الموضوع: حرب كورونا

صفحة 66 من 74 الأولىالأولى ... 16566465666768 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 651 إلى 660 من 740
  1. افتراضي

    العلماء يتوقعون موجة ثالثة من متحور "أوميكرون" في أوروبا
    12_10_2022


    يحذر العلماء من انتشار سريع لنوع آخر من طفرات الفيروس التاجي المستجد، يسمى بصورة غير رسمية سيربيروس "Cerberus".



    ووفقا للعلماء، سلالة BQ.1.1 هي فرع من ВА.5 (متحور أوميكرون)، ويتوقعون أن يصبح سببا في الموجة الثالثة لمتغيرات "أوميكرون" في أوروبا.

    وتوجد في جينوم BQ.1.1 عدد من الطفرات الجديدة ، تسمح له بتجاوز المناعة واللقاحات المستخدمة والإصابة السابقة بعدوى الفيروس التاجي المستجد.

    ويقول ألبرت ريزفانوف، مدير المركز العلمي والسريري للطب الدقيق والتجديد في معهد الطب الأساسي والبيولوجيا، في تصريح لصحيفة "إزفيستيا"، "خلال عملية التكيف، تتغير الفيروسات بطريقة بحيث تتجاوز منظومة المناعة. لذلك يمكن إن يصبح متغير BQ.1.1 الجديد مصدرا للموجة التالية للفيروس التاجي المستجد".

    ومن جانبه يقول عالم الوراثة الروسي دميتري بروس، إن متغير "أوميكرون" BQ.1.1 ، هو سليل الخط BA.5 الذي أضيفت له طفرات مضادة للمناعة- R346T و K444T و N460K. وعندما اكتشفنا هذا المتغير ، أظهر زيادة كبيرة في عدد الاصابات بمرض "كوفيد-19" في بريطانيا.

    ويذكر أن عدد جينومات BQ.1.1 المكتشفة خلال الأيام التسعة الأولى بعد اكتشافه ارتفع من واحد إلى 28. ومع بداية الخريف، ارتفع معدل الإصابة بالفيروس التاجي المستجد في البلدان الأوروبية لدرجة أن خبراء الصحة في الاتحاد الأوروبي بدأوا بالفعل يتحدثون عن موجة ثالثة من الإصابة بأوميكرون.


  2. افتراضي

    السعودية.. رصد متحور "XBB" من "أوميكرون" في عدد محدود من العينات الإيجابية
    24_10_2022


    أعلنت هيئة الصحة العامة في السعودية (وقاية)، رصد المتحور الفرعي "XBB" من متحور فيروس كورونا "أوميكرون"، في عدد محدود من العينات الإيجابية.

    وأشارت الهيئة إلى "استمرارها في رصد متحورات الفيروس المسبب لـ"كوفيد-19"، موضحة أن "المتحورات الفرعية لـ"أوميكرون BA5 وBA2" هي السائدة بنسبة تتجاوز 75% من العينات الإيجابية، وأنه تم رصد متحور "XBB" في عدد محدود من العينات الإيجابية".

    وأضافت "وقاية" أن "حالات الإصابة بالأمراض التنفسية والإنفلونزا الموسمية، وكذلك "كوفيد19"، تنشط مع دخول فصل الشتاء وتختلف شدة ضراوتها من شخص لآخر حسب المناعة.

    وتوقعت الهيئة ازدياد هذه الحالات خلال الفترة القادمة، وأن الجميع معرض لخطر الإصابة خصوصا ممن لم يتلقوا اللقاح.

    وأوضحت أن هناك ازدياد في حالات المراجعة لدى أقسام الطوارئ ومراكز الرعاية العاجلة في أنحاء المملكة، مشيرة إلى أن عمليات الرصد للأمراض التنفسية تتم بشكل مستمر في الهيئة، وتتضمن تحديد سلالات الإنفلونزا في حالات الإصابة المؤكدة، حيث يمثل نمط الفيروس "B" النمط الشائع حاليا بالمملكة، يليه النمط الفيروسي "A" من سلالتي "H1N1" و"H3N2".

    وشددت هيئة الصحة العامة على أهمية استكمال جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا والجرعات التنشيطية المستحقة، والجرعة الموسمية من لقاح الإنفلونزا، وخصوصا لمن لديهم عوامل خطورة للإصابة بالمضاعفات.

  3. افتراضي

    رصد عشرات الإصابات بفيروس كورونا في أكبر مصنع لهواتف "آيفون" في الصين
    26_10_2022


    أعلن أكبر مصنع في العالم لأجهزة "آيفون" في الصين يوم الأربعاء، رصد العديد من الإصابات بكوفيد-19 بين موظفي وعمال المصنع.

    والمصنع الواقع في مدينة تشنغتشو (وسط الصين) يوظف حوالي 300 ألف شخص.

    وأكدت مجموعة "Foxconn" التي تدير المنشأة أن العمليات والإنتاج مستقران نسبيا رغم رصد الإصابات، وفق ما نشرته وكالة "فرانس برس".

    وقالت المجموعة إنه تم رصد عدد قليل من الإصابات دون تحديد عددها، ووصفت الشائعات المتداولة على الإنترنت حول وجود عشرات الآلاف من الإصابات، بأنها خاطئة بالكامل.

    وأضاف البيان أن الأثر يمكن السيطرة عليه، مؤكدا أن توقعات الإنتاج لهذا الفصل تبقى دون تغيير.

    وتعد الصين آخر اقتصاد كبير يطبق سياسة مشددة لمكافحة كوفيد، تشمل عمليات إغلاق متكررة وفحوصات للسكان عدة مرات أسبوعيا وفترات حجر طويلة.

    وسجلت الصين 1241 إصابة جديدة الأربعاء، معظمها بدون عوارض بحسب اللجنة الوطنية للصحة، لكن تجدد الإصابات محليا دفع بالسلطات إلى اتخاذ إجراءات جديدة مثل إغلاق متنزه يونيفرسال ريزورت "Universal Resort" الترفيهي في بكين الذي أعلن عنه، الأربعاء.

    وأعلن المتنزه على حسابه الرسمي على موقع "ويبو" الصيني، أنه "أغلق مؤقتا لاحترام متطلبات مكافحة الوباء"، دون الإعلان عن موعد لإعادة فتحه.

  4. افتراضي

    الولايات المتحدة.. انتشار 3 فيروسات تنفسية بشكل متزامن وتسجيل وفاة طفلين حتى الآن
    05_11_2022


    تشهد الولايات المتحدة انتشار 3 فيروسات تنفسية هي الإنفلونزا وكورونا والفيروس المخلوي التنفسي بشكل متزامن، مما يعرض المستشفيات لضغوط كبيرة حسب الخبراء الأمريكيين.

    وقال خوسيه روميرو مدير المركز الوطني للتحصين وأمراض الجهاز التنفسي، "نشك في أن الكثير من الأطفال يتعرضون الآن لبعض فيروسات الجهاز التنفسي لأول مرة، لأنهم تجنبوها أثناء الوباء بفضل الإجراءات التي تم اتخاذها (الكمامات والإغلاق، وغيرها).

    وأضاف في مؤتمر صحفي أن نظام مراقبة الأعراض الشبيهة بالزكام (الحمى والتهاب الحلق ونحوها) في أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية يسجل "نشاطا مرتفعا".

    وتابع "إننا نشهد أعلى معدل لدخول المستشفيات بسبب الإنفلونزا منذ عقد"، موضحا أنه تم تسجيل وفاة طفلين حتى الآن.

    وشدد على أنه إذا عانى الطفل من صعوبة في التنفس أو آلام في العضلات أو من الجفاف (شفاه جافة مثلا)، فمن المهم عرضه على طبيب.

    ويقول الخبراء إنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان فيروس الإنفلونزا المنتشر هذا العام يسبب أعراضا أكثر خطورة للمرض، لكن موسم المرض بدأ مبكرا.

    ولا تزال الولايات المتحدة تسجل أسبوعيا أكثر من 270 ألف إصابة بفيروس كوفيد-19.

    بدورها، قالت دون أوكونيل من وزارة الصحة الأمريكية، إن الضغط على المستشفيات أقوى حاليا في الولايات الشمالية الشرقية وفي ولاية واشنطن شمال غرب البلاد.

    وذكّر المسؤولان الصحيان بوجود لقاحات لاثنين من الفيروسات الثلاثة المعنية، حيث أكد خوسيه روميرو "التطعيم هو أفضل دفاع للوقاية من الإنفلونزا وكوفيد-19".

    ولا يوجد حتى الآن لقاح ضد الفيروس المخلوي التنفسي، لكن مجموعة فايزر الأمريكية أعلنت هذا الأسبوع عن نتائج إيجابية لتجربة سريرية قد تفضي لتطوير لقاح في السنوات القادمة.

    جدير بالذكر أن معدلات التطعيم ضد إنفلونزا الأطفال لا تزال أقل من المستويات المسجلة قبل الوباء.

    هذا، ولوحظت هذه الظاهرة أيضا في دول أخرى من بينها فرنسا، التي تشهد تفشيا واسعا لالتهاب القصيبات، والسبب الأكثر شيوعا لالتهاب القصيبات هو عدوى الفيروس المخلوي التنفسي.

    ويمكن أن تكون الأعراض متشابهة بين الأمراض، ورغم تعافي معظم المرضى في غضون أسبوع أو أسبوعين، فإن الأطفال الصغار وكبار السن معرضون لخطر الإصابة بأعراض شديدة.

  5. افتراضي

    الصين تسجل أعلى حصيلة إصابات بكورونا في 6 أشهر
    06_11_2022


    أعلنت الصين اليوم الأحد تسجيل أعلى حصيلة إصابات بكورونا خلال 6 أشهر في البلاد، بعد يوم من تأكيد مسؤولي الصحة أهمية الالتزام التام بقيود مكافحة الفيروس.

    وقالت لجنة الصحة الوطنية إن الصين سجلت 4420 إصابة جديدة بكوفيد-19 يوم السبت، وهو أكبر عدد منذ 6 مايو مقارنة بـ 3659 حالة محلية جديدة في اليوم السابق.

    وواصلت مدينة قوانغتشو الجنوبية الإبلاغ عن ارتفاع الإصابات، مع 66 حالة جديدة تحمل أعراضا و1259 حالة بدون أعراض، مقارنة بـ 746 حالة في اليوم السابق، حسبما قالت السلطات في المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 19 مليون شخص.

    وأبلغت العاصمة الصينية بكين عن 49، مقارنة بـ 42 حالة في اليوم السابق.

    وفي حين أن أعداد الحالات منخفضة للغاية وفقا للمعايير العالمية، فقد تمسكت الصين بنهج "صفر كوفيد" منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

  6. افتراضي

    تسجيل أول تفش لـ "كوفيد-19" في توفالو
    08_11_2022


    وفقا لراديو نيوزيلندا، سجلت 140 إصابة بمرض "كوفيد-19" في جزيرة توفالو.

    ويشير الراديو، إلى أن هذه أول مرة تسجل في جزيرة توفالو إصابات بالمرض منذ تفشي جائحة الفيروس التاجي المستجد، حيث أعلنت السلطات عن تشخيص أول إصابة بـ "كوفيد -19" في 2 نوفمبر وخلال أسبوع شخص الأطباء 140 إصابة جديدة، وقد نقل أحد المصابين إلى المستشفى.

    ويذكر، أن جزيرة توفالو التي يبلغ تعداد سكانها 11.9 ألف نسمة، كانت إلى الآن تعتبر خالية تماما من الفيروس التاجي المستجد، لأنه لم تسجل فيها أي إصابة منذ تفشي الجائحة. وقد تلقى حوالي 97 بالمئة من السكان الذين أعمارهم فوق 5 سنوات التطعيم ضد "كوفيد-19"، تلقى حوالي 81 بالمئة منهم الجرعة الثالثة من التطعيم.

  7. افتراضي

    الصين.. صدامات بين السكان والشرطة بسبب قواعد كورونا
    08_11_2022


    أعلنت الشرطة الصينية اعتقال سبعة أشخاص في أعقاب اشتباك بين السكان والسلطات التي تفرض قيود الحجر الصحي المرتبطة بفيروس كورونا في شمال شرقي البلاد.

    يأتي العنف في الوقت الذي سجلت فيه الصين 2230 إصابة جديدة بالفيروس اليوم الثلاثاء في مدينة قوانغتشو الصناعية جنوبي البلاد.

    وفي حين لا تزال أعداد الإصابات منخفضة نسبيا، اتبعت الصين سياسة "صفر-كوفيد" الصارمة بلا هوادة، والمتمثلة في فرض حجر صحي وعمليات إغلاق وإجراء اختبارات إجبارية يومية أو شبه يومية للسكان.

    وذكر بيان صحفي صادر عن شرطة مدينة ليني في مقاطعة شاندونغ أنها ستتخذ إجراءات صارمة حيال أولئك الذين انتهكوا "الحقوق القانونية للحماية الشخصية للمواطنين".

    وأدت إجراءات مكافحة الفيروس إلى ردود فعل عنيفة بجميع أنحاء البلاد.

  8. افتراضي

    وسائل إعلام: سفينة سياحية تحمل 800 مصاب بفيروس كورونا ترسو في ميناء سيدني
    12_11_2022


    أفادت هيئة "ABC" للإذاعة برصد نحو 800 حالة إصابة بفيروس كورونا على متن السفينة "Majestic Princess" السياحية التي ترسو في ميناء سيدني بأستراليا.

    ووفق معلومات شركة "Carnival Australia" فإن معظم المصابين هم من الركاب الذين هم الآن في عزلة في كبائنهم. ويوجد على متن السفينة السياحية حاليا أكثر من 3 آلاف راكب، وألف شخص من أفراد الطاقم، واستغرقت الرحلة 12 يوما، وبدأ تسجيل زيادة حادة في حالات الإصابة بالفيروس في منتصف الرحلة.

    وأضافت الهيئة أن دائرة الصحة لولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية أكدت إصدار تحذير من تفشي فيروس كورونا على متن هذه السفينة.

    وفرضت أستراليا في مارس عام 2020 حظرا على دخول ورسو السفن السياحية في موانئها بسبب جائحة كورونا. ويعود سبب هذا القرار إلى الحادث الذي وقع على متن السفينة "Ruby Princess" حيث تم هناك في مارس 2020 تسجيل تفشي فيروس كورونا، الأمر الذي أخفاه الطاقم. ونزل الركاب من السفينة وعادوا إلى منازلهم، مما تسبب في إصابة أكثر من 600 شخص بفيروس كورونا، وتوفي 28 منهم فيما بعد بسبب المضاعفات. وأجرت سلطات أستراليا ونيوزيلندا آنذاك تحقيقا في ملابسات الحادث نتج عنه إدانة موظفي وزارة الصحة في ولاية نيو ساوث ويلز.

    وتم إلغاء حظر دخول ورسو السفن السياحية في 18 أبريل الماضي، لكن النشاط الحقيقي لمشغلي السفن السياحية استأنف في نهاية مايو الماضي، وبدأت رحلة أول سفينة سياحية في 1 يونيو الماضي.

  9. افتراضي

    الصين تعلن تسجيل أول وفاة بكورونا منذ 6 أشهر
    21_11_2022


    أعلنت السلطات الصينية يوم الأحد، تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا في البلاد منذ نحو 6 أشهر.

    وذكرت وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية أن الوفاة لمسن من العاصمة بكين يبلغ من العمر 87 عاما.

    وتعد هذه الوفاة هي الأولى التي تكشف عنها لجنة الصحة الوطنية منذ 26 مايو الماضي، مما يرفع إجمالي عدد الوفيات بكورونا في الصين منذ بدء الجائحة نهاية عام 2019 إلى 5227 وفاة.

    وفي مايو الماضي، توفي شخص متأثرا بإصابته بفيروس كورونا في شنغهاي الصينية، والتي شهدت ارتفاعا كبيرا في حالات الإصابة خلال الصيف.

    وتأتي أحدث الوفيات بكورونا في الصين، بينما لازالت البلاد متمسكة بسياسات "صفر كوفيد" التي تسعى إلى القضاء على العدوى من خلال الإغلاق والحجر الصحي وتتبع الحالات والاختبار الشامل.

  10. افتراضي

    جزاك الله كل خير اخي الكريم سفينة المهدي بمستجدات الاحدات و احسن الله اليك قريبا ستظهر الحقيقة للعالمين بعد موت الرئيس التنين شين تم بعدها احدات كبرى و صدق خليفة الله الامام الكريم الناصر لدين محمد ربي يعجل له بنصر مبين على أعداء الدين .



صفحة 66 من 74 الأولىالأولى ... 16566465666768 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. ڤايروس كورونا هل يصيب الأنصار؟
    بواسطة سنا في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 06-05-2023, 01:19 AM
  2. لقاحات كورونا المفروضه من قبل السلطات
    بواسطة عبدالسلام العراقي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-02-2021, 07:19 AM
  3. ا سم كورونا في كتاب الله عز وجل
    بواسطة حسين قسوان ( مناصر الامام ) في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-04-2020, 12:24 AM
  4. [ فيديو ] حقيقة فيروس كورونا!
    بواسطة حسين الفلسطيني في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-03-2020, 06:31 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •