الموضوع: حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

صفحة 55 من 117 الأولىالأولى ... 545535455565765105 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 541 إلى 550 من 1166
  1. افتراضي

    فهل انتهت الاشهر الحرم المقصودة في كتاب الله هي التي مضت

    ام انها حسبه مختلفه من بداية بعث رسوله محمد صل الله عليه واله


    فتبقى على سنة 2022 اربعة اشهر فكم من كارثه كبيرة ستهز العالم من العاديات ضبحا والموريات قدحا والراجفه والرادفه وغيرها

    ماهو قادم أليم على كل معرض عن دعوة الحق.
    أشهد أن لا إله إلا الله وأشهـد أن محــمداً رسول الله وأشهد أن ناصر محمد هو المهدي المنتظر


  2. افتراضي

    رصد ثلاثة توهجات شمسية أنتجت "صمتا لاسلكيا" وشفقا قطبيا مبهرا
    01_09_2022

    تستمر الشمس في عرض موجة من النشاط، كونها في ذروة دورتها الشمسية التي تبلغ 11 عاما من التوهجات الشمسية.

    ولاحظ مراقبو الطقس الفضائي سلسلة من التوهجات الشمسية القوية بين يومي السبت، 27 أغسطس، والاثنين، 29 أغسطس. ووقع تسجيل أقواها على أنها توهج من فئة M8، والتي حدثت يوم الاثنين الساعة 7:07 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:07 بتوقيت غرينتش)، بحسب تقارير موقع SpaceWeather.com.

    وعادة ما توصف التوهجات من الفئة M بأنها "معتدلة"، لكنها تظل قادرة على "التسبب في انقطاع لاسلكي قصير في القطبين وعواصف إشعاعية طفيفة قد تعرض رواد الفضاء للخطر"، وفقا لوكالة ناسا.

    ويصنف العلماء التوهجات الشمسية إلى خمس فئات مكونة من حروف، حيث تحتل M المرتبة الرابعة بين أقوى الفئات. وداخل كل فئة، تمثل الأرقام الأعلى سطوعا أكبر.

    وبشكل أوضح، تصنف التوهجات الشمسية حسب القوة، مع كون الفئة A هي الأضعف، ثم تليها الفئة B والفئة C والفئة M، بينما تعد الفئة X هي الأقوى على الإطلاق.

    ولوحظ ارتفاع النشاط الشمسي في الأيام القليلة السابقة. ويوم السبت، أطلقت الشمس توهجا من فئة M4 من البقعة الشمسية AR3088.

    وفي يوم الأحد 28 أغسطس، أطلقت نفس البقعة الشمسية العنان لتوهج من فئة M6.7، ما تسبب في انقطاع الراديو في معظم أنحاء أمريكا الشمالية، حسبما أفاد موقع SpaceWeather.com.

    وأصدر مركز التنبؤ بالطقس الفضائي التابع للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) تحذيرا من عاصفة مغناطيسية أرضية M1 ليوم الاثنين، قائلا إن لهذا المستوى من العاصفة تأثيرات طفيفة على عمليات الأقمار الصناعية وشبكات الطاقة وأنماط هجرة الحيوانات.

    وشهد مراقبو السماء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية شفقا قطبيا لامعا بفضل التوهج الناتج عن الانبعاث الكتلي الإكليلي (CME) الذي يتفاعل مع الغلاف الجوي للأرض.

    ويشار إلى أن معظم العواصف المغناطيسية الأرضية الناتجة عن التوهجات الشمسية لها تأثيرات قليلة على الأرض أو المركبات الفضائية، على الرغم من أن بعض العواصف القوية يمكن أن تدمر البنية التحتية الكهربائية أو تعطل الاتصالات اللاسلكية. وهذا العام، كانت الشمس نشطة بشكل خاص، مع العديد من التوهجات الشمسية الكبيرة والانبعاثات الكتلية الإكليلية التي تسببت في دمار بعض الأقمار الصناعية وخلق عروض الشفق القطبي المذهلة.

    وسجل مرصد ديناميكا الشمس التابع لوكالة ناسا، اليوم، 30 أغسطس، توهجا شمسيا آخر، من الفئة M، أو متوسط الحجم.

    وقد يشير هذا النشاط المتزايد إلى أن الشمس قد بدأت في "الاستيقاظ" من مرحلة أكثر راحة من دورة نشاطها المنتظمة التي تبلغ 11 عاما. واقترح بعض المتنبئين أن الدورة الشمسية القادمة يمكن أن تكون من بين الأقوى في التاريخ المسجل، على الرغم من أن قدرتنا على التنبؤ بسلوك الشمس ما تزال محدودة.

  3. افتراضي

    إسبانيا.. وفاة أكثر من 4600 شخص بسبب موجات الحر
    01_09_2022

    أعلن معهد كارلوس الثالث الصحي في إسبانيا عن وفاة أكثر من 4600 مواطن بسبب موجات الحر المرتفعة التي تتعرض لها البلاد.

    ووفقا لنظام إحصاء الوفيات اليومية الذي عرضه المعهد عبر صفحته، فقد توفي 4655 شخصا بسبب موجات الحر خلال الفترة الممتدة ما بين 1 يونيو إلى 30 أغسطس والتي بلغت أعلى نسبة لها في شهري يوليو وأغسطس حيث كان إجماليها 3825 حالة وفاة.

    وتراوحت درجات الحرارة في إسبانيا في شهري يوليو وأغسطس ما بين 38 -40 درجة مئوية.

  4. افتراضي

    السلطات الباكستانية: حصيلة ضحايا الفيضانات تجاوزت 1200 قتيل
    02_09_2022

    أفادت وكالة "أسوشيتد برس" بتجاوز حصيلة ضحايا الفيضانات المستمرة في باكستان 1200 قتيل حتى الآن.

    ونقلت الوكالة عن السلطات المحلية أن الخدمات الصحية للبلاد تحذر من احتمال وقوع حالات لتفشي الأمراض الخطيرة، بما فيها التهابات الجلد والأمعاء، بين سكان المناطق الأكثر تضررا جراء الفيضانات.

    وإجمالا شملت الفيضانات التي اجتاحت باكستان في الصيف الماضي 33 مليون شخص، كما تم التدمير الكامل والجزئي لنحو مليون منزل.

    ووفق تقييمات تمهيدية تقدر الخسائر المالية لهذه الفيضانات بـ 10 مليارات دولار.

    ولا تزال المساعدات الإنسانية الدولية تصل إلى البلاد. وفي الليلة الماضية وصلت إلى باكستان الطائرة التاسعة المحملة بالمساعدات الإنسانية من دولة الإمارات العربية المتحدة.

    وأعلن رئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف، سابقا، أن بلاده اجتاحتها أقوى الأمطار الغزيرة التي لم تشهد مثلها منذ 30 عاما، والتي أدت إلى ظهور فيضانات كبيرة. وترى السلطات الباكستانية أن فيضانات العام الجاري كانت أخطر من فيضانات عام 2010 التي أودت بأرواح 1,7 ألف شخص.

  5. افتراضي

    إعصار "هينامنور" يضرب جزرا يابانية والسلطات تجلي مئات الآلاف من الأشخاص
    02_09_2022

    قالت الأرصاد الجوية اليابانية، اليوم الجمعة، إن إعصار "هينامنور" القوي، يتحرك ببطء من موقعه الحالي نحو جزر أوكيناوا في اليابان.

    ووفقا لوكالة الأنباء اليابانية "كيودو"، فمن المتوقع أن يقترب الإعصار من جزر ساكيشيما قبالة جزيرة أوكيناوا الرئيسية مساء يوم السبت، مع تحذير وكالة الأرصاد الجوية اليابانية من هبوب موجات قوية وموجات عالية في محافظة أقصى جنوب اليابان.

    وكانت تعليمات قد صدرت إلى أكثر من 400 ألف مواطن ياباني بترك تلك المنطقة، بعد الإعلان عن أعلى مستوى من الخطر المرتبط بنوع جديد من الاعصار في محافظة شيزوكا الجنوبية.

    وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، أن نهر ماجومي بالقرب من جسر ياهاغي بمدينة هاماماتسو يمر بمرحلة فيضان بسبب الأمطار الغزيرة.

    وقالت إن المنطقة شهدت 118 ملم من الأمطار في ساعة واحدة، ما زاد من مخاطر الفيضانات والانهيارات الأرضية، مضيفة أنه تم نصح المواطنين اليابانيين بالبقاء فوق مستوى الطابق الثاني.

  6. افتراضي

    المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر: عام 2025 سيشهد أسخن صيف على الإطلاق
    03_09_2022

    أوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر أن فصل الصيف سينتهي فلكيا في 23 سبتمبر الجاري، مشيرا إلى أن انخفاض درجة الحرارة سيتأخر لمدة أسبوعين.

    وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، قال أشرف شاكر، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، إنه "لا علاقة بين مواعيد تغير الفصول، وتغير المناخ نفسه، وتغير درجات الحرارة"، لافتا إلى أن "التغيرات المناخية جزء منها طبيعي، وجزء منها نتيجة للتلوث".

    وأشار شاكر إلى "وجود دورات طبيعية للنشاط الشمسي تحدث كل 11 عاما، موضحا أن "عام 2025، سيشهد أسخن صيف على الإطلاق، لأنه سيكون قمة النشاط الشمسي".

    وأكد أن "تنبؤات الأرصاد الجوية أصبحت دقيقة جدا لمدة 10 أيام، نتيجة لمراقبة السحاب عن طريق الأقمار الصناعية ومراقبة المياه الموجودة فيها، وكميتها، وأماكن سقوطها، وغيرها".

    وبين رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية أن "توقعات الأرصاد الجوية يمكنها التنبؤ لمدة 3 أسابيع على الأقصى، ولا يمكنها التنبؤ بالطقس لأشهر قادمة".

  7. افتراضي

    تركيا.. زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب سواحل موغلا
    03_09_2022

    وقع اليوم السيت زلزال بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر في عمق البحر المتوسط قبالة سواحل ولاية موغلا بغرب تركيا.

    وذكر بيان صادر عن رئاسة إدارة الطوارئ والكوارث التركية (آفاد) اليوم السبت، أن مركز الزلزال وقع في عمق البحر المتوسط، على بعد 20.1 كم من مدينة "لاسيثي" اليونانية، وعلى بعد 203.79 كم قبالة سواحل قضاء داتشا التابع لولاية موغلا التركية.

    وأضاف البيان أن الزلزال وقع بعمق 6.76 كم تحت قاع البحر، دون ادلاء بمعلومات حول وقوع خسائر مادية أو بشرية.

  8. افتراضي

    خلال ساعات.. إعصار "فائق القوة" يضرب كوريا الجنوبية
    04_09_2022

    قالت إدارة الأرصاد الجوية اليوم الأحد، إنه من المتوقع أن يصل إعصار هينامنور إلى المياه قبالة جزيرة جيجو هذا الأسبوع باعتباره إعصارا "فائق القوة"، وهو الأقوى على مقياس من 4 مستويات.

    وفقا لإدارة الأرصاد الجوية الكورية (KMA)، من المتوقع أن يصل الإعصار، الحادي عشر هذا العام، إلى المياه على بعد 460 كيلومترا جنوب-جنوب غرب جزيرة جيجو الجنوبية، في حوالي الساعة 9 صباح الاثنين، ويبلغ الضغط الجوي في مركزه 920 هكتوباسكال ويتحرك بسرعة رياح قصوى تبلغ 54 مترا في الثانية.

    هذا وتصنف الأعاصير إلى 4 فئات، وهي متوسط وقوي وقوي جدا وفائق القوة. ويتم تصنيف الأعاصير بفائقة القوة عندما تصل سرعة الرياح القصوى إلى 54 مترا في الثانية على الأقل.

    وبحلول التاسعة مساء الاثنين، يتوقع وصول الإعصار إلى المياه على بعد 180 كيلومترا جنوب وجنوب غرب جيجو، كإعصار "قوي جدا" قبل أن يتحرك شمالا إلى 20 كيلومترا شمال -شمال غرب مدينة بوسان بحلول التاسعة صباح الثلاثاء، وفقا لإدارة الأرصاد.

    ويتوقع أن تضعف قوة الإعصار عند وصوله إلى بوسان إلى مستوى "قوي"، حيث سيبلغ الضغط الجوي في مركزه 950 هكتوباسكال وتبلغ سرعة رياح قصوى 43 مترا في الثانية، مما يجعله أقوى إعصار على الإطلاق يضرب اليابسة في كوريا الجنوبية.

    ووفقا للمقر المركزي لمكافحة الكوارث والسلامة، أصدرت تحذيرات أولية للطقس في مدن كوانغجو وبوسان ودايغو وأولسان الجنوبية، وفي إقليمي جولا الجنوبي والشمالي وإقليم كيونغ سانغ الجنوبي الخامسة صباح الأحد. وجاءت التحذيرات بعد يوم من إصدار تحذير بشأن جزيرة جيجو.

    وتعرضت أجزاء من البلاد لهطول الأمطار اليوم الأحد نتيجة لاقتراب الإعصار، الذي يتحرك شمالا من المياه على بعد 320 كيلومترا شرق-شمال شرق تايبيه بتايوان.

    ومن المتوقع ان تتعرض كوريا الجنوبية لهطول أمطار تصل إلى ما بين 100 و300 ملم من الأمطار بين الأحد والثلاثاء، وتتعرض المناطق الجبلية في جيجو إلى سقوط أكثر من 600 ملم من الأمطار، وفقا للوكالة.

    وقد يتسبب الإعصار أيضا في هبوب رياح قوية، حيث تتوقع الوكالة رياحا بسرعات قصوى تتراح ما بين 40 إلى 60 مترا في الثانية في جيجو والمناطق الساحلية ما بين مساء الاثنين حتى الثلاثاء. وقد كان الرقم القياسي الذي تم تسجيله حتى الآن هو 63.7 مترا في الثانية، في مدينة سوكتشو الساحلية الشرقية في 23 أكتوبر من عام 2006.

  9. افتراضي

    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في السودان إلى 112 قتيلا
    04_09_2022

    ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات الناجمة عن السيول في السودان إلى 112 قتيلا، كما دمرت عشرات آلاف المنازل، بحسب ما قالت الشرطة الأحد.

    وتهطل أمطار غزيرة عادة في السودان بين شهري مايو وأكتوبر ما يؤدي الى الإضرار بالمنازل والبنية الأساسية والمحاصيل.

    وأعلن السودان الأسبوع الماضي حال الطوارئ في ست ولايات بسبب الفيضانات.

    وقال الناطق الرسمي باسم الدفاع المدني لفرانس برس إن "عدد الوفيات بسبب السيول بلغ 112 إضافة الى 115 إصابة"، كما انهار أكثر من 34 الف منزل.

    وكانت السلطات أعلنت سقوط 79 قتيلا بسبب الفيضانات في أغسطس الماضي.

    وقالت الأمم المتحدة، نقلا عن البيانات الحكومية قبل أسبوع إن 226 الف شخص تأثروا بالفيضانات في السودان.

    وكانت أكثر المناطق تضررا ولايات القضارف وكسلا وشمال وجنوب كردفان إضافة الى إقليم دارفور، وفقا للأمم المتحدة.

    وحذرت الأمم المتحدة من أن السيول والفيضانات الناجمة عنها يمكن أن تؤثر على 460 الف شخص، وهو رقم أعلى من المتوسط السنوي للمتضررين الذي بلغ 388 الفا بين عامي 2017 و2021.

  10. افتراضي

    ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال في الصين إلى 46
    05_09_2022

    ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال القوي الذي ضرب إقليم سيتشوان الجبلي في جنوب غرب الصين وبلغت شدته 6,6 درجات، إلى 46 قتيلا، بحسب بيانات جديدة نقلها التلفزيون الرسمي.

    وأوردت قناة "سي سي تي في" الصينية الرسمية أن سلطات مدينة يان القريبة من مركز الزلزال، تحدثت عن 17 قتيلا، فيما أفادت سلطات منطقة غارزي المجاورة عن 29 قتيلا.

    وتقع بؤرة الزلزال الذي ضرب عند الساعة 12:52 بالتوقيت المحلي (الساعة 04:52 ت غ) على عمق 10 كيلومترات، ومركزه على بعد حوالى 200 كيلومتر جنوب غرب مدينة شنغدو الكبيرة.

    وأظهرت المسوحات الأولية أن عددا من البلدات في مقاطعة سيتشوان تعرض "لأضرار جسيمة أصابت المساكن بسبب الانهيارات الأرضية الجبلية"، بينما انقطعت خطوط الاتصالات السلكية واللاسلكية في بعض المناطق.

صفحة 55 من 117 الأولىالأولى ... 545535455565765105 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. الخبر من فرنسا مدد جديد خطير لما يسمونه كورونا
    بواسطة محمد العائب في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2021, 03:06 AM
  2. تحذير من منظمة الصحة العالمية لمدى خطورة النوع الجديد لفيروسات ما يسمونه كورونا
    بواسطة بوعلام في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2021, 04:47 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •