الموضوع: حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

صفحة 34 من 120 الأولىالأولى ... 2432333435364484 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 331 إلى 340 من 1194
  1. افتراضي

    مصرع طفلين وإجلاء الآلاف في فيضانات إندونيسيا
    04_01_2022

    قتل طفلان وأجلي نحو 24 ألف شخص إثر فيضانات عارمة اجتاحت جزيرة سومطرة الإندونيسية، يعزو مدافعون عن البيئة أسبابها إلى تأثير إزالة الغابات.

    وأدت الأمطار الغزيرة التي هطلت على شمال الجزيرة الإندونيسية منذ 31 ديسمبر إلى فيضان الأنهار ورفع منسوب المياه إلى ثلاثة أمتار في المناطق السكنية، بحسب وكالة إدارة الكوارث المحلية.

    ووصف سكان محليون تلك الفيضانات بأنها الأسوأ التي تسهدها البلاد.

    وأعلنت سلطات إقليم أتشيه (شمال) حالة الطوارئ بعد الكارثة التي دمرت مباني عامة وبنى تحتية ومناطق زراعية.

    وفي مقاطعة جامبي الزراعية وسط سومطرة، تضرر 24 ألف شخص من الفيضانات التي لم تسفر عن وقوع ضحايا. وترتبط هذه الفيضانات ارتباطا وثيقا بانحسار الغابات في مناطق تشتهر بمزارع زيت النخيل، بحسب منظمة "والهي" البيئية.

  2. افتراضي

    الولايات المتحدة.. انقطاع طريق سريع إثر عاصفة ثلجية حاصرت السيارات
    04_01_2022

    حاصرت الثلوج السيارات بركابها على طريق سريع شمال شرقي الولايات المتحدة حوالى عشرين ساعة على خلفية عاصفة غطت المنطقة بالثلوج وأدت إلى سقوط الأشجار.
    وكان جزء من الطريق السريع "أي-9" على امتداد 86 كيلومترا المؤدي إلى العاصمة واشنطن، مغلقا فيما تحاول السلطات فتح الطرقات التي تعطلت فيها حركة السير بسبب سقوط أشجار وتوقف شاحنات وتراكم الثلوج وانتشار الجليد.

    وقال مسؤول في وزارة النقل في فيرجينيا في بيان "ندرك أن الكثير من المسافرين وجدوا أنفسهم عالقين على الطريق السريع في الساعات ال24 الأخيرة" مشددا على أن "الوضع غير مسبوق".

    وأدت العاصفة التي هبت يوم أمس الإثنين إلى سقوط ثلوج بلغ ارتفاعها عشرين سنتمترا تقريبا ما تسبب بشل العاصمة واشنطن فيما علق الرئيس جورج بايدن نصف ساعة في الطائرة الرئاسية.

    ولا تزال 272 ألف أسرة الثلاثاء محرومة من التيار الكهربائي فضلا عن عشرات الآف الأخرى في ولاية ميريلاند المجاورة على ما أفاد الموقع المتخصص Power outage.

    وكان السناتور الديموقراطي عن ولاية فيرجينيا تيم كاين بين السائقين العالقين على محور الطرقات هذا. وكتب في تغريدة على "تويتر": "بدأت رحلتي (باتجاه واشنطن) التي تستغرق عادة ساعتين في الأمس عند الساعة 13,00. وبعد 19 ساعة على ذلك لا زلت بعيدا عن الكابيتول".
    وقال كاين وهو حاكم فيرجينيا السابق والذي ترشح لمنصب نائب الرئيس إلى جانب هيلاري كلينتون في عام 2016 "أطلب من الجميع أن يكونوا حذرين".

  3. افتراضي

    إلغاء أكثر من 60 رحلة جوية محلية في اليابان بسبب الثلوج الكثيفة
    06_01_2022

    ألغيت في اليابان، اليوم الخميس، أكثر من 60 رحلة جوية داخلية بسبب الهطول الكثيف للثلوج في العاصمة طوكيو.
    وقالت الأرصاد الجوية المحلية إن درجة الحرارة في طوكيو لا تزال عند مستوى الصفر، لكنها قد تنخفض إلى درجتين تحت الصفر، في حين قد تبلغ كثافة الثلوج نحو 5 سنتمترات. ودعت السائقين والمارة لتوخي الحذر بسبب خطر تكوين قشرة جليدية.

    كما تتساقط الثلوج بغزارة في عدد من المناطق بشرق اليابان، بما فيها محافظتا شيزوكا وكاناغاوا.
    ووفقا للوحات التسجيل الإلكتروني في مطاري ناريتا وهانيدا بطوكيو فقد أدى الهطول الكثيف للثلوج إلى إلغاء حوالي 60 رحلة جوية محلية.

  4. افتراضي

    أعلى بركان في جزر غالاباغوس بالإكوادور ينشط وينفث حمما ورمادا
    08_01_2022

    ثار أعلى بركان في جزر غالاباغوس يوم الجمعة، ونفث حمما بركانية على منحدراته وسحب رماد فوق المحيط الهادئ، وفق ما ذكر معهد الجيوفيزياء في الإكوادور.

    وأضاف المعهد أن سحابة من الغاز والرماد نفثها بركان وولف ارتفعت إلى 3793 مترا فوق سطح البحر في أعقاب الثوران الذي بدأ قبل منتصف ليل الأربعاء بقليل، حسب التوقيت المحلي.

    وحسب المعهد، لا يوجد خطر مباشر على المناطق المأهولة بالسكان، التي تقع على الجانب الآخر من جزيرة إيزابيلا، الأكبر في سلسلة جزر غالاباغوس.
    ويعد البركان، الذي يبلغ ارتفاعه 1701 متر من العديد من البراكين النشطة في جزر غالاباغوس، والتي تبعد حوالي 1000 كيلومتر عن البر الرئيسي لأمريكا الجنوبية.
    وكانت آخر مرة ثار فيها البركان عام 2015.

  5. افتراضي

    علقوا في سياراتهم خلال عاصفة ثلجية في باكستان.. مصرع 16 شخصا على الأقل!
    08_01_2022

    قضى 16 شخصا على الأقل بعدما علقوا داخل سياراتهم خلال عاصفة ثلجية في مدينة موري الجبلية الواقعة في شمال باكستان، وفق ما أعلن وزير الداخلية شيخ راشد.

    وقال وزير الداخلية في رسالة عبر الفيديو اليوم السبت، إن "بين 16 و19 شخصا على الأقل قضوا داخل سياراتهم"، مضيفا أن الجيش يحاول فتح الطرق وإنقاذ الأشخاص الذين لا يزالون عالقين.

  6. افتراضي

    زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب قبرص ويشعر به سكان المنطقة العربية شرق المتوسط
    11_01_2022

    ذكر مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي أن زلزالا شدته 6.4 درجة على مقياس ريختر ضرب قبالة سواحل جزيرة قبرص في البحر الأبيض المتوسط.

    وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن مركز الزلزال كان على عمق كيلومترين.

    بدورها أكدت وكالة المسح الجيولوجي الأمريكية وقوع زلزال بشدة 6.6 درجة قبالة جزيرة قبرص.
    وشعر سكان عواصم عربية بدول شرق المتوسط بالزلزال، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات للحظات حدوثه.

  7. افتراضي

    زلزال بقوة 6.7 درجة يضرب ولاية ألاسكا
    11_01_2022

    ضرب زلزال، اليوم الثلاثاء، بقوة 6.7 درجة على مقياس ريختر، جنوب شرق نيكولسكي بولاية ألاسكا الأمريكية.
    وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن زلزالا بلغت قوته 6.7 درجة وقع على بعد حوالي 91 كيلومترا (56.54 ميلا) جنوب شرق نيكولسكي بولاية ألاسكا.

    وأوضحت هيئة المسح الجيولوجي إن الزلزال كان على عمق 33 كيلومترا.

  8. افتراضي

    12 قتيلا في انهيارات أرضية بولاية ميناس غيرايس البرازيلية
    12_01_2022

    أسفرت انهيارات أرضية عن مقتل 12 شخصا على الأقل في ولاية ميناس غيرايس في البرازيل، والتي تشهد هطولا غزيرا للأمطار، فيما تراقب السلطات السدود التي قد تنفجر بسبب المياه.

    وعثرت فرق الإطفاء في الولاية الواقعة جنوب شرق البرازيل على خمسة أشخاص من أسرة واحدة، بينهم طفلان، مدفونين على جانب تل قرب عاصمة الولاية، بيلو هوريزونتي.
    وفي مدينة ساو غونزالو دو ريو ابايشو، لقيت فتاة عمرها 10 سنوات مصرعها عندما انهار جدار في غرفة نومها أثناء نومها، وفقا لبيان من الدفاع المدني في الولاية.

    ووقعت 3 وفيات أخرى في مدينة كاراتينغا ومدينة ارفاليا، ولقي شخص عمره 20 عاما مصرعه عندما تسبب انهيار أرضي في تدمير حانة.

    وكانت الولاية قد سجلت حالتي وفاة أخريين الأحد الماضي.

    وذكرت تقارير إخبارية أن 145 مديرية في حالة طوارئ بسبب الفيضان الذي تسبب في نزوح أكثر من 17 ألف شخص.

    وشهدت أجزاء من ميناس غيرايس هطول أكثر من 400 مليمتر من الأمطار في أول 10 أيام من العام، وفقا لمعهد الأرصاد في البرازيل.

    يتوقع المعهد استمرار هطول الأمطار في الولاية حتى الخميس.

  9. افتراضي

    العراق.. السيول تجتاح إقليم كردستان والسلطات تحذر
    13_01_2022

    تعرضت بعض مناطق إقليم كردستان العراق خلال الساعات الماضية لموجة سيول بعد أيام على هطول كثيف للأمطار.

    وذكر مراسلنا في العراق أن مدنا في إقليم كردستان بما فيها العاصمة أربيل غرقت بمياه الأمطار التي هطلت بشكل كبير خلال اليومين الماضيين.

    من جهتها، قالت مديرية الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في كردستان: "بعد زيادة تأثير الموجة التي ضربت الإقليم فإن الأمطار ستستمر بالهطول بغزارة في معظم المناطق".

    وحذرت المديرية من "مخاطر ارتفاع مناسيب المياه في حدود المحافظات ومراكزها"، وتوقعت "استمرار موجة الأمطار لغاية يوم الاثنين من المقبل".

  10. افتراضي

    مصر.. ظاهرة جوية عنيفة تضرب البلاد
    13_01_2022

    أعلنت وسائل الإعلام المصرية عن وجود ظاهرة جوية عنيفة تضرب محافظة الإسكندرية في مصر منذ صباح اليوم الخميس.
    وأوضحت وسائل الإعلام أن الظاهرة الجوية العنيفة تأتي تزامنا مع بدء ما يسمي بظاهرة "نوة الفيضة الكبرى" التي تتعرض لها المحافظة مصحوبة بانخفاض شديد في درجات الحرارة وتزايد موجة الطقس البارد الذي يصل حد الصقيع مع تكاثر السحب مع هطول الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية وأجزاء متفرقة من انحاء البلاد.

    وأكدت الأرصاد الجوية المصرية أن الأمطار ربما تصل إلى حد السيول وتستمر لمدة 6 أيام متواصلة مع نشاط شديد للرياح ونزول موجة صقيع شديدة .

    ووفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن يسود طقس شتوي على كل الأنحاء، مصحوبا بهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تتراوح من 40 إلى 50 % على مدار اليوم.

    وتعد نوة الفيضة الكبرى من النوات الشديدة، وتشهد هطول أمطار غزيرة، لمدة 6 أيام متصلة مصحوبة بهطول أمطار غزيرة، وانخفاض في درجات الحرارة يصل إلى حد الصقيع، ونشاط كبير للرياح؛ تكون جنوبية غربية وارتفاع أمواج البحر إلى نحو 3 أمتار ونصف المتر.

    وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة التنفيذية والإدارات المعنية، للتعامل مع موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها المحافظة خلال الأيام الجارية.

    وأكد الشريف ضرورة التنسيق بين كل الأحياء وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة، للتعامل مع الآثار الناجمة عن هطول الأمطار.

    ودعا محافظ الإسكندرية، جميع رؤساء الأحياء، إلى الوجود في الشوارع لمتابعة سبل التعامل مع نوة الفيضة الكبرى، وعقد غرف عمليات لتلقي شكاوى المواطنين الخاصة بسوء الأحوال الجوية.

صفحة 34 من 120 الأولىالأولى ... 2432333435364484 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. الخبر من فرنسا مدد جديد خطير لما يسمونه كورونا
    بواسطة محمد العائب في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2021, 02:06 AM
  2. تحذير من منظمة الصحة العالمية لمدى خطورة النوع الجديد لفيروسات ما يسمونه كورونا
    بواسطة بوعلام في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2021, 03:47 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •