الموضوع: تبيين أيه

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 15 من 15
  1. افتراضي

    والله اني اخاف ان افسر اية من تدبري ودون ان اعرف بيانها من خليفة الله ولما اقرا القران الكريم اقف عند ايات وكلمات ولا اجد بيانها من بيانات النور افسرها في نفسي وكما علمنا اخليفة الله واتركها في نفسي حتى ياتي بيانها الحق فصبرا حتى ياتي امر الله وان كنت مخطئة فصوبوني.
    *سبحان الله وبحمده ولا حول ولا قوة إلا بالله والله اكبر ولا إله إلا الله وأستغفر الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته*

  2. افتراضي

    أخي العزيز سبل السلام
    كيف سيكون موقفك إذا أصبح تفسيرك للآيات فيه خطأ بنسبة واحد في المائة بمعنى كيف سيكون حالك مع ربك إذا أصبح تفسير فيه من الصح ما نسبته 99 بالمائه وواحد بالمائة تبين لك أنك أخطأت فيه هل ستكون راضي بقولك ...

  3. افتراضي

    باسم النعيم الاعظم سبحانه وتعالى
    قد علمنا امامنا خبير الرحمان عليه الصلاة والسلام وعلى اله الاطهار و على انصاره الكرام السابقين الاخيار المتقين، علمنا اعظم سر من اسرار القران العظيم النعيم الاعظم سبحانه وتعالى عدد خلقه ورضا نفسه وزينة عرشه ومداد كلماته سبحان الله وبحمده
    فلو اتى امامي بكل مداد البحار سينفد وكلمات ربنا سبحانه لا تنفد
    فكل شيء من نعيم ربنا مدد وممدود وممتد
    في كل شيء ، ووسعت رحمته وتعالى كل شيء
    وحتى في الجحيم نفس الشيء لن تنفد كلماته وتعالى في وصفها ممدودة ممتدة في كل شيء
    الى لا نهاية
    فان اراد امامي ان يوصف لنا معنى كلمات الله عز وجل بما يخص نعيمه من جناته وجحيمه من النار بمداد كل البحار لنفذ مدادها ومانفذت كلمات ربنا سبحانه رب العرش العظيم
    وهذا ما تعلمت من امامي الاحق والاعلم بكل علم الكتاب بيانا وتبيانا .
    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزينة عرشه ومداد كلماته .

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    أخي العزيز سبل السلام
    كيف سيكون موقفك إذا أصبح تفسيرك للآيات فيه خطأ بنسبة واحد في المائة بمعنى كيف سيكون حالك مع ربك إذا أصبح تفسير فيه من الصح ما نسبته 99 بالمائه وواحد بالمائة تبين لك أنك أخطأت فيه هل ستكون راضي بقولك ...
    انتهى الاقتباس
    جزاك الله خير حبيبي في الله ( ماجد ) وصدقت وبالحق نطقت .. لكن القران الكريم ليس بأعجمي ! بل بلسان عربي مبين .. والتفسير الصحيح كما بيّنه لنا إمامنا المهدي المنتظر عليه السلام ،هو ان نتدبر الآيات التي قبل والآيات من بعد .. حتى نعلم المعنى من كلام رب العالمين ..
    وهذا ما استنبطته من السورة ، وهذا فهمي الشخصي ، ولا حرج من ذكره او ملامة ، فالموضوع لا يتعلق بالتشريع ولا بالعقائد ولا بالأخلاق !!!!
    مجرد تفكر بمعنى الكلمات كما نعرفها نحن العرب ، وكما تأتي في سيّاق الآيات .. فالله تعالى يستعرض في السورة احوال اهل الجنة .. واحوال اهل النار .. ويصف النعيم لأهل الجنة ، ويصف العذاب لأهل الجحيم ؟

    فالجنة جزاء لمن شكر .. والنار لمن كفر .. فكما أن هناك ماء غير آسن … فهناك أيضا ماء صديد .. يتجرعه الكافر ولا يكاد يُسيغه …. جزاك الله خير حبيبي ماجد ، ونِعم الأنصاري الورع التقي ولا نُزكي انفسناعلى الله
    والحمد لله رب العالمين

  5. افتراضي

    ونعم الأخلاق أخلاقك حبيبي في الله (سبل السلام) فقد أشعرت أخيك بالخجل!
    فقد ذكرت لك بالنسبة وهي كيف أن كان قولك صحيح بنسبه 99 بالمائه وهذه ما شعرت به بأن قناعتي بقولك كان بنسبة 99 بالمائة فهذا باب ....

    والباب الآخر هو فبالرغم أني مقتنع بنسبة كبيرة جدا في قولك الذي بينته في الآيات إلا أن الحكم الفصل في بعض الآيات الغير واضحات يكون الحق في تبيانها وكل الحق للأمام المهدي ونعم فالقرآن عربي مبين ولكنا في زمن ضيعت فيه الأمة حتى لغتهم العربية الفصحى ولم يعد يستخدم منها إلا قليل ...

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •