ما تفسير قول الله تعالى:
وإن خغتم أن لا تقسطوا في اليتامى فانكحواماطاب لكم من النساء مثنى وتلاتا ورباعا، وإن خغتم أن لا تعدلوا ولن تعدلوا. فواحدة او ما ملكت ايمانكم.
م
إعلان موعد ليلة القدر خيرٌ من ألف شهر لمن شاء منكم أن يتقدّم أو يتأخّر..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 18 - رجب - 1442 هـ
موافق 02 - 03 - 2021 مـ الساعة 04:12 مساءً بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
فايروس كورونا من العذاب الأدنى دون العذاب الأكبر لعلهم يرجعون..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 10 رجب 1441 هـ
موافق 05-03-2020 الساعة 12:51 مساءً بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
عاجلٌ وهام للغاية إلى كافة ملوك وأمراء ورؤساء المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 1 جمادى الأولى 1438 هـ
موافق 29-01-2017 مـ الساعة 06:12 صباحاً بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى
تذكيـرٌ من محكم الذّكر لصُنّاع القرار من المسلمين
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 2 رمضان 1439 هـ
موافق 17-05-2018 مـ الساعة 08:29 صباحاً بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
تحذيرٌ إلى كافة المؤمنين بالله ثم ألبسوا إيمانهم بظلمِ الشرك بالله؛ إنّ الشرك لظلمٌ عظيمٌ
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 23 ذو الحجة 1439 هـ
موافق 03-09-2018 مـ الساعة 11:04 صباحاً بحسب التقيوم الرسمي لأمّ القُرى
عــــاجل: تحذيرٌ ونذيرٌ لكافة البشر
بقلم الإمام المهدي ناصر محد اليماني يوم 5 رمضان 1439 هـ
موافق 20-05-2018 هـ الساعة 12:51 مساءً بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
إعلان مفاجأةٌ كبرى إلى كافة البشر لمن شاء منهم أن يتقدّم أو يتأخّر، والأمر لله الواحد القهار
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 12 شعبان 1439 هـ
موافق 28-04-2018 مـ الساعة 11:30 صباحاً بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
حقيقة كوكب العذاب من محكم الكتاب ذكرى لأولي الألباب
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 27-11-1430 هـ
موافق 15-11-2009 مـ الساعة 12:26 صباحاً
خروج الدابة
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 24-12-1429 هـ
موافق 23-12-2008 مـ الساعة 10:57 مساءً
الإعلان عن مكان تابوت السكينة وأصحاب الكهف والرقيم
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 02-06-1427 هـ
موافق 29-06-2006 مـ
لبث أصحاب الكهف
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 16-09-1433 هـ
موافق 04-08-2012 مـ الساعة 80:55 صباحاً
المسيح عيسى ابن مريم رفع الله روحه وطهّر جسده
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 28-02-1430 هـ
موافق 24-02-2009 مـ الساعة 09:17 مساءً
ما تفسير قول الله تعالى:
وإن خغتم أن لا تقسطوا في اليتامى فانكحواماطاب لكم من النساء مثنى وتلاتا ورباعا، وإن خغتم أن لا تعدلوا ولن تعدلوا. فواحدة او ما ملكت ايمانكم.
م
الرابط: http://mahdialumma.com/showthread.php?p=5968ولذلك نهاكم الله أن تفرقوا بين اليتامى وأمّهم؛ بل أمركم الله أنّ من أراد أن يتزوج أمّ اليتامى أن يأخذ معها أولادها ويأخذ أموالهم جميعاً بعد أن يُؤخذ منه ميثاقاً عظيماً أن يقسط في اليتامى، وأمره أن لا يخلط مال اليتامى بأمواله بل يجعل أموالهم على جنبٍ ويأخذ منها ما يخصّ نفقتهم بالمعروف لتربيتهم وتعليمهم، ولكن إذا خشي أن لا يعدل في اليتامى فليتركها مع أولادها ولا ينبغي له أن يتزوجها ويذر أولادها عند أهلهم خشية أن لا يعدل فيهم، إذاً فقد فرَّق بينهم وبين أمّهم فجعلهم كذلك يتامى من الأمّ وارتكب خطأً كبيراً، ويعلمُ مدى جريمة ذلك الصبيان الذين فرّقتم بينهم وبين أمّهاتهم، ولذلك تجدون في محكم كتاب الله أنه ينهاكم أن تفرّقوا بين اليتامى وأمّهم وتجدون ذلك في قول الله تعالى: {وَآتُواْ الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ وَلاَ تَتَبَدَّلُواْ الْخَبِيثَ بِالطَّيِّبِ وَلاَ تَأْكُلُواْ أَمْوَالَهُمْ إِلَى أَمْوَالِكُمْ إِنَّهُ كَانَ حُوباً كَبِيراً (2) وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ (3) وَآتُواْ النَّسَاء صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً فَإِن طِبْنَ لَكُمْ عَن شَيْءٍ مِّنْهُ نَفْساً فَكُلُوهُ هَنِيئاً مَّرِيئاً(4)}صدق الله العظيم [النساء].
الرابط: http://mahdialumma.com/showthread.php?p=6274وكذلك على الذين يتزوجون أكثر من واحدةٍ ثم لا يعدلون فبشِّرهم بالفقر بسبب عدم العدل بين زوجاته، فدُعاء المظلومة مُستجابٌ، فحين تراه يحسن إلى زوجته الأخرى ويمنعها، فقد تدعو عليه أن يذهب الله ماله ويحقِّره ويفقره، ثم يستجيب الله دُعاءها لأنّها مظلومةٌ فيحرمه الله الرزق كما حرّم عليها مما يؤتيه لزوجته الأخرى، وميعاد الفقر للذين لا يعدلون هو تصديقٌ لقول الله تعالى: {فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا} صدق الله العظيم [النساء:3].
وذلك ميعاد الفقر لمن تزوج أكثر من زوجةٍ ولم يعدل. تصديقاً لقول الله تعالى: {فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا} صدق الله العظيم؛ ومعنى قوله تعالى: {ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا} صدق الله العظيم؛ أي أقرب للتقوى حتى لا تفقروا بسبب عدم العدل بين نسائكم ولن يحدث ذلك إلا إذا دعت عليه أمرأته المظلومة، وأما إذا لم تدعُ عليه ولم تعفُ عنه فسوف يلقى جزاءه من بعد موته، ويوم القيامة يُردّ إلى عذابٍ مُهينٍ بسبب عدم العدل، وعصى أمر ربه الذي حذّره إذا خشي عدم العدل فواحدة تكفيه، وبعض الذين لا يعلمون يُؤَوّلون كلام الله كما يمليه عليهم الشيطان فيقول له: "لا تثريب عليك إن لم تعدل لأنك لن تستطيع، ألم يقل الله تعالى: {وَلَن تَسْتَطِيعُوۤاْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ ٱلنِّسَآءِ} صدق الله العظيم [النساء:129]؟". ثم يستمر الزوج في ظُلم زوجته الأخرى ويظنّ هذه فتوى من الله أنه لن يستطيع أن يعدل ولو حرص، فاتقوا الله، إنما يتكلم عن الحُبّ وما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه، وهذا يعود إلى أسلوب الزوجة وفنها في الزواج وحكمتها البالغة فلا تؤذيه حين خلوتها به؛ بل يجدها جنةً راضيةً ودودةً تُحسن المُعاملة والعناق وليست جماداً، وكذلك لا تُعكّر مزاج زوجها قبل أن يجامعها إذا كان لها طلب منه أو غير ذلك، فالحكيمة لا تكلم زوجها بطلبٍ أو بشيء قد يعكّر مزاجه إلا بعد أن تسليه وتريحه فتبسطه، لأنّه إذا غضب عزفت نفسه فلا يريد جماعها ولا مداعبتها، فالحكيمة تؤجل أي شيء تريد أن تقوله لزوجها خصوصاً إذا كانت تخشى أن تُعكّر مزاجه، فلن تقوله له إلا بعد أن تبسطه وتريح نفسه وتكسب قلبه، فتلك امرأةٌ حكيمةٌ تفوز بقلب زوجها على زوجاته أجمعين.