الموضوع: [3] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين

صفحة 20 من 31 الأولىالأولى ... 10181920212230 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 191 إلى 200 من 308
  1. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الصلاة والسلام على الانبياء والمرسلين وآلهم الطيبين وعلى خليفتنا الامام الكريم واله الكرام وعلى جميع الأنصار السابقين الاخيار

    مهم جدا وعاجل سؤال جرئ 307 محنة المسلمين مع قصة ذي القرنين





    أرجو أن ترسلوا له رسالة كتيرة عسى الله أن يجب إلى موقع الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني، منتديات البشرى الإسلامية والنبإ العظيم في حوار

    http://islamexplained.com/
    contacts@islamexplained.com
    او Skype: IslamExplained
    بالنسبة للعلماء ومشايخ الإسلام ورجال الدين الذين يريدون الرد المباشر على مواضيعنا والإجابة على أسئلتنا المرجو أن يكتبوا لنا طلبا بذلك على البريد الإلكتروني نفسه، وسنتصل بهم في أقرب وقت ممكن لترتيب لقاء مباشر حسب مواضيع الحلقات.

    https://www.facebook.com/daringquestions





    www.twitter.com/BrotherRasheed




    لقد تمت رسالته في إنتظار الرد



  2. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين
    سبحان الله العظيم
    ومن لم يجعل الله له نورا فما له من نور هذا الضال المضل لا ارى انه من الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا بل هو عدو شيطاني لدين الله والصد عن الحق والظاهر انه قد اثر على فئة لا يستهان بها من شباب الاسلام الذين سبق لهم ان ضلوا في متاهات تفسير كتاب الله بالظن ممن انتحلوا العلم بالاسلام وكان العلم منه براء
    وها هو هذاالافاك المفترى على كتاب الله وعلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قد استغل ضعفهم في تأويل وتفسير من هو ذو القرنيين لكي يزيد الحياري حيره بانهم صاروا يخرجون من نور الاسلام الى ظلمات الشرك والكفر والضلال الذي ما بعده ضلال

    فيا امامنا الحبيب العليم عليك بهذا الشيطان فهاهو يتنمرد ويتحدى شيوخ الاسلام الذين اتى لنا بعينه منهم لو قالوا لا نعلم لكان خيرا لهم مما قالوا بل ويتحدي كل المسلمين ونحن على يقين انه ليس له غيرك انت القادر على الجامه واخراسه وان كنت اشك ان مثله من يرجع عن التيه والضلال الذي هو عليه

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    اللهم انصر وليك وخليفتك في ارضك الامام ناصر محمد اليماني واظهره عليهم واظهر دينك في ارضك بعز عزيز وذل ذليل من امثال هذا المفتري الافاك
    تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا في الأرض ولا فسادا
    والعاقبة للمتقين

    كَلِمَتَانِ خَفِيفَتَانِ عَلَى اللِّسَانِ ثَقِيلَتَانِ فِي الْمِيزَانِ حَبِيبَتَانِ إِلَى الرَّحْمَنِ : سُبْحَانَ اللَّهِ ، وبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيم " .

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    فنجد ان الاية تخبرنا بان هناك قوم اولين دخلوا في فلق البحر ومن ثم تبعهم قوم آخرين دخلوا ايضا من بعدهم
    فتساووا جميعا في العمل الذي قاموا به وهو الدخول الى فلق البحر ولكن الاختلاف بينهم هو في من دخل اولا ومن دخل آخرا

    2 - تعلمنا من الامام انه عندما نريد ان نبحث عن كلمة في القران وصعب علينا فهمها ان نقوم بالبحث عنها في موضع آخر
    ونجد ان كلمة (وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ) او (وَتَرَكْنَا عَلَيْهِمَا) قد اشتبه علينا معرفة ما تعنيه الجملة ، فإذا خذنا كلمة (وتركنا) لوحدها فان معناها الظاهر هو (الترك)
    انتهى الاقتباس
    اخي جلال الشهاري ان الترك ليس الجعل وانما هو الترك بدون تاويل فهي مفهومة فموسى ضرب البحر فجعه فلقتين وكان رهوا اي متموج وليس ثابت لان الماء ليس صلبا وامر الله موسى ترك البحر عى حاله لكي يجعل فرعون يدخل لحق موسى فيامر الله البحر بالعودة فيغرق فرعون وجنده وفي يا جوج وماجوج والانس الاخرين هو ان الله قادر ان يجعلهم لا يموجودن ف بعضهم ولكن الله تركهم يفعلون ذلك فالترك هنا هو الترك اخي وليس الجعل وان كانت بمعنى الجعل الا انها تنطبق ليس بالصيغة التي وضحت انت فيها على حسب علمي اخي الكريم فبمجرد الترك ياتي الجعل وليس الترك والجعل ارجو ان تكون وحت الصورة اخي الكريم
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  4. افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخي محب النعيم الاعظم لقد جمعت ايات متفرقة من القران تشرح كيف نجى الله موسى وقومه واغراقه لفرعون وقومه :

    قال تعالى
    وَلَقَدْ أَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَسْرِ بِعِبَادِي فَاضْرِبْ لَهُمْ طَرِيقًا فِي الْبَحْرِ يَبَسًا لّا تَخَافُ دَرَكًا وَلا تَخْشَى (طه)
    قال تعالى
    فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ بِجُنُودِهِ (طه)
    قال تعالى
    فَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنِ اضْرِب بِّعَصَاكَ الْبَحْرَ فَانفَلَقَ فَكَانَ كُلُّ فِرْقٍ كَالطَّوْدِ الْعَظِيمِ
    وَأَزْلَفْنَا ثَمَّ الآخَرِينَ (الشعراء)
    قال تعالى
    وَإِذْ فَرَقْنَا بِكُمُ الْبَحْرَ فَأَنجَيْنَاكُمْ وَأَغْرَقْنَا آلَ فِرْعَوْنَ وَأَنتُمْ تَنظُرُونَ (البقرة)
    قال تعالى
    فَأَسْرِ بِعِبَادِي لَيْلا إِنَّكُم مُّتَّبَعُونَ
    وَاتْرُكْ الْبَحْرَ رَهْوًا إِنَّهُمْ جُندٌ مُّغْرَقُونَ (الدخان)
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    فاذا قمنا بترتيب الايات كالتالي لتتضح القصة كالتالي :

    وَلَقَدْ أَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَسْرِ بِعِبَادِي فَاضْرِبْ لَهُمْ طَرِيقًا فِي الْبَحْرِ يَبَسًا لّا تَخَافُ دَرَكًا وَلا تَخْشَى
    وَاتْرُكْ الْبَحْرَ رَهْوًا إِنَّهُمْ جُندٌ مُّغْرَقُونَ
    فَأَسْرِ بِعِبَادِي لَيْلا إِنَّكُم مُّتَّبَعُونَ
    فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ بِجُنُودِهِ
    فَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنِ اضْرِب بِّعَصَاكَ الْبَحْرَ فَانفَلَقَ فَكَانَ كُلُّ فِرْقٍ كَالطَّوْدِ الْعَظِيمِ
    وَأَزْلَفْنَا ثَمَّ الآخَرِينَ
    وَإِذْ فَرَقْنَا بِكُمُ الْبَحْرَ فَأَنجَيْنَاكُمْ وَأَغْرَقْنَا آلَ فِرْعَوْنَ وَأَنتُمْ تَنظُرُونَ
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    وبالتالي اخي نجد ان الله اوحى لنبيه بان يسري ليلا باتجاه البحر ويخبره بان فرعون وجنوده سوف يتبعونه ، ولكنه يطمأنه ويشرح له بانه سينجيهم كالتالي :
    - عندما يصلون الى البحر سيقوم موسى بضرب البحر بعصاه
    ونتيجة لهذه الضربة سيشق طريقا داخل البحر بانقسام البحر الى قسمين
    ويطمأنه بان لا يقلقوا من الغرق خلال مشيهم فسوف يجعل جانبي الطريق متماسكا (يبسا)
    ومن ثم يوضح له كيف سينجيهم من جنود فرعون قبل ان يستطيعوا اللحاق بهم
    بانهم بعد ان يتجاوزوا البحر (تم في اللحظات الاخيرة قبيل لحاقهم بفترة بسيطة) فان الله سيجعل البحر يعود كما كان فلا يظل جانبي الطريق متماسكا (يبسا) و سيجعله يعود رهوا الى سابق عهده كما كان فيغرق فرعون وجنوده وهم يشاهدون ذلك بأم اعينهم ليريهم اية من ايات الله كيف انجاهم الله في اللحظات الاخيرة قبل ان يتم الامساك بهم

    واذا اردت اخي ان تعرف المعنى لكلمة (رهوا) ان تبحث في القران عن كلمة (يبسا)
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    فستجد قوله تعالى
    وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِن وَرَقَةٍ إِلاَّ يَعْلَمُهَا وَلاَ حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلاَ رَطْبٍ وَلاَ يَابِسٍ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ

    ومن هنا ستعرف ان صفة (رهو) لشئ ما فان نقيضها هو (يبسا) ، وقد دلنا القران بان نقيض اليابس هو الرطب أي اللين وغير متماسك ، كالفرق بين سنبلة خضراء وسنبلة يابسة ، فاذا عرضتهما للريح فستجد ان السنبلة اليابسة ثابتة لا تتمايل ومحافظة على شكلها ، بينما السنبلة الخضراء فانها ستتمايل وفقا لاتجاه الريح عليها بسبب ليونتها وعدم تماسكها

    قال تعالى
    وَقَالَ الْمَلِكُ إِنِّي أَرَى سَبْعَ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعَ سُنبُلاتٍ خُضْرٍ وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ يَا أَيُّهَا الْمَلأُ أَفْتُونِي فِي رُؤْيَايَ إِن كُنتُمْ لِلرُّؤْيَا تَعْبُرُونَ
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الخلاصة اخي محب من كلامي ان :
    قوله تعالى
    وَلَقَدْ أَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَسْرِ بِعِبَادِي فَاضْرِبْ لَهُمْ طَرِيقًا فِي الْبَحْرِ يَبَسًا لّا تَخَافُ دَرَكًا وَلا تَخْشَى
    وقوله تعالى
    وَاتْرُكْ الْبَحْرَ رَهْوًا إِنَّهُمْ جُندٌ مُّغْرَقُونَ

    معناه ان الله يخبر نبيه ان لا يقلق من فرعون وجنوده لانه سيجعل لهم طريقا امنا في البحر وبعد ان يجاوزوه سيجعله يعود الى حالته التي كان عليها فيغرق ال فرعون

    (وَاتْرُكْ الْبَحْرَ رَهْوًا إِنَّهُمْ جُندٌ مُّغْرَقُونَ)
    أي اجعل البحر غير ثابت ومتماسك (رهوا) كسابق عهده

    والسلا عليكم
    ـــــــــــــــــــــــ
    ألا والله الذي لا إله غيره لن أرضى حتى ترضى يا إله العالمين
    وأنت على عهدي هذا من الشاهدين
    وكفى بالله شهيداً

  5. Post

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه ، أما بعد :
    وإنك يا جلال شهاري من أولى ألباب وأولى نهي
    ويا قوم والله العظيم الذى لاإلاه غيره أن سيدنا نوح عاش فى زمن وصلو قومه إلى قمة إزدهار وتقدم
    فقال الله تعالى مَّا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا . وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَارًا . أَلَمْ تَرَوْا كَيْفَ خَلَقَ اللَّهُ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا . وَجَعَلَ الْقَمَرَ فِيهِنَّ نُورًا وَجَعَلَ الشَّمْسَ سِرَاجًا . وَاللَّهُ أَنبَتَكُم مِّنَ الأَرْضِ نَبَاتًا . ثُمَّ يُعِيدُكُمْ فِيهَا وَيُخْرِجُكُمْ إِخْرَاجًا
    وهذا دليل قاطع ومن أصدق من الله قيلا
    ويا قوم فسيدنا نوح لم يعش على هذه الأرض والله تعالى لم يخلق شيئا عبثا
    فنوح عليه سلام أتى من أرض أخرى وستوت سفينة على جبل جودي فإسم جبال فى القرآن هم الأراضين لقول الله تعالى وَبَوَّأَكُمْ فِي الْأَرْضِ تَتَّخِذُونَ مِنْ سُهُولِهَا قُصُورًا وَتَنْحِتُونَ الْجِبَالَ بُيُوتًا
    ويا أخى جلال وأنصار يود أحدكم أن يقول يا أيه المحدث كيف علمت أن إسم جبال هى أراضين
    11
    فقول له إن إسم الجبال ذكر إسم جبلين إثنين فى كتاب وهما طور وجودي لقول الله تعالى ( وقيل يا أرض ابلعي ماءك ويا سماء أقلعي وغيض الماء وقضي الأمر واستوت على الجودي وقيل بعدا للقوم الظالمين ( 44 )
    أما جبل طور فهو الأرض التى سوف ينجى الله إليها المؤمنون ويستخلفنهم فى الأرض كما وعدهم
    لقول الله تعالى ثُمَّ نُنَجِّي رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا ۚ كَذَٰلِكَ حَقًّا عَلَيْنَا نُنْجِ الْمُؤْمِنِينَ
    فطور فى كتاب هو الأرض التى سوف ينجى إليها الله من يشاء
    ويود أحد منكم أن يقول يا مكة فما مأكلهم ومشربهم وهي أرض قاحلة ?
    فقول
    قال الله تعالى وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِنْ طُورِ سَيْنَاءَ تَنْبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِلْآكِلِينَ
    ...........................................


  6. افتراضي

    ماشاء الله ولاقوة الا بالله تبارك اسم الله فكل من الاخوة الغاليين على قلوبنا محب النعيم الاعظم وجلال الشهاري
    يثيروون التأمل فى كتاب الله بعمق
    وقد بحثت فى معنى كلمة رهو فى المعجم الوسيط
    الرَّهْوُ - رَهْوُ الرَّهْوُ - رَهْوُ الرَّهْوُ - رَهْوُ :
    الرَّهْوُ : الساكِنُ .
    يقال : مَطرٌ رَهْوٌ ، وبحرٌ رَهوٌ .
    وافْعَلْ ذلك رَهوًا : ساكنا كل هِينَتِك .
    و الرَّهْوُ الرقيقُ من الثياب ونحوها .
    و الرَّهْوُ المتفرِّق .
    و الرَّهْوُ الواسع .
    و الرَّهْوُ المكان المنخفِضُ يجتمعُ فيه الماءُ .
    و الرَّهْوُ الكُرْكيُّ .
    و الرَّهْوُ الجماعة من الناس . والجمع : رِهاءٌ .
    والناسُ رهوٌ واحد ما بين كذا وكذا : مُتَقَاطِرُونَ .
    وغارةٌ رهْوٌ : متتابعةٌ .
    وجاءَتِ الخيلُ رَهوًا : متتابعةً ليِّنةً .

    فيكون المعنى الترك كما نقول بالعامية خليه على حالته(سيبو) على حالته. وبالنسبة للقصة يكون المعنى خليه على حالته كل فرق كان ساكنا حتى عبروا فى ذلك المكان المنخفض التى كانت تعلوه مياه البحر(طريق يابسة) فاذا ما ضرب بالعصا مرة اخرى فسيعود البحر من بعد تجاوز موسى وقومه ويفصل ما بينه وبين فرعون وجنوده
    لكن الامر ان يترك(يخلي) حالة البحر على ماهي عليه من بعد ان ضرب بالعصا مفترقا وكل فرق ساكن المياه فاذا ما عبر سيغمر البحر فرعون وجنوده

    واقول لحبيبي مكة تامل اكثر فى بيانات الامام فانها خير دليل ونور فى فهم ايات الله
    وستجد ان الارض التى هي صالحة للحياة فهي ارضنا الام التى نعيش عليها. ولم يكن نوح فى ارض اخرى
    فكل الكواكب لا تحمل مياه. غير صالحة للحياة الا ارضنا الام التى نعيش عليها
    اما الجودي فلا اجد بيان للامام لكني اذكر ان سفينة نوح تم العثور عليها على رأس جبل قمته مسطحه وهذه القمة مسطحه لدرجة انها حملت السفينة العملاقة عليه مستقره على قمة الجبل
    واما الطور فهو الجبل الذي كلم بجانبه موسى عليه الصلاة والسلام لكنى لا اعلم معنى
    (وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِنْ طُورِ سَيْنَاءَ تَنْبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِلْآكِلِينَ)
    الا ان الامام ذكر في بيان له
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?12860
    أيا فضيلة الشيخ (زوم) وَصِبْغٍ لِّلْآكِلِينَ حسب علمي يصنع من اللبن فيجعلونه صبغاً للعصيد اليمني فذلك الاسم (زوم)، بل إنّني أراك تدّعي الشجاعة وتصف ناصر محمد اليماني بالجبن ومن ثمّ نقيم عليك الحجّة بالحقّ، فهل الشّجاع الذي يأتي إلى طاولة الحوار متخفياً باسم (زوم
    اذا هنا البحث عن نوعية الاشجار التى تنبت هناك:
    تكون لها مادة نباتية جامده فى درجة الحرارة العادية فاذا سالت صارت زيتا
    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

  7. افتراضي أقسم بالله العظيم ربّ السموات والأرض وما بينهم وربّ العرش العظيم أنّ رؤيا هذا الأنصاري فتوى من ربّ العالمين من هو ذو القرنين..


    الإمام ناصر محمد اليماني
    22 - 01 - 1435 هـ
    25 - 11 - 2013 مـ
    03:50 صبـاحاً
    ـــــــــــــــــــــــ


    أقسم بالله العظيم ربّ السموات والأرض وما بينهما وربّ العرش العظيم
    أنّ رؤيا هذا الأنصاري فتوى من ربّ العالمين من هو ذو القرنين ..


    اقتباس المشاركة : الزعيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله الطاهرين واخص منهم امام الامة وختم الائمة الامام المهدى ناصر محمد اليمانى وعلى آل بيته أجمعين..
    إمامي الحبيب لقد رأيت رؤيا قبل خمسة أيام كأنها لوحة مكتوب عليها ذو القرنين هو (
    ابراهيم اسماعيل ابراهيم ) والله على ما أقول شهيد
    وعندما تدبرت القرآن الكريم وفى الآيات التى تخص اسم ابراهيم وجدتُها حوالي 56 مرة في 21 سورة، ولكن عند التدبر كأني أرى ربي جل جلاله يتكلم عن ليس ابراهيم واحداً وكأنه يوجد ابراهيمان فى القرآن الكريم.
    أما الرؤيا الثانية فإنّك إمامي الغالي قد شرفتنا بزيارة محافظتنا وقد أرسلت إلي وكان هناك كثير من العلماء ووجهاء البلد حولك كان على رؤوسهم الطير من شدة احترامهم لك أسال الله العظيم أن تكون رؤى خير وبركة.
    خادمكم الزعيم
    انتهى الاقتباس من الزعيم
    وأما الآن فتبين لك يا أيها الدكتور الذي نفى أن يكون إسرائيل من ذريّة إبراهيم عليهم الصلاة والسلام في قول الله تعالى: {أُولَٰئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ مِن ذُرِّيَّةِ آدَمَ وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ وَمِن ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْرَائِيلَ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا إِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَٰنِ خَرُّوا سُجَّدًا وَبُكِيًّا (58)} صدق الله العظيم [مريم].

    ونقتبس من بيان الدكتور ما يلي باللون الأحمر:
    اقتباس المشاركة :
    (مـيّزَ القرآنُ بكلّ دِقّة بين ذُريّة [ إبراهيم ] و ذريّة [ إسرائيل ] ، بقوله تعالى : { و مِنْ ذُريّة إبراهـيمَ و إسـرائيل } مريم 58 ، فذريّةُ إبراهيم تختلفُ عن ذريّة إسرائيل. و لو كان يعقوب هو إسرائيل، فهو حُكْماً منْ ذريّة إبراهيم لأنّهُ حفيده.)
    انتهى الاقتباس

    وأفتيك بالحقّ إنما يقصد الله في قوله تعالى:
    {وَمِن ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْرَائِيلَ} إنّما يقصد إبراهيم بن إسماعيل بن إبراهيم وكذلك إسرائيل بن إسحاق بن إبراهيم الذي هو ذاته يعقوب وجميعهم من ذرية خليل الله إبراهيم الأب عليهم الصلاة والسلام.

    وإنّي الإمام المهدي ناصر محمد اليماني أوجِّه الدعوة إلى الدكتور السائل المتدبر لكتاب الذكر بالدعوة للحوار وإني على إثبات رؤيا الزعيم لقادرٌ، فأستنبط الفتوى الحقّ من محكم الذكر، فأجِب دعوة الحوار يا أيّها الدكتور.
    ونَعَمْ لقد تهرَّب المهديّ المنتظَر بادئ الأمر من تفصيل ردّ الجواب على الدكتور الذي أرسل بسؤاله إلينا عن طريق أحمد الوصابي برغم أنّ سؤاله كان منطقياً جداً للغاية، ولم نفصّل له بالإجابة تفصيلاً؛ بل أشرنا من بعيدٍ بآيةٍ أخرى التي في قول الله تعالى:
    {وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ كُلًّا هَدَيْنَا وَنُوحًا هَدَيْنَا مِنْ قَبْلُ وَمِنْ ذُرِّيَّتِهِ دَاوُدَ وَسُلَيْمَانَ} صدق الله العظيم [الأنعام:84].

    وإنما قصدت بالإشارة من هذه الآية لعله يفهم المقصود أنّ كذلك إبراهيم وإسرائيل من ذريّة إبراهيم، وسبب عدم التفصيل في ردّ الجواب للدكتور من قَبْلُ كون جواب سؤال الدكتور يختصّ بسرٍّ كبيرٍ من أسرار الكتاب يخصُّ نبي الله ذي القرنين ولم نبيّنه بعدُ بالتفصيل من محكم التنزيل، وإلى الله قصد السبيل.

    ويرفع هذا البيان إلى الموسوعة حتى يتمّ تنزيل البيان المفصّل عن شخصية ذي القرنين الذي هو:
    (((((((( نبي الله إبراهيم بن إسماعيل بن إبراهيم )))))))

    وهو من ضمن العدد المذكورين الــ 28 نبي، وذكره كان باسم نبيّ الله ذي القرنين، وإنما وعدناكم أن نزيدكم علماً باسمه فقط، وأحبكم في الله يا معشر الأنصار السابقين الأخيار فمنكم من أصاب ولكن بقول الظنّ وهو ليس من الموقنين هل فتواه هي الحقّ!

    وعلى كل حال بالنسبة للأنصاري الزعيم فقد تلقى الفتوى من ربّه لا شك ولا ريب أنّ ذا القرنين هو: (إبراهيم بن إسماعيل بن إبراهيم)، وأراد الله أن يكرم أخاكم الزعيم بهذه الفتوى في الرؤيا الحقّ، وأشهد الله أنّه لمن الصادقين في رؤياه؛ بل أقسم بالله العظيم أنّه حقاً علمه الله بالفتوى الحقّ عن شخصيّة ذي القرنين أنه (إبراهيم بن إسماعيل بن إبراهيم) كون الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني لم تنطق شفتاه لأحدٍ من هو ذو القرنين، ولذلك علمت علم اليقين أنّ الزعيم تلقى الفتوى الحقّ من ربّه عن طريق الرؤيا الحقّ لا شك ولا ريب لحكمةٍ ربانيةٍ، ولله الأمر من قبل ومن بعد.

    ونحيطكم علماً أنّ الإمام ناصر محمد اليماني ما قط تقابل مع الزعيم الأنصاري العراقيّ؛ بل والله ما عرفت صورته قط في حياتي، ولكنّي أقسم بالله العظيم أنّه صادقٌ في رؤياه أن ذا القرنين هو ( إبراهيم بن إسماعيل بن إبراهيم )، ولسوف
    أحدثكم قليلاً عن أخيكم الزعيم الأنصاري فإنه من الأنصار من أصحاب القرار في الاستمرار في شدّ أزر المهديّ المنتظر آخر كل شهرٍ وبعد أن ساءت أحوال الاقتصاد العراقي للغاية أردنا أن نعفيه عن شدّ الأزر نظراً لظروف بلاد الرافدين، فلا أريد أن يشقّ على نفسه. ولكنّ هذا الأنصاري أبى وأصرّ على الاستمرار لشدّ أزر المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني برغم تدهور اقتصاد بلاده وقساوة المعيشة، وقد رأيت أنّ الله كرّمه بالفتوى الحقّ عن شخصيّة ذي القرنين لحكمةٍ ربانيّةٍ، ولا ننكر أنّه يوجد من الأنصار من شدّ أزر المهديّ المنتظر أكثر من الزعيم بفارقٍ عظيمٍ ولكن لله حكمةٌ بالغةٌ أن يعلمكم بالفتوى الحقّ عن شخصيّة ذي القرنين عن طريق أخيكم الأنصاري الزعيم، ولم يتبقَ على الإمام المهدي ناصر محمد اليماني إلا أن يثبت حقيقة رؤيا الزعيم من محكم القرآن العظيم كون الرؤيا لا يبنى عليها حكمٌ شرعيٌّ للأمّة، فتفضل يا دكتور للحوار من محكم الذِّكر فنحن جاهزون لإقامة الحجّة بسلطان العلم الملجم من محكم القرآن العظيم.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ____________

    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=124454




    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  8. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على كافة الانبياء والمرسلين والهم وائمة الكتاب ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين
    الحمدلله الذي اطل علينا البدر وانار لنا ظلمات الجهل والضلال وكم كنا فى شوقا اليكم ياغالي يافضل الله ورحمته
    ربح البيع ربح البيع يالزعيم فهنيئا لكم بشارة الله باعلم الانصار وسدد الله خطاكم وزادكم فضلا الى فضلكم
    اللهم ثبت واهدي امامنا واهدنا وجميع الانصار وزدنا هدنا الى هدانا
    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين
    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : البصيرة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على كافة الانبياء والمرسلين والهم وائمة الكتاب ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين
    الحمدلله الذي اطل علينا البدر وانار لنا ظلمات الجهل والضلال وكم كنا فى شوقا اليكم ياغالي يافضل الله ورحمته
    ربح البيع ربح البيع يالزعيم فهنيئا لكم بشارة الله باعلم الانصار وسدد الله خطاكم وزادكم فضلا الى فضلكم
    اللهم ثبت واهدي امامنا واهدنا وجميع الانصار وزدنا هدنا الى هدانا
    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين
    انتهى الاقتباس من البصيرة

    ملاحظة يا حبيبي في الله البصيرة فلم نفتِ أن الزعيم أعلم الأنصار السابقين الأخيار فلم يأتكم بالفتوى مفصلةً من علم الكتاب بسلطان العلم الملجم، وإنما كرمه الله بالفتوى بالحقّ في رؤيا لحكمة ربانيّة، وحقيقة لا أعلم بمدى درجة الزعيم العلميّة والله أعلم أي الأنصار أعلم، فلا تهتموا أيّكم الأعلم بل اهتموا بإنقاذ الأمّة بحجة سلطان العلم حتى لا يوقعكم الشيطان في الرياء، فاحذروا أحبتي في الله. وأحبكم في الله وشكراً..
    __________________



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  10. rose الحمدلله رب العالمين

    الحمدلله والصلاة والسلام على امام الناس اجمعين كنت قد قلت في مشاركة اخيرة لي ان نبي الله ذو القرنين هو ابراهيم بن اسماعيل بن ابراهيم .........لكنها كانت بالظن ..........والظن لايغني من الحق شيئا .........و نتيجة التفكر والتدبر والحمدلله كان في تدبر الانصار حكمة بالغة وفائدة عظيمة ..........واني يا امام احب اسالتك لانها صعبة ................وبارك الله بأخي الزعيم وبكل الانصار الذين تدبروا من هو ذو القرنين عليه الصلاة والسلام................وأسأل الله ان يتم نوره ويظهر خليفته المهدي المنتظر على العالمين بالتمكين في اليمن وبالتصديق لك العالمين وليس بالعذاب ...........أمين يارب

صفحة 20 من 31 الأولىالأولى ... 10181920212230 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. اهمية تدبر القرآن حين القراءة
    بواسطة الوصابي في المنتدى قسم القرآن العظيم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 15-06-2017, 01:55 PM
  2. [1] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 372
    آخر مشاركة: 23-02-2014, 12:14 AM
  3. [2] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 394
    آخر مشاركة: 23-02-2014, 12:14 AM
  4. مزيدٌ من البيان الحقّ لآياتٍ في القرآن العظيم..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-06-2012, 03:34 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •