الموضوع: سؤال إلى إمامنا وحبيبنا وقرة أعيننا الإمام المهدي المنتظر الحق ناصر محمد اليماني عليه الصلاة والسلام

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18
  1. افتراضي سؤال إلى إمامنا وحبيبنا وقرة أعيننا الإمام المهدي المنتظر الحق ناصر محمد اليماني عليه الصلاة والسلام

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على جدي محمد رسول الله وآله الأطهار وجميع الأبرار المُخلصين لله الواحد القهار في الأولين وفي الآخرين وفي الملإ الأعلى إلى يوم الدين. اما بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    يا إمامي وقرة عيني الامام المهدي المنتظر الحق ناصر محمد اليماني عليك وعلى أنصارك السابقين الأخيار وأنصار الحق إلى يوم الدين أفضل الصلاة والسلام إمامنا الحبيب لدي سؤال لطالما أردت أن أسألك عنه منذ حوالي سنة تقريبا وبالظبط منذ رمضان السنة الماضية لكن الوقت دائما يزاحمني وكما أني لا أريد إزعاجكم وتضييع وقتكم الثمين فنحن وبحمد لله ولا فخر من الموقنين بدعوتك الحق ونسعى الليل والنهار لنشر البيان الحق للقرآن الكريم وجهاد الناس به ومنافستكم في حب الله وقربه والسعي إلى تحقيق نعيم رضوانه في نفسه ولن نرضى ما لم يرضى حبيبنا الله أرحم الراحمين غير متحسر وحزين ...

    المهم تناقشت أنا وأخي الحبيب "وليد الجبرتي" في شأن هذه المسألة فقلت له أني سأسأل الإمام المهدي كي تزيدنا علما على علم جزاك الله عنا وعن الاسلام والمسلمين والناس أجمعين خير الجزاء و المسألة هي كالتالي:

    هل المرأة الحائض والنفساء يجب عليها أن تصوم أم عليها أن لا تصوم في رمضان ؟
    وهل إن لم يكن عليها الصيام هل يجب عليها القضاء من بعد رمضان؟


    والسؤال الذي يحيرني يا إمامي الحبيب بالظبط ليس في شأن الصيام والقضاء بالنسبة للحائض وكذلك النفساء بل هو أن كافة العلماء والشيوخ أجمعوا على أن المرأة الحائض والنفساء لا يجب عليها الصوم ويجب عليها القضاء من بعد رمضان و المشكلة العظمى هي في قولهم أنه أيضا لا يجب عليها الصلاة إن كانت حائضا أبدا وزادوا على ذلك أنه لا يجب عليها قضاء الصلوات التي فاتتها في فترة الحيض من بعد طهرها في حين الله عز زجل يقول:

    (.. وجعلني مباركا أين ما كنت ‎وأوصاني بالصلاة والزكاة ما دمت حيا ( 31 )
    صدق الله العظيم [سورة مريم]

    كما أفتوا أيضا أنه لا يجوز لها ولكل فيه جنابة لمس المصحف الكريم وتلاوته فحرموا الناس من الكثير من الأجر عبر العصور بحجة قوله عز وجل
    (لا يمسه إلا المطهرون ) في حين أن المقصود هو لا يمس فهم معناه وبيانه إلا المطهرون من الشرك ..

    فالمرجو من امامنا الحبيب أن يفتي بالفتوى الحق في شأن هذه المسألة وأن يأتي بالقول الفصل ونا هو بالهزل من محكم القرآن الكريم ليزيدنا علما على علم :

    هل المرأة الحائض يجب عليها الصلاة سواءا في رمضان و خارج رمضان؟
    وهل يجب عليها الصوم ان كانت حائضا في رمضان أم أنه لا تصوم وتقضي عند طهرها ؟


    فالكثير من الناس والباحثين عن الحق بل وحتى بعض الأنصار والأنصاريات يسأل عن هذه المسألة وبارك الله فيك وجزاك الله خيرا وزادك من نعيم رضوانه في نفسه ..

    أخوكم ومحبكم ومنافسكم في حب الله وقربه عبد الله "سفينة النجاة" من المغرب

    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  2. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    واضم صوتي لك اخي سفينة النجاة وارجوا من امامنا الفتوى في هذا الموضوع
    فهل الله سبحانه وتعالى اعطى الرخصة للمراءة الحائض بعدم الصوم والصلاة ؟
    وهل عليها اعادة قضاء الصوم في ايام أخر ؟
    وهل عليها قضاء الصلاة مع ان الصلاة اذا انقضى وقتها لا تقضى بل يصلى مكانها وتحسب نافلة .
    اذا كان مسموح لنا قراءة القران في وقت الحيض وفعلا كما علمنا امامنا لا يمسه الا المطهرون اي لا يمسه المشركون .
    وفي نفس الوقت الله سبحانه وتعالى يقول ان المحيض اذى فاعتزلوا النساء اي الجماع حتى يطهرن ؟
    اذا يا امامنا ما هو الحق بالنسبه للصلاة والصيام للحائض والنفاس؟
    بسم الله الرحمن الرحيم
    يَسْأَلُونَكَ عَنْ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمْ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ(222). البقرة.

  3. افتراضي

    جائني نفس اسلؤال قبل قليل من احدى الباحثات وهي قريب التصديق ان شاء الله
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  4. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    انقل اليكم هذا الاقتباس ( لقد أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن حركات البدن والرياضة مثل الصلاة تفيد كثيراً النساء الحوامل، كما أنها تضر كثيراً الحائضات، لأن المرأة المصلية عندما تؤدي الركوع والسجود يزيد جريان الدم إلى الرحم، بالإضافة إلى أن خلية الرحم والمبيض شبيهة بخلية الكبد التي تجذب كثيراً من الدماء.

    ولا شك أن رحم الحامل يحتاج إلى الدماء الوفيرة لكي تغذي الجنين ولتصفية الملوثات من دمه، وعندما تؤدي الحامل الصلاة، فإنها تساعدها في إيصال الدم بوفرة إلى الجنين.

    أما الحائض إذا أدت الصلاة فإنها تسبب اندفاع الدم بكثرة إلى رحمها، وبالتالي فقدانه ونزوله في دم الحيض، ويقدر حجم الدم والسوائل المفقودة من جسم المرأة أيام الحيض بـ (34) ملي/ لتر من الدم ومثله من السوائل، ولو أدت الحائض الصلاة فإنها تتسبب في هلاك الجهاز المناعي بجسمها؛ لأن كريات الدم البيضاء التي تقوم بدور مهم في المناعة، تضيع عبر دماء الطمث المفقودة من الجسم.

    ونزيف الدم بصفة عامة يزيد من احتمالات العدوى بالأمراض، أما الحُيّض فقد حفظهن الله سبحانه من العدوى بتركيز كريات الدم البيضاء في الرحم خلال الدورة الشهرية لكي تقوم بالمدافعة والحماية ضد الأمراض.

    أما إن صلّت المرأة أثناء الحيض فإنها تفقد الدماء بقدر هائل وتفقد معها كثيراً من كريات الدم البيضاء، مما يعرض سائر أعضاء جسمها مثل الكبد والطحال والغدة الليمفاوية والمخ للمرض، وتظهر هنا حكمة منع الصلاة أيام الحيض للنساء حتى يطهرن، كما وصفه القرآن على أنه أذى بقوله تعالى: ﴿وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ﴾ [البقرة: 222].

    بالإضافة إلى أن تحريك الجسم لا سيما في السجود والركوع، يزيد سيل الدماء إلى الرحم ويسهل فقدانه هباءً، بالإضافة إلى ما يسببه من نقص الأملاح المعدنية من الجسم، وينصح الأطباء في فترة الطمث بالاستراحة وتناول الوجبات الغذائية، لكي لا يضيع من الجسم الدم وسائر الأملاح الثمينة، وهنا تتضح أيضاً حكمة منع الصوم أيضاً للنساء الحيض(9). ) انتهى الاقتباس والحمدلله رب العالمين

  5. افتراضي تُرفع الصلاة عن الحائض والنفساء بسبب فقدان ركن الطّهارة من نجاسة دمّ الحيض ويؤجل الصيام بسبب رفع الصلاة ..

    Englishفارسى Español Deutsh Italiano Melayu Türk Français

    الإمام ناصِر محمد اليماني
    15 - 05 - 1435 هـ
    16 - 03 - 2014 مـ
    05:22 صباحاً
    ــــــــــــــــــــ


    ترفع الصلاة عن الحائض والنفساء بسبب فقدان ركن الطهارة من نجاسة دم الحيض
    ويؤجل الصيام بسبب رفع الصلاة ..


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله من أوّلهم إلى خاتمهم محمد رسول الله وآلهم ومن تبعهم بإحسانٍ في كلّ زمانٍ ومكانٍ إلى يوم يبعثون، أمّا بعد..

    فلا أجد في كتاب الله أنّ الحائض تُقيم الصلاة، لكونها ليست طاهرةً من الدم، والطهارة من أركان الوضوء ولذلك تسقط عنها الصلاة المفروضة وصلاة النافلة، وكذلك النفساء، ولكن الله أمرهنّ أن يذكرن الله كثيراً فيظلّ لسان الحائض والنفساء رطباً بذكر الله، فلم يمنع الله الحائض والنفساء من ذكره أيام الحيض؛ بل يذكرن الله كثيراً.

    وعلى سبيل المثال مريم عليها الصلاة والسلام، فيوم كانت نفساء صامتةً عن الكلام مع الناس واستبدلته بالتسبيح لربِّها فيظلّ لسانها رطباً بذكر الله، وكذلك يقرأنَ القرآن، وإنّما رُفعت عنها الصلاة بسبب أنّها لا تستطيع الطهارة من دم النجاسة والطهارة ركنٌ من أركان الوضوء، ولم يأمرها الله بالصيام لكون جسمها يحتاج إلى تغذية بسبب فقدان دم الحيض، وكذلك لا صيام بدون صلاة غير أنّها تقضي الصيام ولا تقضي الصلاة
    لكون الصلاة ليس لها قضاء في أيامٍ أُخَر كمثل الصيام، ولو أذِن الله بقضاء صلاة أيّامٍ في أيامٍ أُخر لخلت بيوت الله من المُصلّين وتهاون الناس عن صلاتهم ويمكث المرء يعد ربه بقضاء الصلوات حتى يدركه الموت.

    وعلى كل حال فنحن نؤكد صحة فتوى العلماء في أنّه لا صلاة على الحائض والنفساء ولا صيام وأنّها تقضي الصيام ولا تقضي الصلاة. ولا أجد في ذلك مخالفةً لمحكم كتاب الله لكون الدم من النجاسات ولن يستطعن الطّهارة وفقدن ركناً من أركان الوضوء الأساسية وهي الطهارة، ولذلك رفع عنهنَّ فرض الصلاة واستبدل لهنَّ الله أن يذكرن الله كثيراً في أيام الحيض ما استطعنَ كذِكر مريم عليها الصلاة والسلام حين كانت نفساء برسول الله المسيح عيسى ابن مريم عليهم الصلاة والسلام: {إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَـٰنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيًّا ﴿٢٦﴾} صدق الله العظيم [مريم].

    ونستنبط من ذلك عدم هجر ذكر الله وتلاوة القرآن في أيام الحيض والنفاس.


    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    _____________


    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]




    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  6. rose

    حمدا لله على الحق الذي ينبعث بنوره طعم اليقين وإمامنا الحبيب يهدي إلى الصراط المستقيم فلا تشبع النفس من بيانات الذكر وما نستمد منها خاصة ترسيخا للإيمان وتطهيرا للقلوب فسبحان الله الذي علمك أسرار الكتاب لتستهدف به سبل الهداية رحمة علينا وأسفي الشديد على المعرضين عن الحق.

  7. افتراضي

    حفظكم الله يا إمامي الحبيب .. والله إن لساني ليعجز عن ما أريد قوله ...
    لكم بينت لنا وهونت علينا أمرنا .. فعلا ما أحوج المرأة الحائض و النفساء لذكر الله .. وخاصة في بعدها عن الصلاة ... فلكم تحس بحاجتها للقرب من الله و التحصن بذكره و قرآنه ..
    وشتان بين ما أفتى به علماء المسلمين هداهم الله .. لكم جعلوا من المرأة في الحيض مبعدة .. معزولة عن كل مافيه ذكر الله .. بينما هي نفسياً تكون متعبة وفي أشد الحاجة لذكر الله ...

    جزاك ربي عنا كل خير يا إمامنا الحبيب الخبير بالرحمن..
    كُفيــتَ يا قلـــبُ بالنّعيـم تَقربــاً وما كانَ للقلب عن حبّه لَيحيدُ
    وَكلّما مالَت شغافُ القلبِ للدُّنيا كانَ الوريدُ إلى الحَبيب مُريدُ

  8. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الأطهار وجميع الأبرار المُخلصين لله الواحد القهار في الأولين وفي الآخرين وفي الملإ الأعلى إلى يوم الدين. اما بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    الحمدلله على فضله وان فهمنا مراد اياته ولم يجعلنا من الضالين ولا من المغضوب عليهم على انه يصرف القلوب فيامثبت القلوب ثبت قلبي على دينك وطاعتك
    وياامامي الغالي ان لبيانك عذوبة عجيبه على النفس وماشاء الله ولاقوة الا بالله
    لكن العجيب ان ضمن البيان تنزل لنا ثمار جديدة تزيد النفس بهجة
    فطالما اتسال عن صوم مريم فعلمت ان النذر كان على تسبيح الله وليس انها لن تتكلم مع الناس حتى تضع مولودها
    اقتباس المشاركة :
    ولذلك رُفعت عنهنّ فرض الصلاة واستبدلهن الله أن يذكرن الله كثيراً في أيام الحيض ما استطعن كذكر مريم عليها الصلاة والسلام حين كانت نفساء برسول الله المسيح عيسى ابن مريم عليهم الصلاة والسلام:
    انتهى الاقتباس

    وهو كالاعتكاف اليس كذلك?وهو ان تنشغل بالعبادة عن مخاطبة الناس
    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

  9. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله كثيرا على نعمه التي انعم علينا وفضلنا على كثير من خلقه بنعمة العقل .
    والحمد لله الذي بعث فينا وعلى زمننا هذا الامام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ,وتعلمنا على يديه ما لم نكن نعلم من نعم الله الكثيره علينا .وهذا كله بفضل من الله وكرمه علينا .
    نحن الان نعلم وبفضل من الله يمكننا قرائة القرآن وذكرالله والتسبيح والدعاء كثيرا في فترة الحيض وتعلمنا لا صوم بدون صلاة وتعلمنا تُرفع الصلاة عن الحائض والنفساء بسبب فقدان ركن الطّهارة من نجاسة دمّ الحيض
    ويؤجل الصيام بسبب رفع الصلاة .
    لدينا سؤال امامي الكريم كيف تصوم إمراءة دهست طفلة وتوفيت هذه الطفله وهو قتل غير متعمد كيف لها الصوم كفارة شهرين متتابعين وهذه
    الامراءة ما زالت صغيرة في السن اي ما زالت تحيض ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَنْ يَقْتُلَ مُؤْمِنًا إِلَّا خَطَأً ۚ وَمَنْ قَتَلَ مُؤْمِنًا خَطَأً فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ وَدِيَةٌ مُسَلَّمَةٌ إِلَىٰ أَهْلِهِ إِلَّا أَنْ يَصَّدَّقُوا ۚ فَإِنْ كَانَ مِنْ قَوْمٍ عَدُوٍّ لَكُمْ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ ۖ وَإِنْ كَانَ مِنْ قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ مِيثَاقٌ فَدِيَةٌ مُسَلَّمَةٌ إِلَىٰ أَهْلِهِ وَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ ۖ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ تَوْبَةً مِنَ اللَّهِ ۗ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا ﴿٩٢﴾صدق الله العظيم
    هل يمكنها الصوم الى ان ياتي موعد الحيض وبعدان تطهر تكمل الصوم ام هناك حل آخر؟

  10. افتراضي

    السلام عليكم امامنا الكريم من بيانك الكريم افهم انه ليس هناك قضاء للصلاة الفائت وقتهاإقتباس " وكذلك لا صيام بدون صلاة غير أنها تقضي الصيام ولا تقضي الصلاة كون الصلاة ليس لها قضاء في أيام أُخر كمثل الصيام، ولو أذن الله بقضاء صلاةِ أيامٍ في أيام أُخر لخلت بيوت الله من المصلين وتهاون الناس عن صلاتهم ويمكث المرء يوعد ربّه بقضاء الصلوات"فتوى مهمة 
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا {الأحزاب/39} )
    صدق الله العظيم
    اللهم نسألك بحق لا إله إلا أنت وبحق رحمتك التي كتبت على نفسك وبحق عظيم نعيم رضوان نفسك أن ترحم جميع النادمين في جهنم أجمعين يا من وسعت كل شئ رحمة وعلما إنك على كل شئ قدير تغفر لمن تشاء وتعذب من تشاء لا تسئل عم تفعل وهم يسئلون اللهم أنه ما كان دعائنا لهم إلا لتحقيق السر العظيم في نفسك فترضى اللهم فألهمهم وعلمهم سوآل رحمتك وبصرهم أن شفعاءهم الذين ينتظرونهم ليشفعوا لهم يوم القيامة إلا كسراب بقيعة يحسبه الضمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شئ ووجد الله عنده فوفاه حسابه والله سريع الحساب



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. [ فيديو ] صوتيات البشرى الاسلامية: الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني (ع): قصة رسول الله نوح عليه الصلاة والسلام.. Audio
    بواسطة خليل الرحمن في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-06-2013, 09:09 AM
  2. [ فيديو ] صوتيات البشرى الاسلامية: الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني (ع): قصة نبي الله آدم عليه الصلاة والسلام..
    بواسطة خليل الرحمن في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-06-2013, 02:24 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •