويرة وايل".

  9. افتراضي

    أغلبهم تجمدوا داخل سياراتهم.. ارتفاع عدد قتلى العاصفة الثلجية في أمريكا إلى 57 شخصا
    27_12_2022


    ارتفع عدد قتلى العاصفة الثلجية التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية منذ أيام إلى 57 شخصا، حيث تجمد أغلبهم داخل سياراتهم بعد تقطع السبل بهم.

    وأفاد مسؤولون أمس الاثنين، بأنه من بين الـ57 قتيلا، لقي 27 شخصا حتفهم في مقاطعة إيري بغرب نيويورك بسبب العاصفة الممتدة من منطقة البحيرات العظمى بالقرب من كندا إلى نهر ريو غراندي على طول الحدود المكسيكية.

    وقال مارك بولونكارز، المدير التنفيذي للمقاطعة، إنه من المتوقع أن يزداد عدد الوفيات الناجمة عن العاصفة الوحشية، مع استمرار تساقط الثلوج في إيري، مما يجعل الطرقات في العديد من المناطق غير سالكة، بما في ذلك غالبية طرق بوفالو.

    وأضاف بولونكارز: "يمكننا أن نرى بعض الضوء في نهاية النفق، لكن هذه ليست النهاية بعد.. نحن لسنا في نهاية النفق بعد". ومن المتوقع أن تتساقط الثلوج في مقاطعة إيري حتى بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

    وتم تسجيل الوفيات في 12 ولاية، وهي كولورادو وإلينوي وكنساس وكنتاكي وميتشيغان وميسوري ونبراسكا ونيويورك وأوهايو وأوكلاهوما وتينيسي وويسكونسن.

    وقال بولونكارز إن مكتب الفاحص الطبي في مقاطعة إيري حدد 27 حالة وفاة هناك مرتبطة بشكل مباشر بالعاصفة الثلجية.

    وأشار إلى أن كثيرين ماتوا بسبب مشاكل في القلب أثناء جرف الثلج. وتم العثور على آخرين ميتين في سياراتهم. وقال إن شخصا واحدا على الأقل في مقاطعة نياغرا توفي بسبب التسمم بأول أكسيد الكربون.

  10. افتراضي

    سيول هائلة تضرب سلطنة عمان واحتجاز مركبات وسط تحذيرات من السلطات
    27_12_2022


    وسط الأجواء الشتوية التي تضرب دول الخليج العربي، انتشرت في مواقع التواصل مقاطع فيديو توثق تعرض مناطق واسعة من سلطنة عمان لسيول جارفة.

    و تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية مقاطع فيديو تظهر غرق الكثير من المناطق بمياه الأمطار الغزيرة التي تحولت إلى سيول، حيث وثق أحد المقاطع سيولا جارفة ضربت سوق ولاية مطرح في محافظة مسقط.

    وأظهر مقطع فيديو آخر سيولا جارفة ضربت قرية سداب في العاصمة مسقط، كما تمت ملاحظة ارتفاع كبير لمنسوب المياه في منطقة الحمرية، في مسقط، بالإضافة إلى غرق منطقة الوادي الكبير بمياه السيول.

    وتعرضت الكثير من المناطق بولاية السيب لهطول أمطار غزيرة، وصلت إلى حد السيول، فيما شهدت مناطق الخوير والقرم والسبب والمعبيلة، هطولا غزيرا للأمطار.

    هذا وتسببت الأمطار في إغلاق حركة سير المركبات أسفل جسر الخوير "الإشارات الضوئية"، وأسفل جسر القرم.

    من جهتها، أوضحت هيئة الدفاع المدني والإسعاف في السلطنة، أن فرق الإنقاذ تعاملت مع عدد من بلاغات الاحتجاز بالمركبات في التجمعات المائية ومجاري الأودية، داعية الجميع إلى إلى أخذ الحيطة والحذر، واتباع إرشادات السلامة في أثناء هطول الأمطار.

صفحة 63 من 117 الأولىالأولى ... 1353616263646573113 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. الخبر من فرنسا مدد جديد خطير لما يسمونه كورونا
    بواسطة محمد العائب في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2021, 03:06 AM
  2. تحذير من منظمة الصحة العالمية لمدى خطورة النوع الجديد لفيروسات ما يسمونه كورونا
    بواسطة بوعلام في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2021, 04:47 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •