الموضوع: حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

صفحة 35 من 117 الأولىالأولى ... 2533343536374585 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 341 إلى 350 من 1166
  1. افتراضي

    كويكب ضخم سيتخطى الأرض الأسبوع المقبل!
    13_01_2022

    كشف خبراء أن الكويكب الصخري، المعروف باسم (7482) 1994 PC1، سيمر في أقرب نقطة له من الأرض في 18 يناير.

    ويتحرك الكويكب بسرعة 43754 ميل في الساعة (70415 كم/ساعة) ويتجاوز الأرض على مسافة 0.01324 وحدة فلكية - 1.2 مليون ميل (ما يقرب من 2 مليون كيلومتر)، وفقا لديناميكيات النظام الشمسي (SSD) التابعة لناسا JPL-Caltech .

    ويبلغ طول (7482) 1994 PC1 حوالي 3609 قدما (1100 متر)، وعلى الرغم من عدم وجود خطر الاصطدام بالأرض، تصنف وكالة ناسا الكويكب كجسم محتمل الخطورة. ويصف هذا المصطلح الكويكبات التي يبلغ طولها أكثر من 460 قدما (140 مترا) ولها مدارات تحملها ضمن مسافة 4.6 مليون ميل (7.5 مليون كيلومتر) من مدار الأرض حول الشمس، وفقا لوكالة ناسا Asteroid Watch.
    ويُعد الكويكب المقترب أيضا جزءا من فئة أكبر من الصخور الفضائية تُعرف باسم الأجسام القريبة من الأرض (NEOs)، والتي تمر في نطاق حوالي 30 مليون ميل (50 مليون كيلومتر) من المسار المداري للأرض. ويعثر برنامج رصد الأجسام القريبة من الأرض التابع لوكالة ناسا على هذه الأجسام ويحددها ويميزها؛ وجدت تلسكوبات المسح ما يقرب من 28000 من الأجسام القريبة من الأرض التي يبلغ قطرها 460 قدما على الأقل، ويتم إضافة حوالي 3000 مشاهدة جديدة كل عام، وفقا لمركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض (CNEOS). ولكن نظرا لأن تلسكوبات المسح الأكبر والأكثر تقدما تشحن البحث خلال السنوات القليلة المقبلة، فمن المتوقع حدوث زيادة سريعة في الاكتشافات.

    وبمجرد أن يكتشف المراقبون كويكبا أو مذنبا قريبا من الأرض، يقوم العلماء بتحليل مدار الجسم لتقييم مدى قربه من الأرض. وتقول ناسا إنه على الرغم من أن عدة آلاف من الكويكبات والمذنبات تدور حاليا حول النظام الشمسي، فإن الأجسام الموجودة في قاعدة بيانات CNEOS لا تشكل تهديدات خطيرة بالتأثير على مدار المائة عام القادمة أو أكثر.

    وكان عالم الفلك روبرت إتش ماكنوت، أول من اكتشف الكويكب (7482) 1994 PC1، في 9 أغسطس 1994. ثم تتبع علماء آخرون رحلاته السابقة عبر جوارنا الكوني باستخدام ملاحظات ماكنوت لحساب المسار المداري للكويكب وسرعته ومساره. ووجدوا أن الكويكب يدور حول الشمس مرة كل 572 يوما، ورصدوا الزائر في صور التلسكوب التي تعود إلى عام 1974، وفقا لـ EarthSky. وفي 18 يناير، إذا كانت الرؤية جيدة، فإن الكويكب سيكون ساطعا بدرجة كافية ليتم رؤيته في مكان به سماء مظلمة في الليل باستخدام تلسكوب الفناء الخلفي، حسبما أفاد موقع EarthSky.

  2. افتراضي

    زلزال بقوة 6.6 درجة يضرب إندونيسيا
    14_01_2022

    أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن زلزالا قوته 6.6 درجة ضرب قبالة جزيرة جاوة الإندونيسية، شعر به سكان العاصمة جاكرتا.
    وقالت هيئة المسح الجيولوجي إن الزلزال ضرب جنوب غرب الجزيرة وعلى عمق 37 كيلومترا في الساعة 09:05 بتوقيت غرينتش.

    ولم يصدر أي تحذير من حدوث موجات مد عاتية، ولم ترد تقارير فورية عن وقوع خسائر بشرية أو مادية لكن السكان شعروا بالزلزال في العاصمة جاكرتا.

    وتشهد إندونيسيا زلازل متكررة بسبب موقعها على "حلقة النار" في المحيط الهادئ، وهو قوس من النشاط الزلزالي الشديد حيث تصطدم الصفائح التكتونية، والتي تمتد من اليابان عبر جنوب شرق آسيا وعبر حوض المحيط الهادئ.

  3. افتراضي

    الصين.. مصرع 9 أشخاص بعدما غمرت مياه الفيضانات محطة كهرباء
    14_01_2022

    لقي 9 أشخاص مصرعهم بعدما غمرت مياه الفيضان مبنى في محطة كهرباء بولاية قانتسي التبتية ذاتية الحكم، بمقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين، حسبما ذكرت السلطات المحلية اليوم الجمعة.
    وحجز الفيضان الذي وقع ظهر يوم الأربعاء 11 من موظفي الصيانة بمحطة الكهرباء في محافظة دانبا، كما أنقذ شخصان دون إصابات خطيرة.

    وتم سحب المياه من المبنى عصر اليوم الجمعة، ليتم بذلك الانتهاء من عملية الإنقاذ التي شارك فيها أكثر من 500 عامل إنقاذ من الإدارات المعنية على مستوى المقاطعة والولاية والمحافظة.

    وبدأ التحقيق في سبب الحادث وفق ما أفادت وكالة "شينخوا".

  4. افتراضي

    عاصفة شمسية يُتوقع أن تضرب المجال المغناطيسي للأرض نهاية هذا الأسبوع
    14_01_2022

    من المنتظر أن تضرب عاصفة شمسية الأرض في نهاية هذا الأسبوع بعد إنطلاق "تيار عالي السرعة" من الشمس.

    ويتوقع هبوب رياح شمسية عالية السرعة على الأرض يوم السبت أو الأحد. ويحذر خبراء في مركز التنبؤ بالطقس الفضائي (SWPC) التابع للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA)، من هذه العاصفة الشمسية.
    ويتوقعون أن منطقة التأثر ستكون في الغالب، باتجاه القطب عند 60 درجة من خط العرض المغناطيسي الأرضي.

    ويعتقد الخبراء أنه يمكن أن تؤثر العاصفة على كل من الأقمار الصناعية وشبكة الطاقة على الأرض.

    ويصنف مركز طقس الفضاء الأمريكي (SWPC) العواصف الشمسية على مقياس G1 للأصغر، الأقل شدة، وصولا إلى G5، الأكبر، الأكثر شدة.

    ومن المتوقع أن تكون هذه عاصفة من فئة G1، ومع ذلك، من المنتظر أن تضيء السماء بالشفق القطبي الجميل، خاصة في خطوط العرض العليا عبر المنطقة الشمالية في الولايات المتحدة، مثل شمال ميشيغان.

    وصرح مركز التنبؤ بالطقس الفضائي بأنه من المتوقع أن تحدث العاصفة الشمسية في وقت متأخر من 15 يناير، وتتواصل إلى غاية اليوم التالي "عندما يصبح التيار عالي السرعة المتكرر للثقب الاكليلي ذي القطبية السالبة مؤثرا جغرافيا".
    وأفاد موقع Spaceweather.com أن "العاصفة المغناطيسية الصغيرة من فئة G1" ستحدث يوم الأحد عندما "يضرب تيار من الرياح الشمسية عالية السرعة المجال المغناطيسي للأرض. والمادة الغازية تتدفق من ثقب جنوبي في الغلاف الجوي للشمس. ويمكن أن يظهر الشفق القطبي في القطب الشمالي في وقت متأخر من 15 يناير".
    وحتى أضعف العواصف الشمسية يمكن أن تعيث فسادا على الأرض. إلا أن العواصف الأقوى هي الأكثر خطورة.

    وعندما يصطدم القذف الكتلي الإكليلي (CME) مع الغلاف المغناطيسي للأرض، فإن "هذا الإشعاع الإضافي يمكن أن يدمر الأقمار الصناعية التي نستخدمها للاتصالات والملاحة، ويمكن أن يعطل شبكات الطاقة التي توفر لنا الكهرباء"، وفقا لموقع Space Place التابع لناسا.

    ويمكن حظر الإشارات اللاسلكية منخفضة التردد لساعات في كل مرة، ويمكن أن يستمر انقطاع التيار الكهربائي لأيام إذا تداخلت العاصفة مباشرة مع محولات الطاقة.

  5. افتراضي

    هزة أرضية بقوة 5.5 درجة تضرب أفغانستان وطاجيكستان
    14_01_2022

    أعلن مركز أوروبا والبحر المتوسط لرصد الزلازل رصد هزة أرضية بقوة 5.5 درجة بمقياس ريختر، ضربت أفغانستان وطاجيكستان.

    وأوضح أنه تم تسجيل الهزة في جبال هندوكوش شمال شرقي أفغانستان وجنوب طاجيكستان عند الساعة 16:30 بتوقيت UTC اليوم الجمعة.
    وأشار إلى أن مركز الهزة كان على عمق 100 كم، وعلى بعد 25 كم عن بلدة إشكاشيم الطاجيكية.

  6. افتراضي

    تونغا تصدر تحذيرا من تسونامي بعد ثورة بركان تحت البحر
    15_01_2022

    أصدرت دولة تونغا الواقعة في المحيط الهادئ تحذيرا من حدوث موجات مد عاتية (تسونامي) اليوم السبت بعد ثورة بركان تحت البحر.
    وأظهر تسجيل مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي أمواجا كبيرة تضرب الشواطئ في المناطق الساحلية.

    وقالت خدمات الأرصاد الجوية في تونغا إن تحذيرا من حدوث موجات مد عاتية (تسونامي) طبق في جميع أنحاء البلاد.

    وكانت ثورة البركان يوم السبت هي الأحدث في سلسلة من الانفجارات المذهلة من بركان هونغا تونغا هونغ هاباي.

  7. افتراضي

    حرائق الغابات تتواصل جنوب الأرجنتين وأحدها مستمر منذ شهر
    15_01_2022

    في ظل درجات حرارة تقترب من 40 درجة، حشد رجال الإطفاء في نهاية هذا الأسبوع لمواجهة حرائق الغابات في 9 من أصل 23 محافظة في الأرجنتين، واحد منها نشط منذ أكثر من شهر دون وقوع إصابات.
    وكان نحو مئة من رجال الإطفاء وأفراد الدعم، بمؤازرة خمس طائرات وأربع مروحيات، يواجهون أكثر هذه الحرائق شدة بالقرب من بحيرة سان مارتن في منتزه ناهويل هوابي الوطني، بالقرب من مدينة باريلوتشي السياحية 1500 كيلومتر جنوب غرب بوينس آيرس، وفقا لخدمة إدارة الحرائق الوطنية.

    وقالت مديرة العمليات في خدمة إدارة الحرائق الوطنية لورينا أوجيدا لوكالة "فرانس برس" في موقع الحريق المستمر منذ 6 ديسمبر بسبب البرق، "إنه واحد من أخطر الحرائق التي شهدناها في المنطقة".

    وأشارت أوجيدا إلى أن الرياح ودرجات الحرارة المرتفعة التي تتراوح بين 35 و40 درجة "تساهم في استمرار انتشار الحريق" مع توقعات جوية بأن "الأمطار قد لا تكون كافية".

    وتأثر بالحرائق نحو 5900 هكتار من غابات الأنديز الأصلية. لكن لم يتم الابلاغ عن جرحى أو عن حصول عمليات إخلاء في هذه المنطقة الوعرة ذات الكثافة السكانية المنخفضة للغاية.

    وقال رجال الإطفاء لوكالة "فرانس برس" إن "النيران تبعد 50 كيلومترا عن باريلوتشي لكن لا يوجد خطر بضرورة الإخلاء في الوقت الحالي".

  8. افتراضي

    مياه الأمطار تغرق شوارع غزة
    15_01_2022

    اجتاحت مياه الأمطار اليوم السبت عشرات المنازل والشوارع في قطاع غزة، وظهرت مقاطع فيديو لعودة الطلاب من مدارسهم عبر الشوارع التي غمرتها المياه.

    وغرقت شوارع مناطق مختلفة من غزة وشمالها بمياه الأمطار التي لم تتوقف منذ ساعات الفجر الباكر، إلا لفترات قصيرة جدا.

  9. افتراضي

    الأرصاد اليابانية تحذر من تسونامي عارم يقترب من جزيرتين في البلاد
    15_01_2022

    حذرت الأرصاد الجوية اليابانية من خطر حدوث موجة تسونامي يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار قد تغمر مناطق ساحلية في البلاد.
    وحذرت الأرصاد اليابانية من بلوغ التسونامي جزيرتي أمامي وتوكارا اليابانيتين في المحيط الهادئ، لافتة إلى أن ارتفاع الموج قد يصل إلى 3 أمتار.
    ودمرت موجة تسونامي الساحل وألحقت أضرارا ببعض المنازل في منطقتي بالاولي وساتوبايتيا الواقعتين على الساحل الجنوبي لجزيرة سافايي.

    وتم الإعلان عن تهديد تسونامي لجزر فيجي ومملكة تونغا وساموا الأمريكية ونيوزيلندا، عقب هزة أرضية بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر ضربت فيجي.

  10. افتراضي

    المركز الوطني للأرصاد في الإمارات يسجل زلزالا بقوة 5 درجات ضرب منطقة الخليج
    16_01_2021

    أعلن المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، صباح اليوم الأحد، عن تسجيل زلزال بقوة 5.0 درجات، في الخليج.
    وفي التفاصيل، سجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة لـ "المركز الوطني للأرصاد"، "زلزالا بقوة 5.0 درجة - ريختر في الخليج الساعة 08:25 الموافق اليوم الأحد، 16 يناير 2022، حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.
    في حين لم ترد أخبار عن أي أضرار مادية أو بشرية حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

صفحة 35 من 117 الأولىالأولى ... 2533343536374585 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. الخبر من فرنسا مدد جديد خطير لما يسمونه كورونا
    بواسطة محمد العائب في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2021, 03:06 AM
  2. تحذير من منظمة الصحة العالمية لمدى خطورة النوع الجديد لفيروسات ما يسمونه كورونا
    بواسطة بوعلام في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2021, 04:47 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •