الموضوع: سؤال مُلح

صفحة 9 من 12 الأولىالأولى ... 7891011 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 90 من 113
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : نشوان معجب
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    انتهى الاقتباس من نشوان معجب
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله وحدة والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآلة وصحبة وعلى امامنا الحق المبين الذي اخرجنا الله بة من الشك الى اليقين وعلى انصارة السابقين الاحياء منهم والميتين..

    يا ايها الضيف الاحمدي اتدعونا الى الايمان برسولك ومسيحك الموعود احمد ميرزا غلام القادياني اإن هذا لشئُ عُجاب انتبع كتابة المبهم ( إعجاز القرأن ) ونترك كتاب الله القرأن الكريم الذي لا ياتية الباطل من بين يدية ولا من خلفة هل تعقل ما تقول يا نشوان قد ختم الله سبحانة وتعالى الرسل والانبياء برسول الله محمد صلى الله علية وآلة وسلم وجعلة رسولاً الى الثقلين الجن والانس وبة انتهى عهد الرسل فاذا كان احمد ميرزا غلام رسول من رب العالمين فقل لي ما هو الكتاب الذي انزلة الرحمن علية او هات لنا تشريع يخالف تشريع محمد صلى الله علية والة وسلم فاذا كان ميرزا غلام على تشريع محمد صلى الله علية والة وسلم فما هي الفائدة المرجوة منة واذا كان على غير تشريع خاتم النبيين فهات تشريعة للنظر هل يوافق كتاب الله او هات لنا الكتاب الذي انزل علية ولا تقل كتاب ( إعجاز القرأن ) فإن اعجاز القرأن هو القرأن ذاتة وهذا الاعجاز كان آية لرسول الله محمد صلى الله علية وآلة وسلم ولم يكن اعجاز خاص بالميرزا فكتاب الله القرأن الكريم ليس حكراً على احد وغير الميرزا كثيرا تحدثوا في كتاب الله بغير علم ولا هدى من الرحمن ..
    وتقول يا ايها الداعية اتبعوا ولا تكذبوا كما كذب الذين من قبلكم فهل تريدنا ان نتبع رسولك ميرزا غلام ونترك خاتم النبيين ونتبع كتاب ( إعجاز القران ) ونترك كتاب الله عجيب ايها الداعية الى اوهام ما انزل الله بها من سلطان فاذا كان ميرزاك احمد القدياني رسول من رب العالمين فلماذا لا نجد بشارة عنة في القرأن الكريم وقد تقول انها حصلت وذكر احمد في القرأن فهذا ليس احمد القادياني وانما رسول الله صلى الله علية والة وسلم..

    والله ان امرك عجيب وغريب كيف تقول ان اتهاماتنا باطلة الم يقل ميرزا ما اشرنا الية فخذ سنعيدة مرة اخرى فانظر فية :

    أنا على بصيرة من رب وهّاب، بعثني الله على رأس المائة، لأجدد الدين وأنور وجه الملة وأكسر الصليب وأطفيء نار النصرانية، وأقيم سنة خير البرية، وأصلح ما فسُد، وأروج ما كسد، وأنا المسيح الموعود والمهدي المعهود، منَّ الله علي بالوحي والإلهام، وكلمني كما كلم الرسل الكرام".

    إن الله أنزل محمداً صلى الله عليه وسلم مرة أخرى في قاديان لينجز وعده

    المسيح الموعود هو محمد رسول الله وقد جاء إلى الدنيا مرة أخرى لنشر الإسلام

    يا أحمد بارك الله فيك، وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى . الرحمن علم القرءان، لتنذر قوما ما أنذر ءاباؤهم، ولتستبين سبيل المجرمين، قل إني أمرت وأنا أول المؤمنين ، قل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا .


    هل هذا القول الاخير هو ما انزلة الله على ميرزا وهل هذا كتاب ام قران جديد فهمنا ارجوك بما انك داعية الى الحق والى الايمان فنريد ان نفهم منك ما هذا القول ..

    وءاية له أن الله بشره بأن الطاعون لا يدخل داره، وأن الزلازل لا تهلكه وأنصاره، ويدفع الله عن بيته شرهما ".

    سؤال يا ايها الداعية الى اتباع ميرزا غلام والايمان بة اليس هذا قولة ام افترينا علية وسؤال اخر الم يهلك الله احمد ميرزا غلام بالطاعون اريد اجابة بما انك داعية فلا تتهرب لعلك تقنعنا بالتفكر بجدية برسولك ام انة ليس لديك إجابة ولن تجيب ابدا عن هذا لانك تتمنى ان ميرزا ما قال ذالك ومع ذالك ننتظر منك التكرم بالاجابة ..

    وسؤال هل كتابكم الذي اسميموة (( الكتاب المبين ) هو كتاب منزل على رسولكم ام هو من تاليفة نرجوا الاجابة حتى لا يقول اننا نفتري عليك ..

    اليست عقيدنكم قائمة على امور منها الاتي ايها الداعية الى الايمان بالميرزا غلام ::

    اولاً : تؤمنون بتناسخ الارواح وان روح ابراهيم علية السلام حلت في جسد محمد صلى الله علية والة وسلم وان روح محمد حلت في جسد ميرزا الهندي علية ما يستحق من الله ..
    ثانياً : تؤمنون بان الله يصلي ويصوم ويخطئ فاتلكم الله انى تؤفكون وانى تعقلون ..
    ثالثاُ : تؤمنون بان الحج الاكبر ليس الى مكة بل الحج الاكبر الى قاديان ..
    رابعاً : لديكم كتاب غير القران الكريم سميتموة الكتاب المبين ..
    خامساً : عقيدنكم تبيح الخمر والميسر واكل لحم الخنزير ,,
    سابعاً : كل مسلم لديكم كافر حتى يدخل الدين القادياني

    وتعال الى اهم نقطة في عقيدتكم وهي التى اريد منك ان تتفنن في الشرح وان تبدع في التوضيح ايها الداعية الكريم جزاك الله خيرا وهي هذة :::::::::

    قال الميرزا انة راى نفسة الله ثم تظور فاصبح مع الله شئ واحد ..

    اشرح قول رسولك احمد القادياني هذا الست داعية فوجب ان تقنعنا بعقيدتك اولاً ما لم فصعب عليك الدعوة الى صراط احمد ميرزا غلام..

    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    {هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَاناً مَّعَ إِيمَانِهِمْ}
    {وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }

    ولي جنة بناري اذا ربي راضي ::: طيبةُ المقامِ ولي قلب راضي
    رضــاء نفس ربي هذا مـــرادي ::: لهذا نذرت حتى تفنى حياتي

  2. افتراضي

    نشوان معجب قطعنا الامل فيك لانك استكبرت فحتى الغلام يقول ختم هى آخر فهل تنكر ان الغلام قال ختم هى آخر
    فهل تنكر ان الغلام قال ختم هى آخر!!
    فهل تنكر ان الغلام قال ختم هى آخر!!!
    فهل تنكر ان الغلام قال ختم هى آخر!!!!

    واتيناك بمتناقض فى قولكم ومن افواهكم ندينكم
    ولكننا لانقطع الامل فى رحمة الله فعسى ان تاتي بسبب من عندك فتدعو الله فتكون من الناجين(ان الله يهدي اليه من ينيب)صدق الله العظيم
    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

  3. افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين..

    ويا نشوان، لقد طلبنا منك موضوعاً واحداً فقط وهو أن تأتينا بتفسير إمامك لسورة فاتحة الكتاب، وتستطيع أن تقوم بنسخ الموضوع في موقعنا فمن ثم نأتيك بالجواب ومن محكم الكتاب بإذن الله. وأما إنك تريد مني أن أذهب إلى كتب ميرزا غلام فليس لدي وقت، فافعل ما طلبناه منك بأن تأتينا بموضوعٍ واحدٍ فقط وهو تفسيره لفاتحة الكتاب التي تحدى بتأويلها علماء الأمّة حسب قولك حتى ننظر لهذا التحدي فهل هو بالحق أم بالباطل؟
    ونؤجل الحكم حتى نطلع على هذا التحدي برغم أنّني أعلم النتيجة من قبل الاطلاع، ولكن من باب عدم الحكم من قبل الاطلاع كما يفعل معنا بعض الضالين المضلين يحكمون من قبل أن يطلعوا ولذلك لا نريد أن نفعل مثلهم، وسنؤجل الحكم على تفسير أحمد ميرزا غلام لفاتحة الكتاب حتى نطلع فمن ثم نحكم بالحق بإذن الله، وشكراً.
    ـــــــــــــــــــــــــ



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  4. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله ورضوانه
    ويا اخي في الله نشوان مجيب اسال الله بحق عظيم رضوان نفسه ان يبصرك الحق وما بعد الحق الا الضلال وارجوه واساله ان يتم عليك نعمته التي انعم علينا بها ببعث المهدي المنتظر الامام ناصر محمد اليماني وان تركب سفينة النجاة الحق من الله العزيز الحق الرحمن الرحيم وارحم الراحمين وارجوا من الله ان يلحقك بركبنا بركب المؤمنين المهدين و ينقذك من براثم الشيطان الرجيم المسيح الدجال وينقذك الله الحق من عذاب يوم عقيم وغضبه الذي بات ان ينفجر على عباده الضالين والكافرين والمجرمين واسال الله الرحمن الرحيم ان يهدي جميع عبادة الضالين اللهم آمين ولي نصيحة لك يا اخي نشوان وهو كما بحثت على النضارة من قبل ووجدت الغشاوة عليها هو ان تقتني و تلبس النظارة الاخيره وهي نظارة الامام المهدي المنتظر الامام ناصر محمد اليماني واللذي هو الحق الذي اصطفاه الله وزاده بسطة في العلم وبيان القرآن الكريم وتبينه للعالمين وانني لك من الناصحين واشكر واحمد الله ان اعثرك على الموقع الكريم ان الله بهذا يريد ان يوصلك الى الحق من عندة وليست صدفة انك عثرت عليه بل لانك في داخل داخلك ما زلت غير مستقر بما بايعت والا لما كنت تبحث عن المزيد واكتفيت بالمبايعه للطائفه الاحمديه وقد عرفت من مبايعتك انك دائما كنت تبحث عن الحق وبما انك لبست نضارة جميع الطوائف ولم وترى الحق ووجدت اخر طائفه وهم الاحمديه الذين هم معروفون بلحن القول والغاوون فاتبعتهم ولكن الله يريد لك الافضل لم يكتمل مشوارك بعد لذا اعثرك على الموقع المبارك موقع الامام ناصر محمد اليماني منتديات البشرى الاسلاميه وهو يدعو الى عبادة الله وحدة لا شريك له وليس عبادة العبادوحجة القرآن الكريم وسنته الحق فاتبع لما جاء به من حق من عند الله لتكون من الطائفه المهديه ومنابرهم من نور .
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    هذا اقتباس من قصة مبايعتك
    الإدارة: ضعي رابط الاقتباس فقط ولا تقتبسي النص كاملاً لأنه طويل جدّاً !!

  5. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين
    والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين الخاتم الصادق الأمين ..
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعد:

    أولاً: أحب أن أتقدم بالنصيحة للمدعو (عبدالنعيم الأعظم2) .. وأقول له إن كنتَ حقاً تابعاً مخلصاً للإمام ناصر محمد اليماني، فأنصحك أن لا ترد على تعليقاتي، لأنك بردودك قد أسأت كثيراً لإمامك ولصفحته هذه ولأنصاره، لأنك لا تكتب غير الكذب والدجل، فهل تعلمتَ من إمامك أن تذهب إلى مواقع خصوم الأحمدية، لتستنسح الأكاذيب والأباطيل، ثم تأتي لتلصقها هنا من قبل أن تتبين وتتحقق من صدقها؟؟!!!.
    وأليك نموذجاً من تلك الأكاذيب التي نقلتها، وهي من الكذب المحض والافتراء الخالص:

    (( وسؤال اخر الم يهلك الله احمد ميرزا غلام بالطاعون اريد اجابة بما انك داعية فلا تتهرب لعلك تقنعنا بالتفكر بجدية برسولك ام انة ليس لديك إجابة ولن تجيب ابدا عن هذا لانك تتمنى ان ميرزا ما قال ذالك ومع ذالك ننتظر منك التكرم بالاجابة ..
    وسؤال هل كتابكم الذي اسميموة ( الكتاب المبين ) هو كتاب منزل على رسولكم ام هو من تاليفة نرجوا الاجابة حتى لا يقول اننا نفتري عليك ..
    اليست عقيدنكم قائمة على امور منها الاتي ايها الداعية الى الايمان بالميرزا غلام ::
    اولاً : تؤمنون بتناسخ الارواح وان روح ابراهيم علية السلام حلت في جسد محمد صلى الله علية والة وسلم وان روح محمد حلت في جسد ميرزا الهندي علية ما يستحق من الله ..
    ثانياً : تؤمنون بان الله يصلي ويصوم ويخطئ فاتلكم الله انى تؤفكون وانى تعقلون ..
    ثالثاُ : تؤمنون بان الحج الاكبر ليس الى مكة بل الحج الاكبر الى قاديان ..
    رابعاً : لديكم كتاب غير القران الكريم سميتموة الكتاب المبين ..
    خامساً : عقيدنكم تبيح الخمر والميسر واكل لحم الخنزير ,,
    سابعاً : كل مسلم لديكم كافر حتى يدخل الدين القادياني)).

    وغير ذلك الكثير من الأكاذيب والتزويرات، والتي يستحي الكافر من قراءتها ويأنف ويخجل الفاجر من تداولها، فضلاً عن المؤمن التقي.

    فهل يسرك أن أنقل ما يقوله المشايح الكاذبون عن إمامكم من الافتراءات الملفقة؟؟!!!

    وثانياً: أتوجه للإمام ناصر محمد اليماني، ولبقية أنصاره الذين خاطبوني بتعليقاتهم فأقول:

    والله الذي لا إله إلا هو، لو أني وجدتُ في بيانات الإمام ناصر محمد اليماني وبيناته ما هو أحسن وأهدى من بينات سيدنا أحمد (عليه السلام) وآياته، لاتبعته دون أدنى تردد.
    ووالله لقد قرأت معظم بيانات الإمام ناصر، فوجدتها مملوءةً بالأخطاء والعثرات التي تخالف الكتاب والسنة، ورأيت أنها لا تعدو عن كونها مجرد اجتهاداتٍ لا تستند إلى الأدلة والبراهين العلمية أو العقلية والنقلية، وهي في غالبها تأليفاتّ وأقاصيص وحكايا، تفتقر لروح الحجة والبينة، ناهيك عن ركاكة الأسلوب وضعف التعبير اللغوي، وكثرة الزلات النحوية والصرفية.
    فلا يمكن لي أن أتبعه وأترك رجلاً جاء من عند الله مؤيداً بالوحي والمكالمة، وقد علمه الله اللسان العربي في ليلةٍ واحدةٍ، وأصلحه فيها حتى غدا يكتب بالفصحى كلاماً ليس له مثيلٌ في تاريخ العربية كلها قديماً وحديثاً، وأنا على ذلك من الشاهدين المطلعين. وقد أيّده الله من الآيات والبينات ما يخرج عن حدّ العدّ أو الإحصاء.
    لذا أنصحكم أن لا تظلموا أنفسكم بسرعة التكذيب والإنكار، لأني قد وجدت من ردودكم أنكم لا تكادون تعلمون شيئاً عنا، سوى الأكاذيب والأباطيل التي يؤلفها الخصوم الشياطين ضد جماعتنا. فتبينوا من أمر سيدنا أحمد عليه السلام ولا تستعجلوا، وقوموا بزيارة موقعنا (الجماعة الإسلامية الأحمدية)، ثم اقرأوا الكتب واطلعوا على ما عندنا، ثم استخيروا الله، فأنه السميع البصير العليم الخبير القريب المجيب.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  6. افتراضي

    ويا نشوان، لقد طلبنا منك موضوعاً واحداً فقط وهو أن تأتينا بتفسير إمامك لسورة فاتحة الكتاب

    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني

    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين..

    ويا نشوان، لقد طلبنا منك موضوعاً واحداً فقط وهو أن تأتينا بتفسير إمامك لسورة فاتحة الكتاب، وتستطيع أن تقوم بنسخ الموضوع في موقعنا فمن ثم نأتيك بالجواب ومن محكم الكتاب بإذن الله. وأما إنك تريد مني أن أذهب إلى كتب ميرزا غلام فليس لدي وقت، فافعل ما طلبناه منك بأن تأتينا بموضوعٍ واحدٍ فقط وهو تفسيره لفاتحة الكتاب التي تحدى بتأويلها علماء الأمّة حسب قولك حتى ننظر لهذا التحدي فهل هو بالحق أم بالباطل؟
    ونؤجل الحكم حتى نطلع على هذا التحدي برغم أنّني أعلم النتيجة من قبل الاطلاع، ولكن من باب عدم الحكم من قبل الاطلاع كما يفعل معنا بعض الضالين المضلين يحكمون من قبل أن يطلعوا ولذلك لا نريد أن نفعل مثلهم، وسنؤجل الحكم على تفسير أحمد ميرزا غلام لفاتحة الكتاب حتى نطلع فمن ثم نحكم بالحق بإذن الله، وشكراً.
    ـــــــــــــــــــــــــ
    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

  7. افتراضي

    *** هاروت وماروت ***

    عندما يقرأ المؤمن ذو الفطرة السليمة قوله تعالى: (وما أنزلنا على الملكين ببابل هاروت وماروت) في سورة البقرة. تنشأ الكثير من التساؤلات المحيرة في ذهنه، من قبيل التالي:

    - كيف يمكن أن يرسل الله ملائكةً تسير على الأرض وتعلم الناس؟!. رغم أن الله قد نفى إمكانية إرسال الملائكة إلى الأرض لتعليم الناس مباشرةً، ولكنه ينزلهم بالوحي على قلوب الذين اصطفاهم من عباده.

    - هل يمكن أن يرسل الله ملائكةً تعلم الناس الشر والسحر الذي يمثل الشرك والضلالة والكفر ؟!. والله قد أكد أنه لا يرسل الرسل إلا لتعليم الخير والصلاح والهدى. أم أن الملكين هما اللذان تمردا وبدءا بتعليم الناس السحر عصياناً وخروجاً عن أوامر الله؟!. وإن كان كذلك، فكيف نوفّق بين هذا العصيان وبين قول الحق في شأن الملائكة (لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون)؟.

    - ما علاقة قصة هذين الملكين والسحر الذي يعلمانه، بيهود المدينة، الذين تتحدث عنهم الآيات من قبل ومن بعد هذه الآية؟. حيث يقص الله لنا خبر اليهود ،وخبثهم وحقدهم على رسول الله وحسدهم له، وكراهيتهم للحق الذي نزل معه، وتمنيهم زواله، وكيف أنهم ودوا أن لم ينزل الله على رسوله من شيئ، وذكر غدرهم ونقضهم للعهود، ومؤامراتهم وتربصهم بالإسلام وبرسول الله في المدينة، للقضاء عليه وعلى دعوته. وهنا ذكر الله بأنهم اتبعوا في ذلك ما تتلو الشياطين على على ملك سليمان، وما أنزل على الملكين ببابل.

    فما حقيقة قصة هذين الملكين؟، وما علاقتها بيهود المدينة، وخيانتهم ونقضهم للعهود، ومؤامراتهم مع المشركين ضد رسول الله والمسلمين؟. وما علاقة كل ذلك بالشياطين الذين تآمروا على ملك سليمان واتهموه بالكفر؟!.

    إن سبب هذه الحيرة والتساؤلات التي تتولد في ذهن من يقرأ هذه الآية، هو خوض كثيرٍ من المفسرين في تفسير هذه الآية بمنهجيةٍ خاطئة، كما خاض فيها إمامكم ناصر محمد اليماني، وذلك بعدم أخذهم سياق الآية ووحدتها الموضوعية بما قبلها وما بعدها بعين الاعتبار، وإهمال البعد التاريخي واللغوي لتلك الآيات، وعدم الرجوع للآيات المحكمة لحل ما تشابه وأشكل عليهم في فهم هذه الآية، والوقوع تحت تأثير الوعي والخيال الشعبي المتأثر بالحكايات والأساطير الخرافية. وفيما يلي سنأتي على الأخطاء التي وقع فيها المفسرون جرّاء خوضهم في تفسير تلك الآية وفق تلك المنهجية الخاطئة، وسنصحح تلك الأخطاء بمنهجية علميةٍ صائبة، باختصارٍ قدر ما أمكن:

    لقد أخذ المفسرون بالمعنى الظاهري البعيد عن الآيات وموضوعها، عند تفسير قوله عز وجل (الشياطين) و (الملكين)، فقالوا إن الشياطين هي تلك المخلوقات الغيبية والمخلوقة من النار، وأن الملكين هما ملكان من ملائكة الله المخلوقة من النور. رغم أنهم مُجمعون على تفسير قوله تعالى في حق المنافقين قبل ذلك (وإذا خلوا إلى شياطينهم) بأن المقصود بشياطينهم هم يهود المدينة (حلفاء المنافقين)، وذلك من قبيل التشبيه البليغ الذي دلّ عليه السياق والعقل والحقيقة التاريخية. وكذلك فإن مقتضى سياق آيتنا يشهد بأن أولئك الشياطين الذين كانوا يتآمرون على ملك سليمان ويتهمون سليمان بالكفر هم مجموعة من كبار اليهود الماسونيين (الماسونيون كلمةٌ عبرية تعني البنائين)، الذين كانوا يـكنّون العداء لسيدنا سليمان ويتآمرون للقضاء على مملكته، كما تحكي التوراة، ويشهد العقل والنقل على ذلك، حيث يتبين للمحقق المدقق في التوراة أنهم كانوا يقفون وراء ترويج وإشاعة الاتهامات والأباطيل بين اليهود في حق سليمان عليه السلام، والتي سجلتها التوراة بعد قرون وكأنها حقائق تحت قوة تأثير ورواج تلك الشائعات والأكاذيب بين اليهود، والتي كان من بينها: اتهامه عليه السلام بأنه كان غوياً مغرماً بالنساء، وبأنه زنا بامرأة أحد قادته (والعياذ بالله) ثم أرسله لحتفه كي يتزوجها، وأكبر وأدهى من ذلك أن التوراة سجلت بأنه عليه السلام قد ضل في آخر حياته وعبد آلهةً وثنيةً غير الله إرضاءاً لنسائه وزوجاته الوثنيات (قاتلهم الله).
    فأولئك الماسونيون الذين شكلوا حركتهم السرية للقضاء على ملك سليمان ودعوته، هم الشياطين.
    وبحسب مقتضى السياق وجماليات اللغة وأساليبها البديعة، فقد قال الله بعد ذكر أولئك الشياطين (وما أنزل على الملكين)، فذكر صفة (الملكين) مقابلة ومناسبةً لذكر صفة (الشياطين)، وهو تشبيه بليغٌ كقوله في شأن يوسف (إن هذا إلا ملكٌ كريم)، وكقولك حين تصف أحد الغلمان الأشقياء المحتالين المشاغبين (هذا شيطان)، ثم لو التفتّ صوب غلامٍ أخر يتصف بالهدوء والأدب والطيبة فإنك ستقول (وهذا مَلَك) مقابلةً ومناسبة لقولك (شيطان). فالمقصود بالملكين هنا هو رجلان، وهما نبيان من أنبياء بني إسرائيل، ويدلّ على ذلك قوله (وما أنزل) حيث أن الله لا يُنزل علماً على أحدٍ، ليعلم الناس به في الأرض، إلا بشرٍ يصطفيه الله بمشيئته ويبعثه نبياً ورسولاً، ويدل على ذلك أيضاً تاريخ اليهود، حيث أنهم قد عاشوا مائة عامٍ في بابل تحت نير الأسر والاضطهاد، وذلك بعد أن دمّر الملك البابلي مملكتهم وهيكلهم في الأرض المقدسة، واقتادهم عبيداً وأسارى إلى بابل.
    وهناك بعث الله في هؤلاء اليهود المستضعفين المضطهدين في دينهم وإنسانيتهم نبيين منهم، وهما هاروت وماروت، وأوحى لهما أن يجمعا اليهود ويؤسسا تنظيماً سرياً للتحالف مع القائد الرباني الموحّد ذي القرنين وهو الملك (كورش) ملك مملكة فارس المجاورة لمملكة بابل، للقضاء على ملكها الظالم الغاشم، وإعادتهم إلى الأرض المقدسة، فيعمروها من جديد، ويعبدوا فيها الله ويحيوا ذكره ودينه، بعد أن مُنعوا من ذلك. وذلك هو ما تم بالفعل، كما سجلته التوراة والمراجع التاريخية، حيث استطاع ذو القرنين إسقاط مملكة بابل المنيعة وفتحها بفضل تحالف اليهود معه ودعمهم له من داخل مملكة بابل، فأكرمهم ذو القرنين وكافأهم، وأعادهم إلى الأرض المقدسة، وبنى لهم المدينة والهيكل الذي دمّره البابليون.
    وإن حقيقة ذالك التعليم الذي أنزله الله بوحيه على هاروت وماروت، كان يقضي بتشكيل تنظيمٍ سريٍ يضم الرجال من اليهود فقط، ويستثني النساء، كما هو عهد كل الحركات الماسونية الشيطانية عبر التاريخ كله، حيث لا تقبل تلك التنظيمات ضم النساء إلى صفوفها، لأنهن ضعيفاتٌ وتتغلب عليهن العاطفة، ويفشين الأسرار، وذلك ما فعله هاروت وماروت بأمرٍ من الله، لذا فقد كان ذلكما النبيان يُفرقان بين المرء وزوجه، فيَعرِضان أمر دعوتهما على الرجال دون النساء، ويحذرانهم بالقول: إننا نبيان من الله، وهذا الأمر هو بوحي الله، لذا فنحن اختبارٌ لكم وفتنةٌ من الله، لينظر هل ستؤمنون وتصدقون باتباعنا ليخلصكم الله مما أنتم فيه، أم أنكم ستكفرون بعدم اتباعنا، أو بإفشاء أمرنا. وذلك التعليم هو المقصود من قوله (السحر)، لأن السحر في القرآن وفي اللغة هو نوعان: الأول سحر التخييل والخداع البصري، كالذي ذكره الله في قصة موسى والسحرة. والثاني هو المأخوذ من المدلول اللغوي لكلمة السحر، وهو الكيد والمكر بتخطيطٍ دقيق وخداعٍ محكم، وهو ما أمر الله به هاروت وماروت، وأجازه لهما للتخلص من ظلم البابليين واضطهادهم، ولا يجوز مثل هذا الأمر لأحدٍ أبداً، إلا لو كان بتوجيهٍ ووحيٍ من الله لأحد أنبيائه. لأن ذلك السحر هو منهج وديدن الماسونيين والحركات الماسونية الشيطانية عبر التاريخ بغير سلطانٍ ولا إذنٍ من الله، وهو ما يبغضه الله ويمقته.
    والله يؤكد أن أولئك اليهود في المدينة، الذين كانوا يتآمرون مع مشركي قريش والقبائل العربية ويحرضون كسرى ويؤلبونه للهجوم على المدينة، والقضاء على الرسول الأكرم ودعوته، وسعيهم الدؤوب في التخطيط السري لاغتياله صلى الله عليه وسلم أكثر من مرة، وتشكيل تحالفاتٍ سريةٍ مع منافقي المدينة، للانقضاض على المسلمين بالتعاون مع الأحزاب الكافرة من خارج المدينة، ناكثين للعهد والميثاق الذي بينهم وبين رسول الله. ومعتقدين بأنهم إنما يتبعون منهج هاروت وماروت وتعليمهما الرباني. فإن الله قد فضحهم وأبطل زعمهم وأوهامهم، حيث بيّن لهم أنهم إنما يتبعون الشياطين الذين تآمروا على نبي الله سليمان، لأنهم يتآمرون كذلك على نبيٍ من أنبياء الله وهو سيدنا محمد. وإن اتباعهم لذلك المنهج سيعود عليهم بالخسارة والفشل في الدنيا والآخرة، لأن الله لم يأمرهم بذلك، ولم يُكلف نبياً منهم للقيام بذلك، ولأنهم إنما يتآمرون على النبي الأعظم الذي بشرهم به، وكانوا يستفتحون من قبل ويبشرون بين الناس ببعثته.

    - - - تم التحديث - - -

    *** َمِنْ شَرّ النَّفَّاثَات فِي الْعُقَد ***

    (الجماعات السرية : الماسونية .. الصهيونية .. القاعدة .. والحركات الإسلامية السياسية والجهادية).

    " وَمِنْ شَرّ النَّفَّاثَات فِي الْعُقَد " .. ما أعظم هذه الآية الكريمة من سورة الفلق في كتاب الله الفرقان، والتي أودع الله فيها من الأسرار والمعاني ما لو عقلها المسلمون لَما وقعوا فيما أوقعوا فيه أنفسهم من الذلة والهوان والضعف والإنحطاط والتخلف، فإن في هذه الآية الدواء الوافي والشفاء الكافي لكل الأمراض والعلل التي غزت جسد الأمة، وفيها العلاج لكل المصائب والنكبات التي نزلت كالصواعق على المسلمين فأردتهم وهوت بهم في أسفل سافلين.
    وقبل بيان معاني هذه الآية الكريمة لا بد من الإحاطة بسياقها العام الذي وردت فيه ومضمون السورة كوحدة موضوعية متكاملة تعالج قضية من أهم قضايا البشرية.
    فإذا تدبرنا في آيات سورة الفلق فإننا سنكتشف معانٍ عميقةً ونكاتٍ دقيقةً تُذهل الألباب والنهى، فهذه السورة ككل سور القرآن العظيم فيها من الخزائن الدفائن ما فيها، مما لا يمسُّه إلا المطهرون، ولكنَّ المؤسف أن المسلمين وعلماء التفسير في عصور التخلف الفكري غفلوا عن اقتناء هذه المعاني والكنوز، وصُرفتْ قلوبهم عن فقه مكنوناتها الثمينة، فما وجدوا فيها إلا كلماتٍ وطلاسمَ اتخذوا منها حِرزاً وتمائم تَقيهم شرّ الخرافة والأسطورة في أوهامهم، والشعوذة التي غزت عقولهم المسكونة بالأمراض النفسية.
    لقد بدأت السورة بقول الله النور : " قل أعوذ برب الفلق " .. فنجد أن الحق عزّ وجلّ في هذه السورة قد نسب الفلق إليه ولم ينسبِ الغسق، حيث أن الفلق هو النور والسفور، والصبح والظهور، الذي يفلق الليل والظلمة والاستتار، ويبدد أستار الجهالة والغموض والإكفهرار. وفي ذلك رسالةٌ واضحةٌ وتنبيهٌ صريحٌ للناس أنه لا يصحُّ نسبة أحدٍ من الخلقِ إلى الله، ولا نسبة فعله وقوله إلى الحق، ما لم يكن من أصحاب النور والوضوح، والباطن الظاهر المفضوح، المتسم بالصدق المطلق الممدوح، في قوله وفعله. أما أبناء الليل .. خفافيش الظلام، وروَّاد الجحور والمخابئ .. المتآمرين اللئام، وأعضاء الخلايا والجماعات السرية وعصابات الإجرام؛ فليسوا من الله في شيءٍ .. بل هم أبناء حرام، ومن ذرية الشيطان المتناسلين بالآثام.
    والمؤمنون المنسوبون إلى الله يستعيذون بالله رب الصبح والفلق " من شر ما خلق " .. ولا يتأتى لنا نسبة الشر إلى ما خلق الله من الهوام والبهائم والأنعام، بل المقصود بالشر مجموعاتٌ من البشر المكلف العاقل، فلا يكون الشرُّ إلا من قِبَل أولئك الذين يعيشون في الظلمات والأغساق، ولا يعملون إلا تحت الأرض في الجحور والأنفاق، لأن الضياء يزعجهم ويكشف سترَ عيوبِهم، ويفضح عوراتِ قلوبِهم، ويُخرج الخَبْءَ الخبيثَ في نفوسهم، لذا جاء بعد الاستعاذة برب الفلق من شر ما خلق ذكر " ومن شر غاسقٍ إذا وقب "، ليلقيَ الأضواء على الأجواء التي يتناسل فيها أولئك الشريرون، وفي أظلالها يعملون. وهي الظلمات والأغساق والدُّجُون.
    ثم وضَّح الله الصورةَ وأكمل معالمها ببيان حقيقة الأعمال التي يقوم بها أولئك الأشرار بقوله: " ومن شر النفَّاثات في العُقَد " .. حيث جاء في هذه العبارة الموجزة الجامعة بيانٌ مُعجِزٌ؛ لخص فيه الخالق العلاَّم كل ما يمكن أن يقوله الواعظون ويكتبه الكاتبون في موسوعاتٍ ضخمةٍ بهذا الخصوص والمضمون، وتفصيل ذلك ما يلي:
    النفاثات: جمع النفاثة، والنفث النفخ والبزق بالفم، والنفث رمي الشيء وإلقاؤه بخفةٍ وخفاء، بواسطة الفم من سمومٍ وإيحاءاتٍ ووساوس، أو بواسطة القلم بما يلقيه من الكتابات الكاذبة والتحريفات والشبهات، أو بواسطة أي وسيلة إعلامية وتخاطبية بين البشر بما تلقيه من الإشاعات والأباطيل.
    العُقَد: جمع عقدة، والعقدة من كل شيء إحكامه وإبرامه ووجوبه، ومن معاني العقدة الولاية والبيعة المعقودة للحكام والولاة، والعقدة الميثاق والعهد والعقد المبرم بين الناس، والعقد الجمع بين الأطراف وربطها بإحكام.
    فالمراد من النفاثات: أي الجماعات أوالفئات أو النفوس التي تنفث كل ما مِن شأنه أن يفسخ العقود وينقض العهود بعد ميثاقها، ويحطم الأواصر ويفرِّق شمل النفوس بعد اتفاقها.
    فنفهم من قوله عز وجل : " ومن شر النفَّاثات في العُقَد " ما يلي:
    1- استعيذ بالله من شر النفوس التي تفسد صداقات الناس ومعاهداتهم.
    2- استعيذ بالله من شر الفئات التي تحرض على محاربة الخلفاء والولاة ونقض بيعتهم.
    3- استعيذ بالله من شر الجماعات التي تشق الصف وتدمر وحدة المسلمين، وتفكك العقد والأواصر التي تربطهم وتجمعهم، وتنقض العُرى والمواثيق التي تآخي بينهم.
    والمؤسف أن كثيراً من الجماعات والحركات الإسلامية لا تدرك هذا المعنى الذي أكد عليه القرآن، ونبّه المسلمين وحذرهم من الوقوع في هذا الشر كما وقع اليهود من قبلهم في ذلك، وقد جاء ذكر ذلك في مواضع عديدةٍ من القرآن فضلاً عن هذه السورة، حيث ورد الذم من الله لهذه الجماعات السرية وأعمالها، لذا نجد أن هذه الجماعات الإسلامية التي غفلت عن هذا المنهج الرباني الذي يتسم بالصدق والوضوح، قد ضلت طريقها وابتعدت عن النهج القويم والصراط المستقيم، وحذت حذو اليهود المغضوب عليهم والنصارى الضالين، بسبب أنها خلطت بين مشروعية الاستعانة على قضاء الحوائج بالكتمان، وبين محظورية العمل السري، الخارج عن علم ومعرفة المجتمع الذي تعيش في وسطه، وعن إرادة وموافقة النظام الحاكم الذي تحيا في كنفه.
    فالأول عمل مشروعٌ ما دام في إطار الأعمال الذاتية التي لا تتعدى بضررٍ أو أثرٍ مُخِلٍّ بمنظومة المجتمع والدولة، ولا يتعارض مع المواثيق والقوانين التي تنظم البلاد وتسير أحوال العباد.
    أما الثاني فهو عملٌ ممقوتٌ محظورٌ يخالف شرع الله وقانونه، لأن فيه خداعٌ ومكرٌ وتآمرٌ وخيانةٌ ونفاقٌ ونقضٌ للعهود والمواثيق، وهذا كله هو السحر بعينه الذي نهى الله عنه، وثبت تجريمه وتحريمه بنص القرآن الكريم في مواضع كثيرة منها هذا الموضع الذي هو محلُّ بياننا هذا.
    ولو رجعنا إلى القرآن فإننا سنجد أنه ورد ذكر نوعين من السحر، النوع الأول هو سحر التخييل والخداع البصري، الذي ثبت ذكره في قصة موسى مع سحرة فرعون، وليس هو موضع بحثنا، والنوع الثاني هو سحر المجموعات والعصابات السرية، التي تسعى بالحيلة والتآمر والتحريض وبث الشائعات داخل المجتمع لتقويض نظام الحكم والانقلاب عليه، وقد ثبت ذكره في سورة البقرة، في سياق ذم الله لليهود ولنواياهم وأعمالهم الخبيثة في سعيهم للقضاء على دعوة الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم، والتآمر على الدولة الوليدة التي أقامها في المدينة، وهذا السحر هو نفسه الذي ورد ذكره في آية سورة الفلق، وهو السحر الذي تمارسه الجماعات النفاثات في العقد، سنلقي فيما يلي نظرةً سريعة على ما نوهنا إليه من أمر ذلك السحر في سورة البقرة.
    الآيات في سورة البقرة تتحدث عن غدر اليهود ونقضهم العهود، بل وتعطف اتباع اليهود ما تتلو الشياطين على ملك سليمان على نبذهم العهود ونبذهم كتاب الله وراء ظهورهم، أي عدم إيمانهم بالإسلام وتآمرهم على الرسول الأكرم، والآن دعنا نقرأ الآيات لنربطها في سياقها:
    " أَوَكُلَّمَا عَاهَدُوا عَهْدًا نَبَذَهُ فَرِيقٌ مِنْهُمْ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ )100 (وَلَمَّا جَاءَهُمْ رَسُولٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَهُمْ نَبَذَ فَرِيقٌ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ كِتَابَ اللَّهِ وَرَاءَ ظُهُورِهِمْ كَأَنَّهُمْ لَا يَعْلَمُونَ (101) وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآَخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (102) وَلَوْ أَنَّهُمْ آَمَنُوا وَاتَّقَوْا لَمَثُوبَةٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ خَيْرٌ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (103) " سورة البقرة.
    هذه الآيات وما قبلها وما بعدها تتحدث عن غدر اليهود ونقضهم العهود وعدم إيمانهم برسول الله صلى الله عليه وسلم وبخداعهم وبمؤامراتهم ضده، فكلما عاهدوا عهدا نبذه فريق منهم، ولما جاءهم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم مصداقًا لما جاء في التوراة التي بشرت به، لم يعودوا يأمنون بهذه الآيات التوراتية، ونبذوها وراء ظهورهم، وكأنهم لم يسمعوا بها ولم يعلموها.
    وبدل أن يتبعوا الرسول صلى الله عليه وسلم ويؤمنوا به نبياً ويطيعوه، نراهم يخططون ويتآمرون للنيل من الإسلام ونبي الإسلام صلى الله عليه وسلم، من خلال محاولاتٍ لاغتياله صلى الله عليه وسلم، أو من خلال حضهم كسرى على مهاجمة المسلمين . إنهم) أي اليهود المعاصرين للرسول صلى الله عليه وسلم (يتبعون ما تتقول الشياطين على ملك سليمان، حيث اتهمه هؤلاء رؤوس الشر والفساد بأنه كافر يمارس الفاحشة والرذائل، لكن سليمان عليه ا لسلام ما كفر، إنما أعداؤه الذين قاموا بتأسيس منظمة سرية تسعى لتقويض حكمه هم الذين كفروا، وهم الذين علّموا الناس السحر والخداع والدجل، وكانت تلك هي أول جماعة سرية ماسونية في التاريخ، وكلمة (ماسونيين (كلمة عبرية تعني (البنائين)، وهي تنسب لأولئك البنائين الذين بنوا لسليمان الهيكل وغيره من المباني، وهم الذين سماهم القرآن بالشياطين الذين تآمروا على سليمان، وقد نجحوا بعد وفاة سليمان عليه السلام بعام واحد في القضاء على مملكته، والتمرد على حكم ابنه، الذي خلفه وهو ضعيفٌ غير جديرٍ بالخلافة، ولمعرفة التفاصيل يمكن مراجعة التوراة التي فصلت ذكر تلك الأحداث.
    وقد عمل يهود المدينة أيضاً على تقليد النبيين هاروت وماروت اللذين كانا قد خطّطا لتأسيس جماعةٍ سريةٍ بالتعاون مع ملك فارس كورش، لتقويض ملك البابليين الذين اضطهدوهم . ولكن يجدر بنا أن نعلم أن ما قام به هذان النبيان ليس حراماً، بل هو جهادٌ مشروع، ذلك أن البابليين قد ساموا اليهود سوء العذاب، واضطهدوهم في دينهم، وسبوهم إلى بابل، بعد أن أخرجوهم من ديارهم وأجبروهم على مغادرتها، ولم يسمحوا لهم بالهجرة من بابل والفرار بدينهم.
    ومن هنا فلا يصح لليهود أن يتآمروا ضد نبي الإسلام زاعمين أنهم يتبعون النبيين هاروت وماروت في مقاومة ملك البابليين . إنما هم يتبعون في عملهم هذا أعداء سليمان عليه السلام الذين كانوا يتآمرون ضده، وكانوا يتهمونه بالكفر، رغم أنهم هم الكافرون.
    عندما أرسل الله تعالى نبييه هاروت وماروت، اللذين وصفهما القرآن وشبههما بالملكين، كانا يطلبان من اليهود الانضمام إلى دعوتهما القائمة على التحرر من الظلم البابلي، وكانا يحرضان اليهود بقولهما : إن الله بعثنا اختباراً لكم، فلا تكفروا بعدم اتباعنا. وكانت حركتهما سرية، لذا كانا يفرقان بين المرأة والرجل، فلا يسمحون للنساء بالإنضمام إلى جماعتهم، لئلا يفتضح أمرهم بسبب ضعفهن وخوفهن الفطري. وكذلك تفعل أكثر الجمعيات السرية عبر التأريخ وعلى رأسها الماسونية. وقد نجح هذان النبيان بإذن الله بالتعاون مع ملك فارس في القضاء على الإمبراطورية البابلية، ثم أكرمهم كورش ملك الفرس وأعادهم إلى الأرض المقدسة، وأعاد لهم بناء الهيكل الذي دمره الملك البابلي.
    لذلك نجد أن المفسرين الذين لم يفهموا حقيقة تفسير الآيات السابقة من سورة البقرة قد لجأوا إلى الخرافة والوهم والأساطير الشعبية لتفسيرها بغير حجة وبدون برهان، فاضطروا إلى اختلاق قصصٍ واهيةٍ ركيكةٍ لا أساس لها ولا سند، يستحي القارئ من مطالعتها، وكذلك فعلوا في تفسير سورة الفلق والآية (ومن شرِّ النفاثات في العقد)، واتهموا رسول الله بأنه سُحر والعياذ بالله، رغم أن الله قد نزهه من ذلك بعصمته وأكد على هذه الحقيقة في أكثر من موضعٍ في القرآن.
    إذاً فالسحر الذي أمرنا الله ورسوله بالاستعاذة منه بقراءة سورة الفلق والتفقه في معانيها، هو الذي ذكرناه من أساليب الجماعات السرية، من نفاق وغدر وخيانة وتآمر وغيرها من الأساليب الشيطانية، التي تسعى لإفساد العلاقات بين الناس، وتعمل على تدمير بنية المجتمع الواحد، وتهدف إلى زعزعة النظام القائم والإطاحة به بكافة الوسائل السرية غير المشروعة.
    وعليه فإن كافة الجماعات السرية التي نشأت عبر التاريخ، والتي تعمل وتتحرك داخل المجتمعات والدول بخفاءٍ وسريةٍ دون علم أو موافقة الأنظمة التي تعيش في ظلها، فإنها محل غضب الله وعدم رضاه ما لم تكن هذه الجماعة قد أُسست بأمرٍ من الله وتوجيهه، عبر وحيه النازل على أنبيائه.
    والماسونية العالمية على رأس قائمة هذه الجماعات، باعتبارها الأقدم والأكثر خبثاً وشراً من سائر الجماعات الأخرى، وتليها الصهيونية العالمية في الشر والخبث، وهما جماعتان على توافق وتواصلٍ تام.
    وما يعنينا ويؤسفنا أن بعض الحركات الإسلامية المعاصرة قد حذت حذو هذه الجماعات الخبيثة، واتبعت أساليبها وطرقها، في السرية والتخفي داخل مجتمعاتنا ودولنا الإسلامية، واتخذت التحايل والكذب والخيانة والتآمر والغدر والخداع وسائل شرّعتها لنفسها، وأجازتها بغير بينةٍ من الله ولا سلطانٍ مبين، كما تفعل القاعدة اليوم ومن شابهها من الحركات الجهادية المزعومة في أوطاننا، وكما تفعل جماعة الإخوان المسلمين ومن شاكلها من الجماعات السياسية الساعية إلى الحكم والسلطة لإقامة الحاكمية لله حسب زعمهم.
    والمؤسف أكثر وأكثر، أن هذه الجماعات والفرق تظن كلُّ واحدةٍ منها أنها على الحق المبين المطلق، وأنها الفرقة الوحيدة الناجية، وهم لا يدركون أنهم بمنهجيتهم غير المشروعة هذه يخالفون منهج الله ورسوله، فيبرأ الله ورسوله منهم ومن أعمالهم، فيكونون ممن قال الله فيهم:
    {قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً(103)الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً(104)أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْناً} الكهف.
    فإن كل صاحب حق يتخفى ويراوغ ويكذب ويتآمر، ويزوال نشاطاته في خلايا سرية، ويبيح الوسائل غير المشروعة للوصول إلى غايته المشروعة، وبالأخص عندما تكون إحدى تلك الوسائل قتل الأبرياء والاستهانة بالدماء، فاعرف أنه على الباطل حتماً، وأنه من أولئك الذين تنطبق عليهم الآيات السابقة لأنه لا يؤمن بآيات الله ولا باليوم الآخر ولو ادّعى ذلك. لأنه لو كان يؤمن بآيات الله لآمن بنصره للمؤمنين، ولما لجأ إلى وسائل غير مشروعة لاستجلاب النصر، فهو يؤمن بأسبابه ويعبد نزواته ورغباته لا غير. ولو أنه يؤمن باليوم الآخر حقيقةً، لما استعجل النصر، ولما طلب الثمر ليجنيه بيديه، فالآخرة دار الجزاء وجني الثمار. ولكنه استصعب جهاد النفس وجهاد الدعوة، لأنهما كبيران وثقيلان على النفس، وجني ثمارهما عسيرٌ بعيدُ المدى، مما قد لا يدركه المرء في حياته. فاختار الطريق الأسهل تحت ظغوط اليأس والإحباط من حال الأمة المتردي والقنوط من رحمة الله ونصره للمؤمنين. فاختاروا طريق السياسة والحكم أو حمل السلاح في غير محله، لسهولته ويسره ولسرعة تحقق مراميهم من خلاله (كما يتوهمون). ولا شيء يقبل من المرء إلا بعد أن يكون قد انتصر في جهاده على نفسه، وبعد أن يكون قد تلها للجبين وذبحها قرباناً لله (وهذا هو الجهاد الأكبر كما سماه سيد الرسل)، ثم لا يترك جهاد الدعوة والتبليغ بالقرآن أينما سار واتجه مقاتلاً أو مسالماً أو حاكماً (وهذا هو الجهاد الكبير كما وصفه القرآن) .

  8. افتراضي

    سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر .. والله المستعان على ما تصفون من الكذب كبراً وعناداً.

    أتستنكرون قول سيدنا المسيح في تشبيه شأن الله مع أوليائه وحمايته وحراسته لهم من شر الأعداء، بحماية القسورة وحراستها لأشبالها؟!.
    ألستم تقرؤون قول الحق (فاذكروا الله كذكركم آباءكم)؟!!.
    أما سمعتم رسول الله يعلم أصحابه حين رأى أمرأةً تحتضن بلهفةٍ طفلها الذي عاد إليها بعد الضياع وهي تضحك والسعادة والفرحة تغمرها، فقال رسول الله: إترون هذه الأم تلقي بوليدها في النار؟! فقالوا لا، فقال عليه الصلاة والسلام، لله أرحم بالعبد من هذه بولدها.؟!!!
    ألم تقرأوا قول رسول الله الذي شبه فيه فرحة الله بتوبة عبده، بفرحة رجلٍ شردت منه ناقته في فلاةٍ وهي تحمل كل متاعه وطعامه وشرابه، ثم بعد أن يئس من العثور عليها، ورقد تحت شجرةٍ ينتظر الموت والهلاك، استيقظ ليجد ناقته عند رأسه، فقال من شدة الفرح وهو يريد أن يشكر الله: اللهم أنت عبدي وأنك ربك؟!!!!.

    فهل شبه الله نفسه بالآباء؟ وهل شبهه رسول الله بالأم؟ وهل شبهه بذلك الرجل الذي ضاعت ناقته؟؟.
    فمالكم لا تفقهون الكلمات البليغة البديعة، ولا تدركون أسرار البلاغة والفصاحة وما فيهما من مجاز واستعارة وتشبيه وإعجاز، وتبحثون عن أي شيء يمنعكم من قبول الحق الذي حصحص؟!!!!!.
    فالله المستعان .. وهو حسبنا ونعم الوكيل.

  9. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم ..أخي في الله وهل كل هذا البيان الذي يخاطب العقل والقلب والفطرة يجعلك في شك إذن تحتاج الى ثقة أكثر في فطرتك وعقلك والله الذي ﻻ الاه غيره ﻻ أقصد اﻻهانة .. وهل سألت نفسك ماذا لو كان العكس لسؤالك .. أدعو الله سبحانه ان تكون ضمن الركب أنت وكل من تحب

  10. افتراضي

    رد سابق علي القادياني فنسال به الاخ نشوان ماتعليقك علي ذلك


    كيف قتل الله النبي القادياني؟
    عندما ظهر الميرزا غلام احمد القادياني كان كداعية واعظ ، ثم تتطور قليلا فادعى انه مهدي منتظر ونبي وانه المسيح ابن مريم ، ثم تطور به الحال فادعى انه الكيرشا إلاه البوذية ذو السبعة رؤوس.
    وقد طار صيته وصار له اتباع ومريدين ، فقام العلماء بالرد عليه وتحذير الناس منه.
    يجدر بنا ذكر ابو جهل الأمة القاديانية ،وهو الشيخ العلامة ((ثناء الله الآمرتسري)) نسبة الى قرية آمرتسر والتي تبعد 52كم عن قاديان ، وقد درس في جامعة ديوبند اكبر الجامعات الاسلامية السنية في شبه القارة الهندية (مع وجود شيء من المخالفات فيها) ، وكان اثناء دراسته رحمه الله قوي الآراء ، واذا سمع كلاما من شيخ يرى انه فيه نظر رد عليه ، فكان من اساتذة الجامعة ان اخذوا منه موقفا ظهر عندما تخرج من الجامعة ، حيث رفضوا اعطائه شهادة التخرج ، بحجة انه يخرج على اساتذته.
    ودارت الايام ودخل علماء ديوبند في مناظرة علنية مع ميرزا غلام القادياني ( نبي القاديانية ) ، وكان هذا الدعي الموتور بالإضافة الى بذائة لسانه كان عليم اللسان ، وقد سألهم عن دليل يدل على ختم النبوة بمحمد صلى الله عليه وسلم ، فقالو ((محمد رسول الله وخاتم النبيين)) ، فقال لهم ان مقصد الآية ان محمد افضل النبيين كالخاتم في الإصبع ، ثم قالوا له حديث عائشة ((انا خاتم النبيين لانبي بعدي)) ، فقال عائشة امرأة ولا تقبل شهادة امرأة وحدها الا انت تكونا اثنتين ، عندئذ اجلت المناظرة ، فلما عاد العلماء تشاوروا في امرهم وفي قدراته الشيطانية على التلاعب ، عندها اقترح احدهم ان يناظره ثناء الله الآمرتسري لما علم عنه من قوة الحجة والفصاحة.
    وعندما استدعوه وقابلوه اشترط عليهم ان يعطى شهادته التي حرم منها بغير حق ، فقرروا له ذلك ، وعندما حان موعد المناظرة تجهز العلماء ، وقاموا بالتقليد المعروف آنذاك وهو ان يركب كبير علماء ديوبند الفيل والعلماء وعامة الناس يمشون حوله ، فقال احد الحاضرين : اليس ثناء الله هو الذي سيناظر ميرزا غلام ، فاجعلوه هو على الفيل ونحن نمشي حوله .. فكان ذلك لثناء الله.
    وعندما وصلوا الى الساحة التي تقام فيها المناظرة وبدأ ثناء الله معه استشهد بدليل حديث عائشة فرد القاديان بنفس رده السابق وهو ان عائشة لاتقبل روايتها الا اذا عضدت بشهادة امرأتين.
    فصمت ثناء الله قليلا وقال: انت ابوك احمد ، اخبرك انه ابوك ، وان امك هي امك
    فأجاب : اخبرتني امي
    فقال ثناء الله : امك امرأة ولا تقبل شهادة امرأة لوحدها مالم تكن معها اخرى.
    فبهت الدعي.

    ومرت الأيام فافتتح ثناء الله مجلة اسبوعية تخصصت في الرد على المتنبي القادياني ، واستمرت على هذا الحال وذاع صيتها حتى ضاق بها غلام احمد القادياني ذرعا ، فابتلاه الله بأن دعى ثناء الله للمباهلة في مكان عام امام الملأ فأجابه ثناء الله.
    وفي المباهلة دعى ميزا غلام بأن يهلك الله الكاذب منهما في حياة الصادق.
    فماذا كان بعد المباهلة؟
    لم يستغرق ميرزا غلام سوى شهر وعشرة ايام وكان تحت التراب في ميتة شنيعة.
    حيث اصيب بالكوليرا حتى صار ـ اجلكم الله ـ يخرج برازه من فمه ، وكانت نهايته ان مات على وجهه في الحمام ، نعوذ بالله من سوء الخاتمة، وكان ذلك في عام 1908م.
    وعاش بعدها ثناء الله الآمرتسري اربعون عاما وذاع صيته رحمه الله وزار الحرمين ، وقابل الملك عبد العزيز ، واختلف مع علماء ديوبند فصالح بينه وبينهم الملك عبد العزيز ، فألف ثناء الله رسالة اسماها ((مصالحة الإخوان على يد السلطان)).
    وثناء الله الآمرتسري هذا يعتبر ابو جهل القاديانيين ، وقد توفي رحمه الله في منتصف القرن الماضي.

صفحة 9 من 12 الأولىالأولى ... 7891011 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. {وَمَا يَسْتَوِي الْبَحْرَانِ هَـٰذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ سَائِغٌ شَرَابُهُ وَهَـٰذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ} صدق الله العظيم ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 23-03-2010, 04:03 PM
  2. {وَمَا يَسْتَوِي الْبَحْرَانِ هَـٰذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ سَائِغٌ شَرَابُهُ وَهَـٰذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ} ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-03-2010, 05:04 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •