الموضوع: حرب كورونا

صفحة 11 من 74 الأولىالأولى ... 9101112132161 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 101 إلى 110 من 740
  1. افتراضي

    رقم قياسي جديد لعدد الإصابات اليومية بكورونا في النمسا
    13_11_2021

    سجلت في النمسا 13152 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو رقم قياسي منذ بداية الجائحة، حسبما أفادت شبكة ORF الإخبارية النمساوية اليوم السبت.
    وذكرت الشبكة أن 48 مصابا بمرض "كوفيد-19" الناجم عن كورونا فارقوا حياتهم خلال الفترة نفسها.

    وكان مستشار النمسا ألكسندر شالنبرغ أعلن أمس الجمعة عن خطط لفرض نظام الإغلاق بالنسبة لغير متلقي اللقاح ضد كورونا، وقد يتم اتخاذ القرار بهذا الشأن غدا الأحد.

    وفي ألمانيا دعت السلطات المواطنين إلى الامتناع عن حضور فعاليات متعلقة بعيد الميلاد ومواكب كرنفالية، وذلك على خلفية التنامي الملحوظ لوتيرة الإصابات بمرض "كوفيد-19"، حيث سجلت خلال الـ 24 الماضية عبر البلاد 45 ألف حالة إصابة و228 وفاة جديدة.

    ويرى الكثير من الساسة في البلاد هدفهم الرئيسي في تبني ما يعرف بـ "قاعدة 2G" التي لن يسمح في ظلها بزيارة المتاحف ودور السينما وأحواض السباحة إلا لمتلقي اللقاح الواقي مرض "كوفيد-19" والمتعافين بعد إصابتهم به. ولم تحل السلطات بعد مشكلة المدارس الابتدائية التي لا تزال تعمل بدون قيود في ظل غياب لقاحات مرخصة للأطفال في البلاد.

  2. افتراضي

    الآلاف يحتجون في ملبورن الأسترالية على فرض التطعيم ضد كورونا
    13_11_2021

    احتشد الآلاف من السكان في مدينة ملبورن الأسترالية، اليوم السبت، احتجاجا على أوامر التطعيم الجديدة ضد فيروس كورونا، وشبه البعض حكام ولاية فيكتوريا بـ"النازيين"ودعوا للعنف ضد هم.

    وقالت صحيفة "ذا إيدج" إن مظاهرة ملبورن ضد فرض التطعيم الذي دخل حيز التنفيذ اليوم السبت، والذي يتطلب تلقيحا كاملا لعمال البناء في ولاية فيكتوريا، كانت سلمية.

    وأضافت أن بعض المتظاهرين دعوا إلى العنف ضد السياسيين، لكنها لم تقدم تفاصيل.

    والتطعيم على مستوى أستراليا اختياري، وقد تم تطعيم 83% ممن تبلغ أعمارهم 16 عاما فأكثر بشكل كامل ضد فيروس كورونا. لكن بعض الولايات والأقاليم الأسترالية جعلت التطعيم إجباريا بالنسبة للعديد من المهن ومنعت غير المطعمين من أنشطة مثل تناول الطعام في الهواء الطلق والدخول إلى الحفلات الموسيقية.

  3. افتراضي

    السلطات المصرية تكشف العقوبات المتوقعة على الموظفين الممتنعين عن أخذ لقاح كورونا
    14_11_2021

    أكدت السلطات المصرية أنه في حال امتناع الموظف عن أخذ لقاح كورونا فإن البديل لدخول مكان العمل هو تقديم شهادة pcr، أو يمنع من الدخول، وسيعتبر غائبا عن العمل، ويؤخذ ضده إجراء قانوني.
    وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، السفير نادر سعد، في مداخلة على قناة "النهار" المصرية أنه " في حال الامتناع عن اللقاح، فإن البديل تقديم شهادة pcr، أو يمنع من الدخول، وسيعتبر ذلك انقطاعا عن العمل وتؤخذ ضده الإجراءات القانونية"، مضيفا: "نحن أمام وباء خطير، اللقاح الوسيلة الوحيدة للنجاة".

    وتابع أن "المواطنين لا يعزفون عن أخذ اللقاح، وإنما مشكلتهم في التسجيل"، موضحا أنه "عند توفير وحدات متنقلة، للتطعيم لوحظ زحام شديد على الوحدات المتنقلة".

    ولفت إلى أن "تاريخ 15 نوفمبر آخر موعد بالنسبة لطلبة الجامعات والموظفين، وسيكون بعد ذلك غير مسموح بدخول الجامعة أو مكان العمل، إلا بتقديم شهادة إنه حصل على الأقل على الجرعة الأولى".

    وأشار المتحدث إلى أنه "لا توجد أزمة لقاحات كورونا"، مؤكدا "توفر ما يقترب من 38 مليون جرعة كورونا لم تستخدم بعد، فضلا عن حصول 26 مليون مواطن على الجرعة الأولى".

  4. افتراضي

    الحكومة المصرية تعلن منع المواطنين غير الملقحين بمطعوم كورونا من دخول المؤسسات العامة
    14_11_2021

    أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، السفير نادر سعد، امتناع كل الجهات الحكومية عن تقديم الخدمة لأي مواطن غير حاصل على الجرعة الأولى من لقاح كورونا، اعتبارا من 1 ديسمبر المقبل.
    وأوضح سعد، في مداخلة على قناة "النهار" المصرية أن "الخدمة سواء تجديد البطاقة أو رخصة القيادة أو غيرها من المصالح الحكومية لن تؤدى للمواطن إلا بعد الحصول على جرعة أولى".

    وتابع أن "هناك 3 طرق كافية وكفيلة لإثبات حصول المواطن أو الموظف على لقاح كورونا، أولها البطاقة التي يحصل عليها المواطن من مركز التطعيم، والثانية الشهادة الإلكترونية المميكنة الصادرة عن وزارة الصحة، والثالثة التطبيق الإلكتروني على الهاتف المحمول".

    وأشار المتحدث "إلى إقبال المواطنين الكبير على تلقي لقاح كورونا عند إطلاق حملة في مكان تجاري"، مشددا على أنه "لن يسمح للموظفين بدخول العمل وطلاب الجامعات أماكن الدراسة بداية من يوم 15 نوفمبر، إلا بعد تقديم شهادة تثبت الحصول على جرعة أولى من لقاح كورونا".

    وفي غضون ذلك تقدم عضو مجلس النواب أيمن محسب، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، بشأن قرار منع المواطنين غير الحاصلين على لقاح كورونا من التعامل مع المصالح الحكومية وديوان عام المحافظة، وذلك اعتبارا من بداية شهر ديسمبر المقبل، وأن الخدمات تشمل استخراج شهادات الميلاد والوفاة وتجديد البطاقة والتعامل مع شركات الكهرباء والمياه، قائلا: "هذا القرار لا يتفق مع الدستور فى دولة مؤسسات".

    وشدد محسب على ضرورة إعادة النظر فى القرار الخاص بمنع المواطنين من التعامل مع المصالح والهيئات الحكومية بداية من شهر ديسمبر المقبل، على أن يتم إعلاء المصلحة العامة والحفاظ على مصالح المواطنين واحترام الدستور.

  5. افتراضي

    النمسا تفرض الإغلاق العام على غير المطعمين بشكل كامل ضد كورونا
    14_11_2021

    أعلن المستشار النمساوي، ألكسندر شالنبرغ، أن بلاده ستفرض الإغلاق العام على ملايين السكان الذين لم يتلقوا تطعيما كاملا ضد فيروس كورونا، اعتبارا من يوم غد الاثنين.
    وفي مؤتمر صحفي، أشار ألكسندر شالنبرغ، إلى أن هذا الإجراء يأتي بهدف التعامل مع زيادة عدد الإصابات بهذا الفيروس الذي وصل إلى مستويات قياسية، لافتا إلى أنه تم اتخاذ هذا الإجراء بعد مكالمة فيديو مع حكام المقاطعات التسع بالنمسا.

    وقال المستشار النمساوي: "يجب أن نرفع معدل التطعيم..إنه منخفض بشكل مخجل"، حيث أنه تم تطعيم ما يقرب من 65% من السكان بشكل كامل ضد فيروس كورونا، وهو أحد أدنى المعدلات في أوروبا الغربية.

  6. افتراضي

    لم يقتلهم الفيروس فقتلتهم النيران.. مقتل 3 بحريق في مستشفى لعلاج كورونا ببلغاريا
    14_11_2021

    قالت خدمة الإنقاذ البلغارية إن 3 مرضى لقوا حتفهم في حريق اندلع في ساعة مبكرة من صباح الأحد في جناح لعلاج مرضى فيروس كورونا في مستشفى بجنوب شرق بلغاريا.

    وقال فلاديمير ديميريف، رئيس خدمة الإنقاذ المحلية، إن المرضى الثلاثة، الذين تبلغ أعمارهم 66 و70 و81، كانوا جميعا مصابين بـ Covid-19 وتوفوا في الطابق الرابع من مستشفى في مدينة سليفن.

    وتم إجلاء 6 مرضى آخرين في الأجنحة المجاورة.

    وقع الحادث في الوقت الذي توجه فيه مواطنو بلغاريا، العضو في الاتحاد الأوروبي، هذا اليوم الأحد إلى صناديق الاقتراع للمرة الثالثة هذا العام لانتخابات تشريعية، وسط أشد موجة دموية من Covid-19 حتى الآن في البلاد.

    وقالت وزارة الصحة البلغارية في بيان "السبب الأكثر احتمالا للحريق هو إشعال سيجارة لأحد المرضى".

  7. افتراضي

    تقارير: العثور على سلالة "كوفيد-19" جديدة مع تغييرات غير مسبوقة في البروتين الشائك!
    16_11_2021

    اكتُشفت سلالة جديدة من "كوفيد" مع تغييرات غير مسبوقة في البروتين الشائك، في منطقة بريتاني شمال غرب فرنسا، وفقا لوسائل الإعلام المحلية.

    وبحسبما ورد، اكتُشفت السلالة الجديدة لدى الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس في منتصف أكتوبر. وأفادت وسائل إعلام فرنسية بأن الفيروس أصاب ما مجموعه 24 شخصا في فرنسا، بينهم 18 طفلا في المدرسة نفسها، وستة بالغين كانوا على اتصال بهم.

    ومع ذلك، كانت السلالة الجديدة مختلفة تماما عن جميع متغيرات "كوفيد-19" المعروفة سابقا، لدرجة أن العلماء استغرقوا وقتا طويلا للتعرف عليها. وقال مسؤول صحي لوسائل الإعلام بعد أن أُبلغ عن الاكتشاف لأول مرة من قبل Le Telegramme في 11 نوفمبر: "هذا التأخير كان خطأ".
    وقال المسؤول إن تحليل هذه السلالة "لا يتوافق مع أي شيء" معروف سابقا، مضيفا أنه لا يشبه صورة متغير دلتا الواسع الانتشار، ولا تلك الخاصة بسلالات "كوفيد-19" الأخرى المثيرة للقلق.

    ويُقال إن المتغير، الذي أطلق عليه منذ ذلك الحين B.1.640، يفتقد جزءا من البروتين الشائك. وعادة ما يستخدم الفيروس هذا البروتين لاختراق الخلايا البشرية ونشر العدوى في الجسم. ومن غير الواضح ما إذا كانت هذه الطفرة تجعل الفيروس معديا أكثر أو أقل.

    وأضاف المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC)، السلالة الجديدة إلى قائمة "المتغيرات الخاضعة للمراقبة" في 11 نوفمبر. وقالت السلطات في بريتاني إنها نجحت في تتبع جميع المصابين بالمتغير، مضيفة أن آخر حالة أبلغ عنها اكتشفت في 26 أكتوبر.

    وقالت وكالة الصحة الإقليمية الفرنسية لـ Le Telegramme، إن تحقيقاتها تشير إلى أن "الفيروس أتى من الخارج". ووفقا لبعض التقارير الإعلامية، قام أحد سكان نانت الذي كان مسافرا في إفريقيا، بنقل السلالة الجديدة إلى مدينة باناليك الفرنسية، حيث اكتُشفت مؤخرا.

  8. افتراضي

    وفيات كورونا في المملكة المتحدة تسجل أعلى مستوى لها منذ مارس
    16_11_2021

    بلغت وفيات فيروس كورونا في المملكة المتحدة أعلى مستوى لها منذ مارس، بعد وفاة نحو 1000 شخص في أسبوع.
    وتم تسجيل 995 حالة وفاة في إنجلترا وويلز، وفقا لمكتب الإحصاء الوطني، وهو أعلى رقم تم تسجيله منذ 12 مارس، عندما تم تسجيل 1501 حالة وفاة بفيروس كورونا.

    وتزايدت الوفيات الناجمة عن الفيروس خلال الأسابيع الأربعة الماضية، لكنها ظلت أقل بكثير من تلك المسجلة في الشتاء الماضي خلال الموجة الثانية.

    وتم تسجيل حوالي 111 حالة وفاة بين المقيمين في دور الرعاية التي تعالج المصابين بفيروس كورونا، انخفاضا من 112 في الأسبوع السابق.

    وكان فيروس كورونا قد سجل في ذروته، حوالي 8433 حالة وفاة، في الأسبوع المنتهي في 22 يناير.

  9. افتراضي

    ميركل: الوضع الوبائي في ألمانيا مأساوي
    17_11_2021

    قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، إن الوضع الوبائي الخاص بفيروس كورونا في ألمانيا مأساوي، مضيفة أنه لم يفت الأوان بعد على اتخاذ ألمانيا حقنة التطعيم الأولى.
    وفي سياق متصل، أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 5.129.950، بعد تسجيل 52826 إصابة جديدة، في ارتفاع يومي قياسي جديد.

    وأشارت البيانات إلى ارتفاع إجمالي عدد الوفيات إلى 98274 بعد تسجيل 294 وفاة جديدة.

  10. افتراضي

    المجر.. تسجيل أعلى حصيلة يومية بإصابات كورونا منذ نهاية مارس
    17_11_2021

    سجلت المجر (هنغاريا)، اليوم الأربعاء، 10265 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة يومية منذ نهاية مارس.
    وقالت حكومة المجر على موقعها الإلكتروني الرسمي الخاص بتطورات فيروس كورونا، إن البلاد سجلت خلال آخر 24 ساعة 10265 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة يومية منذ نهاية مارس.

    ويقترب هذا العدد من ذروة بلغت 11265 إصابة تم تسجيلها في يوم واحد خلال الموجة الثالثة من الجائحة في الدولة التي لا تكاد تفرض أي قيود، والتي يقل التطعيم فيها عن متوسط المعدل في ​​الاتحاد الأوروبي.

    واجتاحت موجة جديدة من إصابات كوفيد-19 وسط أوروبا حيث تكافح المستشفيات للتعامل مع تزايد عدد المرضى في بعض البلدان مثل رومانيا المجاورة. وشددت كل من رومانيا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا وبولندا القواعد المتعلقة بوضع الكمامات.

صفحة 11 من 74 الأولىالأولى ... 9101112132161 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. ڤايروس كورونا هل يصيب الأنصار؟
    بواسطة سنا في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 06-05-2023, 01:19 AM
  2. لقاحات كورونا المفروضه من قبل السلطات
    بواسطة عبدالسلام العراقي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-02-2021, 07:19 AM
  3. ا سم كورونا في كتاب الله عز وجل
    بواسطة حسين قسوان ( مناصر الامام ) في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-04-2020, 12:24 AM
  4. [ فيديو ] حقيقة فيروس كورونا!
    بواسطة حسين الفلسطيني في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-03-2020, 06:31 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •