الموضوع: حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

صفحة 38 من 117 الأولىالأولى ... 2836373839404888 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 371 إلى 380 من 1166
  1. افتراضي

    توقف حركة الملاحة في مطار اسطنبول بسبب موجة ثلوج قوية
    24_01_2022

    أعلنت إدارة مطار اسطنبول الدولي، الاثنين، تعليق جميع رحلات الطيران القادمة والمغادرة حتى الساعة 18:00 من اليوم بسبب موجة الثلوج التي تجتاح المدينة.

    وأعلنت الإدارة العامة للمطارات المدنية عبر "تويتر" أن العمليات في المطار توقفت مؤقتا "بسبب الظروف الاستثنائية" التي خففت من إمكانية الرؤية على المدارج وأنها ستستأنف عند الساعة 18:00مساء بالتوقيت المحلي.

    وقالت سلطات الطيران المدني إنها المرة الأولى التي تعلّق فيها حركة مطار "اسطنبول هافاليماني" منذ افتتاحه.
    أما مطار صبيحة كوكجن الواقع على الجانب الآسيوي من المدينة، فهو يعمل بشكل طبيعي الاثنين رغم بعض التأخير.

    وفي سياق متصل، أعلن والي اسطنبول، علي يرليقايا، انتهاء ساعات الدوام في المؤسسات الرسمية في الساعة 15:30 بحسب التوقيت المحلي بدلا من الساعة 17:00.

    وأضاف في تغريدة عبر حسابه في "تويتر" أن هذه الخطوة تأتي بناء على تحذيرات المديرية العامة للأرصاد الجوية حول ازدياد وتيرة هطول الثلوج في ساعات المساء.
    وتهبط وتقلع آلاف الطائرات يوميا في مطار "اسطنبول هافاليماني" الواقع في الجانب الأوروبي على بعد 40 كيلومترا شمال غرب وسط المدينة، بالقرب من البحر الأسود.

    وتم افتتاح مطار "اسطنبول هافاليماني" في العام 2019 ليحل مكان مطار "أتاتورك" الذي صار مكتظا.

    واستقبل مطار "اسطنبول هافاليماني" في العام 2021 الماضي 37 مليون راكب، بحسب وزارة النقل التركية، ما جعله الأول أوروبيا، وهو متصل بشكل خاص بآسيا الوسطى والشرق الأوسط وإفريقيا.

    وتشهد إسطنبول منذ مساء الجمعة، تساقطا متقطعا للثلوج، والخميس ذكرت مديرية الأرصاد الجوية أن الثلوج ستبدأ في اسطنبول اعتبارا من مساء الجمعة، وتشتد وتيرتها السبت والأحد، وتبقى المدينة تحت تأثير الطقس البارد والثلوج حتى الخميس المقبل.

  2. افتراضي

    الثلوج الكثيفة تحاصر أكثر من 5 آلاف سيارة في ضواحي أثينا
    25_01_2022


    بسبب تساقط الثلوج بكثافة في عدد من المناطق في اليونان تعطلت حركة المرور، خاصة في ضواحي العاصمة أثينا، حيث حاصرت الثلوج أكثر من 5 آلاف سيارة لمدة تجاوزت 12 ساعة.

    وذكرت وسائل إعلام محلية أن الثلوج الكثيفة عطلت حركة المرور في الطريق السريع "Аттики одос" بضواحي العاصمة أثينا، ما أدى إلى توقف آلاف السيارات واختناق في حركة المرور.

    وقالت وسائل الإعلام إن ارتفاع الثلوج فوق الأرض بلغ مترا، مشيرة إلى أن بعض السيارات كانت مجهزة بإطارات صيفية ما جعل من غير الممكن السير في مثل هذه الظروف.

    وأطلقت السلطات اليونانية مساء الإثنين عملية واسعة النطاق لإنقاذ مئات السيارات من الحصار الثلجي.

    وكانت السلطات قد حذرت المواطنين من الهطول الكثيف للثلوج بمختلف أنحاء البلاد، وخاصة العاصمة أثينا ومعظم جزر بحر إيجة.

  3. افتراضي

    عاصفة ثلجية قوية تضرب السعودية ولبنان والأردن وفلسطين
    26_01_2022

    تشهد المنطقة العربية منخفضا جويا قادما من اليونان باتجاه الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، ويتزامن مع دخول موجة قطبية تضرب بعض مناطق السعودية ولبنان وفلسطين والأردن ومصر.
    وقال خبير الطقس والتنبؤات الجوية السعودي، عبدالله العصيمي، إنه "ليس بالضرورة أن يعقب كل تساقط ثلجي على الشام وشمال المملكة موجات برد قاسية"، محذرا من أن التوقعات تشير إلى تساقط الثلوج بغزارة، اليوم الأربعاء، على جهات واسعة من بلاد الشام، كما تمتد مساء إلى مرتفعات منطقة تبوك.

    وفي الأردن، توقعت دائرة الأرصاد الجوية انخفاضا واضحا وملموسا على درجات الحرارة، بحيث تكون الأجواء باردة جدا في أغلب مناطق المملكة، بحسب مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، الذي قال إن الرياح تنشط مع ساعات صباح الأربعاء وتكون نشطة وترافقها هبات قوية أحيانا ستؤدي إلى إثارة الغبار، وخاصة في مناطق البادية، ما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

    وتتأثر فلسطين بالمنخفض الجوي، وفقا لمدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد، الذي أكد على أن المنخفض الحالي الذي يضرب فلسطين ستصاحبه ثلوج متراكمة فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد ارتفاعاتها على 800 متر، فوق سطح البحر.

    أما في لبنان، فقد أفاد الأب إيلي خنيصر المتخصص في الأحوال الجوية، أن تأثير المنخفض عالي الفعالية على لبنان يبدأ الليلة، حيث تدخل الجبهة الباردة الأولى فجر الأربعاء وتتساقط الثلوج بين 1000 و1100 متر فوق الجبال وبعض المناطق بشكل متفاوت.

    وتدخل الجبهة الثانية الأشد قساوة، بين بعد ظهر الأربعاء وساعات الليل وفجر الخميس، فيتدنى مستوى تساقط الثلوج نحو 700 متر ليلامس الجبال الغربية والمناطق الشمالية 500-600 متر و800 متر في المناطق الجنوبية أو ربما أقل.

    ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أنه بداية من الليلة حتى غدا، تشهد مصر سقوط أمطار غزيرة مع تساقط لحبات البرد بكثافة على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة. وتهب عاصفة ثلجية سببها منخفض قطبي قوي يكون مركزه جزيرة قبرص تؤثر على شمال مصر ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وأمطار متوسطة قد تغزر على شمال الصعيد.

  4. افتراضي

    زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب قبالة ساحل تونغا
    27_01_2022

    أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، اليوم الخميس، أن زلزالا قوته 6.2 درجة وقع قبالة ساحل تونغا، دون ورود تقارير فورية عن وقوع أضرار.
    وأوضحت الهيئة، أن مركز الزلزال القوي كان على بعد 219 كيلومترا شمال غرب بانجاي، وهي بلدة في جزيرة ليفوكا النائية، على عمق 14.5 كيلومترا.

    ولم ترد تقارير فورية عن شعور سكان تونغا أو فيجي المجاورة بالزلزال.

    هذا، وتشهد المنطقة نشاطا زلزاليا يوميا منذ ثوران بركان تحت الماء في تونغا، والذي أدى إلى تشكيل موجات مد عاتية (تسونامي).

  5. افتراضي

    ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة "آنا" في مدغشقر وموزمبيق ومالاوي
    27_01_2022

    ارتفع عدد ضحايا العاصفة الاستوائية "آنا" التي ضربت مدغشقر وموزمبيق ومالاوي إلى 70 قتيلا.

    وتواصل فرق الطوارئ في الدول الثلاث الواقعة في إفريقيا الجنوبية جهودها لإصلاح البنى التحتية المتضررة وإغاثة عشرات آلاف المتضررين.

    وضربت العاصفة الاستوائية "آنا" التي حملت أمطارا غزيرة، مدغشقر الاثنين قبل أن تنتقل إلى موزمبيق ومالاوي.

    ولا تزال فرق الإنقاذ والسلطات في الدول الثلاث تقيّم النطاق الكامل للأضرار.

    وأعلنت مدغشقر عن مصرع 41 شخصا على أراضيها من جراء العاصفة، فيما قتل 18 آخرون في الموزمبيق و11 في مالاوي.

    وطالت العاصفة زيمبابوي لكنها لم توقع فيها ضحايا.

    وتضررت عشرات آلاف المنازل في مدغشقر والموزمبيق ومالاوي، وانهار بعض هذه المنازل بينما كانت الأمطار تهطل بغزارة، ما أدى إلى محاصرة الضحايا تحت الأنقاض.

    وجرفت الأنهار جسورا وغرقت مواش وغمرت المياه حقولا، مما قضى على مصدر رزق عائلات كثيرة في الأرياف.

    وفي مدغشقر، اضطر 110 آلاف شخص إلى النزوح، حيث حُوّلت المدارس وصالات الرياضة في العاصمة أنتاناناريفو إلى ملاجئ لخدمات الطوارئ.

    هذا، وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في الموزمبيق تشكل عاصفة أخرى فوق المحيط الهندي في الأيام المقبلة، ومن المتوقع حدوث نحو ستة أعاصير مدارية قبل انتهاء موسم الأمطار في مارس.

    وأعلنت الحكومة في مالاوي المجاورة حالة الكارثة الطبيعية بسبب العاصفة.

  6. افتراضي

    العاصفة "هبة" تتسبب في أول الخسائر بمصر
    28_01_2022

    تسببت موجة الطقس السيئ في مصر الناجمة عن العاصفة "هبة" في عدد من الخسائر منها انهيارات جزئية أو تطاير لوحات إعلانية وسقوط أعمدة إنارة.
    وشهدت محافظة الإسكندرية انهيار شرفة عقار أعلى سيارة تصادف وجودها أسفله، وذلك بمنطقة العطارين، بنطاق حي وسط، دون ورود أنباء عن وقوع أي إصابات.

    وفي الوقت نفسه، سقط عدد من اللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة بسبب شدة العاصفة، فيما عملت وحدات الازالة الفورية والإشغالات بمختلف الأحياء في الساعات الأولى، على إزالة ورفع الإعلانات التي سقطت جراء حالة عدم الاستقرار التي شهدتها المدينة.

    كما شددت المحافظة على وضع حواجز أمنية حول العقارات التي تشكل خطورة داهمة على المارة لحين انتهاء موجة الطقس المتقلبة.

    وسقطت لافتة إعلانية ضخمة على طريق الكورنيش بمنطقة سيدي بشر، شرقي محافظة الإسكندرية، دون وقوع أي إصابات، كما شهدت منطقة محطة الرمل سقوط عامود كهربائي، بالإضافة إلى سقوط 3 أعمدة إنارة.

  7. افتراضي

    عاصفة ثلجية تحرم 114 ألف شخص من الكهرباء في ولاية ماساتشوستس الأمريكية
    29_01_2022

    أفادت مصادر أمريكية بانقطاع الكهرباء عن 114 ألف شخص في ولاية ماساتشوستس بسبب عاصفة ثلجية ضربت الساحل الشرقي للولايات المتحدة.
    وأفادت بوابة "Poweroutage.us"، إلى أن "ما يقارب الـ114 ألف شخص واجهوا انقطاع التيار الكهربائي، وأن المناطق الساحلية للولاية كانت الأكثر تضررا، حيث بدأت الفيضانات بسبب هبوب رياح مفاجئة، حيث ترك حوالي 40% من المستهلكين بدون كهرباء".

    وأضافت: "في بعض مناطق الولاية، تساقط أكثر من 30 سنتيمتر من الثلوج في أقل من 24 ساعة، ووفقا للتنبؤات، فإن حوالي 5 سنتيمتر من الأمطار ستهطل كل ساعة خلال النهار، والتي ستصاحبها رياح تصل سرعتها إلى 34 متر بالثانية".

    من جهتها، حذرت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية سكان مدينة بوسطن من أن "السفر في الساعات المقبلة سيكون خطيرا للغاية أو أقرب إلى المستحيل".

    وبحسب تنبؤات الطقس، سيستمر تساقط الثلوج بغزارة ودرجات حرارة منخفضة وهبوب رياح حادة في شمال شرق البلاد حتى أوائل الأسبوع المقبل، وفي بعض المناطق، يمكن أن يتجاوز عمق الغطاء الثلجي 60 سنتيمترا.

  8. افتراضي

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على جميع خلفاء الله في الارض من اولهم الى اخرهم وعلى جميع عباد الله المؤمنين في كل مكان وزمان الى يوم الدين.
    العاقل تكفيه بيانات الامام فقد بين في كل الامور .ولاداعي للبحث خارجها.
    الإمام ناصر محمد اليماني
    07 - ذو الحجّة - 1438 هـ
    29 – 08 – 2017 مـ
    08:30 صباحاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    ___________________




    أخبار من محكم الذكر بقلم الإمام المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني ..

    بسم الله شديد العقاب الغفار لمن تاب وأناب، فلينِب المسلمون في بورما وميانمار وفي كلّ بلدان المظلومين فيها في العالمين، فلينيبوا إلى ربهم ليهلك عدوّهم ويستخلفهم من بعدهم في تلك البلاد، فإذا استكانوا إلى ربهم فتضرّعوا إليه بالدعاء أجابهم مهما كانت ذنوبهم فلا يجوز لهم اليأس من رحمة الله.

    والأيام المقبلة مليئةٌ بالأحداث التترى من آيات العذاب؛ منها أمطارٌ نيزكيّة متفاوتةٌ في الحجم، وصواعقُ يصيب بها من يشاء ويصرفها عمّن يشاء، يجعلون أصابعهم في آذانهم من الصواعق حذر الموت ليلاً أو نهاراً، والله محيط بالكافرين. وانفجارات شمسيّةٌ ضخمةٌ، وكسفٌ من السماء ساقطٌ، وظُلماتٌ في الأرض، وزلازلُ بريّةٌ، ورياحٌ شديدة، وأعاصير البحر المسجور، وزلازلُ بحريّةٌ، وجبالٌ ثلجيّةٌ من بَرَدٍ تأتي من الشمال الغربي، وطلوعُ الشمس من مغربها بسبب اقتراب كوكب العذاب من الجنوب. ويمحو الله ما يشاء ويثبت وإلى الله ترجع الأمور، فمنها ما هو حتميُّ الوقوع.

    وتقلباتٌ سياسيّةٌ مفاجئةٌ، وتغيّراتٌ مناخيّةٌ، وازديادٌ مستمرٌ في ارتفاع حرارة الشمس، وتناوشٌ كثيرٌ بسبب اقتراب كوكب العذاب، وارتقبوا إني معكم رقيبٌ...

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    خليفة الله وعبده الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.

  9. افتراضي

    الإكوادور.. مصرع 11 شخصا جراء الفيضانات شمال العاصمة كيتو
    01_02_2022

    تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت في مدينة كيتو، عاصمة الإكوادور، في فيضان في قطاع لا جاسكا في الشمال، ومصرع 11 شخصا على الأقل جراء الفيضانات.
    وغمرت المياه الشوارع، وألحقت أضرارا بالمنازل والمركبات وتسببت في خسائر بشرية.

    وقالت الخدمة الوطنية لإدارة المخاطر والطوارئ في الإكوادور (SNGRE)، إن 11 شخصا على الأقل لقوا حتفهم من الفيضانات، كما أصيب 32 شخصا.

    وأظهرت الصور التي قام المستخدمون بتحميلها على الشبكات الاجتماعية، كمية كبيرة من الماء والطين والحجارة تتدفق في الشوارع ، مما أثر على المنازل.
    وأعلنت الخدمة الوطنية لإدارة المخاطر والطوارئ في الإكوادور، أن القوات المسلحة تحشد 60 جنديا لدعم جهود البحث والإنقاذ جنبا إلى جنب مع إدارة الإطفاء في كيتو والشرطة.

  10. افتراضي

    الإكوادور: ارتفاع عدد قتلى الانهيار الأرضي بالعاصمة كيتو
    01_02_2022

    أعلنت أجهزة الإنقاذ في الإكوادور مقتل ما لا يقل عن 18 شخصا إثر انزلاق ترابي زحف على عدة منازل وملعب رياضي بسبب الأمطار الغزيرة في العاصمة كيتو.
    وقالت هيئة الطوارئ الحكومية إن "ثلاثة منازل على الأقل دمرت، وبعض الجيران انضموا إلى عمال الإنقاذ في البحث عن ناجين وسط الأنقاض".

    وغطت موجات من الوحل موقع الانهيار، حيث بلغ ارتفاعها نحو 3 أمتار في حيي لا غاسكا وأرميرو على منحدرات جبل روكو بينشينشا.

صفحة 38 من 117 الأولىالأولى ... 2836373839404888 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. الخبر من فرنسا مدد جديد خطير لما يسمونه كورونا
    بواسطة محمد العائب في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2021, 03:06 AM
  2. تحذير من منظمة الصحة العالمية لمدى خطورة النوع الجديد لفيروسات ما يسمونه كورونا
    بواسطة بوعلام في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2021, 04:47 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •