الموضوع: حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

صفحة 20 من 117 الأولىالأولى ... 1018192021223070 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 191 إلى 200 من 1168
  1. افتراضي

    إعصار "أولاف" يضرب الساحل المكسيكي
    10_09_2021

    أعلنت المكسيك أن العاصفة "أولاف" ازدادت قوة، وتحولت إلى إعصار من الفئة 2، وضربت الساحل قرب خوسيه ديل كابو شمال غرب البلاد حيث المنتجع البحري الشهير لوس كابوس.

    ولفت المركز الوطني المكسيكي للأعاصير إلى أن "أولاف ضرب اليابسة قرب سان خوسيه ديل كابو، وعند الساعة الثالثة والنصف بتوقيت غرينتش يوم الجمعة كان الإعصار على مسافة 40 كيلومترا قبالة سواحل كابو سان لوكاس و135 كيلومترا من لاباز في ولاية باخا كاليفورنيا سور في شمال غرب البلاد".

    ويتجه الإعصار نحو الشمال الغربي بسرعة 19 كيلومترا في الساعة مصحوبا برياح سرعتها 155 كيلومترا في الساعة ما يجعله إعصارا من الفئة الثانية على مقياس سافير- سمبسون الذي يضم خمسة مستويات.

    وفي أغسطس الماضي، ضرب الإعصار "غرايس" الذي كان من الفئة الثالثة فيراكروز في شرق المكسيك ما أدى إلى مقتل 11 شخصا على الأقل في هذه الولاية وولاية بويبلا المجاورة في وسط البلاد.

  2. افتراضي

    من مفاجآت الطبيعة.. ثلج في الكاميرون
    10_09_2021

    قالت شركة CRTV للبث الإذاعي والتلفزيوني، إن الثلوج سقطت في المنطقة الغربية من دولة الكاميرون الواقعة في وسط الغرب الإفريقي.

    وبحسب المعلومات المتوفرة، تم تسجيل تساقط حبيبات البرد، وهطول الثلج، في مدينتي بانا وباكو يوم أمس الخميس.

    وأشار شهود العيان، إلى أن سماكة الثلج بلغت حوالي 0.05 ملم.
    من جانبه أفاد جان بابتيست سانغا عمدة مدينة بانا، بأن هذه الظاهرة مرتبطة بتغير المناخ. ونوه بأنه بعد تساقط الثلوج والبرد، تضررت أسطح العديد من البيوت، وتوقفت حركة المرور وتضرر عدد من المزارع.

    ووصف بعض المسؤولين في الكاميرون، هطول الثلوج في البلاد، بأنه "لعنة" من شأنها أن "تدمر الزراعة".

  3. افتراضي

    حريق الغابات في إسبانيا يجبر رجال الإطفاء على التقهقر
    11_09_2021

    اضطر رجال إطفاء يكافحون حريق غابات قرب منتجع في منطقة كوستا ديل سول الإسبانية للتقهقر إثر مقتل أحد أفراد الطوارئ مع اتساع نطاق الحريق الذي أجبر أكثر من ألف شخص على ترك منازلهم.

    وأعلن جهاز مكافحة حرائق الغابات في إقليم الأندلس على "تويتر" أنه سحب معظم رجال الإطفاء التابعين له، بعد أن تسببت الرياح القوية والحرارة المرتفعة في تكون سحابة نارية خطيرة في المنطقة.

    وأضاف: "تصاحب هذا الحريق ظروف قاسية تجعل أي تدخل بلا جدوى تقريبا".

    ومنذ اندلاعه أتى الحريق على نحو 8896 فدانا من الغابات في جبل سييرا بيرميخا المطل على إستيبونا، وهو منتجع على البحر متوسط يقبل عليه السائحون البريطانيون والمتقاعدون.

    ورفعت السلطات تصنيف الحريق إلى المستوى الثاني ما جعل الحكومة المركزية تتدخل وتشارك بطائرتي رش وطائرة هليكوبتر في العملية ليصل إجمالي عدد الطائرات المشاركة إلى 69 طائرة.

    وقال متحدث باسم فرقة الإطفاء في المنطقة إن من غير المرجح السيطرة على الحريق قبل يوم السبت.


  4. افتراضي

    تايوان تلغي رحلات طيران مع اقتراب إعصار "تشانتو"
    11_09_2021

    ألغيت رحلات خطوط جوية وعبارات وخدمات القطارات، مع اقتراب إعصار "تشانتو" من تايوان اليوم السبت، وحذرت السلطات من رياح عاتية وأمطار غزيرة على طول الساحل الجنوبي والشرقي للجزيرة.
    وأفادت وكالة الأنباء المركزية، بأنه تم إلغاء عشرات الرحلات الداخلية والدولية وقالت إن 46 رحلة عبارة كانت متجهة إلى ماتسو والجزر النائية الأخرى ألغيت وتم تعليق بعض خدمات القطارات في جنوب تايوان.

    ومن المتوقع أن يمر مركز "تشانتو" بالساحل الشرقي لتايوان الأحد، لكن من المتوقع أن تغمر حافته الأمطار على اليابسة حسبما أعلن مكتب الأرصاد الجوية في تايوان.

    وكان "تشانتو" جنوب شرق الطرف الجنوبي لتايوان، ويتحرك شمالا مع رياح تبلغ سرعتها 173 كيلومترا في الساعة، وعواصف تصل إلى 209 كيلومترات في الساعة، وفقا للمكتب.

    وفي وقت سابق، اجتاحت العاصفة الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة لوزون الرئيسية في الفلبين، ولكن لم ترد أنباء عن حدوث فيضانات أو أضرار.

    وتعرض الجزء الجنوبي من تايوان لتحذير من إعصار استوائي صدر الجمعة.

  5. افتراضي

    أمطار غير مسبوقة لم تشهدها الهند منذ 46 عاما تشل مطار نيودلهي
    11_09_2021

    أدت الأمطار الغزيرة إلى تأخير الرحلات الجوية وتعطيل حركة المرور في العاصمة الهندية نيودلهي اليوم السبت.

    وقالت إدارة الأرصاد الجوية الهندية إن دلهي شهدت أغزر أمطار منذ 46 عاما بلغ منسوبها مترا في موسم الرياح الموسمية الذي يستمر حتى نهاية الشهر.

    وأضافت إدارة الأرصاد أن الأمطار تسببت باضطراب كبير في حركة المرور وفيضانات شديدة في المناطق المنخفضة من المدينة واقترحت أن يلزم الناس بيوتهم.

    وأصدرت شركات الطيران الهندية إرشادات للمسافرين طلبت منهم فيها مراجعة وضع رحلاتهم.

    ونشر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة للشوارع والمطار بعد أن غمرتها المياه بالإضافة إلى حافلات تقطعت بها السبل.

  6. افتراضي

    باكستان.. أمطار غزيرة وانهيارات تقتل 17 شخصا وتدمر عددا من المنازل
    12_09_2021

    وأوضح الضابط في الشرطة محمد نواز، أنه "جرى انتشال 11 جثة من بين حطام منازل من الطين والطوب في مديرية طور غار، فيما يبحث رجال الإنقاذ عن باقي الضحايا ومن بينهم نساء وأطفال، لافتا إلى إن ثلاثة منازل مجاورة جرفت بالكامل في قرية نائية بالمنطقة، بينما كانت منازل أخرى أقل تضررا.

    وأعلنت السلطات في مدينة أبوت آباد عن انهيار أرضي في الضواحي أدى إلى مقتل زوجين وطفلهما وإصابة ثلاثة آخرين، فيما أكدت سلطات إدارة الكوارث في البلاد أنها ترسل مساعدات إغاثة إلى المنطقة المتضررة لكن الانهيارات الطينية في المناطق الجبلية أخرت تسليم المساعدات.

  7. افتراضي

    إعصار "تشانتو" يغرق تايوان بالأمطار ويتجه نحو شنغهاي
    12_09_2021

    غمر إعصار "تشانتو" تايوان بأمطار غزيرة اليوم الأحد، مع مرور مركز العاصفة على الساحل الشرقي للجزيرة متجها إلى شنغهاي.
    وفي البر الرئيسي الصيني أصدرت الحكومة تحذيرا من الإعصار لشنغهاي وحذرت من احتمال هطول أمطار غزيرة.

    وتم تعليق رحلات الطيران وخدمة القطارات في تايوان السبت مع اقتراب العاصفة وأفادت وكالة الأنباء المركزية بإجلاء أكثر من ألفي شخص من المناطق المعرضة للفيضانات في مقاطعة هوالين على الساحل الشرقي.

    وفي منتصف نهار اليوم الأحد بالتوقيت المحلي كان مركز "تشانتو" على بعد نحو 70 كيلومترا قبالة الساحل الشمالي الشرقي لتايوان مع رياح بلغت سرعتها 162 كيلومترا في الساعة وهبات رياح تصل إلى 198 كيلومترا في الساعة، وفقا لمكتب الأرصاد المركزي.

    وقال المكتب إن ما يصل إلى 13 سنتيمترا من الأمطار سقطت الأحد في بعض المناطق متوقعا هطول الأمطار بمنسوب يصل إلى 2- سنتيمترا.

    وسقطت أمطار غزيرة على العاصمة تايبيه وأجزاء أخرى من الجزيرة.

    ومن المتوقع أن يتجه "تشانتو" شمالا ويغمر شنغهاي بالأمطار قبل أن يتجه شرقا نحو كوريا الجنوبية واليابان، وفقا لمكتب الأرصاد الجوية.

    في السياق ذاته، ذكرت وسائل إعلام رسمية أن مطار نينغبو جنوبي شنغهاي ألغى 41 رحلة جوية.

  8. افتراضي

    إسبانيا.. حريق غابات يستعر لليوم الخامس والسلطات تجلي المزيد من السكان
    12_09_2021

    أخلت السلطات الإسبانية بلدتين أخريين الأحد وأرسلت دعما عسكريا لإخماد حريق غابات لا يزال مستعرا بالقرب من منتجع شهير في منطقة كوستا ديل سول.

    وأدت الرياح القوية ودرجات الحرارة المرتفعة في أواخر الصيف إلى نزوح ما يزيد على 1000 شخص من منازلهم ومقتل أحد عمال الطوارئ منذ اندلاع الحريق يوم الأربعاء في جبل سييرا بيرميخا المطل على إستيبونا، وهو منتجع على البحر المتوسط يقبل عليه السائحون البريطانيون والمتقاعدون.

    وأرسلت وكالة مكافحة حرائق الغابات في المنطقة 365 من عمال الإطفاء الأحد إلى جانب 41 طائرة و25 سيارة لإخماد النيران.

    وأعلنت حكومة الإقليم يوم الأحد أن خدمات الطوارئ أمرت بإخلاء احترازي لبلدتي خوبريكي التي يقطنها أكثر من 500 شخص، وجينالجواسيل (Genalguacil) التي يقطنها حوالي 400 شخص.

    وقالت كارمن كريسبو مسؤولة البيئة في الإقليم يوم الجمعة إن الحريق نشب بفعل فاعل على ما يبدو وإن المحققين يعملون على التوصل لمزيد من التفاصيل.

  9. افتراضي

    مصرع 14 شخصا بصاعقة في باكستان
    12_09_2021

    لقي ما لا يقل عن 14 شخصا مصرعهم وأصيب ثلاثة آخرون إثر صاعقة ضربتهم في جبال شمال غربي باكستان، وفق ما أفادت السلطات المحلية يوم الأحد.

    ووقع الحادث في منطقة تورغار بإقليم خيبر بختنخوا الذي يشهد منذ الأربعاء هطول أمطار موسمية غزيرة وانهيارات أرضية.
    وقال المتحدث باسم الإقليم كمران بانغاش، إن 14 شخصا على الأقل من عائلة واحدة قتلوا بعدما ضربت صاعقة منزلين مجاورين، مشيرا إلى أن بين القتلى خمسة أطفال وأربع نساء.

    وتعتبر الأمطار الموسمية التي تستمر من يونيو إلى سبتمبر ضرورية لري المحاصيل وتأمين احتياطي المياه في شبه القارة الهندية، لكن في كل عام تتسبب الأمطار الغزيرة بضحايا ودمار.

    وفي نوفمبر 2019 لقي 18 شخصا مصرعهم بصاعقة في منطقة ثار النائية والصحراوية جنوبي باكستان.

  10. افتراضي

    هزة أرضية بقوة 6.2 درجة في الأرجنتين
    13_09_2021

    ضرب زلزال بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر الأرجنتين فجر اليوم الاثنين، حسبما أفاد مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي (EMSC).

    ووفق تقديرا أولية، فإن مركز الزلزال يقع على بعد 76 كم شمال غرب بلدة سان أنطونيو دي لوس كوبريس و175 كم غرب مدينة سان سلفادور دي خوخوي، وعلى عمق 176 كيلومترا تحت سطح الأرض.

    لم ترد معلومات عن سقوط ضحايا أو وقوع أضرار.

صفحة 20 من 117 الأولىالأولى ... 1018192021223070 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. الخبر من فرنسا مدد جديد خطير لما يسمونه كورونا
    بواسطة محمد العائب في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2021, 03:06 AM
  2. تحذير من منظمة الصحة العالمية لمدى خطورة النوع الجديد لفيروسات ما يسمونه كورونا
    بواسطة بوعلام في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2021, 04:47 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •