الموضوع: "الرد على من ادعى انه المهدي"

صفحة 6 من 27 الأولىالأولى ... 4567816 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 261
  1. افتراضي بحث في احاديث الدجال د.احمد هواري

    الرد على من ادعى انه المهدي


    الجزء(2)
    "تكذيبه لبعض احاديث الدجال"
    بقلم ابنكم البار د.احمد هواري

    ملاحظة(1) الحوار سيكون مفصلا في جزئية واحدة وهي التي اعترض عليه اليماني وهذه الجزئية هي:
    (كيف يدعي الدجال انه هو الله وكيف استطاع فعل اشياء من الربوبيات التي تختص بالله كالاحياء والاماتة وانزال المطر .... وهو المعروف انه كذاب اشر بل هو ابليس نفسه ) اتصور ان هذا هو محل النزاع.

    ملاحظة(2) الجواب : من ثلاثة فصول:
    1- ذكر اهم الاحاديث الصحيحة التي جاءت في ذكر الدجال والتي دار حولها النزاع والنقاش.
    2- هل ما جاء به الدجال يخالف نص القران المحكم
    3- توجيه المقارنة بين المسيح عليه السلام وبين الميح الكذاب وفق المنطق السليم.

    ملاحظة(3) في هذا البحث ستعرف المنهج الحق في التعامل مع الكتاب والسنة اذا اختلفا ظاهرا .

    ملاحظة(4) ارجو التسلسل مع الافكار وحبذا ان تعمل نسخا للبحث وتلصقه على ورقة وورد حتى تتمكن من الرؤية الواضحة ان كنت مهتما فعلا بمعرفة الحق.

    الفصل الاول:
    ذكر اهم الاحاديث الصحيحة التي جاءت في ذكر الدجال والتي دار حولها النزاع والنقاش

    الحديث(1) الْمُغِيرَةُ بْنُ شُعْبَةَ مَا سَأَلَ أَحَدٌ النَّبِىَّ - صلى الله عليه وسلم - عَنِ الدَّجَّالِ مَا سَأَلْتُهُ وَإِنَّهُ قَالَ لِى « مَا يَضُرُّكَ مِنْهُ. قُلْتُ لأَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّ مَعَهُ جَبَلَ خُبْزٍ وَنَهَرَ مَاءٍ . قَالَ « هُوَ أَهْوَنُ عَلَى اللَّهِ مِنْ ذَلِكَ » .

    الحديث(2) عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ قَالَ النَّبِىُّ - صلى الله عليه وسلم - « يَجِىءُ الدَّجَّالُ حَتَّى يَنْزِلَ فِى نَاحِيَةِ الْمَدِينَةِ ، ثُمَّ تَرْجُفُ الْمَدِينَةُ ثَلاَثَ رَجَفَاتٍ ، فَيَخْرُجُ إِلَيْهِ كُلُّ كَافِرٍ وَمُنَافِقٍ » .
    عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ - رضى الله عنهما - قَالَ قَامَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - فِى النَّاسِ فَأَثْنَى عَلَى اللَّهِ بِمَا هُوَ أَهْلُهُ ثُمَّ ذَكَرَ الدَّجَّالَ فَقَالَ « إِنِّى لأُنْذِرُكُمُوهُ ، وَمَا مِنْ نَبِىٍّ إِلاَّ وَقَدْ أَنْذَرَهُ قَوْمَهُ ، وَلَكِنِّى سَأَقُولُ لَكُمْ فِيهِ قَوْلاً لَمْ يَقُلْهُ نَبِىٌّ لِقَوْمِهِ ، إِنَّهُ أَعْوَرُ وَإِنَّ اللَّهَ لَيْسَ بِأَعْوَرَ » .

    الحديث(3) عَنْ حُذَيْفَةَ عَنِ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ فِى الدَّجَّالِ « إِنَّ مَعَهُ مَاءً وَنَارًا ، فَنَارُهُ مَاءٌ بَارِدٌ ، وَمَاؤُهُ نَارٌ » . قَالَ أَبُو مَسْعُودٍ أَنَا سَمِعْتُهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم
    { أَنَّ أَبَا سَعِيدٍ قَالَ حَدَّثَنَا رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - يَوْمًا حَدِيثًا طَوِيلاً عَنِ الدَّجَّالِ ، فَكَانَ فِيمَا يُحَدِّثُنَا بِهِ أَنَّهُ قَالَ « يَأْتِى الدَّجَّالُ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْهِ أَنْ يَدْخُلَ نِقَابَ الْمَدِينَةِ ، فَيَنْزِلُ بَعْضَ السِّبَاخِ الَّتِى تَلِى الْمَدِينَةَ ، فَيَخْرُجُ إِلَيْهِ يَوْمَئِذٍ رَجُلٌ وَهْوَ خَيْرُ النَّاسِ أَوْ مِنْ خِيَارِ النَّاسِ ، فَيَقُولُ أَشْهَدُ أَنَّكَ الدَّجَّالُ الَّذِى حَدَّثَنَا رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - حَدِيثَهُ ، فَيَقُولُ الدَّجَّالُ أَرَأَيْتُمْ إِنْ قَتَلْتُ هَذَا ثُمَّ أَحْيَيْتُهُ ، هَلْ تَشُكُّونَ فِى الأَمْرِ فَيَقُولُونَ لاَ . فَيَقْتُلُهُ ثُمَّ يُحْيِيهِ فَيَقُولُ وَاللَّهِ مَا كُنْتُ فِيكَ أَشَدَّ بَصِيرَةً مِنِّى الْيَوْمَ . فَيُرِيدُ الدَّجَّالُ أَنْ يَقْتُلَهُ فَلاَ يُسَلَّطُ عَلَيْهِ » .
    يلاحظ ما يلي:
    1- الاحاديث الثلاثة كلها صحيحة وقد اخرجتها من صحيح البخاري وهي موجودة في باقي كتب السنة من بين عشرات الاحاديث الصحيحة.
    2- نلاحظ تصريح الصحابة الثلاثة الاخيار بالسماع من النبي نفسه والصحابة هم المغيرة(وانظر الى اهتمام المغيرة الشديد) وانس بن مالك وحذيفة بن اليمان فهل هؤلاء الثلاثة من المنافقين ؟ اجيب عنكم: لا قطعا وكذلك لم يقل واحد فيهم انه سمعه من اخر حتى لا يقال ربما يكون هذا الاخر منافقا.
    3- ونلاحظ ان الاشياء التي انكرها اخي اليماني بحجة انها تخالف نص القران مصرح فيها ضمن الاحاديث الثلاثة.ونلاحظ عدم اعتراض الصحابة على هذه الصفات.

    الفصل الثاني
    هل ما جاء به الدجال يخالف نص القران المحكم

    اقول لا بالتاكيد وذلك لاسباب:
    - صحة الاحاديث على اعلى مستوى.
    - جل العلماء محصوا هذه الاحاديث سندا ومتنا وسلموا بها من زمن النبي الى يومنا هذا وهم علماء افذاذ من صحابة وتابعين وتابعيهم واساتذة متخصصون في شتى العلوم فيستبعد عقلا ان يكون هذا الجمع مغفلا. وانتم الذين تقولون يستبعد ان يكون هذا الجمع الذي التف على اليماني ان يكون على ضلال .
    - ولكن ماذا نقول في الايات المحكمات التاليات:
    "فَلَوْلَا إِن كُنتُمْ غَيْرَ مَدِينِينَ تَرْجِعُونَهَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ تحدي من رب العالمين إلى الباطل أن يعيدوا روح ميت إلى الجسد فيعود حياً "
    يقول اليماني : (أنظروا في عقيدتهم في الباطل ( فيقتله ثم يحييه. وأنظروا في التحدي من رب العالمين (تَرْجِعُونَهَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ صدق الله العظيم
    فبالله عليكم فمن الذي صدق الله وكذب عدوه الشيطان فهل هو الإمام ناصر محمد اليماني أم فضيلة الشيخ أحمد هواري فحكموا عقولكم يا أولوا الأبصار أينا أعتقد بالعقيدة الحق وآينا أعتقد بالعقيدة الباطل فقد امر الله طُلاب العلم ان لا يتبعوا الإتباع الأعمى بل امرهم أن يستخدموا عقولهم إن كانوا يع
    وَضَرَبَ لَنَا مَثَلا وَنَسِيَ خَلْقَهُ قَالَ مَنْ يُحْيِي الْعِظَامَ وَهِيَ رَمِيمٌ قُلْ يُحْيِيهَا الَّذِي أَنْشَأَهَا أَوَّلَ مَرَّةٍ وَهُوَ بِكُلِّ خَلْقٍ عَلِيمٌ"
    فما هو الجواب عن كل هذا؟ اقول هنا يأت دور العلوم العقلية كاصول الفقه والمنطق والتي تبرهن ان جميع الادلة متفقة فاقول:
    هل الايات جاءت في نفي الاحياء والاماتة عن غير الله مطلقا؟ اقول لا ابدا!!!!!
    فلعلك تقول هل انت مجنون ؟ اقول لك لا لانك سالتني هل الايات على اطلاقها اي ان فعل الاحياء والاماتة لا يكون بمقدرة البشر في اي حال من الاحوال اقول لك ليست على اطلاقها فالقران يصدق بعضه بعضا انما تستثنى حالة واحدة فقط تخرج من اطلاق الاية وهي الاحياء والاماتة باذن الله.
    هذه هي الحالة فقط وما دونها كفر وضلال.
    والدليل على ذلك ما حصل لنبي الله عيسى قال تعالى" إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنْفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي.... الاية"
    اذن حصلنا على حالة واحدة فقط وهي الاحياء والاماتة باذن الله فتكون مستثناة من عموم او اطلاق الايات المحكمات والى هنا ارى انه لا اختلاف بيني وبينكم ولكننا سنختلف في السؤال التالي وجوابه : كيف نوجه ما حصل للمسيح الكذاب من احياء واماتة؟ الجواب : نفس الجواب كان ذلك باذن الله وبهذا لم نخرج عن الحالة التي اخرجها القران من عموم او اطلاق ايات الاحياء والاماتة.
    فكما ان القران اخرج المسيح عليه السلام من عموم الايات المحكمات وفق الحالة التي ذكرناها كذلك اخرجت السنة المطهرة المسيح الكذاب من نفس العموم وايضا وفق الحالة التي ذكرناها.
    ثم تاتي الملاحظات التالية:
    - لقد ساويت بين المسيحين ومحال ان يساوى بين صادق وكاذب
    - كيف يصح الحياء والاماتة من عدو الله ؟
    - كيف ياذن الله للكذاب ان يضل الناس بدعوته الربوبية لنفسه بخلاف الصادق الذي استعمل هذه الخوارق نصرة لربه في اثبات ربوبية الله على خلقه فشتان بين الدعوتين؟
    جواب كل هذا في الفصل الاتي

    الفصل الثالث
    توجيه هذه المقارنة وفق المنطق السليم.

    بما انكم تحبون المنطق فتعالوا معي نتناول شيئا من مباحثه باسوب سهل وميسور:
    هل الاحياء والاماتة وفق الحالة التي ذكرناها تعتبر من خوارق العقل ام من خوارق العادة؟ اقول معكم قطعا هي من خوارق العادة ويستحيل ان تكون من خوارق العقل والا لم تثبت المعجزة لعيسى عليه السلام ولكي اوضح لك الامر ايها الحبيب تدبر ما يلي معي:
    المستحيل في علم المنطق ينقسم الى قسمين: مستحيل لذاته ومستحيل لغيره اما الاول فهو خوارق العقل واما الثاني فهو خوارق العادة ما الفرق بينهما؟ الاول لا يقع ابدا ولا تتعلق به ارادة الله اصلا اما الثاني فان العقل يتصور وقوعه.
    مثال: رجل يمشي في الهواء نقول هذا من خوارق العادة لان العادة ان يمشي على الارض لانه من الممكن ان يحمله جني مثلا .
    مثال: رجل يمشي على الماء نقول كما قلنا في الاول لان الله قادر على ان يجلد له الماء.
    مثال: وجود شيء متحرك وساكن في نفس الوقت
    هل تستطيع انت ان تكون ساكنا ومتحركا معا في نفس الوقت الجواب قطعا لا لان هذا يستحيل ان يتصوره العقل وهل تستطيع ان تكون لا ساكنا ولا متحركا في نفس الوقت الجواب كالاول فالنقيضان لا يجتمعان ولا يرتفعان.
    وعلى هذا لو سألك شخص هل يستطيع الله ان يخلق اله اخر يحمل جميع صفات الربوبية ؟ اياك ان تقول نعم انه قادر او ليس بقادر لان هذا السؤال يقع ضمن خوارق العقل وخوارق العقل قدمنا انه يستحيل وقوعها وان ارادة الله لا تتعلق بالمستحيل لذاته اي خوارق العقل فتقول في الجواب سؤالك لا جواب له لانه خطأ وهذا يشبه من سالك السؤال التالي اذا كانت السيارة تمشي في لتر البنزين 10 كيلوا فكم تمشي اذا وضعنا فيها لترا من الماء ثم يصر على ان تختار احد الجوابين التاليين: 10 لتر ام 15لتر فتقول له سؤالك اصلا خطأ فلا جواب له.
    وعلى هذا فنقول ما حصل للمسيح الصادق خارق للعادة لان المسيح حصل منه هذا الفعل باذن الله وما حصل للمسيح الكذاب نفس الشيء ولكننا لم نفرق بين الفعلين الى الان فاقول:
    تعال معي يا طالب الحق الى مبحث اخر من مباحث المنطق نعرف فيه ما هو اقسام خوارق العادة بعد ان عرفنا المعنى فاقول :
    اقسام خارق العادة كالتالي وكل قسم بدليله:
    اولا: المعجزة : وهي امر خارق للعادة يجريها الله على يد مدعي النبوة ...........
    فالمسيح عليه السلام ادعى النبوة فطلبوا منه معجزة ومجرد طلب المعجزة لا حرج فيه لانه كما قلنا لا يستطيع احد تحصيل النبوة ولو كان اعبد الناس الله فالنبوة محض اختيار من الله وليست مكتسبة ومثلها المهدوية فلا يجوز الاحتجاج بصدق مهدوية اليماني بانه رجل غزير العلم ويستطيع ان يناقش بالقران -مع انني لا اجد ذلك- فلا بد من ان تنطبق عليه جميع الاوصاف التي بينتها السنة الصحيحة دون نقص.
    ثانيا: الكرامة: وهي امر خارق للعادة يجريها الله على يد اتباع النبي .........
    كشرب خالد بن الوليد للسم لما تحداه احد القادة الذين حاربوه او مشي بعض الصحابة على الماء.....
    ثالثا: الخذلان : وهو امر خارق للعادة يجريها الله على يد عدوه تخذيلا له.
    ومثاله: لو قال رجل انا نبي ومعجزتي ان يتكلم هذا الارنب مصدقا لي فنطق الرنب فقال انت كاذب.
    فمجرد كلام الرنب بلغة البشر لا شك انه امر خارق للعادة جرى على يد هذا الكذاب ولكن وان كان امرا خارقا للعادة فانما جاء فضحا لهذا الكاذب ومثله ما حصل مع مسيلمة الكذاب فقالول له نريد معجزة فقال ماذا تريدون فقالوا ان محمد بصق في عين علي المداء فشفيت كاصح ما يكون فقال ايتوني بارمد فبصق بعينه فعمي الرجل ولا شك ان البصقة لا تعمي العين بل هو امر خارق جرى على يد مسيلمة لبيان خذلاته.
    رابعا: الاستدراج : وهو امر خارق للعادة يجريها الله على يد عدوه فتنة ارادها الله له ولغيره
    وضابط هذا النوع ان العدو يعلم انه كاذب في دعواه ولكن تجري على يديه الخوارق ليطمع اكثر فاكثر فيفتن نفسه ويكون اختبارا للاخرين .
    والسؤال هنا ما سيحصل مع الدجال من اي الانواع يا ترى ؟
    قطعا هو من النوع الرابع واليك المناقشة:
    1- ان الامور التي جرت على يد الدجال هي من خوارق العادات
    2- انها جرت باذن الله تبارك وتعالى
    3- السبب هو فتنة للدجال نفسه حتى يزداد تصديقا بنفسه وفتنة للعباد
    ولكم ان تسألوا هنا كيف لا يؤمنون به وهو يفعل افعال الرب حتما سنصدقه وما ذنبنا اذن؟
    الجواب: اقول لذا اخبر النبي انه ما من نبي الا حذر قومه من الدجال وذلك لعظم فتنته فالرجل يحي ويميت ومعه الخبز والماء والقوة والمنعة ...
    فالفتنة تاتي من ان النبي اخبرنا بامره بشكل دقيق وان ما يجري على يده انما هو استدراج له ولغيره وانه سيدعي الالوهية وانه وانه .... ثم يتنكب اناس الطريق فيصدقوه ويتبعوه تاركين النذر النبوية خلف ظهورهم فيقولون ما دام انه يحيي ويميت ويقول للسماء امطري فتمطر فهو الرب اذن فما الذي يمنعنا من اتباعه فيتبعونه وقد تناسوا تحذير النبي اولا ثم العلامة الرئيسية وهي بشريته ثم العلامات الثانوية كالعين العوراء وكلمة كافر التي بين يديه فاي فتنة اعظم من ذلك .
    الم يخبر النبي ان الفرات سينحصر عن جبل من ذهب فانذر الناس الا ياخذوا منه شيئا لانه سيحصل عنده مقتلة عظيمة ومع هذه النذر سترون ان ملايين الناس سيتوجهون اليه جماعات جماعات.
    ولهذ جعل الله زيادة على انذار النبي علامات فارقة قاطعة اخرى فكل صادق سيعرف الدجال الكذاب سواء وصلته النذر السنية ام لم تصله من خلال بعض العلامات مثل وجود كلمة كافر بين عينيه .
    وقول النبي اخي اليماني " الا ان ربكم ليس باعور" ليس معناه ان الناس تاهوا في معرفة الله فلم يميزوا اهو من البشر ام ماذا انما اراد النبي ان ينفي النقص عن الله باستحالة ان يكون الله جسما بشريا تعتريه النقائص وذلك كقولك ان الله لا ياكل ولا ينام فليس معناه ان ذات الله كذات البشر الا ان الفرق في الاكل والنوم وانما قصدت نفي النقص عن الله فالله منزه عن الجسمية ولو كان الجسم صحيحا فكيف اذا كان الجسم ناقصا بوجود الافات التي تعتريه فهذا ينفى من باب اول

    الخلاصة :
    1- صحة احاديث الدجال شرعا وعقلا
    2- ما يحصل من الدجال هي امور خارقة للعادة
    3- هذه الامور الخارقة هي باذن الله
    4- اجراها الله على يديه استدراجا له ولاتباعه وللبشر ككل
    5- النبي حذر امته اشد التحذير
    6- علامات كذبه واضحة زيادة على بشريته منها العين العوراء وكلمة كافر

  2. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وسلام المرسلين والحمد لله رب العالمين

    لدي سؤال بسيط الى الاخ احمد هواري!!

    ماهو دليل اصطفاء الإمام طالوت عليه السلام على بني اسرائيل ؟

    اقصد ماهو الاثبات لبني اسرائيل حتى يتأكدوا انه هو امامهم ؟

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : د.احمد هواري
    الاخ nour قد اخبرتكم اني من عمان الاردن فما الشيء الذي كذبت فيه وكيف علمت اني كاذب عندما ارسلت الي اميلا
    اما حديث الدجال فقد دفعته لكم قبل قليل
    وامامك لم يوف بما وعدني به اين نقاشه العلمي الذي وعدني به البارحة
    انتهى الاقتباس من د.احمد هواري
    بسم الله الرحمن الرحيم
    و الصلاة و السلام على المرسلين


    أن كنت تتفكر في القراءة لكنت انتبهت انني قلت لإمامنا المهدي المنتظر انني كنت أنوي البحث عن عنوان بريد الامام الدكتور الهواري الحقيقي حتى ابعث اليه رسالة لأتأكد ان كان قد سجل هو بنفسه في هذا المنتدى أم لا .. ثم عزفت عن الفكرة لأنني علمت من بيان الامام الأخير ردا" عليك انك مزيف و لست الامام المدعو الهواري امام مسجد البر و الاحسان في الاردن عمان و انك شخص آخر يدعي كذبا" انه امام و يتحدث من تل أبيب ..

    ألم تقرأ رد الامام عليك عجبا" منك و الله ..

    لقد قرأت ردك بخصوص احاديث الدجال و لم أستنتج الا أمرا" واحدا" و هو انك لم تأتي بدليل واحد من القرآن أن الله تعالى يؤيد الباطل بمعجزات كما يؤيد الحق بمعجزات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    فكل ما أتيت به نرميه الى الزبالة لأنه لا يمت بآية واحدة محكمة من آيات كتاب الله القرآن العظيم المحفوظ بفضل الله و رحمته بعباده من عبث العابثين كما عبثوا بالاحاديث و نسبوها الى الرسول الكريم محمد صلى الله عليه و سلم او نسبوها الى صحابته الكرام ليثبتوا أن تلك الاحاديث صحيحة فعلا" و انهم و الله العظيم لكاذبون و القرآن الكريم يفضحهم فضحا" كبيرا" ولولا رحمة الله و بعثه المهدي المنتظر في عصرنا لكنا لا نزال نصدق و نؤمن بتلك الاحاديث المكذوبة على النبي و كأنه لا يجوز لأحد ان يتعرض لها حتى يبقى الضلال و الخراب و التخريف متفشيا" في المجتمع الاسلامي خدمة للشيطان الذي يجهز نفسه الآن و جيوشه لفتنة الناس و ما أسهل فتنته بعد ان صدقوا احاديثه مسبقا" .. لكن هيهات هيهات ان يفتن أنصار المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ..

    و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين

  4. افتراضي الى اخي nour

    لا ادري هل اقول اختي نور او اخي نور لقد كنت قاسيا معي كثيرا ارجو ان يكون حبك لامامك وسطا .
    اميلي عندك موجود ابعث ما شئت وهذا رقم هاتفي 0797730735 الاردن- عمان - طارق- خلف طارق مول
    امام مسجد البر والاحسان ولك ان تسال اخوك خالد86.
    واهلا بك في الاردن ضيفا عزيزا انت وكل من اراد القدوم فهو شيء يسعدني


    وقراءتك السريعة بل مرور الكرام لبحثي هذا لانك لا تطيق نفسيا ان تقراه
    وهذا الكلام هو كلام جل علماء المسلمين الذين تكفرون بهم صباحا مساء وانهم هم سبب دمار الامة فهنيئا لك اليماني هاديا لك
    ولكن مارايك في بيان 2006
    عيب عليكم الا يجيب احد فيكم لقد طلبت منكم الكثير ولكنكم تتفلتون واما ادلة المهدي من القران فسابين الامر لك قريبا

  5. افتراضي أعقل ما تخط يداك يا عبد الله

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    اقتباس المشاركة :
    ...ومثلها المهدوية فلا يجوز الاحتجاج بصدق مهدوية اليماني بانه رجل غزير العلم ويستطيع ان يناقش بالقران -مع انني لا اجد ذلك-
    انتهى الاقتباس
    وقال الله تعالى :" وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَى قَوْمِهِ إِنِّي لَكُمْ نَذِيرٌ مُبِينٌ (25) أَنْ لَا تَعْبُدُوا إِلَّا اللَّهَ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ أَلِيمٍ (26) فَقَالَ الْمَلَأُ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَوْمِهِ مَا نَرَاكَ إِلَّا بَشَرًا مِثْلَنَا وَمَا نَرَاكَ اتَّبَعَكَ إِلَّا الَّذِينَ هُمْ أَرَاذِلُنَا بَادِيَ الرَّأْيِ وَمَا نَرَى لَكُمْ عَلَيْنَا مِنْ فَضْلٍ بَلْ نَظُنُّكُمْ كَاذِبِينَ (27) قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِنْ كُنْتُ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَآَتَانِي رَحْمَةً مِنْ عِنْدِهِ فَعُمِّيَتْ عَلَيْكُمْ أَنُلْزِمُكُمُوهَا وَأَنْتُمْ لَهَا كَارِهُونَ (28) وَيَا قَوْمِ لَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مَالًا إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى اللَّهِ وَمَا أَنَا بِطَارِدِ الَّذِينَ آَمَنُوا إِنَّهُمْ مُلَاقُواْ رَبِّهِمْ وَلَكِنِّي أَرَاكُمْ قَوْمًا تَجْهَلُونَ (29) وَيَا قَوْمِ مَنْ يَنْصُرُنِي مِنَ اللَّهِ إِنْ طَرَدْتُهُمْ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ (30) وَلَا أَقُولُ لَكُمْ عِنْدِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلَا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلَا أَقُولُ إِنِّي مَلَكٌ وَلَا أَقُولُ لِلَّذِينَ تَزْدَرِي أَعْيُنُكُمْ لَنْ يُؤْتِيَهُمُ اللَّهُ خَيْرًا اللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا فِي أَنْفُسِهِمْ إِنِّي إِذًا لَمِنَ الظَّالِمِينَ ( "
    صدق الله العظيم

  6. افتراضي إلى الحُسين إبن عُمر وكافة الأنصار أصبروا وغفروا إن ذلك لمن عزم الأمور

    الإمام ناصر محمد اليماني
    27 - 05 - 1431 هـ
    10 - 05 - 2010 مـ
    11:35 مساءً
    ــــــــــــــــــــ


    إلى الحُسين بن عُمر وكافّة الأنصار
    اصبِروا واغفروا إنَّ ذلك لمِن عزمِ الأمور
    ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين؛ جدّي محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم تسليماً وعلى كافة التابعين للحقّ إلى يوم الدين، وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..

    ويا معشر الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور. قال الله تعالى:
    {وَلَمَنْ صَبَرَ وَغَفَرَ إِنَّ ذَلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ} صدق الله العظيم [الشورى: 43].

    بل أنتم دُعاةٌ إلى سبيل الله على بصيرةٍ من ربّكم وحتى تستطيعوا أن تهدوا الناس إلى الحقّ فوجب عليكم الصبر وتحمّل الأذى وقولوا للناس حُسناً وجادلوهم بالتي هي أحسن. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّـهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ﴿٣٣﴾ وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ ﴿٣٤﴾ وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُ‌وا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ ﴿٣٥﴾} صدق الله العظيم [فصلت]، وقد علِمنا مؤخّراً أنّ الدكتور فضيلة الشيخ أحمد هواري ليس من شياطين البشر الذين يُظهرون الإيمان ويُبطنون الكفر؛ بل هو حقاً شيخٌ وخطيبُ أحدِ مساجد بيوت الله، فارفقوا بأخيكم واصبِروا عليه واغفروا له لعلّه يهتدي إلى الحقّ المُبين.

    ويا فضيلة الشيخ، حفظكم الله وهداني وإياكم إلى الصراط المُستقيم، ويا أخي الكريم.. إنَّ ناصر محمد اليماني لا يُريد غير الحقّ والحقّ أحقُّ أن يُتبع، ولذلك تجدني أمرت أنصاري في بداية الحوار أن لا تأخذهم العزّة بالإثم لو تبيّن لهم أنّ ناصر محمد اليماني على ضلالٍ مبينٍ، فبما أنّي حريصٌ على الحقّ ولا أريد غير الحقّ والحقّ أحقّ أن يتبع ولذلك أمرتهم أن لا يجنحوا مع الإمام ناصر محمد اليماني لو تبيّن لهم أنّ الحقّ مع فضيلة الشيخ أحمد هواري، وكذلك أنت يا شيخ أحمد إن كنت من الصادقين فلا ينبغي لمن يبحث عن الحقّ أن تأخذه العزّة بالإثم مهما كان غاضباً فلا يستفزّه الشيطان؛ بل يستعيذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم.

    ويا حبيبي في الله إن الإمام المهديّ يعدُك وعداً غير مكذوب على إثبات بعث الإمام المهديّ من محكم القرآن العظيم وكذلك خروج المسيح الكذاب من محكم القرآن العظيم وكذلك كوكب العذاب، ولكن سبق الشرط عليك مني وهو أن تتخذ القرار النهائي في شأن الرواية التي جاء فيها مُعجزة إحياء ميتٍ بعد قتله وإرجاع الروح إليه من قبل المسيح الكذاب الذي جاء في الرواية انه يقول ما يلي:
    اقتباس المشاركة :
    [فيقول الدجال: أرأيتم إن قتلت هذا ثم أحييته؛ أتشكون في الأمر؟ فيقولون: لا. فيقتله ثم يحييه]
    انتهى الاقتباس
    انتهى الاقتباس من الرواية.

    فهل ترى يا فضيلة الشيخ الكريم هذه الرواية حقاً عن محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم؟ فإن كنت تراها حقاً عن محمدٍ رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- فما هو سُلطان علمك الذي استندت إليه حتى أيقنت أنها ليست روايةً مكذوبةً حتى آمنتَ بها بأنَّها حقاً وردت عن النّبيّ عليه الصلاة والسلام؟ ولكن ناصر محمد اليماني يشهدُ لله شهادة الحقّ اليقين أنَّ فيها افتراءٌ عظيمٌ عن الله ورسوله؛ بل قال ذلك الشيطان الرجيم على لسان أوليائهِ من شياطين البشر الذين يظهرون الإيمان ويُبطِنون الكُفر ليصدّوكم عن سبيل الحقّ حتى تعتقدوا بغير ما أنزل الله في مُحكم كتابه القرآن العظيم ويدرك ذلك كُل إنسانٍ عاقلٍ إذا تدبّر فيها وتفكّر فيجد أنّ المسيح الكذاب يقول:
    [فيقول الدجال: أرأيتم إن قتلت هذا ثم أحييته؛ أتشكون في الأمر؟ فيقولون: لا. فيقتله ثم يحييه].

    ويا أخي الكريم، إنّ الردَّ على هذه الرواية جاء من الله، وتجده في محكم القرآن العظيم ولم يفترِه الإمام ناصر محمد اليماني، وما يرجوه منك الإمام ناصر محمد اليماني وكافة أنصار الحقّ هو أن تقوم بتنزيل ردّك تجاه هذه الرواية، واعلم أنّك رددت على الله كون الإمام ناصر محمد اليماني قد آتاك بالردّ من الله مُباشرةً فاستنبطناه لك من محكم القرآن العظيم، وما يلي قول المسيح الكذاب وكذلك الردّ من الله على ذلك الافتراء:
    [فيقول الدجال: أرأيتم إن قتلت هذا ثم أحييته؛ أتشكون في الأمر؟ فيقولون: لا. فيقتله ثم يحييه].

    وقال الله تعالى :
    {قُلْ جَاءَ الحقّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ} [سبأ: 49].
    {فَلَوْلَا إِن كُنتُمْ غَيْرَ‌ مَدِينِينَ ﴿٨٦﴾ تَرْ‌جِعُونَهَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿٨٧﴾} صدق الله العظيم [الواقعة].

    وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    أخو فضيلة الشيخ أحمد هواري وجميع المسلمين؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    __________________

    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=5120



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : jomart
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وسلام المرسلين والحمد لله رب العالمين

    لدي سؤال بسيط الى الاخ احمد هواري!!

    ماهو دليل اصطفاء الإمام طالوت عليه السلام على بني اسرائيل ؟

    اقصد ماهو الاثبات لبني اسرائيل حتى يتأكدوا انه هو امامهم ؟
    انتهى الاقتباس من jomart
    الجواب :
    نفس كلام النبي الذي طلب منه ان يبعث الله لهم ملكا
    فانا أؤمن ان المهدي ثابت كعقيدة في سنة النبي صراحة اما القران فليس فيه ما يصرح ولكن اهل التفسير فسروا بعض الايات والتي ساتيك بها بعد ان عجزتم عنها والتي هي من باب المجمل وليس من المحكم

  8. افتراضي اخي الشيخ اليماني

    نفس الجواب فضيلة الشيخ اليماني كل هذا تم بامر الله اماته باذن الله ثم احياه باذن الله والناس ينظرون ولكن الفتنة هي ان بعض الناس مع تحذير النبي الشديد بان الدجال سيصنع كذا وكذا وانه مكتوب بين عينيه كافر وانه اعور سيتبعونه لهول مارأوا من احياء واماتة وانزال للمطروووو
    فينبغي ان نقر ما جاء في القران ان الاحياء والاماتة تجري على بعض يد البشر في حالة واحدة فقط وهو باذن الله وهذا حصل لعيسى عليه السلام بنص القران المحكم فهذا اصل نعتبره شرعا نتفق عليه ثم نبحث في القضايا الاخري والتي اثبتها في البحث
    جمعني واياك في جنات النعيم

  9. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    و الصلاة و السلام على المرسلين

    سمعا" و طاعة أيها الامام المهدي المنتظر الحق من رب العالمين ..

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : د.احمد هواري
    نفس الجواب فضيلة الشيخ اليماني كل هذا تم بامر الله اماته باذن الله ثم احياه باذن الله والناس ينظرون ولكن الفتنة هي ان بعض الناس مع تحذير النبي الشديد بان الدجال سيصنع كذا وكذا وانه مكتوب بين عينيه كافر وانه اعور سيتبعونه لهول مارأوا من احياء واماتة وانزال للمطروووو
    فينبغي ان نقر ما جاء في القران ان الاحياء والاماتة تجري على بعض يد البشر في حالة واحدة فقط وهو باذن الله وهذا حصل لعيسى عليه السلام بنص القران المحكم فهذا اصل نعتبره شرعا نتفق عليه ثم نبحث في القضايا الاخري والتي اثبتها في البحث
    جمعني واياك في جنات النعيم
    انتهى الاقتباس من د.احمد هواري
    بسم الله الرحمن الرحيم
    و الصلاة و السلام على المرسلين


    أيها الإمام الدكتور الهواري نريد آية من القرآن الكريم يقول الله فيها أنه يؤيد الباطل بمعجزات كما يؤيد الحق بمعجزات .. هل تستطيع أن تأتينا بآية واحدة فقط ؟

    النبي عيسى ابن مريم عليه الصلاة و السلام رسول من رب العالمين و لذلك فإن الله أيده بالمعجزات .. النبي عيسى عليه الصلاة و السلام ليس ساحرا" و ليس وليا" للشيطان و العياذ بالله .. انه رسول حق من رب العالمين فكيف تستشهد به يا رجل على كلامك الباطل ..

    و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين

صفحة 6 من 27 الأولىالأولى ... 4567816 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. "المغامسي" يتبنى الرواية اليهودية مجددًا: "الذبيح" هو إسحاق وليس إسماعيل ويثير جدلًا
    بواسطة جند اليقين في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-02-2019, 11:52 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-08-2017, 01:58 PM
  3. الرد على شبهة أن ثقل اللسان وقلة الحفظ تنفي مهدوية الإمام المهدي " ناصر محمد البماني "
    بواسطة أبو عائشة في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 27-05-2016, 03:38 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-01-2016, 02:04 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •