الموضوع: اين رد الإمام على مُلابسات بيان( السائلُ خليفةُ اللهِ وعبدُهُ المهديّ، والمجيبُ اللهُ ربُّ العالمين)

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 30
  1. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

    السيد علاء الدين على وزن بهاء الدين أسمحلى اقولك اهلا بك على موقع البُشرى الإسلاميه والنبأ العظيم أما بعد ...

    كالعادة كلام عريض مش فاهم منه حاجة وأرجوا من الله ان الكلام يبقى بفلوس عشان نتجنب الهرى الكتير ...

    انا نزلت بوست بسأل فية ( فين رد الإمام اللى وعدنا بية لكل حادث حديث ) عشان الموضوع طال ومفيش بيان فهل السؤال حرام ؟

    أكيد لاء لأنك بنفسك قولت ( إذا فليس لك إلا أن تسال وإذا شاء الله بين الإمام المهدي بالمزيد )

    طب أنا بسأل انت عايز اية بقى ؟ كلامك دا أفهم منة اية ؟ لا منة جواب ولا منه فتوى ولا منه نقاش بما أنزل الله اكيد الغرض منه الظهور فقط لا غير

    وأنت شخصيا مقتنع أن الاشهر الحرام اربعة متتاليه وانا مش مقتنع فأذا اختلفنا فى شيئ فنردة الى الله ورسوله وبما ان مفيش رسوله فى ناصر محمد فأنا بسأله

    ومستنى الرد ..انت بقى وغيرك اية مشكلتكم ؟ عايزنى مش أسأل ؟ طيب عندكم أجوبه تقدروا تتناقشوا من خلالها ؟

    اللى يشعر فى نفسه انوا عندوا علم ويقدر يثبت من كتاب الله وسُنه رسوله التى لا تُخالفة ان الاشهر الحرام اربعة متتاليه ينزل الميدان ويتكلم بما انزل الله وبما قال رسول الله

    صلى الله علية وسلم وسنرى من فينا معة الحق ومعة البرهان من مُحكم الكِتاب .

    اى كلام تانى يبقى هزوا يُراد من خلاله فتنة وظهور وتملق ودورس فى الادب والأخلاق واللى ينفع واللى مينفعش .

    فمن الافضل نسكت ونسيب الامام يرد ويفهمنا هل الاشهر الحرام اربعة متتاليه يعنى شوال بقى حرام ؟

    أم هم ثلاث اشهر متتاليات وواحد فرد كما علمنا محمد صلى الله علية وسلم ؟

    ومضمون السؤال فى تأويل الاية ( الشهر الحرام بالشهر الحرام )

    وتأويل الايه يعنى الشهر بشهرة ..زى العين بالعين ..زى النفس بالنفس ...لو الامام ليه تأويل تانى يعرضة ...وأكيد مش هنتكبر على الحق زى ايات كتير كنا فهمنها خطأ

    فيا علاء الدين شاكرين لمرورك ...

  2. افتراضي

    ياسبحان الله إيش هذه المخلوقات الغريبة التي تسأل ثم لا تفقه الرد .. قال الله تعالى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَٰذَا ۚ . صدق الله الحبيب الأعظم .. ثم بين لكم متى ينتهي العام حتى يبدأوا بتنفيذ أمر الله في المشركين عند المسجد الحرام بقول الله تعالى : فَإِذَا انسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ ۚ . صدق الله الحبيب الأعظم .. ومع أن البيان موجود فوق مفصلا تفصيلا فأعدت قرائته مرة ثانية مع أني أعرفه فوجدته نفس الحجة والبيان عندما قرأته أول مرة .. أقسم بالله مخلوقات غريبة عجيبة إففففف إيش هذا يازلمه والله مش فيزيا وكيميا
    بسم الله الرحمن الرحيم : قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ ۗ آللَّهُ خَيْرٌ أَمَّا يُشْرِكُونَ . صدق الله الحبيب الأعظم

  3. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    يا زلمة ما دام الله مكملك بعقلك كدة وبتفهم البيان بالدهلكة ممكن تفيد عداله المحكمة بدل العصبية بدون وجة حق .

    أفتينا يا عم مالك أأقصد عاصم ( قال محمد نبى الله فى حديث موثوق لدى عُلماء السُنة والشيعة / قَالَ: إِنَّ الزَّمَانَ قَدِ اسْتَدَارَ كَهَيْئَتِهِ يَوْمَ خَلَقَ اللَّه السَّماواتِ والأَرْضَ: السَّنةُ اثْنَا عَشَر شَهْرًا، مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُم: ثَلاثٌ مُتَوَالِيَاتٌ: ذُو الْقعْدة، وَذو الْحجَّةِ، والْمُحرَّمُ، وَرجُب مُضَر الَّذِي بَيْنَ جُمادَى وَشَعْبَانَ،

    هل هذا حديث صحيح أم مُفترى على الله ورسوله أم به أدراج .

    جاوب بما قل ودل ...( يا زلمه ) ولو معرفتش يبقى تسكت لحد ما الإمام يفتينا عن صحة الحديث كون الإمام أستشهد بيه لإثبات محرم اخر شهر فى العام . وشكرا لمرورك

  4. افتراضي

    سألت عن برهان الأشهر الحرم من القرآن فجأناك به من البيان الحق للقرآن العظيم .. فإذا جاء الطهور بطل العفور .. ولا حاجة لي بالجدال بعد أن تبين البرهان
    بل قل : سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير
    بسم الله الرحمن الرحيم : قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ ۗ آللَّهُ خَيْرٌ أَمَّا يُشْرِكُونَ . صدق الله الحبيب الأعظم

  5. افتراضي

    يا سيد عاصم لو بتعانى من قصور فى الادراك فحِلمُك علينا ان الله حليم غفار

    ربما لا تُدرك السؤال جيدا فكانت إجابتك خارج المرمى وبها إستهزاء . نحن مسلمين من قبل الإمام ولدينا بيت الله وشعائرة ونعلم ان الاشهر الحرام اربعة بوجود الإمام ناصر او من

    عدمة والاربعة هى رجب فرد وثلاثة سرد بينتهوا بإنتهاء محرم وتُختم بهم السنة الهجرية وضاله العلماء فى محرم لم يختموا به العام الهجرى بل جعلوة اول شهر فى العام الجديد

    وقد فهم اصحاب العقول من بيان الامام أن أشهر الحج اربعة متتاليه وحذفوا رجب وحطوا شوال . ومفيش فتوى صريحة بتوالى الأشهر الحرام لذالك وعدنا الإمام بتبيان هذا الحادث

    الأليم فى حديث قريب وفاتت أشهر فما لهم عن التذكرة معرضون !

    ونصيحة ليك و لغيرك / خليك متابع من بعيد طالما معندكش القدرة على الكلام الايجابى . ومقصدى بالكلام الايجابى هو لو مؤمن فى نفسك ان الاشهر الاربعة متوالين

    فلتسرد برهانك وسلطان علمك على ما تؤمن به وأن كنت تؤمن بأنهم ثلاثة سرد وواحد فرد فلتسرد ماا تعلمة من كتاب الله وسُنه رسوله يا تسكت وتنتظر الفتوى من أهلها

    وشكرا لمرورك مستر عاصم

  6. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه
    أهلا وسهلا بك حبيبي في الله الاستاذ يوسف المصري
    وإني أرى في عينيك همة الشباب،فأراك شديد الغضب والحمية في ردودك،ناهيك عن اللوم لأي أنصاري مكرم يحاورك!
    ويا حبيبي في الله،ما هكذا وصف المكرمون،فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون
    ويا حبيبي في الله قد بين لنا الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني أن أشهر الحرم أربعة وهم متتاليات
    وأراك تريد الحجة على أنها متتاليات
    وأحببت أن أشارك حسب تدبري لبيانات الإمام والله الموفق و المستعان.

    فلننظر لقوله تعالى (براءة من الله ورسوله إلي الذين عاهدتم من المشركين فسيحوا في الأرض {{أربعة أشهر}})
    إذا عدد الأشهر الحرم هو أربعة أشهر

    وأما لمعرفة ترتيبهم علينا الذهاب لقوله تعالى (الشهر الحرام بالشهر الحرام والحرمات قصاص)
    هنا نجد تتابعهم كالآتي: شهر حرام يليه شهر حرام يليهم شهران ،فيكون مجموع الأشهر أربعة أشهر حرم

    وبما أننا نعلم أنهم ينسلخ بهم العام لقوله تعالى (فإذا انسلخ الأشهر الحرم)
    إذا في آخر العام أربعة أشهر متتالية وهم الأشهر الحرم

    ولتنظر يا حبيبي في الله إلي قوله تعالى (يا أيها الذين آمنوا لا تحلوا شعائر الله ولا {{الشهر الحرام}}(شوال) ولا {{الهدي}}(ذي القعدة). ولا {{القلائد}}(شهري ذو الحجه ومحرم).....)
    وفي آية أخرى،قال تعالى (جعل الله الكعبة البيت الحرام قياما للناس {{والشهر الحرام}}(شوال) {{والهدي}}(ذي القعدة). {{والقلائد}}(شهري ذو الحجه ومحرم).....)

    إذا تبين لك أن الأشهر الحرم هم أربعة أشهر متتالية ويكونوا في آخر العام
    الشهر الحرام شوال،يليه شهر الهدي ذو القعده،يليه القلائد المحرمات شهري ذو الحجه ومحرم.
    وما أعظم ذلكم الشهر، شهر الهدي ذو القعده،فهو ذو أحداث جسام في تاريخ الاسلام المسلمين
    واهمها صلح الحديبية وما نزل فيه من آيات
    فقال تعالى (هم الذين كفروا وصدوكم عن المسجد الحرام والهدي معكوفا أن يبلغ محله ولولا رجال مؤمنون ونساء مؤمنات لم تعلموهم أن تطؤوهم فتصيبكم منهم معرة بغير علم ليدخل الله في رحمته من يشاء لو تزيلوا لعذبنا الذين كفروا منهم عذابا أليما)
    وقال في هذا أيضا (لقد صدق الله رسوله الرؤيا بالحق لتدخلن المسجد الحرام إن شاء الله محلقين رؤوسكم ومقصرين.....)
    لذلك أمرنا الله تعالى ألا نحلق رؤوسنا حتى ندرك تمام شهر الهدي لذلك قال سبحانه وتعالى (ولا تحلقوا رؤوسكم حتى يبلغ الهدي محله) فكان حلق الرأس من المناسك التي يؤديها الحاج تكرمة للرؤية المبشرة لرسول الله صلى الله عليه وسلم،ولما أمر الرسول صلى الله عليه وسلم به أصحابه،فصارت من مناسك الحج

    هذا تدبر مني لبيانات إمامنا الغالي،ولا أزيد على الإمام المهدي بل أعيد
    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    هذا تدبر مني لبيانات إمامنا الغالي،ولا أزيد على الإمام المهدي بل أعيد
    انتهى الاقتباس
    بل تدبر من عند انفسكم وليس من البيانات فأخدت منها القليل وزدت عليها الكثير من عند نفسك وهذا البيان الثالث لك بنفس الأسلوب .يا اخي اتق الله ولا تتبع خطوات الشيطان وتقول على الله بالظن
    قال الله تعالى: إِنَّمَا يَأْمُرُكُم بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ وَأَن تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ (169) صدق الله العظيم
    اقتباس المشاركة :
    ولتنظر يا حبيبي في الله إلي قوله تعالى (يا أيها الذين آمنوا لا تحلوا شعائر الله ولا {{الشهر الحرام}}(شوال) ولا {{الهدي}}(ذي القعدة). ولا {{القلائد}}(شهري ذو الحجه ومحرم).....)
    وفي آية أخرى،قال تعالى (جعل الله الكعبة البيت الحرام قياما للناس {{والشهر الحرام}}(شوال) {{والهدي}}(ذي القعدة). {{والقلائد}}(شهري ذو الحجه ومحرم).....)
    انتهى الاقتباس
    وما هكذا تكتب الآيات وتفسيرها بل اكتب الايه كما هي ومن بعد ذلك تكتب التفسير . فهل جعلتها ايه جديدة في الكتاب ؟!
    اقتباس المشاركة :
    وقال في هذا أيضا (لقد صدق الله رسوله الرؤيا بالحق لتدخلن المسجد الحرام إن شاء الله محلقين رؤوسكم ومقصرين.....)
    لذلك أمرنا الله تعالى ألا نحلق رؤوسنا حتى ندرك تمام شهر الهدي لذلك قال سبحانه وتعالى (ولا تحلقوا رؤوسكم حتى يبلغ الهدي محله) فكان حلق الرأس من المناسك التي يؤديها الحاج تكرمة للرؤية المبشرة لرسول الله صلى الله عليه وسلم
    انتهى الاقتباس
    عجيب يا اخي!!
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

  8. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

    مرحبا بك يا سيد أحمد النصيرى وكونك بتتناقش فلا حرج .

    ربما يكون كلامك هو مجرد وجة نظر خاليه من البُرهان الحقيقى على صحة شوال من الإشهر الحرام

    كون لا أنا ولا أنت يُمكنة تحديد الإشهر الحرام إلا بقول مِن الله ورسوله .

    وكونك ابتديت بقول الله ( الشهر الحرام بالشهر الحرام ) وكان تفسيرك للأيه هو الشهر يليه الشهر ( هو تفسيرك أنت ) لم يأتى أحدا من العالمين على مثله

    أما غيرك من الناس لهم أراء أخرى وقولهم هو الإصوب مما أنت عليه وهو ان الشهر الحرام الذى تم منع فية الرسول صلى الله علية وسلم من الحج

    هو نفس الشهر الذى اعادة الله الى مكة حاجاً لبيته المعمور وكان هذا الشهر هو ( ذى القعدة ) الذى هَمَ فية الرسول ومن معة الى أداء مناسك الحج

    لذالك قال الله الشهر الحرام بالشهر الحرام وتقدر تراجع ( صلح الحديبيه) .

    ولا ننكر أن الاشهر الحرام اربعة كما اخبرنا الله فى مُحكم كِتابة ولاكن مواقع الاريع أشهر هم أساس الحوار كون أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بمواقع هذة الاشهر

    فى حديث أستدار الزمان الذى كان مشهودا فى حجة الوداع والذى أستشهد به الإمام على أثبات صحة الثلاثة السرد الذى بهم ينقضى العام الهجرى .

    وما دام الخلاف على قول الله تعالى ( الشهر الحرام بالشهر الحرام ) هو الفاصل الحقيقى على توالى الإشهر الحرام او تفرقهم فننتظر من الإمام تأويل هذة الايه

    والله المُستعان . وشكرا لمرورك سيد أحمد النصيرى

  9. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه
    أهلا وسهلا بك حبيبي في الله الاستاذ احمد يوسف
    ويا حبيبي في الله أنا نوهت أنه تدبر ولم أقل قط أنه بيان للإمام
    وطالما لم تأتي بما يعارض قولي سواء من القرآن أو الأحاديث الحق أو بيانات الإمام،فليس علي حرج
    وهذا اجتهاد حتى يأتي الإمام بالبرهان

    وأما عن الآيات فأنا لا اقتبس الآية بل احاول الاجتهاد فيها،لذلك تجدني لا أكتب الآية كامله،بل آخذ منها ما يريده السائل وأضع اجتهادي بين قوسين مختلفين،ولا حرج في هذا
    وشكرا على النصيحه،فالمرة القادمة سأكتبها كامله ثم أقتبس الآيات محل النقاش والتدبر.
    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

  10. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لو كنت اريد ان اتيك بما يعارض بيانك لما انتظر حتى تسأل ذلك فانا لا اقول شئ لست واثق من صحته بل تعمدت ذلك ، كما في موضوعك السابق تعمدت أن لا اتيك بمزيد من البيانات التي تعارض كلامك وهي كثير .
    وكما قال الامام ناصر محمد اليماني صلوات ربي عليه
    والحُرّ تكفيه الإشارة، وأحبكم في الله..
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. السائلُ خليفةُ اللهِ وعبدُهُ المهديّ، والمجيبُ اللهُ ربُّ العالمين ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى مواضيع وعلامات لها علاقة بالمهدي المنتظر
    مشاركات: 89
    آخر مشاركة: 19-07-2023, 02:51 AM
  2. [ فيديو ] السائلُ خليفةُ اللهِ وعبدُهُ المهديّ، والمجيبُ اللهُ ربُّ العالمين ..
    بواسطة أميرة الإنصارية في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02-01-2022, 02:38 AM
  3. من خليفة الله وعبده المهديّ إلى عدوّ الله إيمانويل ماكرون ومَن على شاكلته في العالمين ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى تحذير النذير بالبيان الحق للذكر إلى كافة البشر أنهم دخلوا في عصر أشراط الساعة الكبرى
    مشاركات: 65
    آخر مشاركة: 17-12-2020, 01:25 PM
  4. [ فيديو ] من خليفة الله وعبده المهديّ إلى عدوّ الله إيمانويل ماكرون ومَن على شاكلته في العالمين..
    بواسطة أميرة الإنصارية في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-11-2020, 11:30 PM
  5. السائلُ خليفةُ اللهِ وعبدُهُ المهديّ، والمجيبُ اللهُ ربُّ العالمين ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-08-2020, 06:52 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •